النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: قطر 1.4 مليون زائر في 6 أشهر

  1. #1
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,953

    قطر 1.4 مليون زائر في 6 أشهر


    موضوع منقول



    هنا قطر اليافعة.. هنا قطر المتجددة، هنا قطر المتطلعة بثبات نحو مستقبل مشرق يحدوه الأمل ويحيط به الطموح.. هنا دولة اعادت ترتيب الحضارة بخطى متواصلة نحو المستقبل في انطلاق اساسه الماضي والتراث الزاخر، قطر الدولة التي تتهادى على مياه الخليج العربي والتي تعتبر من اكثر الدول العربية تقدما في مجال التنمية البشرية واعلى دخل للفرد في العالم، لازالت تسير بخطى واثقة نحو الصدارة العالمية، وآخرها قدرتها على استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 لتكون بذلك اول دولة عربية تستضيف هذا الحدث الرياضي الأهم في العالم. وبدعوة من الهيئة العامة للسياحة، كانت لنا زيارة لدولة قطر الشقيقة على مدى اربعة أيام توقفنا فيها عند محطات متعددة من النهضة السياحية في مدينة الدوحة والتي ما ان تطأ قدمك ارض مطار حمد الدولي حتى تعي انك امام دولة تتحدى المستحيل لتكون في الصدارة. 7 ملايين زائر

