اين تقع كازاخستان على الخريطة

سفاري
اين تقع كازاخستان على الخريطة

اين تقع كازاخستان على الخريطة

إن كازاخستان تعتبر واحدة من البلاد المميزة التي تقع في قارتين كاملتين، حيث أن جزء الأكبر منها يقع في قارة آسيا، أما الجزء المتبقي منها يقع في قارة أوربا، خصوصًا في الجهات الشرقية من القارة الأوربية، وتقع في غرب نهر الأورال، وإن كازاخستان تشترك في حدودها السياسية معد العديد من الدول المختلفة لعل أهمها الصين، وبلاد وأوزباكستان، وكذلك وروسيا، وتركمانستان، وقيرغيزستان، وإن كازاخستان تطل على بحر القزوين المعروف باسم بحر الشمال.

مساحة كازاخستان

تعتبر كازاخستان من أكبر الدول في العالم، ويبلغ تصنيفها التاسع عالميًا وهذا من حيث الضخامة، وهي تعتبر أكبر البلاد الإسلامية مساحة، وإن كازاخستان تقدر مساحتها بأكثر من 2 مليون متر مربع، وتتفوق مساحتها على مساحة أوربا الغربية كاملة، وإن كازاخستان تتميز بكثرة التضاريس وتنوعها.

الديانة في كازاخستان

يعتبر الإسلام هو أكثر الديانات انتشارا في البلاد حيث يبلغ عدد المسلمين هناك 70% من إجمالي عدد سكان البلاد، أما بالنسبة للديانة التي تليها هي الديانة المسيحية، والتي يقدر عدد المعتنقين فيها بحوالي 25%، ويتواجد في كازاخستان العديد من الديانات الأخرى، مثل الديانة البوذية وكذلك الديانة اليهودية.

افضل وقت للسفر إلى كازاخستان

إن كنت تنوي للسفر إلى كازاخستان فاعلم أن ذلك الخيار يعتبر خيار رائع وممتع وهذا في مختلف فصول العام، وتتميز كازاخستان بطقس بارد ومثلج أثناء فصل الشتاء، وإن المناخ يعتبر قاري في فصل الصيف خصوصًا في درجات الحرارة التي يمكن أن تعدي 30 درجة مئوية.

فصل الصيف: إن فصل الصيف يشهد إقبال كبير من الزوار في كازاخستان ويقوم الكثير من السياح باذهاب إلى كازاخستان في تلك الأوقات للاستمتاع برحلات المشي لأوقات طويلة، وتتميز بتنوع السهول بها، وعلى الرغم من الحرارة مرتفعة إلى أن الجو رائع ومثالي لزيارة الجبال والاستمتاع بمناظر الطبيعة الخلابة.

فصل الربيع: وهو في الفترات ما بين شهر مارس حتى شهر مايو، ويعتبر فصل الربيع من أفضل فصول السنة إن كنت ترغب في مشاهدة السهول الخضراء، وإن المكان يوفر للسياح فرصة الاستمتاع بمشاهدة وهور الأقحوان البرية، ويحب الكثير من السياح الاستمتاع بمشاهدة زهور الأقحوان الواقعة فيلا محمية أكسو جاباجلي، والقيام بالعديد من الجولات الساحرة، وهذا وسط الطبيعة والأجواء المناخية المدهشة

فصل الخريف: هو الفصل الذي يمتد من شهر سبتمبر إلى أكتوبر، وإن أفضل الأوقات للزيارة في موسم الحصاد، حيث ستسمتع بتناول الفواكه اللذيذة، كما أن المناخ في كازاخستان في فصل الخريف أكثر دفئًا من المناخ في الشتاء.

فصل الشتاء: هو الفصل الذي يمتد من شهر نوفمبر حتى شهر مارس، وإن كنت من محبي التزلج على الجليد، فإن السياحة في كازاخستان تعتبر خياراً مثالياً، وخصوصًا في الفترات التي تمتد من شهر ديسمبر إلى فبراير، ويحب الكثير من السياح الاستمتاع بعمل العديد من الأنشطة مثل الصيد أو التزلج على الجيد أو ركوب الخيل.

افضل مدن السياحة في كازاخستان

إن كازاخستان تتمتع بوجود قائمة كبيرة جداً من المدن المميزة والمذهلة، وهي غنية بالعديد من المعالم السياحية والثقافية، ويتواجد في كازاخستان العديد من الصحاري الواسعة، بالإضافة إلى البحيرات والمتنزهات الجميلة والمدهشة، وفيما يلي سنوضح لكم أجمل المدن السياحية في كازاخستان.

السياحة في أستانا

تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في كازاخستان ويحب العديد من السياح الذهاب إلى تلك المدينة المميزة، نظراً لتنوع المعالم التاريخية والثقافية فيها، ويطلق على تلك المدينة اسم “نور سلطان”، وتتمتع هذه المدينة بالإطلالة السياحية الرائعة والمدهشة في على ضفاف نهر إيشيم وسط السهول الشمالية المميزة، وإن المباني هناك تتميز بالحداثة ووجود الكثير من ناطحات السحاب.

ويحب الكثير من زوار مدينة أستانا زيارة مركز خان شاطر الذي يتمتع بكثرة المتاجر والمحلات، ويتواجد فيه العديد من المطاعم والمقاهي المميزة، ويتمتع المكان بالتصميم الفريد، ويحب السياح زيارة قصر السلام والاستمتاع بجمال الهندسة المعمارية الحديثة.

