افضل اماكن طبيعية في اذربيجان ننصح بزيارتها

سفاري
افضل اماكن طبيعية في اذربيجان ننصح بزيارتها

افضل اماكن طبيعية في اذربيجان ننصح بزيارتها

تعتبر أذربيجان واحدة من أهم المدن على المستوى العالمي، ويحرص الكثير من السياح على الذهاب إليها، نظراً لما تتمتع به ن معالم طبيعة مذهلة، كما أنها تحتوي على الكثير من العوامل السياحية التي تشجع الكثيرين على الذهاب إليها، وإن أذربيجان تعتبر من أجمل المدن في تركيا، وتتسم بالتنوع الجغرافي والسكاني، وتتسم بتنوع المعالم الثقافية بداخلها حيث خضعت للسيطرة العربية وكذلك سيطرة الأتراك، هذا بالإضافة إلى خضوعها تحت سيطرة المغول والفرس، وأخيراً الروس، ويحب الكثير من الزوار الذهاب إلى تلك المدينة للاستمتاع بمعالمها الطبيعية المذهلة، وفيما يلي سنوضح لكم أهم تلك المعالم.

المنتزه الوطني أبشيرون

إن المنتزه الوطني يعتبر من أجمل المتنزهات التركية، ويعتبر المنتزه من المنتزهات الكبيرة حيث تصل مساحته إلى 783 هكتاراً، ويحتوي المنتزه على العديد من النباتات، وكذلك الحيوانات المخلتفة والمذهلة، ويمكنك أن تشاهد هناك الكثير من الغزلان وكذلك الطيور، ويتواجد هناك العديد من المناطق العشبية والمائية، ويمكنك أن تقضي هناك الكثير من الأوقات المذهلة، ويفضل أن تزور ذلك المنتزه في شهر سبتمبر.

البلدة القديمة

تعتبر البلدة القديمة واحدة من أجمل المعالم في أذربيجان حيث تحتوي على الكثير من المعالم الطبيعة الفريدة هذا بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المعالم الثقافية الحجرية، كما تحتوي على الكثير من المعالم الأثرية المميزة، وتحتوي على عدد كبير من القلاع والقصور، وقد مر عليها عدد من الحضارات المختلفة منها حضارة الدولة العثمانية.

ويتواجد فيها الكثير من الحدائق الطبيعة الفريدة، كما أنها تمتلك العديد من المتنزهات الفاخرة، كما ينتشر فيها الأسواق الرائعة والمميزة.

 بحيرة جويجول

تعتبر بحيرة جويجول من البحيرات المميزة والمذهلة، وتقع تلك البحيرة في مسافة صغيرة وقريبة من وسط المدينة، وتتميز البحيرة بمياها الزرقاء الصافية، كما تعتبر من أهم المقاصد السياحية للكثير من الزوار، وإن زيارة تلك البحيرة يجب أن تكون في برنامجك السياحي، ويحب الكثير من السياح زيارة تلك البحيرة أثناء فترات منتصف الربيع.

ويمكنك أن تسمتع بالقيام بمختلف الأنشطة في تلك البحيرة، مثل صيد الأسماك، أو التقاط الصور في البحيرة، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخضراء المتواجدة هناك.

قرية النفتالين

تعتبر من أهم المعالم الطبيعية في أذربيجان، ويحب الكثير من السياح الذهاب إلى تلك القريبة من أجل العلاج من خلال الزيوت التي يتم إنتاجها في تلك القرية، ويمكنك أن تقوم بشراء كل ما تريده من الزيوت الطبيعة أو الزيوت العلاجية العشبية هذا بالإضافة إلى اليزوت العطرية، ويحب الكثير من تجار العطور ومستحضرات التجميل الذهاب إلى هناك لشراء الزيوت المختلفة بسعر الجملة.

سوماقييت

تعتبر تلك المنطقة من أجمل المناطق في أذربيجان، وتتميز بتنوع المعالم الطبيعية بها، كما تحتوي على العديد من الحدائق والغابات، كما تمتلك مساحة خضراء واسعة، وتقع تلك المدينة في أذربيجان وهو عبارة عن شبه جزيرة تقع في بحر قزوين، وتعرف تلك المدينة باسم مقبرة الأطفال.

واشتهرت تلك المدينة بالمعالم المعمارية الفاخرة، كما تحتوي على العديد من الأشجار وأشجار النخيل الخضراء، كما يتواجد بداخلها المعالم السوفيتية في العمارة.

قوبا

تحتوي قوبا على العديد من المعالم الطبيعية الخلابة، كما أنها تعتبر من المدن الخضراء، وتشتهر بذلك الاسم نظراً لكثرة الغابات والأشجار، وتنوع أشجار النخيل بداخلها، وتحتوي تلك المدين على العديد من الجبال والتضاريس المرتفعة، ويأتي إليها الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم، وينصح بزيارتها في فصل الربيع أو الصيف، وتقع المدينة على ارتفاع 600م فوق مستوى سطح البحر، وتحتوي تلك المدينة على العديد من الشلالات الرائعة والمختلفة.