    تعد عملية النهوض بالسياحة احدى الاولويات الوطنية لقطر، حيث اعتبرتها قيادة قطر سبيلا لتعزيز مسيرة التنمية وتنويع الاقتصاد، في هذا السياق تتولى الهيئة العامة للسياحة مهمة ترسيخ حضور قطر على خارطة العالم كوجهة سياحية عالمية ذات جذور ثقافية عميقة، وقد اطلقت الهيئة العامة للسياحة العام 2014 استراتيجية قطر الوطنية لقطاع السياحة، والتي تستهدف تنويع المنتجات والخدمات السياحية في البلاد وتعزيز مساهمة القطاع ككل في الاقتصاد القطري بحلول العام 2030. وتسعى الهيئة العامة للسياحة عبر التعاون مع الشركاء المعنيين في القطاعين العام والخاص لتحقيق هذه المهمة من خلال التخطيط والتنظيم والترويج لقطاع سياحي يرتكز على عنصري الاستدامة والتنوع. وفي اطار جهودها على صعيد التخطيط، تحدد الهيئة العامة للسياحة انواع المنتجات والخدمات السياحية التي من شأنها اثراء التجربة السياحية في قطر، وتسعى لاستقطاب الاستثمارات الكفيلة بتنميتها. اما الجهود التنظيمية للهيئة فهي تتمثل في ضمان التزام مؤسسات القطاع السياحي بأعلى المعايير العالمية وتعزيزها لحضور الثقافة القطرية في أعمالها. وتتولى الهيئة العامة للسياحة مسؤولية الترويج لقطر كوجهة سياحية حول العالم من خلال العلامة التجارية للوجهة والتمثيل الدولي لها والمشاركة في المعارض المتخصصة، بالاضافة الى تطوير روزنامة ثرية بالمهرجانات والانشطة، وفي سبيل تعزيز حضورها على المستوى الدولي تتولى المكاتب للهيئة العامة للسياحة في كل من لندن وباريس وبرلين وميلانو وسنغافورة والرياض دعم الجهود الترويجية للهيئة العامة للسياحة. ومنذ إطلاقها استراتيجية قطر الوطنية لقطاع السياحة، استقبلت قطر اكثر من 7 ملايين زائر، وحققت معدل نمو سنوي في عدد الزائرين بلغ 11.5% خلال الفترة من 2010 الى 2015، واصبح التأثير الاقتصادي للقطاع السياحي في قطر اكثر وضوحا في تقديرات العام 2014، حيث بلغت مساهمته الكلية في الناتج المحلي الاجمالي لقطر 4.1%. فعاليات سنوية مهرجان قطر العالمي للاغذية هو مهرجان متعدد الثقافات يحتفي بالعروض المتنوعة التي يوفرها مشهد الاغذية والمشروبات والضيافة في الدولة. وقد نظمت الدورة الاولى من المهرجان في عام 2010 كجزء من استراتيجية قطر الرامية الى تنمية وتنويع العروض السياحية بالشراكة مع القطاع الخاص. تقام احتفالات العيد في قطر مرتين في السنة، خلال عطلتي عيد الفطر وعيد الاضحى وتقدم الاحتفالات ألوانا من الترفيه والتسلية التي تلبي احتياجات جميع أفراد العائلة عبر أجواء احتفالية تبرز ثقافة قطر وتراثها. يقام مهرجان صيف قطر سنويا تحت شعار «لوّن صيفك».
    وتتواصل فعاليات هذا المهرجان على مدى شهر كامل في أغسطس من كل عام، وهو يستهدف الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي عبر العديد من الباقات الجذابة والفعاليات الثقافية التي صممت خصيصا للعائلات وتقام وسط أجواء احتفالية تعكس ثقافتهم وتراثهم.
    معرض الدوحة للمجوهرات والساعات هو إحدى الفعاليات البارزة ضمن روزنامة فعاليات الرفاهية والفخامة في المنطقة. ويكشف المعرض في كل عام عن مجموعة من القطع الفريدة والمصممة خصيصا لهذا المعرض من قبل العلامات التجارية المرموقة في عالم المجوهرات والساعات، بالاضافة الى ورش العمل التي تستهدف تدريب عشاق المجوهرات والساعات على إجراء عمليات التقييم الفوري لها.
    معرض هي للأزياء العربية هو معرض الازياء الرائد في قطر، ويقام مرتين سنويا كي يمنح الزوار فرصة مواكبة أحدث التصاميم الرائعة في عالم الازياء العربية والإسلامية، ويقدم المعرض تصاميم عصرية مستوحاة من التراث العربي، لمجموعة متكاملة من العباءة والقفطان والحجاب والجلابية والشيلة وفساتين السهرة التي قام بتصميمها أكثر من 250 مصمما موهوبا من قطر ومنطقة الخليج.
    معرض قطر للسيارات هو إحدى الفعاليات البارزة في عالم السيارات بمنطقة الشرق الاوسط التي تجذب اهتمام عشاق السيارات والعاملين في تجارتها. ويستقطب المعرض كبرى الشركات العالمية في صناعة السيارات التي تقدم في المعرض سياراتها سواء كانت من فئة السيارات الرياضية أو السيارات الفارهة أو المتوسطة.
    متحف قطر الوطني، يجري تشييده حاليا وسيضم في الأساس معروضات ومقتنيات تسلط الضوء على تراث دولة قطر وتاريخها، وسيضم أيضا قاعة تسع 2200 مقعد، فضلا عن حديقة من النباتات المحلية. مترو الدوحة، وهو مشروع يهدف الى تسهيل عملية الانتقال داخل العاصمة، ولأنه يضم أربعة خطوط تمتد عبر أكثر من 300 كيلومتر من المسارات، وما لا يقل عن 98 محطة، فإنه يعد مشروعا كبيرا يرتقب أن يُحدث ثورة في قطاع النقل العام داخل المدينة، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المرحلة الاولى وتشغيلها بحلول عام 2019، أما الانتهاء من الشبكة بالكامل فمن المقرر أن يكون في عام 2026. «مشيرب قلب الدوحة»، وهو مشروع معماري تبلغ تكلفته الإجمالية 20 مليار ريال ويهدف الى إحياء القلب التجاري القديم في المدينة عبر الاستعانة بلغة معمارية جديدة تعكس عراقة التراث القطري. متاحف مشيرب، وقد تم افتتاحها في عام 2015 كجزء من عملية إعادة التطوير الجارية في منطقة