أفضل أنشطة نوصي بها عند زيارة متحف ريكز امستردام

سفاري
أفضل أنشطة نوصي بها عند زيارة متحف ريكز امستردام

أفضل أنشطة نوصي بها عند زيارة متحف ريكز امستردام

إن متحف ريكز في أمستردام يعتبر من الأماكن التي تحتوي على الكثير من الآثار الرائعة، وقد افتتح ذلك المتحف في سنة 1798، وقد حصل المتحف على العديد من الجوائز نظراً لاحتوائه العديد من المعروضات المثيرة التي يصل عددها لأكثر من  1000000 قطعة، ويمكنك أن تمارس هناك العديد من الأنشطة المختلفة، وفيما يلي سنوضح لكم أفضل أنشطة نوصي بها عند زيارة متحف ريكز امستردام.

في البداية عليك أن تتجول في المتحف وتتعرف على جميع مرافقه ومعالمه المختلفة، وكذلك الاستمتاع بتنوع المعروضات وتأمل تفاصيل المكان، ويمكنك أن تقوم بجولة استرشادية وكذلك الاستعانة بالإرشادات الصوتية المتوفرة بالمتحف.

يمكنك أن تجد الكثير من القطع الفنية الفريدة من نوعها هناك، ويحتوي المتحف العديد من أعمال الفنانين التي تعرض في اليمين والشمال.

تستطيع هناك أن تستكشف أعمال الفنانين التي عرضت في أوربا وأسيا أيضًا، وهناك الكثير من أشكال الفنون والمعروضات التي تعود للعصور الوسطى، وكذلك هناك بعض الأعمال الفينة التي ترجع للقرن التاسع عشر وكذلك العشرين.

يعرض متحف ريكز الكثير من اللوحات الفنية المختلفة التي تجذب انتباه الكثير، ويمكنك أن تستمتع بالعديد من الأعمال الفنية المثيرة لأشهر الرسامين.

يمكنك أن تشاهد هناك الكثير العديد من أنواع المصنوعات الزجاجية، ومن أهم الأواني وكذلك القطع الزجاجية الملونة.

قد تم تخصيص مجموعة كبيرة من التحف الفنية والمعروضات التي تستحق المشاهدة، ويمكنك أن تستمتع بأشكال فنون الطباعة الحجرية والزخرفية، وأيضًا يمكنك أن تجد العديد من المنحوتات.

ومن أروع المقتنيات التي يعرضها المكان قطع الأثاث القديمة وكذلك العملات النقدية، وأيضًا المجوهرات هذا بالإضافة إلى الملبوسات التقليدية.

هناك بعض المقتنيات والمعروضات التي تحظى بأهمية فريدة وخاصة، ومن أهم تلك المقتنيات صورة لشخصية نسنت فان جوخ، وكذلك دروع كاملة تعود للقرن السابع عشر، بالإضافة لوجود الكثير من المجوهرات الملكية التي يرجع تاريخها للقرن 18.

يستضيف متحف ريكز العديد من المعارض المختلفة، وكذلك الفاعليات المميزة، وأيضًا هناك الكثير من المعارض المحلية وأيضًا المعرض الدولية، هذا بالإضافة لإمكانية حضور ورش العمل المنفذة هناك.

يحتوي المكان على الكثير من محلات الهدايا التي يمكنك أن تقوم بشراء بعض الهدايا التذكارية منها لتهديها لمن تحب أو للذكرى، وكذلك هناك متجر مخصص لبيع الكتب، وأيضًا يمكنك تفقد العديد من المعروضات هناك.

الخدمات والمطاعم في متحف ريكز امستردام

يتميز المتحف باحتوائه على الكثير من الخدمات والمرافق المختلفة التي يمكن للزوار الاستفادة منها، ومن أهم تلك المرافق الحمامات العامة، وكذلك موقف السيارات، وأيضًا المقاهي التي تقدم المشروبات الباردة والساخنة.

يحتوي المكان أيضًا على مكتبة يمكنك أن تستعير الكتب منها، ولا ننسى وجود محلات الهدايا التذكارية التي تبيع مقتنياتها بأقل الأسعار.

أوقات العمل في متحف ريكز امستردام

يتساءل الكثير من الناس عن مواعيد العمل في المتحف للتمكن من زياته في الوقت المناسب، والجدير بالذكر أن المتحف يعمل بشكل يومي على مدار أيام الأسبوع، من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً.

أسعار الدخول إلى متحف ريكز في امستردام

تعتبر الأسعار الخاصة بدخول المتحف من الأمور التي تقلق البعض، حيث يظن الكثير أن تكلفة المتحف مرتفعة، ولكن هذا الأمر خطأ، حيث تكلفة زيارته تكاد تكون بسيطة.

يقدر سعر الدخول للبالغين بحوالي 20 يورو.

أما الأطفال الأقل من سن 5 سنوات فالدخول مجاني.

يمكنك التعرف على أي تغيرات في الأسعار من خلال الموقع الرسمي للمتحف “من هنا“.

