أفضل أنشطة في مدينة الحمامات القديمة تونس

سفاري
أفضل أنشطة في مدينة الحمامات القديمة تونس

أفضل أنشطة في مدينة الحمامات القديمة تونس

مدينة الحمامات التونسية تعتبر من أجمل المدن الواقعة في البحر الأبيض المتوسط،وتعتبر المدينة من أجمل المعالم التي يجب أن تزورها للاستجمام والاستمتاع بجوها المثير والمذهل، وتتميز المدينة أيضًا بالعادات والتقاليد التي يتمتع أهلها بها والذي ساهم في الجذب السياحي إليها، وقد تم تسميتها بهذا الاسم نظراً لوفرة الحمام المتواجد في تلك المدينة حيث تغزوها أسراب الحمام بشكل دائم، وإن المدينة تعتبر من أروع المدن المناسبة للسياحة سواء على صعيد السياحة الداخلية أو حتى الخارجية، ويمكن للزوار هناك ممارسة الكثير من الأنشطة، وتنوع الأنشطة الشاطئية بداخلها، كما أنها تحتوي على العديد من المنتجعات والفنادق الراقية والفاخرة، وفيما يلي سنوضح لكم أهم الأنشطة التي يمكن أن تمارسها في تلك المدينة.

إن المدينة مليئة بالعديد من الآثار التاريخية القديمة التي تعود إلى القرن 15، وتتميز المدينة بالأزقة الضيقة، وكذلك كثرة التعرجات بداخلها، كما تحتوي على الكثير من معالم العمارة التونسية التقليدية، وقد تم تطوير وترميم الكثير من المعالم المتواجدة بداخل تلك المدينة.

وإن المدينة تحضن عدداً كبير من الأسواق يمكنك أن تقوم بزيارتها لمشاهدة ما تحويه تلك الأسواق من منتجات، ويتم بيع الكثير من الأقمشة المطرزة، هذا بالإضافة إلى السيراميك المزخرف وكذلك السجاد، ويحب الكثير من السياح الاستمتاع بالتجول في أزقة تلك المدينة، وتتمتع شوارع المدينة بالتعرج والمساحة الضيقة وهذا ما سيمنحك شعور بالراحة.

ويحب الكثير من السياح زيارة قلعة القصبة التي تقع في المدينة القديمة، وقد تم بناء تلك المدينة أثناء القرون الوسطى، وتحتوي على آثار ترجع إلى فترة الاستعمار الأوربي.

وإن المدينة القديمة تحتوي على عدد كبير من المواقع والنشاطات المذهلة التي يجب عليك أن تقوم بممارستها، ويتواجد بداخلها عدد من المنازل القديمة والتقليدية، ويتواجد كذلك عدد من المساجد الكبيرة وكذلك متحف الآثار.

وإن المدين تحتوي على الكثير من الأسواق، وكذلك أسواق المحلات التجارية، التي تستطيع أن تزورها، ويتواجد كذلك العديد من المحلات التي تحتوي على معارض للباعة الجائلين.

أفضل الأماكن السياحية في مدينة الحمامات

إن مدينة الحمامات تعتبر من أهم المدن الموجدة في تونس، كما يتواجد بداخلها الكثير الأماكن السياحية المميزة والمعروفة، وإن جولتك في المدينة لن تكتمل إلا من خلال زيارة تلك الأماكن المميزة والمثيرة، وفيما يلي سنوضح لكم أهم الأماكن المتواجدة هناك.

المدينة القديمة

تعتبر المدينة القديمة من أجمل المدن السياحية التراثية المتواجدة بالحمامات، وينتشر بداخلها الكثير من الممرات الضيقة وكذلك الممرات المتعرجة، وتعود تلك المدينة إلى القرن الـ 15، وتعتبر مركز للعمارة التونسية القديمة، ويمكنك أن تستمتع بالتجول بين الأزقة التي هناك، وتستمتع بالمتاجر والأسواق الصغيرة المتواجدة بكل مكان هناك.

ويحب الكثير من السياح شراء السيراميك المطرز، وكذلك السلع الجلدية، هذا بالإضافة غلى السجاد، ويحب الكثير من السياح زيارة المدينة القديمة والتقاط الصور بداخلها.

