أفضل اماكن سياحية في جزيرة فرسان في جازان السعودية

سفاري
أفضل اماكن سياحية في جزيرة فرسان في جازان السعودية

أفضل اماكن سياحية في جزيرة فرسان في جازان السعودية

إن جزيرة الفرسان تعتبر من الجزر المميزة الواقعة بالقرب من جازان بجنوب غرب المملكة العربية السعودية، وهي من الأماكن التي تستقطب الكثير من السياح بشكل سنوي، وهي عبارة عن مجموعة من الجزر تتخذ شكل الأرخبيل، وهي من الأماكن الغنية بالكثير من المعالم السياحية المميزة، وكان لهذا دور كبير في الاستقطاب والجذب السياحي الكبير، وتتشكل الأرخبيل من 150 جزيرة تمتد على طول الساحل الذي يبلغ طوله 300 كم وإن جزيرة الفرسان تعتبر من الأمتان التي يجب عليك أن تقوم باستكشافها، وفيما يلي سنوضح لكم أهم الأماكن السياحية التي يمكنك أن تجدها هناك.

القلعة العثمانية

يعتبر من الأماكن السياحية المميزة الواقعة في جزيرة الفرسان، وهي من المعالم التاريخية، لأنها تعود إلى العصر العثماني، وتقع بشمال الجزيرة ولديها إطلالة شاملة على جزيرة الفرسان، وتقع في شمال الجزيرة وتملتك إطلالة مميزة ورائعة على الجزيرة، وتبتعد بمسافة 50 كم عن مدينة جازان.

بيت الجرمل

يعتبر من المباني الأثرية المميزة في المملكة العربية السعودية، ويقع هذا المبنى على ساحل قماح، ويبلغ طوله ما يصل لحوالي 107 أمتار، ويبلغ عرضه 34 متراً، وإن تاريخه يعود إلى الحرب العالمية الأولى، وكان يستعمل كموقع للتخزين لكلاً من السلاح والذخيرة، ويذكر أن الألمان هم من قاموا ببنائه، ليكون مخزناً للسلاح.

قلعة لقمان

تعتبر من القلاع الشهيرة والمعروفة بجزان، ويلقبها السكان المحليون بجبل لقمان وهي عبارة عن أنقاض لقلعة قديمة تشكلت على مرتفعات من الصخور والمنحوتات وتقع على طريق المحرق، وتعتبر من الأماكن التي يجب أن لا تفوت زيارتها.

قرية القصار

هي من الأماكن المميزة القريبة من جزيرة فرسان بالمملكة العربية السعودية، وتقع على بعد 5 كم من منتجعات صيفيا، وهي من الأماكن التي تجذب الكثير من السياح، وهي غنية بمزارع النخيل وتعتبر من أجمل الواحات الساحلية التي تتميز بكونها جنة طبيعية تتمتع بها جزيرة جازان.

قصر النجدي

يعتبر قصر النجدي من الأماكن الشهيرة بالعمارة الساحرة والفريدة من نوعها، ويعود إلى حقبة تاريخية قديمة، وازدهرت هناك تجارة اللؤلؤ، وهذا ما جعلها من الأماكن التي تتمتع بالزخارف والنقوش المميزة، ويعتبر المكان من المزارات السياحية المميزة التي يقبل عليها الكثير من السياح.

منطقة القندل

هي من المناطق الساحرة والمميزة التي يحب الكثيرين زيارتها للاستمتاع بمعالمها الخلابة، وتتميز تلك المنطقة بوجود الكثير من أشجار المانجروف؛ وكذلك أشجار القندل ويتواجد بها العديد من الممرات المائية التي يمكنها أن ترسم البهجة في الوجوه، ويتخللها العديد من الممرات المائية المميزة، وتعتبر من الأماكن التي تتسم بالنقاء، هذا بالرغم من كثرة طرقها الوعرة لهذا ستكون بحاجة ماسة إلى مرشد سياحي لكي يعرفك على الطريق الآمنة ويجعلك تستمتع بتلك المنطقة.

شواطئ جزيره فرسان

إن جزيرة فرسان تحتوي على العديد من الشواطئ المميزة، وتستطيع أن تستمتع بالوجهات السياحية المختلف التي هناك، وتتميز الشواطئ التي هناك بقدرتها العالية في جذب السياح، وتتمتع بغناها بمصائد اللؤلؤ وكذلك الأسماك، وتتنوع بها الأحياء البحرية ويتواجد هناك العديد من الحيود المرجانية، وفيما يلي سنوضح لكم أجمل الشواطئ التي يمكنك أن تجدها هناك.

ساحل عبره

إن ساحل عبره من الأماكن السياحية المميزة المتواجدة بجزيرة جازان، وتقع تحديداً في الجنوب الغربي، وهي عبارة عن منطقة ساحلية واسعة تمتد لعشرات الكيلومترات، ويعتبر المكان مقصداً مثالياً لكل محبي الصيد، بالإضافة إلى أنه يمكنك أن تستمتع بالعديد رحلات التخييم المميزة، بالإضافة إلى توافر قدرة الاستمتاع بقضاء وقت مميز بالتخيم بين تلك المعالم الطبيعية ولا تنسى أن تقوم بالاستلقاء تحت السماء الصافية المليئة بالنجوم.

