صفحة 12 من 18 الأولىالأولى ... 21011121314 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 111 إلى 120 من 171

الموضوع: كنوز سفاري : بين الواقع والأحلام ,, ابو العصافير في بلاد النعام ( جنوب أفريقيا )

  1. #111
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2018
    المشاركات
    34


    وصولي كان متاخر بس اهم شي لحقت متعة الحلقة المميزة كسابقتها دوما مميز اخي العزيز ابو العصافير

    تقبل مروري المتاخر ....


  2. #112
    [مراقب سفاري الدول العربية] الصورة الرمزية بــدر الجنــوب
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    السعوديــة
    المشاركات
    5,982

    يسلم لنا راسك ياعمنا الشيخ على هالتقرير الأكثر من رائع والمتكامل من جميع النواحي


    لك كل التقدير والأحترام

  3. #113
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2018
    المشاركات
    2,112

    بعض التغطيات تزيد ما غطي جمالاً .. وهو ما فعلته أستاذي الكريم ..

    أهنيك على هذا الطرح الرائع والمميز ..

    بسم الله .. ما شاء الله ( تبارك الله ) ..

    دمت متميزًا !

  4. #114
    مسافر جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2018
    المشاركات
    363

    ::

    حضور متأخر .. لكن والله والله متابعة ..

    ويالله إلى فصفصة التقرير

    أول شي هالصورة كانت فتاكة



    رااااااىعة منظر الأكواخ وسط الأشجار والخضار .. طبعا مستحيل تكون حسيت بغربة بوسط كل هالطبيعة خصوصا لواحد مثلك اتعود على طبيعة أندونيسيا

    العصافير أعطو جو للتقرير .. الحماس باين في عيونهم وهم شايلين سلة الأناناس وماشلله أثبتو شجاعتهم مثل أبوهم ..

    عجبتني حديقة القطط المتوحشة أي حاجة تخص القطط تكون حلوة حتى لو كانت متوحشة

    :::

    بصراحة مش مستوعبة الموضوع محضر شنطة العزبة لجنوب أفريقيا وقدر ضغط كمان .. ترى بعض الدول تمنع الطبخ في الهواء الطلق يعني حمدلله ما أخدتها عالفاضي

    صراحة لا يتقن الكبسة بهذا الشكل إلا عشاق العمة .. ولظاهر بنبطل نقول عنك عاشق العمة لأنه عشقك لهذا المكان واضح وضوح الشمس

    صراحة النتيجة بعد المشي الطويل خطيييييييرة .. منظر البحر ينسيك هموم الدنيا .. على فكرة زوجي كان هناك في رمضان وقعد 9 ايام لحضور دورة خاصة بالعمل .. قال زي بحرهم ماشفت .. قال الدولة اللي حسيت إني ابغى اتقاعد فيها هي جنوب افريقيا

    بصراحة تماما مثل ماقلت .. المناظر تجعلك طوال الوقت تقول اللهم إنا نسألك الجنة .. مناظر تجعلك تسأل كيف هي الجنة .. الله يبلغنا واياكم الجنة

    :::

    الأماكن الخالية من البشر صفة تتسم بها معظم أماكن جنوب أفريقيا .. أحيانا وعندما تكون في المكان كثيرا ما تتساءل .. هل أنا في المكان الصحيح هل أنا على ملكية خاصة طيب هو فاضي كدا ليه

    أرى أن الفندق داخل المحمية حافظ على أن يكون تراثيا بمعنى الكلمة .. لا مفارش ولا صنابير مرفهة ولا حتى بانيو من البورسلين .. والله تجربة جميلة يابو العصافير

    بس السيارة ومن النظرة الأولى تخليك تحط ايدك على قلبك وتقول يارب مرر اليوم دا على خير

    أهنيك ومن قلبي على رحلة السفاري .. ترى يابو هاشم كثيرين يفوتوها لأنها غالية بعض الشي وأنا أولهم أجمل مافيها بالفعل هو الفندق .. عشعش وبقووووة