مشيرب قلب الدوحة، وتشمل أربعة مبان تاريخية تم ترميمها كي تتحول الى متاحف ترسم الوجه المتغير لقطر. مول قطر، يُنتظر أن يتم افتتاحه في نهاية عام 2016 وأن يكون أكبر مركز تسوق في البلاد، حيث تعادل مساحته مساحة 50 ملعبا لكرة القدم، وسيضم أكثر من 500 متجر و100 منفذ من منافذ الطعام والشراب، وفندقا فاخرا من فئة الخمس نجوم (جزء من مجموعة كوريو التابعة لسلسلة هيلتون)، ومجموعة رائعة من مراكز الترفيه الفريدة. منتجع سلوى السياحي، وهو مشروع سياحي ترفيهي ينتظر افتتاحه في عام 2016، ومن المتوقع أن يصبح أكبر منتجع سياحي من نوعه في الشرق الأوسط، حيث يقام على مساحة تبلغ ثلاثة ملايين متر مربع بامتداد خط الساحل الرئيسي في الركن الجنوبي الغربي من قطر ويبعد عن الدوحة بمسافة تقل عن 100 كيلومتر، وبالاضافة الى اطلالته الرائعة على الخليج العربي، يضم المشروع الطموح 362 منشأة رئيسية وشاطئا خاصا على امتداد 3 كيلومترات وحديقة مائية مميزة ومركزا للغوص ودور عرض سينمائي ومركزا تجاريا وقرية عربية، بالاضافة الى سبا تبلغ مساحته 2800 متر مربع وناديا صحيا. دوحة فستيفال سيتي، وهي واحدة من أكبر وجهات الاستجمام والترفيه في الشرق الأوسط، ومن المقرر افتتاحها في عام 2017، وسيضم مركز تسوق «دوحة فستيفال سيتي مول» أكثر من 550 متجرا، بما فيها أكثر من 100 مطعم ومقهى تم اختيارها بعناية تجمع في توازن دقيق بين العلامات التجارية العالمية والمحلية، كما ستضم منطقة الترفيه المفتوحة والمغلقة العديد من وسائل الجذب الأكثر إثارة للأطفال والكبار على حد سواء، مما يجعل دوحة فيستال سيتي هي الوجهة المثلى لقضاء يوم خارج المنزل لجميع افراد الاسرة. بلاس فاندوم، وهو مشروع يجري تنفيذه حاليا في مدينة لوسيل التي تم بناؤها حديثا. وسيضم المشروع الذي تبلغ تكلفته 4.4 مليارات ريال قطري بعضا من أشهر متاجر الأزياء في العالم والفنادق الفاخرة مثل فندق ريتز كارلتون.
    ويستلهم المشروع تصميمه المعماري وسمات الرفاهية والفخامة التي تميزه من الشارع الباريسي الشهير (رو دو لا بيه) او طريق السلام، حيث ضاحية بلاس فاندوم هي نقطة الانطلاق فيها.
    متحف قطر الأولمبي الرياضي، وسيكون بمثابة المؤسسة الوطنية التي تحتضن تاريخ الرياضة وتراثها، ويهدف المتحف من ناحية الى الحفاظ على رياضات قطر والعالم العربي وعرض أدواتها، كما يسعى من ناحية اخرى الى دمج قطر ضمن المجتمع الرياضي الدولي وتقديمها باعتبارها بلدا مضيفا للبطولات الرياضية الدولية. مدينة لوسيل، تمتد على مساحة قدرها 38 كيلومترا مربعا، وتضم 4 جزر حصرية و19 حيا متعدد الاغراض ما بين السكني والترفيهي والتجاري والاستخدام المختلط. وهي تمثل ساحة شاملة تضم مجموعة من المباني السكنية والترفيهية و12 فندقا فاخرا من فئة النجوم الـ 5، وابراجا تجارية وطرقا ومراسي عامة.
    وفي نهاية المطاف ستسع مدينة المستقبل، التي استقبلت بالفعل آلاف السكان وموظفي الحكومة، 200 الف نسمة و170 الف موظف، بالاضافة الى اكثر من 80 الف زائر.
    واستقبلت قطر 1.4 مليون زائر خلال الاشهر الـ 6 الاولى من عام 2016، كان من بينهم 665.355 زائرا من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بحسب تقرير الاداء السياحي عن النصف الاول من عام 2016 الذي أصدرته الهيئة العامة للسياحة. ويشير التقرير الى ان المملكة العربية السعودية لا تزال تحافظ على مكانتها كأكبر سوق مصدرة للسياح الى قطر، كما ينسب اليها القسم الاعظم من النمو الذي شهدته أعداد الزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث بلغت الزيادة في عدد الزوار السعوديين الى قطر 39650 زائرا اضافيا، ما يعادل 10% من النمو، وسجلت اعداد الزوار القادمين من الإمارات العربية المتحدة ايضا معدل نمو ملحوظ (بنسبة نمو 13%)، بينما ارتفع عدد الزوار القادمين من مملكة البحرين بحوالي 1%.
    ووفقا للتقرير، فقد انخفض اجمالي عدد الزوار القادمين الى قطر بنسبة 6% عما كان عليه في النصف الاول من عام 2015، وكان لشهر رمضان المبارك الذي صادف قدومه مطلع يونيو من هذا العام مقارنة بمنتصف يونيو من العام الماضي، تأثير واضح على اعداد الزوار القادمين خلال الربع الثاني، رغم انه من المتوقع ان يتحسن الأداء في شهر اغسطس مدعوما بمهرجان صيف قطر الذي تتواصل أنشطته على مدار الشهر، وقد تم تصميم المهرجان على نحو يضمن اجتذاب الزوار خلال موسم يقع خارج اوقات الذروة المعروفة في قطاع الضيافة والتجزئة في قطر، وذلك عبر باقة من العروض الخاصة للفنادق وتخفيضات مراكز التسوق والأنشطة الثقافية والرياضية التي من شأنها ان تزيد عدد رواد الاماكن والمتاجر في قطر. وقد جاء معدل الإشغال الفندقي ومتوسط اسعار الغرف اقل مما كانا عليه في عام 2015، كما شهدت معدلات الإشغال في قطاع الإيواء السياحي انخفاضا قدره 15% عما كانت عليه في النصف الاول من عام 2015، حيث بلغ متوسط الإشغال 64% في جميع الفنادق والشقق الفندقية. ويعزى هذا الانخفاض في جزء منه الى زيادة إضافية نسبتها 10% في عدد الغرف المتاحة، حيث تم افتتاح 4 منشآت فندقية جديدة منذ نهاية يونيو 2015.
    الضيافة.. ويستن الدوحة