شاطئ رأس القرن

إن شاطئ رأس القرن يعتبر من أجمل الشواطئ في جزيرة فرسان، ويتميز بموقعه الرائع في خليج الغدير ويتميز المكان بنظافته ومياهه الصافية، التي تميل إلى اللون الفيروزي ويتميز المكان بتنوع النبات المائية، ويعتبر من الأماكن المثالية للسباحة والترفيه والاستمتاع بحمام شمس في وسط الطبيعة الخلابة.

خليج الغدير

إن خليج الغدير هو من أكبر الخلجان في جزيرة الفرسان بجزان، ويعتبر من الأماكن التي تتمتع بالتنوع البيئي وتشتهر بكثرة الأحياء البحرية، ويمتلك المكان العديد من الشواطئ الخلابة وهي من المناطق الأكثر سحراً في سواحل البحر الأحمر، وتتيمز بالطبيعة العذراء والنظافة التامة، هذا بالإضافة إلى أنها من الأماكن المثالية الجيدة لقضاء العطلات وممارسة نشاطات التخييم في البرية.

وتستطيع أن تستمتع بالحياد المرجاني المتواجد بداخلها، ويحب العديد من الزوار الاستمتاع بالمحار واللؤلؤ وهذا ما يجعلها من الأماكن المثالية لكي محبي الغوص والسباحة تحت الماء.

ساحل الفقوة

تعتبر تلك المنطقة من الأماكن الفاخرة والمميزة، ويحب الكثيرين الاستمتاع بالذهاب إليها، وهي من منطقة تتميز بالطبيعة الخلابة، وتستطيع أن تستمتع بالمناطق الجميلة التي يرتاد إليها السياح للاستمتاع بالمناظر الجميلة التي هناك.

جزيرة الفرسان للعوائل

تعتبر جزيرة جازان من الأماكن المناسبة بشكل كبير للعائلات، وتلقب تلك الجزيرة باسم مالديف السعودية، وهي من الأماكن المؤثرة إلى حد بعيد في أعداد السياحة بالبلاد، ويمكنك أن تقوم هناك بممارسة الكثير من الأنشطة المميزة والمختلفة، وفيما يلي سنوضح لكم تلك الأنشطة.

يجب عليك أن تقوم بالتجول بدخالها حيث هناك العديد من الأماكن التي تتمثل في غابة القندل التي أوضحنها لك، كما تستطيع أن تستمتع بالعديد من الممرات والخلجان المختلفة.

التقاط الصور التذكارية عند قصر النجدي، والاستمتاع بجمال العمارة، وتنوع الزخارف المميزة.

ويجب عليك عزيزي القارئ أن تستمتع بمتحف تاريخ إبراهيم مفتاح، وهو من المتاحف التي الثقافية الشهيرة في البلاد، ويعود المتحف للأديب إبراهيم مفتاح ويتواجد بداخله العديد من الوثائق الشهيرة.

وعند زيارتك لجزيرة الفرسان عليك أن تستمتع بالغوص في عالم البحر وتستطيع أن تتعرف على المخلوقات العجيبة بالداخل، ويتواجد هناك الكثير من الشعاب المرجانية، وهناك أيضًا العديد من الأسماك المختلفة.

أسعار تذاكر جزيرة فرسان

يتساءل الكثيرون عن أسعار تذاكر جزيرة الفرسان، هذا لكي يتمكنوا من الاستمتاع بها، والجدير بالذكر أن الجهة المسؤولة عن التذاكر هي هيئة النقل السعودي التي تتبع لوزارة النقل.

وإن الوزارة وفرت تذاكر مجانية للدخول إلى هناك، ولكن يجب عليك أن تقوم بحجز سيارة للشحن، وهذا قبل موعد الرحلة بثلاثة أيام، ولكي تتمكن من الانتقال باستخدام الفلوكة فالجدير بالذكر أن سعرها حوالي 50 ريالاً سعوديًا وهي تتسع لـ 15 فرداً.

  • العنوان: 7877 طريق الملك فهد القلعة جازان.
  • رقم صندوق البريد: 3651 بمنطقة جازان 45142.
  • رقم الجوال: 0096655432124.

طريقة حجز عبارة لجزيرة الفرسان

لكي تتمكن من حجز عبارة لكي تزور جزيرة جازان هناك مجموعة من الخطوات التي يجب عليك أن تقوم بإتباعها وتنفيذها، وفيما يلي سنوضح لكم خطوات الحجز هناك:

  • أولاً يجب عليك أن تقوم بزيارة الموقع الإلكتروني لوزارة النقل بالمملكة العربية السعودية “من هنا“.
  • ثم بعد ذلك تقوم بالضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • ثم تقوم بالنقر على خدمة النقل البحري.
  • ولكي تتمكن من إتمام الإجراءات عليك أن تقوم بتسجيل بيناتك الشخصية كاملة.
  • ثم بعدها تقوم بتسجيل بينات وتاريخ وموعد الرحلة وكذلك عدد المسافرين.
  • ثم تقوم بإرفق المستندات المطلوبة.
  • وبالنهاية أنت قادر على طبع التذاكر، ويجب عليك أن تصطحبها معك أثناء الرحلة.
  • وقد أتاحت وزارة النقل العديد من عروض الخصومات على الرحلة.