    ياااااارب نشوفك على قمة التقارير دائما يابو العصافير .. الصلاة عالنبي شايفة أعداد مشاهدة التقرير في تزايد .. تستاهل ومافي زي تقاريرك إثنين

    آسفة عالإطالة بس دا جزاة اللي يجي متأخر

    ::

  5. #115
    مسافر جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    524

    الله الله الله الله.....عظمه على عظمه على عظمه
    يابو الحلويين-العصافير
    مع انى زعلان منك لعدم السؤال ولا حتى ترمى السلام وانت معدى رايح او راجع من فوق قارتنا
    بس بجد بعد رؤيه هذا التقرير ال 10 نجوم فسماح يا اخى العزيز بس بجد حاجه روعه ودايما مبهر فى عرضك ولبق فى اسلوبك وكانى بتفرج على فيلم من اخراج ستيفن سبيلبرج ... بس ستيفين ايه هو المفروض يجى يتعلم فن الاخراج من هنا على يدى عمنا ابو العصافير
    وفى انتظار الباقى على احر من الجمر

  6. #116
    ©؛°¨°؛©][مشرف سفاري جمهورية جنوب افريقيا][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية ابو هاشم
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    3,975












    دوما و أبدا أقول لكل عضو و عضوة متابع معنا ...










    أعود لكم أحبتي بحلقة جديدة و صور مختلفة لأماكن سياحية جديدة و ما أكثرها من بلاد الذهب والألماس "جنوب أفريقيا "

    ولن يستطيع أحد و أنا أجزم بذلك أن يغطي كل الأماكن السياحية هناك في زيارة أو اثنتين ... فهي دولة عجيبة و رهيبة من حيث كثرة التنوع السياحي فيها





    استيقظنا و كان صباحا مميزا ... ومما جعله مميزا هو بعدنا عن المدن و صخبها وذلك الهدوء وسط البراري , فكل شيء حولنا كان جميل ومختلف عن ما تعودنا عليه ... حتى "دش" الصباح كان مختلف كون البانيو وسط الغرفة . هههههه

    ما أجملها من مناظر تنعش النفس















    و عند الخروج كانوا قد جهزوا لنا طاولة في الجلسات الخارجية وفي الهواء الطلق ... وكانت الأجواء باردة غير مزعجة















    صور نهارية للمنتجع



















    كانت لنا جلسة عشاء رااائعة هنا بالأمس








    فطور جميل و ومن بساطة المكان دخلنا لمطبخ المنتجع وكما ذكرت لكم في الحلقة السابقة كل العاملات نساء , فعلمناهن طريقة عمل "الشكشوكة" , وكن مستمتعين بالطريقة الغريبة عليهن وسط ضحكات أفريقية خالصة .













    و بعد الإفطار أخذنا جولة متنوعة في أنحاء المنتجع




















    حتى هيئة المنتجع جاعلينها على الطراز القديم "إبداااع"










    طراز أفريقي بحت








    وعلى الساعة 10 صباحا قمنا بتجهيز حقائبنا استعدادا للمغادرة , ومما لاحظته أن معظم فنادق جنوب أفريقيا يكون الخروج في حدود الساعة 10 أو 10,30 صباحا


    أبت هذه الزرافة وابنتها إلا أن يودعونا عند البوابة





    خرجنا متوكلين على الله متوجهين إلى حديقة وطنية تسمى (Tsitsikamma National Park )
    وهي حديقة كبيرة ومتنوعة النشاطات و تعتبر مدينة سياحية متكاملة , فهي تتوفر فيها الفنادق والشاليهات المطلة على المحيط الهندي , وفيها العديد من النشاطات السياحية والرياضية , وأيضا هناك نهر يتخللها يسمى نهر ستورم - Storms River .

