رحلتي الى سيرلانكا

السلام عليكم ورحمة الله وبركات ه

تم التخطيط والحجز للرحلة في وق ت قصير وبسرعة. تم حجز التذاكر عن طريق فلاي دبي.

الوصول الى مطار العاصمة في الص باح، اجراءات الدخول سريعه وسهل ة، تم عمل تصريح الدخول عن طريق الانترنت قبل الوصل بيومين بمب لغ 35$. ايضاً تستطيع استخراجها من نفس المطار عندالوصول.

تم حجز سائق مع سيارة لمدة الرح لة كاملة بمبلغ 200$.


والحمد لله كانت خيره، لأن السائق الذي أخذناه ممتاز جداً جداً وإستمتعنا أكثر بوجوده معنا،
إسم السائق: 0094774954991
اليوم الاول

الوصول الى المطار والتوجه الى مدينة بينتوتا، وركوب القارب وا لتجول في النهر والبحيرة لمدة س اعة تقريبا وزيارة حزيرة القرفة، وبعدها زيارة حديقة الس لاحف والتعرف على انواع واعمار السلاحف. تكملة الطريق الى مدين ة Weligama حيث تم حجز اول ليله في منتجع الماريوت على البحر. الاسترخاء والاستمتاع بباقي الي وم في المنتجع.

ليوم الثاني

الافطار والاستمتاع بالانشطة ال بحرية وبعدها الانطلاق الى مدين ة Ella ويوجد فيها شلالات جميلة جداً منها شلال Ravana waterfalls، الوصول الى السكن و يقع على ضفاف احد الشلالات الجم يلة. السباحة والاستمتاع في الا جواء الجميلة على الشلال لباقي اليوم

ليوم الثالث

الانطلاق من مدينة Eall وتوجه ا لى مدينة Nuwara Eilyan. زيارة المدينة والبحيرة في وسط المدينة Gregory lake وبعدها تكملة الطريق الى م دينة Kandy وقبل الوصول الى الم دينة توجد مصانع ومزارع الشاي ت م الوقوف في واحدة منها والتعرف على طريقة صناعة الشاي وانواعه .

الوصول الى Kandy والتجول في ار جاء المدينة وزيارة احد المعابد المشهورة في وسط المدينة.


اليوم الرابع

الانطلاق الى بحيرة وحديقة في ا على الجبل وتسمى جنة الارض وتبع د ساعه ونص عن Kandy، الوصول لهايحتاج الى ركوب التك التك. الوصول الى منطقة جنة الارض والاستمتاع با لاجواء الجميلة وبعدها زيارة شل ال على طريق نزولاً الى السيارة . تكملة الطريق الى مدينة Dambu lla وعلى طريق توجد مزارع البها رات توقفنا عند واحدة واستمتعنا باستكشاف انواع واشجار البهارا ت. الوصول الى المدينة وزيارة T he Golden Temple في وسط المدينة وبعدها ا لتوجه الى الفندق والاستمتاع با لغروب في وسطالطبيعة.


اليوم الخامس


الاستيقا٠مبكرا والذهاب الى تج ربة ركوب الفيل وبعدها الذهاب ا لى زيارة المحمية عن طريق سيارة الدفع الرباعي. وللاسف تم التج ول في ارجاء السفاري لمدة ساعتي ن لكن لم يحالفنا الح٠لرؤية ال فيلة البرية لكن استمتعنا بمشاه دة انواع من الطيور والحيوانات البرية. بعدها الرجوع الى الفند ق والتوجه الى المطار وبهذا تنت هي رحلتي الى سيرلانكا الخلابة والرائعة.



ملاحظات

الدولة امانة جدا والشعب لطيف.

الطريق اغلبها مسار واحد ويشترك الجميع فيه، المسافات بين المد ن قصيرة لكن تحتاج وقت طويل.

تحويل مبلغ من المطار الى عملة الدولة واخذ شريحة انترنت.

المسلمين متواجدين بشكل ملحو٠ف ي اغلب المدن.

يفضل الاكل من الفنادق، لان الا كل في المطاعم الخارجية يعتبر س يئ نوعاً ماء.

الفواكه لذيذة جدا ومتنوعة.

بشكل عام البلد جميل ورائع ويست حق الزيارة.

ويسعدني الرد على اي استفسار.

كما يسعدني متابعتكم لي في مواقع التواصل الاجتماعية.