اين تقع سالزبورغ على الخريطة

سفاري
اين تقع سالزبورغ على الخريطة

اين تقع سالزبورغ على الخريطة

إن مدينة سالزبورغ تعتبر واحدة من أجمل المدن في العالم، وتقع في النمسا، وهي المدينة الرابعة هناك من ناحية الحجم، وتعتبر تلك المدينة العاصمة لمدينة سالزبزرغرلاند الاتحادية، وتقع سالزبورغ مع الجدود الجبليىة للألأب من الجهات الشمالية، وتطل مدينة سالزبورغ على نهر سالزاخ وتحد بعض الدول مثل التشيك، والمجر، وألمانيا، وإيطاليا، وسلوفينيا وسلوفاكيا، وسويسرا.

وتبتعد تلك المدينة عن العاصمة النمسوية فيينا حوالي 300 كيلومتر، كما تبتعد عن الجهات الغربية لميونخ بحوالي 150 كيلومتراً، وتقدر المسافة بينها وبين ليوبليانا بحوالي 280 كيلومتراً، وتقدر مساحتها بما يقارب 66 كيلومتراً، ويعيش فيها ما يقارب 150 ألف نسمة.

أهمية مدينة سالزبورغ

تعتبر سالزبورغ واحدة من المدن السياحية، وتتمتع تلك المدينة بالجمال الطبيعي الخلاب، ويذهب إليه الكثير م السياح بشكل سنوي للاستمتاع بجمالها الخلاب، حيث تقع ناحية جبال الألب وهذا الجبل هو ما يمنحها منظرها الفريد الرائع، وقد تم وضع تلك المدينة في القائمة الثقافية التي تتبع اليونسكو.

وأكثر ما يميز تلك المدينة تمتعها بالتاريخ المعماري والثقافي والفني، واشتهرت تلك المدينة لأنها مسقط رأس الموسيقار موزات، وقد تم تصوير الكثير من الأفلام في تلك المدينة نظراً لشدة جمالها، ومن بين الأفلام التي صورت هناك الفيلم الأمريكي “صوت الموسيقى” والذي صور في سنة 1959، وهو واحد من الأفلام الموسيقية الأفضل في التاريخ.

افضل الاماكن السياحية في سالزبورغ

تتمتع مدينة سالزبورغ بتنوع الأماكن السياحية فيها، وتتسم المدينة بأنها تحتوي على عدد كبير جداً من الأماكن التي تستحق الزيارة، وتتسم هذه المدينة بالجمال الرائع الخلاب، وفيما يلي سنوضح لكم أجمل الأماكن السياحية في سالزبورغ.

قصر هيلبرون سالزبورغ

إن قصر هيلبرون الموجود في سالزبورغ واحد من معالم النهضة الحديثة، ويعود هذا المكان إلى عصر النهضة، ويعتبر من أجمل القصور السياحية في النمسا، وإن القصر يقع في الجهات الجنوبية للمدينة، وقد تم بناؤه في سنة 1613 على الطراز الباروكي، ويتمتع المكان بشعبية كبيرة بين السكان.

ويشتهر هذا القصر بتنوع المقاعد الحجرية، واحتوائه على طاولة طعام حجرية، والتي توفر الخدمة المتكاملة للضيوف، ويمكنك التجول في هذا القصر من أجل التعرف على معالمه مختلفة، وكذلك الاستمتاع بالنقوش والتماثيل.

ويحب الكثيرون استغلال زيارتهم لذلك القصر من أجل مشاهدة حديقة هيلبرون والتي تقع بجوار القصر، وتحتوي على عدد كبير من البرك المائية، كما تحتوي على الكثير من النوافير المائية، ويجب عليكم أن تلتقطوا مجموعة من الصور التذكارية.

ويحتوي القصر على عدد من النوافير المميزة والمذهلة، وتتمتع تلك النوافير بأنها تمزج بين الماضي والحاضر، وتعتبر من أجمل النوافير التي يمكن أن تشاهدها في حياتك.

وإن القصر متاح لجميع الزائرين في الشهر من مارس حتى نوفمبر من الساعة 9 صباحًا حتى تمام الساعة 4.30 مساءً، أما في الفترات من شهر مايو حتى شهر يونيو من الساعة 9 صباحًا حتى تمام الساعة 5.30 مساءً، وفي الفترات من شهر يوليو حتى أغسطس فالمكان متاح من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 9 مساءً.

وتبلغ تكلفة دخول الكبار حوالي 10.5 يورو، أما بالنسبة للأطفال من سن 4 سنوات حتى 18 سنة، فإن التذكرة الخاصة بهم تقدر ب 5 يورو.

