اين تقع بولندا على خريطة العالم

سفاري
اين تقع بولندا على خريطة العالم

اين تقع بولندا على خريطة العالم

تقع بولندا في وسط أوربا، وتضم البلاد 16 تقسيم إداري، وتقع في وسط أوروبا، ويحيط بها ألمانيا والتشيك، من النواحي الغربية، بينما بيلاروسيا وأوكرانيا تقع في الشرق، وهناك سلوفاكيا تقع هناك بالجنوب، وإن بولندا تقع في المركز 69 عالميًا، والتاسعة على المستوى الأوربي من حيث المساحة حيث تقدر بحوالي 312 ألف كم2.

تعتبر بولندا واحدة من أجمل البلاد في العالم، وتمتلك المدينة العديد من المباني والمواقع الأثرية المميزة، وتتمتع بالمعالم التاريخية والثقافية، ويتواجد هناك العديد من المعالم الطبيعية التي تشمل الغابات وكذلك الأنهار والسهول الخضراء الخصبة.

وإن كنت من محبي الرياضات الشتوية فاعلم أنك في المكان المناسب، حيث تشتهر البلاد بتنظيمها للكثير من الفعاليات الرياضية.

اين تقع بولندا والمسافة بين اهم مدن بولندا السياحية

إن بولندا تحتوي على الكثير من المعالم السياحية المميزة والمذهلة، وتحتوي على الكثير من المدن المختلفة، لهذا من الضروري أن تتعرف على أهم المدن التي هناك، وكذلك المسافات التي تفصلها عن بعضها البعض.

اين تقع العاصمة وارسو من كراكوف

تبتعد وارسو بمسافة 292 كم عند كراكوف، وهذا ما يعادل القيادة بالسيارة لمدة 3 ساعات، وتستطيع أن تسافر بين المدينتين باستعمال الحافلات العامة، في خلال ساعتين، ويمكنك أن تسافر بين المدينتين من خلال الاستعانة بالرحلات الجوية.

اين تقع زاكوباني من برزج 

تقع مدينة برزخ على بعد 333 كم من زاكوباني وهذا ما يعادل القيادة لمدة 3 ساعات، ويمكنك أن تصل إلى المدينة في رحلة تستغرق 6 ساعات.

اين تقع دانسك من بلوك

إن دانسك تقع على مسافة 269 كم، وهذا ما يعادل القيادة لمدة ساعتين، ويمكنك أن تسافر بين المدينتين من خلال الحافلات العامة في خلال 5 ساعات.

كم تبعد سيدلس عن استروينكا

تبعد سيدلس عن استروينكا بمقدار 126 كم، وهذا ما يعادل القيادة لمدة ساعتين، ويمكنك أن تختصر المسافة لتجعلها 30 دقيقة فقط من خلال رحلات الطيران الداخلي.

السياحة في بولندا

إن بولندا تعتبر من البلاد الرائعة في العالم، حيث تحتوي على الكثير من القطع الأثرية الفاخرة، وهذا ما يجعلها من أجمل المناطق السياحية في العالم، وتمتلك البلاد العديد من المتاحف التاريخية المذهلة، كما يتواجد بها الكثير من المنتزهات، وفيما يلي سنوضح لكم أهم المعالم السياحية ببولندا.

البلدة القديمة

إن البلدة القديمة في وارسو تعتبر من المعالم السياحية المعروفة، وتحظى بإقبال كبير من العديد من السياح، وهي غنية بالمطاعم والمقاهي المختلفة، كما أنها تمتلك العديد من المباني المصممة بطراز معمار فاخر ومميز.

وتستطيع أن تجد هناك العديد من أسوار المدينة، وكذلك الكاتدرائيات المختلفة ومنها كاتدرائية باربيكان وكذلك كاتدرائية سانت جون.

ويمكنك عند زيارتك للبلدة القديمة أن تتوجه مباشرة لمشاهدة برج سيجيسموند الذي شيد في منتصف القرن 17، وتحتوي المدينة القديمة على نصب تذكاري مميز يقبل الكثيرون على زيارته.

ويقوم الكثيرون بزيارة المسرح الكبير المتواجدة هناك، والذي ينظم العديد من العروض المسرحية وكذلك العروض الموسيقية المميزة، وأيضًا عروض الباليه.

منجم فياليتشكا الملحي كراكوف

يعتبر من أهم معالم بولندا، ويحرص الكثير من السياح على الذهاب إلى هناك حيث ستشاهد الكثير من البحيرات المالحة المتواجدة في تحت الأرض، وقد تم نحت الكثير من الغرف والمنحوتات بالإضافة إلى الأعمال الفنية، وهناك ما يقرب من ثلاثة كيلو متر من الممرات المتعرجة، بالإضافة إلى وجود الكثير من التماثيل الرائعة، و يمكنك أن تمارس هناك الكثير من الأنشطة السياحية المثيرة، حيث تستطيع أن تزور المنجم الملحي بداخل الكنيسة، ويمكنك أن تستمتع بالموسيقى الرائعة وأنت جالس على البحيرات المالحة، بالإضافة إلى أن هناك إمكانية لحضور عروض الصوت والضوء التي يتم عرضها، بالإضافة لوجود عدد من المقاهي التي تقدم المشروبات الباردة والساخنة.