    و لهذا من الظلم زيارتها على عجل , وذلك بعد أن شاهدتها , ولكن ينبغي لها ترتيب معين أو تخصيص نصف يوم على الأقل للاستمتاع بها وتكون أغراضك معك كاملة , وهي تشبه مصطلحنا العامي "الكشتات" ..





    كانت تبعد عن موقعنا حوال 26 كم باتجاه الشرق فتوجهنا لها

    إحداثياتها

    S 34° 0.650
    E 23° 52.134

    أثناء الطريق مررنا بمحطة دفع رسوم الطريق وكما تظهر الصورة الأسعار .











    الوصول للمدخل وكان سعر الدخول لنا جميعا مع أجرة السيارة (200 راند – 112 ريال )











    الوصول للساحة الرئيسية و هي كما ذكرت متكاملة الخدمات حيث المطاعم والمقاهي والسوبر ماركت





    يلا يا حلوين اختاروا ما ترغبون من نشاطات ,وهي ما بين المشي وسط الجبال و التجديف وسط النهر و ركوب لعبة عبارة عن قوارب مطاطية دائرية وفيها قفز من مسافة بعيدة على النهر , صراحة عجبتني كثييير لكن تحتاج لشباب و ليس عائلة .





    كان الهواء بارد والشمس دافئة ورائحة المحيط غاية في المتعة















    نحن اخترنا رحلة بالقارب في المحيط والدخول لنهر ستورمز وسط الجبال, و كان سعر الرحلة لنا نحن الخمسة ( 300 راند – 168 ريال )














    طبعا لا بد من الالتزام بقواعد السلامة






    مناظر جميلة و نحن على ظهر القارب











    سائقنا و كان حبوب جدا





    صور ومناظر سبحان من أبدعها وجمع هذه الطبيعة في مكان واحد : محيط – نهر – غابات – جبال

















    بدأنا الدخول للنهر وكانت جولة ممتعة جدا و تستحق قيمتها














    انحصر قاربنا بين الجبلين وكان منظر و شعور جميل























    وبعد الانتهاء من هذه الجولة , كنت أود للذهاب للجسر








    لكن الأولاد وقبلهم أمهم رفضوا لأن المسافة بعيدة , فانطلقنا فعدلت عن الفكرة و توجهنا للسوبر ماركت واشترينا الآيسكريم وبعض التسالي و اخترنا جلسة وبقينا فيها نستمتع بمنظر المحيط .
    تقييمي لها 4/5



    عدنا أدراجنا لسيارتنا استعدادا للتوجه إلى مقر سكننا الجديد في مدينة تسمى موسل باي – Mossel bay


    و هي إحدى أكبر مدن منطقة الجاردن روت , وكان السبب في إختيارنا لها هو قربها من العديد من الأماكن السياحية , و لأنها تعتبر أقرب مدينة لكيب تاون والتي سنتوجه لها بعد ذلك .


  7. #117
    ©؛°¨°؛©][مشرف سفاري جمهورية جنوب افريقيا][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية ابو هاشم
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    3,975

    و هذه خريطة توضح المسافة من بليتينبيرغ إلى موسل باي







    و مررنا أثناء الطريق بمدينة تسمى وايلدرنس ... و هي قريبة من نايزنا و هذه المدينة حقيقة ظلمتها كثيرا لا من ناحية تخصيص السكن فيها ولا من ناحية التجول فيها .

    ولهذا منطقة الجاردن روت من وجهة نظري تستحق على الأقل أسبوع كامل ...

    ولكن على قول المثل "ريحة أبو علي ولا عدمه " أخذنا جولة فيها كون النهار طويلا , ولأن المسافة لموسل باي منها ليست بعيدة 45 كم .







    وصلنا لها و كانت تتميز بالمنازل والفنادق ذات التصميم الأوروبي على هيئة الأكواخ , بالإضافة إلى الهدوء الكبير فيها و لهذا هي محطة استرخاء و استجمام و لا أحلى و ينصح بها أيضا للعرسان .







