السياحة في مانيلا

سفاري
السياحة في مانيلا

السياحة في مانيلا

تعتبر مانيلا إحدى أجمل المدن السياحية المتواجدة في مدينة الفلبين، وهي العاصمة الخاصة بها، وتحتوي العديد من الأماكن السياحية التي لا بد من زيارتها والاستمتاع بالتجول بها، حيث تضم هذه المدينة العديد من الأماكن المناسبة للأطفال والعائلات، ومن خلال ما يلي نتعرف عبر موقع سفاري على الأماكن السياحية المتواجدة في المدينة عند أخذ القرار بالسياحة في مانيلا.

من أفضل الأماكن السياحية المتواجدة مدينة مانيلا:

  • قصر مالاكانانج.
  • ملاهي ستار سيتي.
  • المتحف الوطني الفلبيني.
  • حديقة ريزال.
  • قلعة سانتياغو.
  • منتزه ميهان.
  • ملاهي دريم بلاي سيتي.
  • حديقة المحيط.
  • حديقة حيوان مانيلا.

قصر مالاكانانج

يعد هذا القصر واحد من أشهر وأهم القصور الفلبينية المتواجدة في مدينة مانيلا، وهذا القصر هو المقر الرسمي لإقامة رئيس الفلبين في المدينة.

تم اقتباس التصميم الخاص بهذا القصر على أساس العمارة الإسبانية، والعمارة الكلاسيكية الجديدة، ويطل هذا القصر على نهر باسيغ، وقد ظهر بالساحة بداية من منتصف القرن الثامن عشر، فكان في البداية عبارة عن مقر أرستقراطي إسباني، وبعدها كان مكتب خاصاً بالجنرالات الأسبان.

يضم القصر العديد من المقتنيات الخاصة بفترة الاحتلال الإسباني، وتحتوي الحديقة الخاصة بالقصر على عدد كبير من النباتات النادرة، والزهور المميزة، ولهذا يعد قضاء الوقت بهذه الحديقة واحد من أفضل الأمور التي لا بد من تجربها أثناء السياحة في مانيلا.

هذا بالإضافة إلى الاستمتاع بمشاهدة نوافير المياه المختلفة، والنصب التذكاري المتواجد بحديقة القصر برفقة الأهل أو الأصدقاء، بجانب الاستمتاع بكوب من القهوة الساخنة أو المشروبات المتنوعة من المقهى المتواجد في الحديثة والذي تم إنشاء تصميمه من الخيزران.

يبدأ القصر باستقبال الزوار طوال أيام الأسبوع دون يومي السبت والأحد بدايةً من الثامنة صباحًا، وحتى الخامسة مساءً، ويكون استقبال الزوار من جميع الفئات مجاني.

أما عن موقع القصر عبر الخريطة فيمكن الوصول إليه عن طريق الرابط التالي هنا، كما يمكن التواصل مع خدمة العملاء الخاصة به عبر الرقم التالي +63287364662

ملاهي ستار سيتي

تعتبر مدينة ملاهي ستار سيتي واحدة من أهم الأماكن الترفيهية المتواجدة داخل مدينة مانيلا، والتي تجذب إليها العديد من الأشخاص بأعمار وفئات مختلفة، وهي من المناطق المميزة والمثالية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع برفقة الأهل والأصدقاء.

تضم هذه الملاهي عدد كبير من الألعاب الكهربية التي تبث في النفس روح المرح والمغامرة، بجانب احتوائها على العديد من المساحات الخضراء، وتوفر العديد من النشاطات الترفيهية المميزة، وغالبًا ما يزورها في العام الواحد حوالي 1.5 مليون شخص.

من الجمعة حتى الأحدتستقبل الملاهي الزوار من الثانية عشر ظهرًا، وحتى السادسة مساءً.
من الاثنين حتى الخميستستقبل الملاهي الزوار من الثانية عشر ظهرًا، وحتى الرابعة مساءً.

