السياحة في قرغيزستان

سفاري
السياحة في قرغيزستان

السياحة في قرغيزستان

إن قرغيزستان تعتبر واحدة من أجمل الأماكن على الإطلاق، ويصفها البعض بجنة الله على الأرض، وتتميز السياحة في قرغيزستان بالطبيعة الساحة والجمال الفريد التي يستحيل أن تجده في أي مكان آخر، وتحتوي المدينة على الكثير من الأنهار العذبة، وكذلك كثرة الجبال التي تمتلئ بالنباتات الفريدة، وينتشر فيها الخيول بجميع الأنحاء، ويتواجد بها عدد كبير من البحيرات لهذا تعتبر واحدة من الأماكن الأكثر إقبالاً للسياحة.

وإن كنت من عشاق الطبيعة الخضراء، فعليك أن تجرب زيارة قرغيزستان لكي تقضي تجربة فريدة وممتعة لن تجدها في أي مكان آخر، وتقع تلك البلاد في الجزء الشرقي من قارة أسيا الوسطى، وهي تتكون من هضبة عالية تضم الكثير من السلاسل الجبلية ذات الارتفاع الكبير.

أفضل مواسم السياحة في قرغيزستان

السياحة في قرغيزستان

يتساءل الكثير عن أفضل المواسم التي يمكنك فيها أن تقوم بزيارة قرغيزستان، حيث تتمتع بالمناخ الرائع والمميز على طول السنة، وإن لكل فصل من فصول السنة مميزاته الخاصة،حيث يتنوع الطقس فيها بشكل عام، وهذا ما يتيح إمكانية ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة.

جو فصل الربيع: إن فصل الربيع يكون من شهر مارس ويستمر حتى يونيه، وفي هذا الفصل تتزين الأشجار بالأزهار المثيرة والثمار المختلفة، وتدفق الأنهار من السهول هناك، ويتم القيام بالعديد من الفاعليات المثيرة، وكذلك يتم إقامة العديد من المهرجانات.

فصل الصيف: هو الشهر الذي يستمر من شهر يونيه حتى شهر سبتمبر ويعتبر هذا الفصل من أفضل الشهور في السياحة حيث يذهب إلى هناك العديد من السياح لممارسة الرياضات المائية المدهشة، وكذلك زيارة المعالم السياحية المختلفة، والإطلاع على المعالم التاريخية.

ملامح فصل الخريف: إن فصل الخريف يبدأ من شهر سبتمبر ويستمر حتى شهر ديسمبر، وعلى الرغم من جمال هذا الفصل، ولكنه من أقل الفصول إقبالاً من السياح حيث يقل هناك انتشار السياح.

فصل الشتاء: إن فصل الشتاء من أجمل الشهور إن كنت من محبي المغامرة والتشويق، ويبدأ هذ الفصل بدايةً من شهر ديسمبر، ويستمر حتى شهر مارس، وتمتلئ الجبال هناك والبلاد بشكل عام بالثلوج، وهذا ما يزيد جمالها وسحرها، وإن كنت من محبين التزلج على الجليد وتحب ممارسة الأنشطة البحرية فعليك أن تذهب إلى هناك في ذلك التوقيت السنوي.

السياحة في بيشكيك قرغيزستان

السياحة في قرغيزستان

إن مدينة بيشكيك تعتبر من أجمل المعالم السياحية في قرغيزستان وتحتوي على العديد من المعالم السياحية المختلفة، وتتكون هذه المدينة من جبال قرغيز ألا تو، وتحتوي على الكثير من الممرات الجبلية وتتوزع في الأنهار بشكل عام، وتعتبر هذه المدينة من أكثر المدن الجاذبة للسياحة، ويذهب إليها محبين الثقافة والترفيه.

وإن المدينة تحتوي على المتحف الأثري بالإضافة إلى متحف الفنون الجميلة، ودار الأوبرا، وكذلك مسرح الباليه المميز، وإن كنت من المهتمين بالحقبة السوفياتية فسوف تجد هناك العديد من القطع الأثرية التي تعود لهم، وتعتبر تلك المدينة من أكثر المدن المقترحة لتزورها في قرغيزستان.

السياحة في مدينة أوش قرغيزستان

السياحة في قرغيزستان

إن مدينة أوش تعتبر من المدن المليئة بالمعالم السياحية المختلفة، وهي ثاني أكبر المدن وأقدمها على الإطلاق، وعندما تنظر إليها ستتأكد أنك أمام مدينة مميزة، حيث ستجد فوقها عجلة فيريس الزرقاء، والتي تطل على بحيرة إيسيك كول، ويتواجد فيها الكثير من الجبال الشاهقة والمرتفعة التي تغطى بالثلوج، والتي تصل ارتفاعها إلى أكثر من 7000 متراً.

وإن المدينة تحتوي على عدد من التلال الخضراء كما أنها مليئة بالبحيرات الفيروزية، ويتواجد فيها الكثير م نالمعالم الخلابة المدهشة، وهذا أكثر ما يعيطها إطلالة مميزة ورائعة، وإن المدينة واقعة في قائمة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو.