    الجنوب الافريقيين البيض متخصصون في إستغلال المطلات الإستراتيجية لجعلها منازل لهم .







    بحيرة جميلة جدا وسط المباني والمنازل و هي واحدة من أصل خمسة بحيرات.







    و هذه حديقة عدن التي تحدثت عنها في الحلقات السابقة خخخخ , و التي تستحق قضاء على الأقل نصف يوم فيها وهذا رابط الحديقة و إحداثياتها

    eden adventures


    S 33° 59.599
    E 22° 36.401







    [/B]












    و أيضا بجوارها توجد حديقة وايلدرنس الوطنية , وهذه لوحدها حكاية





    و نصيحة خذوها مني لمن سيذهب مستقبلا :-



    على السائح لو صادف الجو غائم أن لا يفوت على نفسه فرصة المكوث فيها ليوم كامل أو على الأقل إحضار غداءه وتناوله على الجلسات بجوار المسطحات الخضراء و على ضفاف البحيرة الرائعة , والجميل أن جميع الخدمات السياحية متوفرة ..



    ما أدري ليش افتكرت المكتشف المغامر هناك ... ربما لأني تمنيت دلة القهوة و قدر الضغط في ذلك المكان

    رابط الحديقة وإحداثياتها

    South Africa Nature Reserves : Wilderness National Park : Garden Route National Park

    S 33° 59.434
    E 22° 36.504

    و من الأماكن التي ينصح بزيارتها في وايلدرنس ما يسمى بخارطة أفريقيا

    و سبحان الله المكان بالفعل عجيب والصور تتحدث كيف الأرض مرسومة كقارة أفريقيا والنهر محيط بها كالبحار والمحيطات .










    ما هو شعورك لو كان هذا المنزل ملك لك ؟؟!!













    ايضا كان بجوار مطل خريطة أفريقيا , مطل الانطلاق للعبة البراشوت والقفز الشراعي حيث يتمتع الشخص بمنظر المحيط وأمواجه الرائعة من ارتفاع شاهق ...









    و كل مانريد التوجه لموسل باي يستوقفنا مكان سياحي , وهذه المرة لوحة لمطل على المحيط لمشاهدة الدلافين بوضوح في حالة الغروب, و مدينة وايلدرنس تتميز بطول شاطئها الممتد على المحيط والذي يمتد لعدة أميال.

















    هذه سكة لقطار سياحي يمر بجميع مدن الجاردن روت يسمى
    Choo Choo Train

    ولكن للأسف لم نجربه لأنه مقفل للصيانة و كنت واضعه من ضمن برنامجنا










    ضيف خفيف صادفنا








    بعدها مررنا ببحيرة غاية في الجمال فيها قوارب للإيجار وتقع بين الجبال , كنا نود تجربتها لكن للأسف كانت الساعة تشير للخامسة والنصف وذلك يعني أنها أقفلت.















    وهذه روابط عدة مواقع عن أهم المناشط في وايلدرنس

    Wilderness

    Wilderness

    Wilderness


    سلكنا الطريق إلى موسل باي و تظهر المسافة للوصول لها





    و هنا بداية الدخول لموسل باي











    حينها طلبت من قلب الرحلة النابض تحديد أقرب مطعم لأن مؤشرات الجوع ارتفع صوتها , و ماقصر الحبيب و دلنا على أشهر مطعم بحري في جنوب أفريقيا , و أعتقد لا يوجد أي سائح ذهب لجنوب أفريقيا ولم يأكل عنده





    Home - Ocean Basket - Seafood Restaurant

    و بالفعل كان أكله لذيذ ومتنوع و أطباقه مبتكرة و سعره اقتصادي أيضا ... و تقييمي له 5 / 5

    اخترنا الجلسات الخارجية





    مغيب يوم جميل










    وبعد الخروج من المطعم وضعت إحداثيات فندقنا و توجهنا إليه و يسمى
    "للدخول على موقع الفندق اضغط على الصورة"