من أجل التعرف على المزيد من التفاصيل الخاصة بالمواعيد الخاصة بالملاهي، بجانب معرفة أسعار التذاكر المتنوعة يمكن التوجه إلى الرابط الإلكتروني الرسمي الخاص بمدينة الملاهي عبر الرابط التالي هنا، كما يمكن الوصول إلى الموقع على الخريطة عبر الرابط التالي هنا.

المتحف الوطني الفلبيني

يتواجد هذا المتحف تضمن الفلبين الحفاظ على الآثار التاريخية، والقطع العريقة التي تعبر عن التاريخ والحضارة الخاصة بمدينة مانيلا منذ العصور الأولى.

يجذب هذا المتحف إليه العديد من السياح والزائرين المحليين بشكل سنوي، وجميع أبواب المتحف تطل على حديقة ريزال، ومن خلال هذه الأبواب يمكن الوصول إلى القاعات المتنوعة داخل المتحف، وتتمثل أهم هذه القاعات في قاعة الرخام، ومبنى التراث.

هذا بجانب الاستمتاع بزيارة متحف الأنثروبولجي، والتجول في المتحف من أجل التعرف على تاريخ البلاد ومشاهد المعروضات الفنية المتنوعة لأهم المشاهير العالميين والمحليين للبلاد، بجانب التعرف على التراث الثقافي لشعب الفلبين، والأزياء الشعبية.

بعد الانتهاء من الجولة السياحية في المتحف يمكن التوجه للاسترخاء والاستجمام في واحدة من الحدائق المحيطة به مثل حديقة ريزال، والعديد من الأماكن السياحية الأخرى القريبة من المكان.

من هذا المنطلق فإن المتحف الوطني الفلبيني واحد من أهم المعالم السياحية التي لا بد من زيارتها أثناء السياحة في مانيلا، ولا يجب غض الطرف عن التقاط العديد من الصور التذكارية التي تخلد السياحة في الذاكرة.

يبدأ المتحف العمل بدايةً من العاشرة صباحًا، وحتى الخامسة مساءً بدايةً من يوم الاثنين حتى يوم الخميس، ويصل سعر تذكرة الدخول للبالغين حتى 150 بيسو فلبيني، أما للأطفال يكون مجاني، ومن خلال الرابط التالي المتواجد هنا يمكن الإلمام بموقع المتحف على الخريطة.

كما يمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص به عبر الرابط التالي هنا، أما للتواصل مع خدمة عملاء الفندق يمكن الاتصال بالرقم التالي +63285271215

قلعة سانتياغو

تحصل هذه القلعة على الشهرة الواسعة الخاصة بها لكونها واقعة في مدخل نهر باسيغ، بجانب دورها الكبير في حماية مدينة مانيلا بمرور التاريخ، لذا فهي الحامي الأساسي للبلاد ضد أي هجوم.

في الوقت الراهن أصبحت القلعة واحدة من أهم المعالم السياحية التي لا بد من زيارتها عند التوجه إلى السياحة في مانيلا، وهي إحدى أفضل الأماكن لمحبي التراث وعلوم الآثار، وتجذب إليها عدد كبير من السياح بشكل سنوي.

من أفضل الأمور التي تميز هذه القلعة كونها تضم العديد من الحدائق التي تحمل مساحات خضراء واسعة تساعد على الاسترخاء والاستمتاع بالتواجد في أحضان الطبيعة بالجلوس على المقاعد المتنوعة المتواجدة في أنحاء الحديقة.

تعتبر الأماكن المتفرقة القريبة من هذه الحديقة، والأماكن بداخلها أحد الأماكن المثالية لالتقاط العديد من الصور التذكارية التي تخلد الجولات السياحية في الذاكرة.

تغلق القلعة أبوابها يوم الاثنين، وتستقبل الزوار طوال أيام الأسبوع الأخرى بداية من الثامنة صباحًا، وحتى السادية مساءً، بينما يصل سعر تذكرة الدخول للبالغين إلى 75 بيزو فلبيني، بينما يصل سعر تذكر الأطفال إلى 50 بيزو فلبيني.

