النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: رحلة الي الخرطوم في السودان

  1. #1
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,060

    رحلة الي الخرطوم في السودان


    بقلم مواو
    زيارة الخرطوم - السودان: أفضل الأماكن والمتاحف
    تبقى الخرطوم ، عاصمة السودان ، كذاكرة مظلمة في أذهان الكثير من الناس. إن تفجيرات أمريكا الشمالية ، في عام 1998 ، ربطت السودان بالإرهاب الدولي في الصفحات الأولى من الصحف. لكن زيارة اليوم هي تجربة مثيرة للاهتمام ، حيث أنها الآن بلد مختلف ولديها عدد أقل من السياح.
    عاصمة البلاد هي في الواقع مجموعة من ثلاث مدن ، الخرطوم ، بحري ، وأم درمان. في الجزء الأول ، ستجد آثار المدينة التاريخية وعلامات الوجود الاستعماري والمباني القديمة.
    زيارة الخرطوم
    بحري هي منطقة صناعية وسكنية ، أقرب إلى ما تشعر به الضاحية. أما بالنسبة لأمدرمان ، حيث ستجد السوق الأكثر شهرة في السودان ، فهو يتمتع بجو أقرب إلى ما تتوقعه في الشرق الأوسط ، مع شوارع ضيقة ومعزولة.
    تستحق الخرطوم الزيارة ، مع قضاء أيام طويلة في زيارة بعض المتاحف ، والتنزه في شارع الشريعة المهم ، واستكشاف أسواقها في الشوارع ، وزيارة البقعة التي لا تفوت فيها حيث تلتقي مياه النيل الأزرق بمياه الأبيض نيل.
    زيارة الخرطوم - أفضل الأماكن

    الخرطوم أفضل المعالم السياحية والمعالم السياحية

    • شارع النيل
    • السوق العربي
    • سوق أم درمان
    • النيل الأزرق والنيل الأبيض
    • قبور تركية
    • أم درمان

    1. شارع شريعة النيل

    يعتبر شارع شريعة النيل ، المعروف أيضًا باسم شارع النيل ، أجمل شارع في العاصمة السودانية. يحيط به النيل الأزرق من جهة ، ويضم العديد من المنازل الكلاسيكية ذات الطراز الاستعماري ، ومعظمها يستخدم كمكاتب حكومية.
    هذا هو الشارع الذي يقع فيه متحف السودان الوطني والقصر الرئاسي. لا يمكن زيارة القصر الرئاسي ، لسوء الحظ.


    لا يمكنك حتى السير بها وسيطلب منك الحراس عبور الشارع لأسباب أمنية. هذا هو المكان الذي سترى فيه الجانب الأكثر حداثة من الخرطوم الجديدة ، مع المباني الحديثة مثل برج الفاتح الذي بناه الليبيون.

    تصطف الأشجار في الشارع ، وتوفر ظلًا يحظى بتقدير كبير في الأيام الأكثر دفئًا. يتمتع السكان المحليون في الخرطوم بقضاء بعض الوقت في الجلوس على الجدار على طول شاطئ النهر ، مما يجعله موقعًا ممتازًا لمشاهدة الناس.
    2. سوق العربي

    سوق عربي في الخرطوم
    هذا السوق ، أو السوق باللغة العربية ، واسع ويمتد لعدة كتل في وسط الخرطوم ، جنوب المسجد الحرام. يقال أنه حتى أوائل التسعينيات ، كانت المنطقة التي يوجد فيها السوق اليوم هي مركز الحياة الفكرية والإبداع الفني ، مع الحانات والنوادي والمعارض الفنية.


    ومنذ ذلك الحين فصاعدًا ، أصبح المجتمع السوداني أكثر تقشفًا تدريجيًا وفقدت الروح البوهيمية لهذا الجزء من المدينة. في الوقت الحاضر ، إنه مجرد سوق ، حيث يمكنك شراء أي شيء من المجوهرات إلى مواد البناء. إنه بحر صاخب من الناس: الباعة يعرضون منتجاتهم والمشترين الذين يبحثون عن شيء ما ، وسائقي سيارات الأجرة الذين يجدون العملاء دائمًا هنا.
    3. سوق أم درمان

    سوق أم درمان في الخرطوم
    قد يكون الوصول إلى سوق العربي أسهل ، لكن سوق أم درمان أكثر إثارة بكثير ، على الرغم من كونه في جزء من العاصمة التي هي بالفعل مدينة في حد ذاتها ، وبالتالي فهي بعيدة عن وسط المدينة. تعد عروض الفولكلور واحدة من أبرز معالم هذا السوق.


