اين تقع كوبا على الخريطة

سفاري
اين تقع كوبا على الخريطة

اين تقع كوبا على الخريطة

إن كوبا تعتبر من الوجهات السياحية المهمة في العالم، وتستقطب أكثر من 3 ملايين سائح من مختلف أنحاء العالم، وتمتلك العديد من المعالم السياحية الجذابة، وإن كوبا تقع في الجهات الشمالية في البحر الكاريبي، ويتواجد حولها الكثير من الدول الكبرى مثل المكسيك في الغرب ويتواجد الولايات المتحدة الأمريكية في الناحية الشمالية منها.

المسافات بين المدن في كوبا

في حالة إن كنت ترغب بالسفر إلى كوبا عليك أن تتعرف على أشهر المدن فيها، وكذلك يجب أن تتعرف أيضًا على المسافات بين المدن، وكذلك التعرف على وسائل المواصلات الأنسب للتنقل بين المدن هناك، وهذا ما سنطرحه في تلك الفقرة.

المسافة بين هافانا وجزيرة كايو كوكو

تبلغ المسافة بين هافانا وجزيرة كايو كوكو حوالي 511 كم، ويمكنك أن تنتقل بين المدينتين في مسافة 50 دقيقة بالطائرة، وهذا بتكلفة تتراوح ما بين 130 حتى 900 دولار أمريكي، أو يمكنك قطع المسافة بينهم بالسيارة وهذا في 6 ساعات ونصف.

المسافة بين هافانا سينفويغوس

إن أقصر طريق بين المدينتين حوالي 233 كم، ويمكنك أن تنتقل للسفر بينهم في 3 ساعات، وهذا من خلال استخدام السيارة، أو يمكنك السفر من خلال طريق القطار في تسع ساعات، أو من خلال الباص في 5 ساعات، وهذا بتكلفة لا تزيد عن 25 دولاراً.

المسافة بين هافانا وفيناليس

تقدر المسافة بينهم بحوالي 183 كم، وهذا مسيرة ساعتين ونصف بالسيارة، ويمكنك أن تسافر بالباص في خلال 4 ساعات وهذا بتكلفة تتراوح ما بين 11 إلى 16 دولاراً.

المسافة بين سينفويغوس وفيناليس

تصل المسافة بين سينفويغوس وفيناليس بحوالي 413 كم، ويمكنك أن تصل إلى المدينة في 5 ساعات بالسيارة أو الباص بتكلفة تتراوح ما بين 21 إلى 40 دولاراً.

المسافة بين فيناليس وجزيرة كايو كوكو

تقدر المسافة بين الوجهتين بحوالي 691 كم، ويمكنك أن تقطع تلك المسافة في 9 ساعات من خلال استخدام السيارة.

السياحة في كوبا

تعتبر كوبا واحدة من الوجهات السياحية المميزة والرائعة، وتستقطب كوبا العديد من الزوار من مختلف أنحاء العالم، وتقع في منطقة الكاريبي، وتمتلك كوبا العديد من المعالم السياحية المميزة والمذهلة، وتحتوي على العديد من المعالم التاريخية والمزارات التاريخية، وتمتلك أيضًا الكثير من الشواطئ الخلابة، وفيما يلي سنوضح الوجهات السياحية في تلك البلاد.

السياحة في هافانا

إن هافانا تعتبر العاصمة السياسية في كوبا، وتعتبر من أجمل المدن هناك، وأكبر مدن البحر الكاريبي، وتحتوي تلك المدينة على العديد من المرافق والمعالم السياحية المميزة والفاخرة، وتتمتع بجمال العمارة الطبيعية، وتتخذ العمار هناك الطابع الإسباني، والتي تعود إلى القرن 16 الميلادي، هذا بالإضافة إلى امتلاكها العديد من الشواطئ ويمكنك أن تقضي أوقاتاً من المرح والسعادة في تلك المدينة.

وتتعد المزارات السياحية في تلك المدينة، وتشمل المزارات هنام البازارت الرخصية، هذا بالإضافة إلى المعالم السياحية الشهيرة، ومن بينها مدينة الباروك التي تعكس الجمال المعمار بالمدينة النابض بالحياة، كما يتواجد هناك الحصن البحري، هذا بالإضافة إلى مبنى الكابيتول الوطني، الذي يعتبر واحد من المعالم السياحية الفاخرة التي تم إقامتها في القرن 20، كما تحتوي أيضًا على العديد من المتاحف المتنوعة.

السياحة في سانتياغو

إن سانتياغو تعتبر من المدن المميزة والمعروفة في كوبا، ويحب الكثير من السياح الذهاب إلى تلك المدين المذهلة لما تتسم به بتنوع المارفق والمعالم السياحية، كما تحتوي على العديد من القطع الأثرية التي تعود لملايين السنين، وتعتبر المدينة هل الأكثر ثراء في كوبا.