    تقدم سلسلة فنادق ومنتجعات ويستن التي تتواجد في قطر بكل ما تحمله من تقاليد قديمة وتراث كبير، الرفاهية والعافية والصحة، ويعتبر فندق ومنتجع ويستن الدوحة هو اول منشأة السلسلة في قطر وقد تعدى كل التوقعات وحجز مكانة خاصة كوجهة فريدة وفاخرة للأعمال والترفيه. ومع أكثر من 200 منشأة حول العالم، تلتزم فنادق ومنتجعات ويستن بتعزيز عافية الضيوف حول العالم، في ويستن، صممت كل تفصيلة تخص إقامة الضيوف بشكل خاص لضمان ترك لدى الضيوف شعورا افضل مما كانوا عليه عندما وصلوا من خلال البرامج المبتكرة وخدماته المكثفة لتعزيز رفاهية وترفيه الضيوف مع الجو العام المنعش. ولتقديم تجربة متكاملة، فإن برامج ويستن تم تطويرها لمساعدة الضيف على الإحساس الجيد، والعمل الجيد، والتحرك الجيد، والأكل الجيد، والنوم الجيد واللعب الجيد والتجديد مع حمام heavenly والنشاط مع westinworkout والتزود من اختيارات superfoodsrx tm، وتجربة النوم على سرير heavenly يقدم ويستن لكل ضيف مسارا خاصا وشخصيا لعافيته وصحته على اختلاف اذواقهم. ويسعى فندق ومنتجع ويستن الدوحة بكل جهد لضمان ان تظل اقامتك في ذاكرتك، الانتباه لكل التفاصيل يأتي قبل امور اخرى لضمان ان تظل اقامتك في ملاذ الدوحة الهادئ ممتعة في كل نواحيها، وأن نضمن ان ترتاح بالعافية وتغادر بعافية، ومنذ لحظة دخولك الفندق سوف تشعر بالترحيب والراحة. وتتميز الـ 365 غرفة وجناحا بالعصرية والرحابة مع اسرة heavenly bed المميزة من ويستن، وشاشة تلفاز مساحة 48 بوصة، ونظام موسيقى بوز bose، مع خدمة واي فاي، ومع حجز غرفة ايكزكيوتيف او جناح رائع او فيلا فاخرة يمكنك التمتع بخدمات ويستن كلوب. كما تتميز الحمامات الملحقة بالغرف والأجنحة بأحدث وأفضل التجهيزات من حيث المغطس المنفصل والتدلل بمرافق الشاي الابيض من ويستن، في حين يمكن الاستمتاع بالشاي والقهوة المفضلة لديك من خلال مركز المرطبات المجهز في كل غرفة. التنشيط والحيوية من خلال مركز لياقة ويستن ورك اوت، والذي يوفر اجهزة كارديو الرائعة، وأجهزة تدريبات القوة ورفع الأثقال، وانطلق مع برنامج ويستن ران، واكتشف المسبح الخارجي ومسبح الأمواج.
    ويقدم فندق ومنتجع ويستن الدوحة 365 غرفة وجناحا ذات المساحات المتعددة والتصميمات العصرية، وتحتوي جميع الغرف والأجنحة على سرير هيفنلي الذي تتميز به فنادق ويستن، كما تحتوي على شاشات تلفزيون مسطحة، وخدمات الواي فاي، كما سيستمتع ضيوف الفندق بحق الدخول الحصري الى ويستن ايكزكيوتيف كلوب لاونج عند حجز غرفة ايكزكيوتيف، أو جناح، أو فيلا ذات مسبح خاص، اما عن الحمامات فهي مجهزة بأحدث الوسائل ومغطس منفصل بالإضافة الى منتجات الشاي الأبيض الخاصة بفندق ويستن والتي تعنى بصحة وجمال البشرة كما تحتوي جميع الغرف والأجنحة على ركن خاص بالشاي والقهوة. وركن للمقبلات الخفيفة وخزينة داخلية.
    وصممت الغرف الديلوكس لتضمن الراحة البدنية والذهنية للعميل سواء كان سائحا او جاء للعمل، فمع المساحات الواسعة لهذه الغرف، والأثاث الحديث، والألوان الدافئة، والديكور الهادئ، يمكن للعميل ان ينعم بإقامته وبالهدوء والراحة والسكينة يستطيع العميل ان يستمتع بسرير هيفنلي او هيفنلي بيد، حيث توجد الأغطية الناعمة، والوسادات الهشة، وملاءات السرير الفريدة، والمراتب المريحة وقد صمم هيفنلي بيد بطريقة توفر لمستخدمه الراحة النفسية والجسدية التي تجعله ينعم بنوم عميق وهادئ مما يجعله قادرا على مواجهة صعوبات العمل في اليوم التالي، كما يستطيع العميل شحن طاقته وحواسه عند الاستحمام بمنتجات الجمال بخلاصة الشاي الابيض التي يشتريها فندق ويستن فضلا عن المغطس الفريد وتدفق المياه القوي، كما تتوافر بالغرف خدمة الواي فاي المجانية، وركن المشروبات الساخنة.