السياحة في الماتي

تعتبر مدينة الماتي واحدة من المعالم السياحية الرائعة والمدهشة في كازاخستان، وتعتبر الأكثر استقبالاً للزوار في البلاد، وتتميز تلك المدينة بالمعالم السياحية الرائعة، وقد كانت العاصمة القديمة للبلاد، وإن المكان رائع ومميز خصوصًا لكل محبي التاريخ والثقافة حيث يتواجد هناك متحف الدولة المركزي والكتدرائية الخشبية.

وإن مدينة الماتي تجذب الكثير من محبين المغامرات، ويعتبر أفضل الأماكن للممارسة الأنشطة المثيرة بحيرة الماتي الكبيرة التي تتميز بالمياه الزرقاء، وهذا لاستكشاف الحيوانات البرية، والقيام بالرحلات الجماعية للحصول على عدد من الصور الرائعة.

السياحة في قاراجاندا

هي من المدن المميزة في كازاخستان المذهلة، وتتميز بتنوع المظاهر والمعالم السوفيتية، لهذا إن كنت من محبي روسيا وتاريخها عليك زيارة ذلك المكان الرائع والمميز، ويمكنك الوصول إلى تلك المدينة في خلال ساعتين باستخدام القطار، وهذا من العاصمة نور سلطان.

ولعل أجمل الأماكن السياحية في تلك المدينة كاراجندا، وهي عبارة عن مدينة كانت مستخدمة للعمال في السجن السوفيتي سابقًا، وتشتهر بانتشار العديد من المعالم مثل الفحم والمعسكرات، وإن المكان يوفر للسياح رحلة مميزة ومدهشة لكل محبي السياحة.

السياحة في بافلودار

إن مدينة بافلودار تعتبر من أجمل المدن الكازخستانية وهي من المدن القديمة، وتقع في الجهات الشمالية في البلاد، وإن زياراتك لتلك المدينة سوف تحصل على فرصة الاستمتاع باستكشاف مسجد جوسوب المشهور وكذلك مشاهدة كتدرائية البشارة.

ويحب الكثير من سياح بافلودار استكشاف الأحياء الجميلة الموجدة في تلك المدينة، ومشاهدة ترام المدرسة القديمة، وكذلك التقاط الصور المثالية لنهر إرتيش، ويحب السياح زيارة مسرح تشيخوف ومتحف موزي فوينسكوي سلافي وكذلك منتزه نابريجنايا.

السياحة تاراز

إن كنت من محبي استكشاف الأماكن التاريخية الغامضة، فيجب عليك أن تذهب إلى تاراز وهي واحدة من الوجهات السياحية المميزة في العالم، وتعتبر المدينة من المدن التاريخية الغامضة، ويرجع ذلك إلى أن المدينة تعود إلى العصور الوسطى القديمة، وهذا ما يجعلها موطناً للآثار الرائعة وتتميز المدينة بتنوع المعالم الساحرة والتاريخية.

ويقوم الكثير من السياح بمشاهدة دزامبول وهو من الأماكن المهمة التي تعود إلى زمن الاتحاد السوفيتي، ويقوم السياح بزيارة ضريح عائشة بيب الجميل، وهذا من أجل الاستمتاع بالمنحوتات.

إن مدينة أتيراو تعتبر من أجمل المدن السياحية التي تقع على ضفاف نهر الأورال، ويعتبر نهر الأورال ثالث أطول الأنهار في أوربا، وتتميز المدينة بالمناخ الرائع والمذهل، ويتواجد فيها العديد من المعالم والمرافق مثل المقاهي والمطاعم، وتتيح مدينة أتيراو للزوار فرصة زيارة مسجد امانجال الذي يتميز بالقبة الزرقاء التي تم تغطيتها بالرخام الأبيض.

ويحب الكثير من السياح زيارة حديقة ريترو بارك، وإن كنت من محبي التاريخ يجب عليك التعرف على تلك المدينة للتعرف على الثقافة الكازخستانية، ومشاهدة متحف أتيراو، ويعرض ذلك المتحف العديد من القطع الأثرية المميزة.

السياحة في شيمكنت

تتمتع شيمكنت بالجمال والعراقة، وتتميز كونها أجمل المدن الترفيهية، وتحتوي على العديد من البازارات المدهشة، وتعتبر تلك المدينة من المدن النابضة بالحياة فعلاً، ويحب الكثيرين التجول في أينا بازار وشراء الهدايا العائلية.

كما يقوم بعض السياح بالقيام بركوب عجلة فيراس ومشاهدة تمثال حرب ميمورال ، الذي تم بناؤه لغرض تكريم الجنود الذين حاربوا في الحرب العالمية الثانية.

السياحة في تركستان

تقع تركستان في جنوب كازاخستان، ويحيط بها الصحراء من كل مكان، وإن المكان يتيح للزوار فرصة استكشاف الثقافة البدوية التقليدية، وكذلك زيارة أنقاض مدينتي أوترار وصوران وهي من المدن القديمة المميزة والمدهشة، وهي من أجمل الأماكن في تركستان.

ومن الأماكن المميزة ضريح أحمد ياسافي، والذي يعتبر واحد من المراكز التجارية الفخمة، وكانت تتمتع بمكانة استراتيجية كبيرة في الماضي؛ لأنها واقعة في طريق الحرير، وإن المكان يمثل مكانة معمارية رائعة حيث يحتوي الضريح على الزخارف الملونة بالأزرق، وقد تم تصنيفه كأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، ويتميز المكان بالأهمية التاريخية.