    على الرغم من وجود جزء صغير من هذا السوق يلبي احتياجات السياح ، إلا أنه لا يزال موجهًا في الغالب نحو المجتمع المحلي والعملاء المحليين. هذا يعني أنه في يوم الجمعة ، يوم الإسلام المقدس ، هناك عدد أقل من الأشياء التي يجب رؤيتها وفعلها ، خاصة أثناء الصلوات.

    بالإضافة إلى هذا السوق الذي سمي على اسم المدينة ، ستجد هنا أيضًا أسواق ليبيا والجيلود ، وكذلك خارج سوق أبو زيد ، وهو سوق الإبل الشهير ، خارج السوق قليلاً.
    4. مقبرة حرب الكومنولث

    أكثر من مقبرة ، مقبرة حرب الكومنولث في الخرطوم نصب تذكاري للجنود الذين سقطوا. لم يتم دفن أحد فعلاً هناك. معظم شواهد القبور مخصصة للجنود الذين قتلوا خلال هجمات الحلفاء لاستعادة إثيوبيا الحالية من الإيطاليين خلال الحرب العالمية الثانية.
    في ذلك الوقت ، كانت الخرطوم قاعدة المعسكر الرئيسي. هناك أيضًا بعض النقوش المخصصة للجنود الذين قُتلوا في الحرب العالمية الأولى ، لكن معظم المقابر من رجال ماتوا في أوقات السلم. هناك نصب تذكاري تكريما للجنود الذين لقوا حتفهم في المعركة بين عامي 1885 و 1886. ومع ذلك ، فإنه معلم بارز في وسط المدينة يستحق الزيارة.
    5. التقاء النيل الأزرق ونهر النيل الأبيض

    التقاء النيل الأزرق ونهر النيل الأبيض
    المغران هو اسم المكان الذي يتلاقى فيه النيل الأزرق والنيل الأبيض. هناك مياه كلا النهرين ، والتي لها ألوان مختلفة بسبب الأنواع المختلفة من الطين في القاع ، تتدفق جنبًا إلى جنب لفترة من الوقت قبل الاجتماع. إن تدفق النيل الأزرق عادة ما يكون أقوى وتغلب ، وهو موقف يصبح دراماتيكيًا في بعض الصيف عندما تجبر المياه النيل الأبيض على الانحسار وتغطية الأراضي المأهولة بالسكان على الشاطئ.


    المكان يستحق الزيارة ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب معرفتها حول أفضل مكان لرؤية هذه الظاهرة: معظم الناس يذهبون إلى الجسر فوق النيل الأزرق لكن حراس الأمن لا يسمحون بالتقاط الصور في تلك البقعة. من الأفضل أن تذهب إلى حديقة المغرن العائلية القريبة وتذهب في عجلة فيريس. في الجزء العلوي ، لن تزعجك الشرطة فحسب ، ولكن المنظر مذهل.
    6. المقابر التركية

    المقابر التركية في الخرطوم
    في وسط مدينة الخرطوم ، يمكنك العثور على مجموعة من المقابر التركية الخلابة. في هذه الأماكن يتم دفن العديد من القادة الأتراك.

    • المقابر التركية في الخرطوم

    مشاهير مثل أحمد باشا أبو عدن وأحمد باشا المنكلي ومحمد باشا ممتاز وغيرهم. تم ترميم هذا المقبرة في عام 2013.
    7. أم درمان


    بطريقة ما ، هي إحدى ضواحي الخرطوم على الشاطئ الغربي للنيل. هنا يمكنك زيارة السوق ، الذي يعد واحدًا من أكبر الأسواق في إفريقيا ومكانًا جيدًا لشراء منتجات الحرف اليدوية الأصلية.