قلعة هوهن سالزبورغ

إن قلعة هوهن تعتبر من أجمل أماكن النمسا السياحية، وتتميز بالطابع التاريخي، ويعود بناؤها من القرن 11، وتعتبر تلك القلعة وهي من القلاع التي حافظت على معالمها وجمالها، وتقع تلك القلعة على قمة جبل فيستونجسبيرج ويبلغ طولها حوالي 250 متراً، أما بالنسبة لعرضها فيقدر بـ 150 متراً، وتعتبر من أكبر القلاع التي تم بناؤها في القرون الوسطى.

ويحب الكثير من السياح الاستمتاع بركوب القطار الجبلي، وإن هذا القطار يوفر لكم سهولة الوصول والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الموجدة في القلعة، ويمكنك مشاهدتها وأنت تتجول مشيًا على الأقدام، ويمكنك التجول في تلك القلعة والاستمتاع بجمال وفخامة العمارة التي بنيت من العصور الأوربية الوسطى.

وإن القلعة مزينة بالكثير من الديكورات الرائعة والفخمة، وتحتوي على العديد من المنحوتات الخشبية وكذلك اللوحات، ويتواجد كذلك قاعات وغرف ذهبية مذهلة.

ويبلغ سعر القلعة للكبار حوالي 11 يورو، أما بالنسبة للأطفال فيبلغ سعر التذكرة حوالي 6.30 يورو.

العنوان: Mönchsberg 34, 5020 Salzburg, Austria

الموقع: يمكنكم التعرف على موقع القلعة من خلال استخدام خرائط جوجل “من هنا“.

متحف سالزبورغ

إن متحف سالزبورغ يعتبر واحد من أجمل المتاحف في النمسا، ويعتبر من الأماكن السياحية الشهيرة والمميزة، ويعرض هذ المتحف عدداً كبيراً جداً من الآثار المميزة، ويحتوي على العديد من اللوحات الفنية، ويحتوي المتحف على عدد كبير جداً من الآثار التي تعود إلى العصور الوسطى، ويتواجد كذلك بعض الأسلحة التي تعود إلى العصور الوسطى.

حديقة حيوانات سالزبورغ

تعتبر تلك الحديقة واحدة من أجمل حدائق الحيوانات، وتتميز تلك الحديقة بتنوع الحيوانات فيها، ويتواجد في داخلها أكثر من 1200 نوع من الحيوانات، ويتواجد فيها عدد كبير من النمور والأسود والحيوانات البرية، وتحتوي الحديقة على عدد من الأفيال الضخمة.

ويتواجد في داخل تلك الحديقة العديد من الحيوانات المهددة بالانقراض، وتتسم تلك الحديقة بالنظافة والنظام، وهي من أكثر الأماكن المناسبة للزيارات العائلية، وتتميز الحديقة بكبر حجم المساحة الخضراء بها، ويتواجد في مرافق خدمية عديدة مثل المقاعد والحمامات العامة، وتحتوي الحديقة على عدد من المطاعم والمقاهي، وكذلك الأكشاك التي تبيع أجمل المأكولات، وقد خضعت تلك الأماكن كلها والمرافق على إشراف كامل من إدارة الحديقة.

ملاهي فنتازيانا

إن ملاهي فنتازيانا تعتبر واحدة من أشهر وأروع المعالم السياحية في العالم، ويحب الكثير من السياح الذهب إليها للاستمتاع بما تحويه من ألعاب، وإن الملاهي تتسم بتنوع الألعاب الكهربائية والإلكترونية فيها، ويحب تلك الألعاب الكبار والصغار معًا.

وتتمتع الملاهي باحتوائها على العديد من المطاعم والمقاهي، كما تتسم بتنوع المرافق الخدمية فيها، وإن الملاهي تشتهر بكثر الألعاب الديناميكية فيها، وأكثر الألعاب التي يحب الكثيرون الاستمتاع لها لعبة السيارات التصادمية.

المدينة القديمة

إن المدينة القديمة تعتبر من أروع المناطق الشعبية، وهي مكان رائع ومميز للاحتفالات الشعبية والرسمية أيضًا، وتحتوي تلك المدينة على العديد من المحلات التجارية، ويتواجد فيها الكثير من المطاعم والمقاهي التاريخية، وتتسم تلك المدينة بتنوع الأزقة الصغيرة، وتمنح المكان متعة كبيرة للزيارة.

منزل الموسيقار موزارت

هو البيت الذي عاش فيه الموسيقار موزارت، ويعتبر المنزل قريباً جداً من منطقة وسط المدينة، وهو من المعالم الشهيرة في البلاد، التي يذهب إليها السياح من كل مكان، ويحب الكثيرين الاستمتاع بمشاهدة ذلك المنزل حيث يحتوي على عدد من القطع الأثرية والآلات الموسيقية التي تخص الموسيقار موزارت، ويتواجد في ذلك المنزل عدد كبير من التماثيل والمقتنيات السياحية الرائعة.