    ويتميز فندق ومنتجع ويستن الدوحة بوجود فيلات رينيوال ذات المسابح الخاصة التي تمتد على مساحة 192 مترا، وهي واحة للراحة والهدوء والخصوصية في حديقة الفندق، حيث يوجد بها كل ما يتمناه العميل بالإضافة إلى التراس الخارجي. أمل الشمري: نسعى لأن نكون المرجع الثقافي لزوار قطر
    وقالت بمدير ومؤسس مجموعة «احتضن قطر» أمل الشمري وهي مؤسسة ذات طبيعة عمل تكون حلقة وصل ما بين قطر التراث والدولة والسائحين الاجانب لتعريفهم بهوية الدولة حيث قالت: العادات والتقاليد والتغيير والطموح الاقتصادي، والتنوع، كلها عوامل ساعدت في تحويل قطر من مدينة هادئة الى عاصمة مزدهرة في اعوام قليلة من الزمن، كما ساهمت هذه العوامل في منح الزائرين والمقيمين في الدولة فرصة مميزة لاحتضان تجربة فريدة من خلال الفهم والتقدير لثقافة دول مجلس التعاون الخليجي والثقافة القطرية بشكل خاص، وقد حرصنا في مشروعنا على ان نعبر عن عراقة العادات والتقاليد في المجتمع القطري المستمدة والنابعة من ديننا الاسلامي الحنيف بأسلوب راق يدمج بين السياحة الثقافية والترفيه، موضحة ان المؤسسة تطمح لان تكون المرجع الثقافي المفضل لكل المقيمين والزائرين لدولة قطر بحلول عام 2020، وتوفير مجموعة متكاملة من الخدمات الثقافية والسياحية التي تلبي احتياجات عملائنا من الشركات والأفراد. وقالت الشمري: تعد شركة أمبريس دوحة هي اول مزود خدمات من نوعه في قطر يختص بتقديم خدمات ثقافية وسياحية متنوعة تلبي احتياجات الزائرين، المقيمين الجدد، والمغتربين في قطر، وذلك من خلال تعريف عملائنا بمعالم البلاد والوجهات السياحية التراثية كـ«سوق واقف» بوجود كوادر قطرية مدربة وذات دراية بتاريخ المكان وكيفية نشأته، مشيرة الى ان الفريق يتكون من مجموعة من الاستشاريين الثقافيين الذين يمتلكون المعرفة العميقة عن العادات والتقاليد المحلية مع اطلاعهم على عادات وتقاليد الشعوب الاخرى بالاضافة الى ذلك تمكنهم اللغوي كاللغة الانجليزية والفرنسية والالمانية واللغة الأم العربية، حيث سيوجهون معرفتهم في خدمة الزائرين والمغتربين للحصول على فهم افضل لنمط حياة شعوب المنطقة وعاداتها بالاضافة الى آداب التعامل في بيئة العمل والاعمال. واوضحت الشمري ان اهداف المشروع هي: دعم تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، فمن اولى التحديات لتحقيق رؤية قطر «التحديث والمحافظة على التقاليد» وتشجيع السياحة في قطر بتعريف عملائنا بمعالم البلاد والوجهات السياحية كـ«سوق واقف» وتعريفهم بتاريخ الدولة وطموحها المستقبلي وتوعية الوافدين للبلاد بطبيعة المجتمع والالتزام بالنظام العام والآداب العامة ومراعاة التقاليد الوطنية والاعراف المستقرة كحق اصيل يجب ان يراعي ويحترم من قبل كل من يدخل البلاد، وبناء جسر تواصل بين القطريين وغير القطريين مبنيا على مبادئ الاحترام المتبادل وفهم الاخر والعمل على تقليل سوء الفهم والاحراج الذي يتعرض له المقيم في تعامله مع القطريين، وذلك بتوفير توعية ثقافية كافية للمقيمين والقادمين الجدد والزائرين لكي يتمكنوا من فهم المجتمع القطري والتفاعل معه وتعريف عملائنا بقيم ومبادئ المجتمع القطري والعادات والتقاليد الخاصة بقطر ومنطقة الخليج العربي. وحول طبيعة ما تقدمه المؤسسة، قالت الشمري يتم تقديم جلسات وعروض عن مواضيع محددة مثل: تاريخ قطر، التراث القطري، آداب وايتكيت التعامل مع العرب في اجواء تقليدية «المجلس» وورش العمل وتوفر ورش العمل التفاعلية فهما عميقا عن التراث والثقافة القطرية واتاحة فرصة تجربتها شخصيا، من هذه الورش بناء الفريق وهذه الخدمة مقدمة لموظفي الشركات لتقوية الروابط بينهم، وخدمة بالعافية وفيها يتعلم العميل طرق طبخ المأكولات الشعبية القطرية والفعاليات