    يوجد متحف تاريخ محلي في منزل خليفة ، بالقرب من السوق وقبر المهدي ، ولكن ضع في اعتبارك أن المتحف مفتوح فقط في الصباح.


    في أمسيات الجمعة ، يمكنك مشاهدة الراقصين الصوفيين مجانًا. يقع في غبة الحامد ، على بعد مسافة قصيرة ، على بعد حوالي كيلومترين ، لكن يمكنك أن تطلب من سائق سيارة أجرة أن يأخذك إلى هناك.


    متاحف في الخرطوم

    أفضل متاحف الخرطوم
    1. متحف السودان الوطني

    متحف السودان الوطنيتم بناء المبنى الذي يضم المتحف الوطني للسودان في عام 1955 ولكنه أصبح متحفًا فقط في عام 1971. ولربما كان أفضل متحف في البلاد ويضم أكبر مجموعة من الفن النوبي في العالم ، ويتألف معظمها من اكتشافات أثرية من العديد من المعالم التاريخية أماكن في البلاد وأجزاء من ثلاثة معابد كانت مغمورة بعد بناء سد.
    تنتشر المجموعة في أربعة مناطق: الطابق الأول ، والطابق الثاني ، والحديقة ، والممر الضخم الذي يربط ساحة انتظار السيارات بالمدخل الرئيسي. يقع المتحف في منطقة الخرطوم تسمى Auguram ، بالقرب من المكان الذي يجتمع فيه النيل الأزرق مع النيل الأبيض.
    صور المتحف الوطني للسودان



    2. متحف بيت خليفة

    متحف بيت خليفة بالخرطوم
    تم بناء مبنى متحف خليفة هاوس في عام 1888 وتوسيعه بعد ثلاث سنوات مع إضافة أرضية. إنه منزل تقليدي من الطوب اللبن مع كتل مختلفة وساحات فناء متصلة تستحق الزيارة. افتتح للجمهور كمتحف في عام 1928.
    قبل ذلك ، كان المقر الرسمي لخليفة عبد الله بن محمد ومقر حكومة ولاية المهدي. يركز المتحف على القطع من 1881 إلى 1899 ، ومعظم القطع الأثرية والوثائق المدرجة في المجموعة الدائمة هي من تلك التواريخ. إنه مفتوح في الصباح ويغلق يوم الأحد.
    صور متحف بيت خليفة



    3. متحف السودان الإثنوغرافي


    يقع هذا المتحف في شارع الجاما. حتى عام 1955 ، تم استخدام المبنى من قبل الجيش البريطاني ثم تم تسليمه إلى قسم التحف في ذلك الوقت. بعد سنة من إعادة تنظيم الأصول التي كانت موجودة في مستودعات المبنى منذ عام 1945 ، افتتح المتحف أمام الجمهور في ديسمبر 1956.
    صور متحف السودان الإثنوغرافي



    تم تنسيق المجموعة بطريقة تنقل التاريخ والعادات والتقاليد لمختلف القبائل التي تعيش في السودان. إنه متحف صغير نسبيًا ويجب ألا تحتاج إلى أكثر من نصف ساعة للزيارة. يغلق المتحف يوم الاثنين.
    4. متحف السودان للتاريخ الطبيعي

    متحف السودان للتاريخ الطبيعي
    هذا المتحف له تاريخ طويل. تأسست في عام 1902 وكان مقرها في ذلك الوقت في كلية جوردون التذكارية. تم تجديده في عام 1958 عندما بدأت إدارته من قبل جامعة الخرطوم. وأضافوا قسم مع الزواحف في عام 1968.
    يضم المتحف في الوقت الحاضر مجموعة واسعة ، بما في ذلك العظام والهياكل العظمية لحيوانات مختلفة ، وآلاف الطيور المحنطة ، وبعضها انقرض ، ومئات الحيوانات المحنطة ، بعضها ضخم مثل الفيلة الأفريقية ، وفرس النهر ، ووحيد القرن ، والجاموس. هناك أقسام محددة ، مكرسة للجيولوجيا وعلم النبات على سبيل المثال ، وجميع القطع المعروضة تحتوي على تعليقات توضيحية.
    صور متحف السودان للتاريخ الطبيعي