وتستطيع أن تستريح فيها قليلاً ويعمل المكان طوال أيام الأسبوع من الساعة السابعة والنصف حتى تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، ويبلغ سعر دخول التذكرة 84 زلوتي بولندي.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع المنجم من خلال الاستعانة بخدمة خرائط جوجل من هنا.

قلعة فافل

هي من أهم المعالم السياحية في بولندا، وتعتبر واحدة من الأماكن السياسية والثقافية في البلاد التي تم تشييدها في القرن ال16، ويمكنك أن تستمتع بمشاهدة الكثير من الديكورات الداخلية الرائعة، بالإضافة إلى العديد من قطع الأثاث، وكذلك يمكنك أن تقوم بزيارة الطابق الثاني الموجود في القلعة، لكي تقوم بإلقاء نظرة عن الكيفية التي يعيش بها الملوك والعائلات الحاكمة في ذلك الوقت.

وإن الفناء الخارجي بالقلعة يحتوي على مساحات خضراء واسعة، بالإضافة لوجود عدد من برك المياه الضخمة، وكذلك هناك العديد من الطيور، التي تخلق في أعلى الحدائق، وتستطيع أن تسترخي على العشب الأخضر، وتعمل القلعة بشكل يومي من أيام الثلاثاء حتى يوم الجمعة من 9:30 حتى تمام الساعة الخامسة مساء بينما أيام السبت والأحد وتعمل من الساعة العاشرة صباحًا حتى تمام الساعة الخامسة مساءً، ويوم الاثنين تغلق القلعة، مع العلم عزيزي القارئ أن الدخول مجاني لجميع الأفراد.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع تلك القلعة من خلال الاستعانة بخرائط جوجل من هنا.

حديقة نافورة وارسو

تعتبر من أجمل الحدائق في وارسو، وهي من الأماكن الساحرة التي تحتوي علاج الكثير من نوافير المياه الحديثة، بالإضافة لوجود الكثير من النافورات الراقصة، وهناك ما يقارب من 30,000 لتر من الماء في النافورة الواحدة، ويحب الكثيرون الاستمتاع باستصحاب اطفالهم إلى تلك الحديقة لكي يشاهدوا النوافير الراقصة، بالإضافة لوجود الكثير من العروض الموسيقية العالمية التي تنظم هناك.

 وكذلك يقوم الكثير من السياح بالاسترخاء في الحديقة وهناك أيضًا مسارات مخصصة للراغبين في ممارسة الرياضة مثل الركض أو المشي أو حتى ركوب الدراجات.

وتعمل الحديقة يوميا على مدار أيام الأسبوع، وهي متاحة للدخول في أي وقت مع العلم أن الدخول مجاني لجميع الأفراد.

العنوان: يمكنك عزيزي القارئ أن تتعرف على المكان من خلال الاستعانة بخرائط جوجل “من هنا“.

القصر الملكي في وارسو

يعتبر القصر الملكي في وارسو من أهم الأماكن السياحية، حيث أنه المقر الرسمي لكل الحكام والملوك منذ القرن ال16 ميلاديًا، وهو الأن المقر الرسمي للبرلمان البولندي، و ويحتوي القصر على غرف الملوك البولنديين، بالإضافة إلى متعلقاتهم الشخصية، هذا بالإضافة لوجود عدد من اللوحات الأصلية الشهيرة التي تعلق على جميع حوائط القصر، وقد تم تزيين الجدران بالأحجار الكريمة، بالإضافة إلى الذهب.

 ويحب الكثيرون مشاهدة التحف الأثرية الخالدة هناك منذ أكثر من ستة قرون، بالإضافة إلى الاستمتاع بمشاهدة غرف القصر، وإن الطوابق العلوية تتمتع بالمناظر البانورامية الرائعة، وتستطيع من خلالها أن تشاهد مدينة وارسو من أعلى.

ومن الضروري أن تشاهد متحف القصر الذي هناك، حيث يحتوي على الكثير من المقتنيات الباهظة، ولا تنسى أن تقوم بالتقاط الصور التذكارية بجوار مباني القصر الملكي، ويعمل القصر خلال شهور الصيف من الساعة العاشرة صباحًا حتى تمام الساعة السادسة مساءً، أما بالنسبة لشهور الشتاء يعمل من العاشرة صباحًا حتى تمام الساعة الرابعة مساءً.

وبالنسبة للتذاكر فإن سعر الدخول من 20 إلى 30 زلوتي بولندي، وبالنسبة للاطفال فإن الدخول مجاني ويوم الأحد الدخول مجاني أيضًا.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع القصر الملكي من خلال الاستعانة بخرائط جوجل من هنا.