    الموسمية وتقدم هذه الفعاليات بصورة عامة وواسعة لتعريف المشاركين بالمناسبات الوطنية والاعياد والمناسبات الاسلامية مثل شهر رمضان، عيدي الفطر والاضحى، اليوم الوطني وغيرها والجولات السياحية يقسم فيها العملاء الى مجموعات صغيرة ويصاحب كل مجموعة شاب قطري على دراية بتاريخ المكان ونشأته لكي يحصل الزائر على خدمة سياحية بجودة عالية، كما نوفر خدمة «اقضي يومك مع قطري» حيث تتاح له الفرصة لمعايشة البيئة القطرية. حقائق وأرقام ظ. تتولى الهيئة العامة للسياحة عبر التعاون مع شركائها من القطاعين العام والخاص مسؤولية التخطيط والتنظيم والترويج لقطاع سياحي مستدام في قطر.
    ظ. تعد عملية النهوض بالسياحة إحدى الأولويات الوطنية لدولة قطر، حيث اعتبرتها القيادة القطرية سبيلا لتعزيز مسيرة التنمية وتنويع الاقتصاد وتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، ومن هنا تنبع اهمية السياحة.
    ظ. تشير تقديرات الهيئة العامة للسياحة الى ان اجمالي مساهمة القطاع السياحي في الاقتصاد الكلي للبلاد سوف يصل الى 5.2% بحلول عام 2030، ويبلغ 9.7% من قيمة الاقتصاد القطري غير النفطي. ظ. وفقا لمنظمة السياحة العالمية، فإن قطر تعد احدى الوجهات الاسرع نموا في العالم، والدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي حققت نموا ثابتا على مدى عقد من الزمان، وخلال الفترة من 2010 الى 2015، بلغ معدل النمو السنوي للزوار 11.5%. ظ. تشير التقديرات الأولية بشأن تأثير القطاع السياحي على الاقتصاد الوطني الى ان السياحة قد اسهمت بشكل مباشر بما قيمته 13.6 مليار ريال قطري في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد في عام 2013، وبما قيمته 4.1% من الاقتصاد الكلي في عام 2014. ظ. تشير التقديرات الى ان قطاع السياحة يوفر حاليا ما يقرب من 76 ألف وظيفة في قطر. ظ. تم افتتاح 20 منشأة فندقية جديدة خلال عام 2015، مما يرفع اجمالي عدد الغرف الفندقية في قطر الى 20 ألف غرفة (تتوزع على 98 فندقا و21 منشأة للشقق الفندقية). ظ. بحلول نهاية عام 2016، يتوقع افتتاح 44 فندقا من فئات نجمتين و3 نجوم و4 نجوم و5 نجوم. فعاليات الأعمال في قطر ظ. تستهدف استراتيجية قطر الوطنية لقطاع السياحة مضاعفة عدد سياح الأعمال ثلاث مرات بحلول عام 2030، والمساهمة بما لا يقل عن نصف ايرادات البلاد من الانفاق السياحي. ظ. سجلت المعارض في قطر نموا قدره 35% خلال الفترة من 2013 إلى 2015. ظ. من المتوقع ان يزداد ذلك المعدل بنسبة قدرها 5% خلال العام 2016، حيث تتضمن روزنامة الفعاليات لهذا العام 58 معرضا تغطي مجالات متنوعة مثل المجوهرات والساعات والتعليم والتكنولوجيا والتصنيع والأغذية وحتى القهوة. ظ. من المتوقع ان يحقق قطاع فعاليات الأعمال في دولة قطر النجاح المنشود في ظل وجود ما يلي: ظ. تنامي الخدمات الموجهة لإدارة الفعاليات. ظ. طاقة استيعابية تبلغ 70 ألف متر مربع، وتشمل مرافق عالمية المستوى مثل مركز قطر الوطني للمؤتمرات، ومركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات الذي افتتح مؤخرا. ظ. شبكة نقل ومواصلات آخذة في النمو.