    5. متحف القصر الجمهوري

    متحف القصر الجمهوري بالخرطوم
    تم افتتاح متحف القصر الجمهوري لأول مرة في 31 ديسمبر 1999 ويقع داخل مبنى غير محتمل: كنيسة أنجليكانية قديمة بنيت في عام 1912. ويقع المتحف جنوب غرب القصر الجمهوري ، في شارع جاميا ، أمام حدائق الشهداء مباشرةً. المجموعة الدائمة مقسمة إلى عدة أقسام: جناح المركبات الرئاسية ؛ جناح اللوحات الزيتية والصور التي تتضمن صورًا لجميع الحكام قبل الاستقلال وبعده ؛ مجموعة القطع المقدمة لرؤساء السودان ؛ الآلات الموسيقية والأثاث المستخدمة في القصر الجمهوري ؛ وثائق مهمة من وقت ناضل السودان من أجل الاستقلال ؛ عناصر الديكور والنصب التذكارية.





  2. #2
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,060

    من وادي حلفا إلى الخرطوم

    زيارة السودان
    أماكن رائعة للزيارة في السودان
    يبدأ تاريخ السودان بالحضارة النوبية الألفية التي ناضلت لقرون من أجل البقاء ضد جارتها القوية ، مصر. تعود هذه الحضارة إلى القرن العشرين قبل الميلاد وبدأت ممالك متعددة بأحجام مختلفة ومستويات تماسك متفاوتة حتى اختفت بالكامل في عام 1504 ، مع تقسيم آخر ممالك النوبة بين مصر وسلطنة سنار.
    يتميز القرن التاسع عشر بمعارك ضد البريطانيين في ذلك الوقت ، بعد هزيمة نابليون ، بدأ يسيطر على هذا الجزء من العالم. كانت هذه محاولة فاشلة ، ومنذ عام 1898 فصاعداً ، أصبح السودان تحت السيطرة البريطانية مرة أخرى. بعد الحرب العالمية الثانية ، في عام 1956 ، أصبح السودان مستقلًا.
    أصبحت الجغرافيا في السودان أكثر بساطة بعد الانقسام الذي فرضته قرابة 50 عامًا من الحرب الأهلية واستقلال جنوب السودان.الآن الصحراء تسيطر على معظم المناظر الطبيعية في البلاد ، وتغطي معظم وسط وشمال السودان بالكامل. إنها تمطر فقط في الجنوب ويتغير المناخ بين المناطق شبه الاستوائية والاستوائية.
    عاصفة رملية تقترب من زورق العبارة على نهر النيل
    النيل هو السمة الجغرافية الرئيسية للسودان: يعد النهر وسيلة أساسية للنقل وأيضًا مورد المياه الرئيسي للكهرباء وإلى بلد لا تمطر فيه الأمطار عمليًا على الإطلاق.
    تتأثر ثقافة السودان بالإسلام ، الذي جلب لغة ودين مشتركين للسكان الذين يعيشون في ما يعرف اليوم باسم السودان. لكن هذا التوحيد واضح فقط: يعيش 570 من القبائل في السودان ويتحدث 145 لغة مختلفة. الثقافة العربية مهمة ولكنها ليست حصرية.
    هناك آثار مهمة للوجود المصري والعالم النوبي قبل الإسلام ، قبل القرن التاسع عشر. حتى الأوروبيين تركوا بصماتهم ، مثل الاستخدام المعمم للأنابيب التي جلبها البريطانيون وأصبحت الآن أداة شائعة في الموسيقى السودانية التقليدية.
    زيارة السودان والأهرامات MEROE MEROE
    لزيارة السودان ، يجب أن تكون مستعدًا لمواجهة درجات حرارة عالية قد تصل إلى 50 درجة مئوية في الأيام الحارة. يمتد موسم البرودة من نوفمبر إلى مارس ، ولكن حتى في ذلك الوقت ، يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة القصوى 30 درجة مئوية.
    من الناحية العملية لا تمطر في الشمال ، ولكن الأمر مختلف في الوسط والجنوب ، حيث تمطر كثيرًا بين مايو وأكتوبر. في المناطق الصحراوية ، تتكرر العواصف الرملية القادمة من الصحراء بين أبريل وأيلول.
    زيارة السودان