    كنت قد حجزته لمدة ليلتين بدون إفطار بسعر ( 880 راند – 504 ريال ) للية الواحدة من موقع



    و هي عبارة عن شقة مكونة من غرفتين و صالة ومطبخ متكامل و بلكونة و حمامين أكرمكم الله ... و كانت من أجمل الأماكن التي سكنا فيها من حيث الديكور والأثاث . وكان النت متوفر فيها , و كان عيبها الوحيد هو عدم و وجود تكييف رغم أن الطقس كان مقبول جدا وكانت توجد مرواح

    بعض الصور من هنا وهناك


































    بلكونة الشقة و آآآه من الجلسة فيها


















    و بمجرد الوصول صلينا المغرب والعشاء و على طووول على السرير الوثير و هاتك يــــا


    كم سأكون سعيدا إذا علمت أن الحلقة نالت على رضاكم واستحسانكم ... و لا تبعدوا بعيدا لأن الحلقة القادمة مليئة بالفعاليات والنشاطات , فكونوا على الموعد


    خاتمة :
    الابتسامة أقل كلفة من الكهرباء , و أكثر إشراقا منه
    و يقول شكسبير : شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك


    محبكم


    التعديل الأخير تم بواسطة ابو هاشم ; 2020-08-12 الساعة 10:29 AM

  8. #118
    ©؛°¨°؛©][مشرف سفاري سويسرا والنمسا][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية ساهر الغربيه
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    1,153

    أجمل مافي التقرير .. وأجمل مافي جنوب أفريقيا هو بحرهم الجميل . والبيوت المتنانثرة بين الجبال وعلى البحيرات

    كل جلساتهم وحدائقهم تصلح للكشتات .. وتجعلك تتخيل رائحة القهوة العربية تتسلل وكأنها أمامك حقيقة

    أنا مثلكم .. كل ما كنت أزور مكان كنت أقول يستاهل مدة أطول .. للأسف هدفي كان دراسة أكثر من إنه سياحة لهذا يداعب خيالي دائما حلم العودة

    كان نفسي أشوف الشكشوكة .. يا ترى العاملات داقوها ولا لا .. أستعجب استغرابهم فهي قريبة من عجة بيض يعملوها دايما

    طول التقرير وأنا أقول متى حنوصل لمطعم أوشن باسكت .. بس يابو العصافير هضمت حقه دا المطعم يبغاله تقرير بحاله .. شهرته عندهم بشهرة البيك عندنا

    جزئية هادىة وغامرة بالمناظر الساحرة .. ننتظر المغامرات

    تحيتي

  9. #119
    ©؛°¨°؛©][مشرف سفاري الرحلات البرية و البحرية][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية ابو نايف التميمي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    3,456




    فاكر يابو هاشم لما اقلك احب السماء الزرقاء

    عشان ماتلومني بس


    جزء ولا اروع ... اتابع تقريرك بعيون جديدة كاني اول مره اشوف جنوب افريقيا

    صورك وصفك اسلوبك ... شيء ثاني


    اكمل اكمل بارك الله فيك

    تحياتي

  10. #120
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    1,809

    حلقة مشوقه وممتعه جدا ياابا هاشم تقيمي للحقة 5/5

    تقبل مروري

صفحة 12 من 18 الأولىالأولى ... 21011121314 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. كنوز من ارشيف سفارى ( فبراير - مارس2017) محيرهم - جنوب افريقيا
    بواسطة منصور عاشق الترحال في المنتدى ساحة الحوار المفتوح
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2017-03-25, 11:02 PM
  2. كنوز من ارشيف سفارى ( اكتوبر - نوفمبر 2016) ابو العصافير - اندونيسيا
    بواسطة منصور عاشق الترحال في المنتدى ساحة الحوار المفتوح
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2016-10-03, 10:25 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X