    التعديل الأخير تم بواسطة عقد الأصداف ; 2017-03-14 الساعة 07:20 PM

  2. #2
    ©؛°¨°؛©][مشرفة سفاري المغرب][©؛°¨°؛©
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    1,973

    يعطيك العافية على الطرح

  3. #3
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,953

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fatiima ach مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافية على الطرح
    .الله يعافيك اختي

  4. #4
    [رئيس مجلس الادارة] الصورة الرمزية ابن الخضراء
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    تونس الخضراء
    المشاركات
    21,768

    قطر من الدول التي بدات بدخول السوق السياحية من الباب الكبير ...
    بارك الله فيك على الموضوع
    ...

  5. #5
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,953

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخضراء مشاهدة المشاركة
    قطر من الدول التي بدات بدخول السوق السياحية من الباب الكبير ...
    بارك الله فيك على الموضوع
    ...
    .الله يبارك فيك اخوي بومحمد

المواضيع المتشابهه

  1. فنادق دبي أستقبلت حوالى 7.9 ملايين زائر فى 9 أشهر
    بواسطة ahmedselim في المنتدى فنادق الإمارات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2013-11-28, 05:19 PM
  2. مهم لكل زائر لدبي في هذه الفترة
    بواسطة مستر بدوي في المنتدى ركن الاستفسارات والاخبار السياحية الخاصة بدولة الإمارات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2011-01-01, 12:29 AM
  3. كل مايهم زائر مكة المكرمة .....؟؟؟
    بواسطة اسير الود في المنتدى سفاري الحرمين الشريفين
    مشاركات: 47
    آخر مشاركة: 2008-07-28, 11:00 AM
  4. مليون زائر قصدوا عدن لقضاء عطلة عيدالفطر لعام 1427 هـ
    بواسطة alsnafi في المنتدى سفاري اليـمن Yemen
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2006-11-19, 05:17 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X