    ترتيب ابجدي
    • دنقلا
    • كورو
    • كريمة
    • كرمة
    • الخرطوم
    • مروي
    • نوري
    • قديم دنقلا
    • أم درمان
    • وادي حلفا

    1. وادي حلفا

    زيارة وادي حلفا
    زيارة وادي حلفا
    وادي حلفا هي مدينة حدودية صغيرة ، وهي بوابة الدخول إلى السودان منذ العصور القديمة. ومع ذلك ، فإن وادي حلفا هي مدينة جديدة تأسست عام 1971 عندما غمرت المياه الأصلية بسبب بناء سد كبير في المنطقة.


    لا يوجد الكثير مما يمكن رؤيته في وادي حلفا ، المدينة التي عادة ما تكون بمثابة محطة إلزامية تقريبًا من المسافرين إلى السودان من مصر. انها صغيرة بما يكفي لاستكشاف سيرا على الأقدام أو حمار ، وسيلة النقل المفضلة لدى السكان المحليين. تعد أماكن تناول الشاي حول الساحة الرئيسية مكانًا جيدًا لقضاء ساعات قليلة من مشاهدة الناس.
    2. كرما

    زيارة كرما
    زيارة كرما
    هذا هو واحد من أثمن الأماكن الأثرية في السودان ومرة ​​واحدة عاصمة الإمبراطورية النوبية. يشتهر الناس بحسن ضيافتهم ودعوتهم في كثير من الأحيان الأجانب لتناول الشاي بنكهة التوابل في منزلهم. المدينة رائعة ، مع منازل مزينة بالورود والأنماط الملونة.


    يمكنك زيارة متحف أثري ممتاز تديره مجموعة من علماء الآثار السويسريين بقيادة تشارلز بونيت ، والذين يعملون في الموقع لأكثر من ثلاثة عقود. يعد فندق Deffufa Western ، أحد أكبر وأقدم المعابد في العالم المصنوع من الطوب اللبن ، أمرًا لا بد منه. هناك مساحة واسعة حول المعبد مع أنقاض يرجع تاريخها إلى 5000 سنة ، والتي تشمل تماثيل الآلهة النوبية وأسباب الدفن ، وتحديدا مقبرة تضم أكثر من 30،000 قبر.
    3. دنقلا

    زيارة دنقلا
    زيارة دنقلا
    كانت دنقلا ذات يوم عاصمة مملكة نوبية مزدهرة ، وتقع في ما يعرف اليوم بشمال السودان. إنها واحدة من أجمل المدن على طول نهر النيل ، مع حقول أشجار النخيل المورقة وظروف السفر أعلى من المتوسط ​​بالمقارنة مع الأماكن الأخرى في المنطقة.


    يعتبره الكثيرون قلب النوبة حيث توجد جامعة دنقلا. تاريخها يتميز بالصراع. احتلت مصر عام 1820 مملكة مكوريا ، ومقرها هنا ، وكذلك بقية السودان. هزم الجنرال الإنجليزي هربرت كيتشنر القبائل الإسلامية المتمردة في عام 1896 هنا أيضًا. من المثير للدهشة أن هناك أبرشية كاثوليكية مقرها هنا في القرن الرابع عشر ، وقد نشطت في الفترة من عام 1330 إلى عام 1350. وهناك بعض المعابد في جميع أنحاء المدينة ولكن في شكل رهيب. يوصى بزيارة السوق النابضة بالحياة.
    4. قديم دنقلا

    زيارة قديم دنقلا
    زيارة قديم دنقلا
    إنه على بعد 80 كم من مدينة دنقلا. كانت عاصمة مملكة دنقلا ، واحدة من الممالك الأصغر العديدة التي ملأت الفراغ الذي خلفه انهيار مملكة كوش في القرن الرابع قبل الميلاد. كانت هناك كنائس هنا. نعم ، العشرات منهم! كانت مملكة دنقلا مسيحية بفضل تأثير المبشرين البيزنطيين. في القرن الرابع عشر ، وصلت سلالة المماليك إلى السلطة في مصر المجاورة ودمرت دنقلا.