شيكي

تعتبر من أقدم المعالم السياحية في أذربيجان، ولا يتعدى عدد سكانها 60 ألف نسمة، وتعتبر من أكثر المدن التي تحتوي على مختلف الثروات الطبيعة والحيوانية، وتحتوي تلك المدينة على الكثير من المساجد، كما أنها مركز للكثير من الشلالات والجسور، ويمكنك التنوه في الجبال التي تنتشر وتتوزع هناك بشكل كبير.

شاماخي

تعتبر من الأماكن السياحية المميزة في أذربيجان، وهي من الأماكن التي يتجه الناس إليها لغرض السياحة الطبية، ويمكنك أن تقوم بالعلاج هناك في مياه الكبريت الساخنة التي تنتشر هناك، والجدير بالذكر أن المياه الساخنة الموجدة بها تعود لأكثر من 2000 سنة.

ينبوع إستيسو المعدني

يتميز هذا الينبوع بأنه واقع على سفح تلة دومبال، وتقع على ضفاف نهر ويليش المتواجد في مدينة ماساللي، ويعتبر من أشهر الينابيع المعدنية، وتحتوي على العديد من المركبات العلاجية، منها كبريتيد الهيدروجين، وكلوريد الصوديوم.

محمية جوبوستان الوطنية

تم إنشاء تلم المحمية على مساحة 64 كم، وتقع غرب مركز مدينة باكو، وهذا في سنة 1966، وتحتوي تلك المحمية على العديد من الحيوانات النادرة كما أنها تحتوي على عدد من النباتات النادرة، ويتواجد بداخل تلك المحمية أكثر من 6000 صخرة أثرية، تم نحتها بفضل العوامل الطبيعية، ويتراوح ترايخ تلك العوامل من 50000 ألف 20000 سنة، من تصور الحياة البشرية البدائية.

قرية نبران

تعتبر قرية نبران واحدة من القرى المميزة، وهي عبارة عن قرية منتجعية معروفة في منطقة خاتشماز رايون وتقع بالقرب من الحدود الروسية، وتعتبر من أكبر المناطق الترفيهية في العالم، وإن القرية واقعة في غابة شبه استوائية، على طول خط الساحل الذي طوله يزيد عن 30 كم، ويتواجد كذلك شاطئ بحر قزوين.

وإن القريبة تحتوي على الكثير من الشواطئ الصخرية المميزة، كما يتواجد بها العديد من العوامل الطبيعية الفريدة والمذهلة.

مُتنزه شيرفان الوطني

يعتبر مُتنزه شيرفان الوطني من اكبر المنتزهات في أذربيجان، تبلغ مساحتها حوالي 543,735 كيلومتر مربع، وهي عبارة عن سهل تراكمي يبلغ ارتفاعها حوالي 25 متراً، وإن المنتزه يقع في منطقة سهول شبه صحراوية، دائفة وتتسم بكون مناخها معتدل وتحتوي على العديد من النباتات النادرة.

نهر آراس

إن نهر آراس يبدأ من تركيا ثم يتدفق على الحدود الواقعة ما بين تركيا وأرمينيا وصولاً إلى ناختشيفان في اذربيجان، ويبلغ إجمالي طول النهر هناك إلى 1072 كم، وتغطي مساحة تقدر بحوالي 102 ألف كم 2، وتعتبر من أكبر أنهار القوقاز، ويتواجد هناك جبال خضرة من الجانبين، ويمكنك أن تستغل وجودك هناك في التقاط الصور المختلفة.

بحيرة كارانوهور

تقع بحيرة كارانوهور على ارتفاع 1540 متراً فوق مستويات سطح البحر، وهو تابع لمنطقة جبلية، تقع في مقاطعة إسماعيللي الاذربيجانية، وتعتبر من المناطق الواقعة في وسط بحيرات، وتعتبر من الأماكن المنسبة لجميع محبي المشي والتسلق، وإن البحيرة تتسم بالمناظر الطبيعية الخلابة، ويحب الكثيرين الذهاب إليه في فصل الخريف.

جبل كيبيز

يعتبر جبل كيبيز واحد من أكبر الجبال الموجدة في القوقاز الصغرى، وتقع بالقرب من مدينة غانجا في وسط أذربيجان، وإن ارتفاعها يقدر بحوالي 3065 متراً فوق مستوى سطح البحر، وإن الجبل يقع بالقرب من بحيرة جويجل، وقد تكون ذلك الجبل نتيجة زلزال صخري، ويعرف باسم جبل ألباراك، وإن الجبل يتسم بالمناظر الملونة المبهرة، ويعتبر من الأماكن السياحية التي يجب عليك أن تقوم بزيارتها.