فنادق قريبة من متحف ريكز امستردام

يتميز متحف ريكز بوجود الكثير من الفنادق الرائعة المتواجدة بالقرب منه، ويمكنك أن تستغل موقع تلك الفنادق لكي تزور المتحف أكثر من مرة، وفيما يلي سنوضح لكم أفضل الفنادق القريبة من المتحف.

فندق إن إتش كوليكشن أمستردام غراند كراسنابولسكي

هو من الفنادق الفاخرة في هولندا، ويقع في وسط المدينة، وهو قريب من القصر الملكي، ويتوافر بالقرب منه العديد من خطوط الترام، وكذلك وسائل المواصلات.

يتمتع الفندق بالكثير من المرافق الخدمية المميزة منها خدمة الواي فاي المجاني، وكذلك موقف السيارات، وأيضًا الغرف العائلية، ويسمح الفندق بدخول الحيوانات الأليفة، وهناك غرف مخصصة لغير المدخنين وكذلك مطعم، وإن كل غرفة بها آلة صنع الشاي والقهوة.

قد حصل ذلك الفندق على العديد من التقييمات الإيجابية، وأكد الكل على مستوى النظافة، وكذلك براعة طاقم العمل، وأكدوا أيضًا على مستوى الراحة وتنوع الخدمات.

فندق سوفيتيل ليجند ذا غراند أمستردام

يعتبر من أجمل الفنادق في أمستردام، وهو قريب من وسط المدينة، ويتميز بموقعه الرائع القريب من الكثير من المعالم السياحية المختلفة.

يتمتع الفندق بوجود الكثير من المرافق الخدمية المذهلة منها حمام السباحة وكذلك موقف السيارات، وأيضًا يمكنك أن تستفيد من خدمة الواي فاي المجاني، وكذلك مركز العافية.

وإن سياسة الفندق تسمح بدخول الحيوانات الأليفة، ولكن يجب عليك أخبار الموظفين أولاً، ويتمتع الفندق بوجود آلة لصناعة الشاي والقهوة.

وقد حصل ذلك الفندق على العديد من التقييمات الإيجابية من قبل زوراه، وقد أشاد معظمهم ببراعة طاقم العمل، وأيضًا مستوى الخدمية المتميز، وكذلك أكدوا على تنوع المرافق الموقع المثالي.

دو لا يوروب أمستردام

هو من أفضل فنادق أمستردام ويتميز بموقعه الرائع والفريد، ويبتعد الفندق بمسافة 15 دقيقة فقط من المتحف، ويتميز بموقعه المتوسط للعديد من المراكز التجارية، وكذلك يتمتع بمستوى الخدمة المميز.

ويتمتع الفندق بالغرف المميزة ذات الديكورات الأنيقة، ويتمتع أيضًا بألوانه الهادئة، وهناك العديد من المرافق المميزة في الغرف مثل وجود حمام خاص بكل غرفة وآلة لصنع الشاي والقهوة في كل الغرف.

يتمتع الفندق بوجود موقف للسيارات مجاني، وكذلك هناك حمام سباحة، وكذلك تستطيع أن تسفيد من خدمة الواي فاي المجانية، وهناك العديد من المراكز الصحية والسبا، ويمكنك أن تستفيد من خدمة الانتقال من وإلى المطار.

وقد حصل هذا الفندق على العديد من التقييمات الإيجابية، وأشاد الكل بمستوى الخدمات وروعة الموقع، وجمال الإطلالة.

فندق آرتوتيل أمستردام

يتميز الفندق بالإضاءة الملونة الجميلة، وكذلك احتوائه على العديد من الديكورات، وإن الغرف تتمتع بوجود آلة لصنع الشاي والقهوة، وتتميز الغرف أيضًا بوجود شاشة مسطحة.

هناك العديد من المرافق المميزة التي يمكنك أن تستفيد منها حمام السباحة، وكذلك موقف السيارات، وأيضًا هناك خدمة واي فاي مجاني، وكذلك يتمتع الفندق بوجود غرف عائلية، وكذلك هناك غرف لغير المدخنين.

وقد حصل الفندق على الكثير من التقييمات الإيجابي من قبل الزوار، وقد أشاد الكل بمستوى طاقم العمل وأيضًا تنوع المرافق، والخدمات المميزة.

فندق أي إن كاي أمستردام ماك غاليري

يعتبر من أجمل فنادق أمستردام، ويبتعد بمسافة 5 دقائق من وسط المدينة، ويتمتع المكان بالعديد من المرافق منها الواي فاي المجاني وكذلك حمام السباحة، وأيضًا غرف مخصوصة لغير المدخنين.

ويقدم الفندق العديد من خيارات تناول الطعام، ويمكنك أن تحصل على الأطباق الأسيوية وكذلك الأكلات البحرية والمشويات.

وقد حصل الفندق على الكثير من التقييمات المميزة من قبل معظم زواره، وقد أكد الكل على تنوع المرافق، ومستوى الخدمة الجيد.