    هذه الأيام ، إنه مكان ضائع في وسط الصحراء لا يزوره الكثير من الناس. يمكنك زيارة أطلال المدينة ، مع عدد قليل من الكنائس ، بسيطة من الخارج ولكن مع اللوحات الجدارية الجميلة في الداخل (ربما تمت إزالة أفضل منها وعرضها في المتحف في الخرطوم). تستطيع أن ترى غرفة العرش بنيت بين القرنين التاسع والعاشر. ليس بعيدًا عن هناك ، فهناك مقبرة إسلامية كبيرة حيث يمكنك رؤية بعض الهياكل الهرمية ، وهي مقابر القديسين الصوفيين.
    5. كريمة

    زيارة كريمة
    زيارة كريمة
    تقع كريمة على شاطئ نهر النيل وهي قاعدة لاستكشاف مدينة نبتة القديمة وجبل جبل البركل الصغير ، وهو موقع مدرج كموقع للتراث العالمي لليونسكو. كان لنبتة تاريخ حافل ، وهو أمر غير مفاجئ بالنظر إلى قربه من مصر القوية. لكن في النهاية ، في 23 قبل الميلاد ، كان الرومان هم الذين قضوا على المدينة.


    ما نراه اليوم هو بقايا تلك المدينة القديمة. بالقرب من جبل جبل البركال المسطح ، الذي يبلغ ارتفاعه 90 مترًا ، يمكنك تسلقه للاستمتاع بالمنظر. وما وجهة نظر! عند أقدامنا يوجد على الأقل 13 معبدًا وثلاثة قصور. ناهيك عن الأهرامات الرائعة. لا تحتاج إلى تذكرة لزيارة المنطقة ولكن قد يتم محاسبتك على الدخول إلى أهم معبد ، معبد موت.
    6. ش كوررو

    زيارة كورو
    زيارة كورو
    تم بناء أهرامات El Kurru بين القرنين السابع والرابع قبل الميلاد ولكنها غير محفوظة بشكل جيد في الوقت الحاضر. كانت ذات مرة واحدة من أراضي الدفن للعائلة المالكة النوبية ، حيث وجدوا أيضًا مقابر للخيول! في غضون ذلك ، يبدو أن السكان المحليين استخدموا الكثير من صخور تلك المباني القديمة لبناء منازلهم الخاصة.


    النقطة الرئيسية التي تهم المجمع هي قبر الملك تنوتماني ، الذي يتضمن بعض اللوحات المحفوظة جيدًا. يجب عليك طلب المفتاح من الأشخاص الذين يعيشون في أقرب قرية. في الواقع ، تعتبر القرية مثيرة للاهتمام للغاية ، ويمكنك الوصول إليها من كريمة على متن حافلة صغيرة. هذا أحد المواقع التي تعد جزءًا من المجموعة المدرجة كموقع تراث عالمي لليونسكو.
    7. نوري

    زيارة نوري
    زيارة نوري
    هنا في نوري ، سترى أيضًا الأهرامات القديمة المذهلة. كان المكان جزءًا من مدينة نبتة ، أول عاصمة لمملكة كوش. كانت هذه مقبرة العائلة المالكة ، أحد المقابر الثمانين التي ستجدها في المجمع. سترى 60 هرمًا بأحجام مختلفة وفي حالات مختلفة من الحفظ ، بما في ذلك Taharka ، وهو أطول هرم في السودان.


    هناك قرية صغيرة قريبة حيث من المحتمل أن يدعو الناس الأجانب لتناول الشاي. للوصول إلى هنا من كريمة ، يجب أن تجد حافلة إلى Meroe وتأخذ وسائل النقل المحلية من هناك إلى Nuri. قد يفرض عليك 10 دولارات أمريكية مقابل تذكرة ولكن سيكون أرخص إذا دفعت بالعملة المحلية.
    8. مروي

    زيارة مروى
    زيارة مروى
    مقبرة ملكية أخرى بها حوالي 100 هرم تمتد عبر الصحراء. هذا موقع مذهل لا يجب عليك تفويته خلال رحلتك إلى السودان.