ويتواجد بداخل تلك المدينة العديد من الإطلالات الخلابة، وتحتوي على العديد من المعالم التاريخية المهمة، وإن الابنة التي بها تعود إلى الطراز القوطي والإسباني، وتمتلك المدين عدد كبير من الشواطئ المدهشة، وكذلك تمتلك عدد من الجبال والتلال المميزة، وتتسم الجبال هناك بشكلها الأخضر، ويتميز المكان بالطبيعة الخلابة.

وتملتك المدينة العديد من المتاحف ويحب الكثير من السياح الذهاب إليها للاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة، وذكلك المدينة تتيح لهم ممارسة العديد من الأنشطة السياحية المختلفة.

السياحة في جزيرة كايوكوكو

تعتبر من أشهر المدن في كوبا، ويحب الكثير من السياح الاستمتاع بجمال تلك المدينة، وتعتبر المدينة من المدن الأكثر سحراً في جزر الكاريبي ،وتتميز تلك المدينة بتنوع المرافق السياحية والترفهية، وتمتلك المدينة العديد من الشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة، وتمتلك المياه الفيروزية الصافية، وهذا ما جعلها من الوجهات السياحية التي تجذب الكثير من الزوار من مختلف بقاع الأرض.

وتمتلك تلك المدينة العديد من الكهوف والمغارات التي تستحق الاكتشاف، ويتواجد فيها الكثير من المرافق التسويقية، ويحب الكثير من السياح الاستمتاع بالعديد من الأنشطة التي تشمل الغطس والتزلج، وكذلك شراء المنتجات التي على أعلى صيحات الموضة.

السياحة في مدينة فاراديرو

إن فاراديرو تعتبر المدينة الأجمل في دولة كوبا، وتحتوي واحدة من أجمل المنتجعات الشاطئية في العالم، وتتميز المدينة بإطلالتها على البحر الكاريبي، وتعتبر من الأماكن الأكثر شهرة في كوبا، وهي من أهم المدن الساحلية هناك، وتطل المدينة على حوالي 20 كم من سواحل المحيط الأطلسي، وهذا ما يمنحها إطلالة مميزة.

وتعتبر فاراديرو محمية طبيعية تحتوي على العديد من الكائنات الحية، وكذلك تحتوي على غابات المانجروف، وكذلك لديها العديد من الكهوف الشاسعة القديمة، وهي من المدن المميزة لكل من يحب الغطس، ويحب ركوب المياه، ويتواجد في تلك المدينة العديد من التنزهات والمتاحف، كما تمتلك لعدد كبير من القصور التاريخية والأسواق هذا بالإضافة إلى المطاعم الفاخرة والمقاهي.

السياحة في مدينة ترينيداد

تعتبر من أروع المدن في كوبا، وتشهر باسم المدينة السحرية، وإن المدينة تم إدراجها في قائمة التراث العالمي لليونسكو، وتتميز تلك المدينة بأجواء القرن 18 ويتواجد بها العديد من الشوارع المتعرجة والمرصوفة بالحصي، وكذلك تحتوي على الكنوز المعمارية الرائعة، هذا بالإضافة غلى القصور الملونة والكنائس التاريخية، وتتميز المدينة بالإطلالة الرائعة والفريدة على جبال وشواطئ مختلفة.

ويتواجد فيها العديد من المتاحف التي توضح التاريخ المحلي للبلاد، كما تمتلك أيضًا متحف العمارة الاستعماري، ويمكنك أن تجد بها كنيسة ودير سان فرانسسكو، وكذلك يتواجد فيها الكثير من المرافق السياحية الفريدة.

السياحة في مدينة سيينفويغوس

تعتبر سيينفويغوس من المدن التي تتميز بالطراز الفرنسي، حيث تم تصميمها على يد الفرنسيين، وتعتبر من أهم الوجهات السياحية في كوبا، وتعرف باسم درة الجنوب، وهي من الوجهات السياحية المميزة والشهيرة، وتعتبر من المدن التي تستقطب محبي الهندسة والعمارة ويرجع بناؤها إلى العصور الوسطى.

وتتميز تلك المدينة بتنوع المرافق السياحية، وتتميز باختلاف وتنوع المرافق السياحية بها مثل المركز التاريخي، وكذلك خليج يونتا غوردا، هذا بالإضافة إلى وجود العديد من المنتجعات الشاطئية الفاخرة ذات الطبيعة الخلابة، ويتواجد بها منتزه الدوليفين، ويتواجد أيضًا أماكن مخصصة للغوص والرياضات المائية.

السياحة في جزيرة كايو سانتا ماريا

تعتبر من المدن الخلابة في كوبا، وتتميز تلك الجزيرة بالجمال والتنوع، وتقع المدينة على السواحل الشمالية، وتحظى المدينة بالشواطئ الرائعة وكذلك تنوع المساحات الخضراء، ويتواجد فيها العديد من المحميات الطبيعية منها محمية كايو سانتا ماريا.

ويتواجد في تلك المدينة سوق مميز ورائع للحرف اليديوية، ويتواجد فيها العديد من المطاعم والمقاهي، ويتواجد بها أحواض السمك دولفيناريوم، كما أنها يتوافر فيها العديد من المنتجعات السياحية وكذلك المراكز التجارية ويقدم أيضًا عروض الدلافين.