كما يمكن الوصول إلى موقع قلعة سانتياغو عبر الخريطة عن طريق الرابط التالي المتواجد هنا.

منتزه ميهان

يعد هذا المنتزه واحد من أهم المعالم السياحية المتواجدة في مدينة مانيلا، وقد تم إنشاؤه منذ قرنين ونصف من الزمان عن طريق الاستعمار الإسباني.

يضم هذا المنتزه العديد من النباتات والزهور المتنوعة، ولهذا فهو واحد من المناطق الطبيعية التي تأسر النفس بدخلها، وتساعد على الاسترخاء والاستجمام.

كما يضم هذا المنتزه نصب تذكارية وتماثيل متنوعة، والتي تصميمها بغرض تكريم الأشخاص، ومن أهما النصب التذكاري الذي تم إنشاؤه من أجل سيباستيان فيدال، والذي أدار الحديقة لفترة من الزمان.

يمكن التوجه إلى هذه الحديقة طوال أيام الأسبوع على مدار الساعة، والدخول إليها مجاني، كما يمكن الوصول إلى الموقع الخاص بهذا المنتزه عبر الخريطة بالتوجه إلى الرابط التالي هنا.

حديقة حيوان مانيلا

تعرف هذه الحديقة أيضًا باسم حديقة الحيوان والحديقة النباتية في مانيلا، وهي واحدة من أهم المعالم السياحية التي لا بد من زيارتها عند التوجه إلى السياحة في مانيلا، وهي الوجه المثالية للتجمعات العائلية المصاحبة للأطفال.

يمكن الوصول إلى هذه الحديقة بالتوجه إلى نطقة مالي، وقد تم افتتاحها في الخامس والعشرين من شهر يوليو بعام 1959 ميلاديًا، وتم إنشاؤها على مساحها تقدر بحوالي 5.5 هكتار، وهي الموطن الآمن لحوالي 90 نوعًا مختلفًا من الحيوانات.

تضم هذه الحديقة قسماً خاصاً بالنباتات النادرة، التي تبث في النفس الراحة والاستخارة وتأخذ زائريها في جولة من الاستجمام عن طريق تأمل لون النباتات الأخضر.

هذا بجانب الأنشطة الترفيهية الخاصة بالحيوانات وغيرها من الأمور التي توفرها الحديقة فتجعل من زيارتها واحدة من أهم الجولات السياحية في المدينة، حيث يمكن الاستمتاع بجولة في القوارب الخشبية المميزة داخل المجرى المائي المتواجد بها.

تستقبل الحديقة الزوار طوال أيام الأسبوع دون انقطاع بدايةً من الثامنة صباحًا، وحتى السادسة مساءً، ويمكن الوصول إلى موقع الحديقة عبر الخريطة من الرابط التالي هنا.

كما يمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالحديقة بالتوجه إلى الرابط التالي هنا، والتواصل مع خدمة عملاء الحديقة غالبًا ما يكون عبر الرقم التالي +639098366911

افضل فنادق مانيلا

وفقًا لكون مدينة مانيلا واحدة من أهم المدن السياحية في الفلبين فهي تضم عدد من الفنادق المميزة التي تجعل من السياحة بها أمر مريح وممتعاً، ومن أفضل الفنادق المتواجدة في مانيلا ما يلي:

  • ماكاتي دياموند ريزيدنسز.
  • فندق مانيلا.
  • بالإضافة إلى فندق غولدن فينيكس.
  • فندق نيو وورلد ماكاتي.
  • ريد بلانيت آسيانا.
  • سوفيتيل الفلبين بلازا.
  • بلمونت هوتل مانيلا.
  • أجنحة جويجو ماكاتي.
  • نوفوتيل مانيلا أرانيتا سنتر.
  • فندق ستي جاردين جراند