    هذا هو المكان الأكثر زيارة من قِبل السياح القلائل الذين يسافرون إلى السودان وأحد مواقع التراث العالمي الثلاثة التابعة لليونسكو. رغم ذلك ، من المرجح أن يكون لديك المكان المناسب لك. يمكنك زيارة مروى من الخرطوم في الطريق من كريمة.
    9. الخرطوم

    زيارة الخرطوم
    زيارة الخرطوم
    الخرطوم هي عاصمة السودان والمدينة الوحيدة في البلاد التي تستحق أن تسمى مدينة. إنها مدينة آمنة للغاية ، بدون أي جريمة تقريبًا ، ومع بعض الأشخاص الذين لا بد من رؤيتهم. التنزه عبر شارع النيل أمر لا بد منه. تصطف هذه الشوارع من قبل المباني الاستعمارية الجميلة ، وانهارت قليلا ولكن لا تزال ساحرة. في نفس الشارع ، ستشاهد أيضًا أحدث المباني في المدينة ، فضلاً عن المتحف الوطني الذي يستحق الزيارة.


    سوق عربي هو مشهد حي من الألوان والإثارة. إنه ضخم ، ويمتد من مسجد المسجد الكبير إلى محطة الحافلات الصغيرة. إذا تمكنت من الوصول إلى هناك ، فإن رؤية أين يجتمع نهرا النيل الأزرق والنيل الأبيض هي تجربة مثيرة للاهتمام. لكن خذ اللوحة التي تقول أنه لا توجد صور مسموح بها على محمل الجد. تم القبض على بعض السياح هناك لخرقهم القواعد.
    10. امدرمان

    زيارة أم درمان
    زيارة أم درمان
    بطريقة ما ، هي إحدى ضواحي الخرطوم على الشاطئ الغربي للنيل. هنا يمكنك زيارة السوق ، الذي يعد واحدًا من أكبر الأسواق في إفريقيا ومكانًا جيدًا لشراء منتجات الحرف اليدوية الأصلية.


    يوجد متحف تاريخ محلي في منزل خليفة ، بالقرب من السوق وقبر المهدي ، ولكن ضع في اعتبارك أن المتحف مفتوح فقط في الصباح. في أمسيات الجمعة ، يمكنك مشاهدة الراقصين الصوفيين مجانًا. يقع في غبة الحامد ، على بعد مسافة قصيرة ، على بعد حوالي كيلومترين ، لكن يمكنك أن تطلب من سائق سيارة أجرة أن يأخذك إلى هناك.





  3. #3
    [مراقب عام سفاري الدول الاوروبية] الصورة الرمزية أفندينا
    تاريخ التسجيل
    Jan 2014
    المشاركات
    5,472

    الله على جمال السودان

    البساطة في احلى تجلياتها

  4. #4
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده ابوظبي
    المشاركات
    5,060

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفندينا مشاهدة المشاركة
    الله على جمال السودان

    البساطة في احلى تجلياتها
    شكرا علي مرورك الكريم اخوي

    .

المواضيع المتشابهه

  1. خط جديد من جدة إلى الخرطوم 3 رحلات اسبوعين
    بواسطة speedbird في المنتدى سفاري الدول العربية الأخرى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2010-04-20, 12:06 PM
  2. هل من الممكن اخذ تاشيرة الدخول للسودان من مطار الخرطوم لاني ابروح عن طريق الاردن
    بواسطة ابو فهد 2010 في المنتدى سفاري دول أفريقيا الأخرى African States
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2010-04-12, 11:54 AM
  3. (( بعض الصورلبلد السودان ))
    بواسطة الزنبقة الفواحة في المنتدى سفاري الدول العربية الأخرى
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 2007-11-10, 12:04 AM
  4. ^&)§¤°^°§°^°¤§(&^صور لدولة السودان ^&)§¤°^°§°^°¤§(&^
    بواسطة ayla في المنتدى سفاري دول أفريقيا الأخرى African States
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 2007-05-19, 12:59 PM
  5. شارع في السودان
    بواسطة ام نوره في المنتدى ساحة الحوار المفتوح
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 2007-01-26, 08:23 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X