السياحة في مدينة كاراكول قرغيزستان

إن مدينة كاراكول واحدة من أجمل الواجهات السياحية التي تستطيع أن تذهب إليها، وتتميز بأنها رابع أكبر المدن هناك، وتعتبر نقطة انطلاق مميزة لممارسة العديد من الأنشطة المتنوعة، ويمكنك أن تمارس فيها رياضة المشي لمسافات طويلة، وهي مدينة رائعة لممارسة الثولج وكذلك تسلق الجبال، ويمكنك أيضًا أن تستمتع بالتجول في مناطق الغابات الموجدة فيها بكل مكان.

وتشتهر مدينة كاراكول بعدد من الأماكن السياحية مثل مسجد دونجان الذي يعتبر واحد من المعالم التاريخية المميزة، وهناك أيضًا متحف كاراكول التاريخية، وكذلك الكاتدرائية الأرثوذكسية، ويتواجد هناك متحف برزيفالسكي وتستطيع أن ترى هناك الكثير من المعالم السياحية الرائعة والمختلفة.

السياحة في مدينة نارين قرغيزستان

إن نارين تعتبر من أجمل الواجهات السياحية في قرغيزستان، وتعتبر تلك المدينة المركز الجبلي للبلاد التي يذهب لها كل محبين التسلق والتزلج على الجليد، وتقدم فرصة مذهلة للسياح لاستكشاف الممرات الخلابة، وكذلك الأماكن التاريخية والوديان والشلالات.

وينتشر بها العديد من المحميات الطبيعية، مثل الشواطئ الجنوبية لبحيرة ايسك كول، كما تحتوي أيضًا على أطول أنهار قرغيزستان وهو نهر نارين الكبير، والذي يعتبر من أفضل الأماكن لممارسة التجديف، ويتواجد في تلك المدينة حديقة سالكن تور الوطنية، وهي من أجمل المعالم في البلاد.

ويتواجد أيضًا عدد من المزارات الدينية منها المسجد الأزرق، والذي يتمتع بالجمال المعماري، والهندسة الفريدة التي من الصعب رؤيتها في أي مكان آخر، وإن مدينة نارين تنعم بالكثير من المعالم الطبيعية الفريدية، ويمكنك أن تمارس فيها الكثير من الأنشطة، وعليك أن لا تفوت فرصة الذهاب إليها.

والجدير بالذكر أن مدينة نارين تحتوي على عدد كبير من المنتجعات السياحية المختلفة، وهي مليئة بالعديد من الفنادق الفخمة أي أنك سوف تقضي في المدينة فترة ممتعة ورائعة، فلا تفوت زيارتها.

السياحة في مدينة بوستيري قرغيزستان

إن مدينة بوستيري واحدة من أهم الواجهات السياحية التي يجب أن تذهب إليه وهي مليئة بالعديد من المواقع التاريخية المختلفة، كما أنها تحتوي على العديد من المعالم الثقافية والتاريخية، وتحتوي أيضًا على أماكن ذات طبيعة ساحرة، ويمكنك أن تقوم بمختلف أنواع الأنشطة الترفيهية، وتشتهر المدينة بالسياحة الجماعية.

وإن المدينة تطل على بحيرى ايسك كول، وتحتوي على متحف النقوش الفاخر، وعجلة فيرس الشهيرة، وغيرها من المعالم المدهشة التي ستكتشفها هناك، وإن المدينة تنعم بعدد كبير من المناظر الطبيعية الخلابة، وكذلك ستلاحظ انتشار العديد من الفنادق السياحية وكذلك المنتجعات المختلفة.

افضل فنادق قرغيزستان

إن كنت قلق من الإقامة في قرغيزستان فعليك أن لا تقلق من شيء حيث أن المدينة تتميز بوجود الكثير من الفنادق المميزة بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من فنادق 5 نجوم، وفيما يلي سنوضح لكم أجمل الفنادق التي تشتهر بها بلاد قرغيزستان.

فندق أوريون بيشكيك

هو واحد من الفنادق المميزة في قرغيزستان وهو من فنادق 5 نجوم، ويتميز الفندق بالموقع الرائع حيث يقع بجواره عدد كبير جداً من المطاعم والمقاهي المختلفة، كما تستطيع أن تشاهد المناظر الخلابة من خلاله، ويقدم الفندق عدد كبير من الخدمات المختلفة والمتنوعة، مثل توفيره مركز للياقة البدنية، ومنحه لخدمة النقل من وإلى المطار، ويحتوي الفندق على مرافق لأصحاب الاحتياجات الخاصة.

فندق كابريز كاراكول

إن الفندق يعتبر من أجمل وأروع فنادق قرغيزستان وهو من فنادق 4 نجوم الشهيرة في البلاد، وقد نال ذلك الفندق إعجاب الكثير من الزوار، نظراً لتنوع المعالم التي تحيط به، وكذلك لكثرة الخدمات المتاحة فيه، حيث يحتوي الفندق على مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة، ويوفر إمكانية التنقل من وإلى المطار.

ويحتوي الفندق على مركز سبا، وكذلك مركز للياقة البدنية بالإضافة إلى وجود غرف عائلية أنيقة وومميزة، ومرافق للأعمال وقاعات اجتماعات، وقاعات طعام.

وقد نال هذا الفندق إعجاب الكثير من الزوار العرب نظراً لفخامة المكان، وبراعة طاقم العمل الذي يعمل هناك، هذا بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الفعاليات وكذلك المهرجانات.