موقع بوبات الروماني

تعتبر من أهم المعالم التاريخية في مدينة الحمامات، وتقع على بعد 3 كم من شمال غرب الحمامات، وتعتبر من المواقع الأثرية المميزة والمذهلة، ويتواجد هناك الكثير من الصروح التي تم صناعتها منذ مئات السنين، وسوف تجد بعض المعالم في تلك المدينة تعود إلى القرن الأول قبل الميلاد.

مدينة نابل

إن مدينة نابل من المدن المهمة التي تقع على الشاطئ الرملي، الذي يمتد على خليج الحمامات، وينشتر بها العديد من الأراضي الزراعية المختلفة، وتعتبر من أكبر المدن المتواجدة في شبه جزيرة كاب بون، وأنها تقدم للزائرين الكثير من سبل الاستمتاع، ويحب الكثير من السياح زيارة سوق الجمعة الموجود هناك، والذي يحتوي على العديد من الحرف الفخارية وكذلك المنسوجات.

مركز الحمامات الثقافي

إن هذا المركز يتواجد في فيلا سيباستيان الواقعة في المنطق الجنوبية، وتعتبر عبارة عن فيلا سابقة تم تحويلها في الوقت الحاضر إلى مركز حيوي ثقافي، ويتم استضافة العديد من الفعاليات مثل مهرجان الحمامات الدولي بداخله، وإن المكان مناسب لكل المهتمين بالعمارة والهندسة والبناء، ويستضيف المكان الكثير من عروض الموسيقى والدراما، وهذا أثناء شهري يوليو وأغسطس، ويعتبر ذلك الحدث من أكبر الأحداث السنوية الموجدة في الحمامات.

قرطاج لاند

يقع ذلك المنتزه ضمن منتجع الياسمين، ويعتبر من أهم المعالم الموجدة في تونس، ويحتوي المكان على الكثير من الألعاب الترفيهية وكذلك الألعاب المائية، وإن أجزاء المنتزه تنقسم إلى ثلاث مجموعات منها مكان خماسي الأبعاد، وكذلك حديقة حيوانات مصغرة، هذا بالإضافة إلى العديد من الطاعم والمقاهي المميزة، والتي تعمل على تقديم المأكولات العالمة وكذلك المحلية.

القصبة في الحمامات

تعتبر قلعة القصبة واحدة من المعالم التي تعود إلى القرن 13 الميلادي، وقد تم استخدامها من قبل الاستعمار الأوربي، هذا أثناء العصور الوسطى، وإن المدينة تقع بالقرب من سواحل المدينة، كما أنها تعتبر من المعالم السياحية المذهلة في تونس، وتستقبل تلك القلعة بشكل سنوي الآلاف من الزوار هذا لمشاهدة المنطقة التي تحاط بالحصون الأثرية.

وتتميز القلعة بوجود الكثير من الحدائق التي يتواجد فيها الأشجار والأزهار الرائعة والمختلفة، وإن القلعة تم بناءها في القرن 13، وتعتبر من أكثر الأماكن التي تستحق فعلاً الزيارة، ويحب الزوار استكشاف تاريخ تلك المدينة كما تحتوي على بعض المعالم التي تعود إلى تاريخ الاحتلال الإسباني، ويحب الكثير من السياح الاستمتاع بإطلالة المدينة المدهشة، وزيارة ميناء الصيد الخلاب وغيرها من المرافق.

موقع كركوان

إن كركوان يعتبر من المواقع الأثرية المهمة في تونس، ويقبل عليها الكثير من السياح للاستمتاع بمعالمها الفريدة، وقد تأسيس ذلك المكان منذ العهد البوني، هذا لأن الرومان لم يقوموا بإعادة بنائه ،وإن الموقع يتميز باحتوائه على معالم العمارة البونية، ويعتبر من الأماكن السياحية التي يحب الكثير من السياح زيارتها.

شاطئ الحمامات

يعتبر ذلك الشاطئ أشهر الشواطئ الموجدة في مدينة الحمامات، وهو موجود على طول المنطقة الجنوبية الشرقية للمدينة، ويعتبر من أشهر المعالم السياحية في تونس، وأكثر المعالم شهرة هناك، ويعتبر شاطئ الحمامات من أكثر الشواطئ زيارة وهذا من قبل سكان المدنية.

ويحب الكثير من السياح التوافد إلى ذلك الشاطئ لكي يسترخوا، ويستمتعوا بالرمال الذهبية التي تنتشر فيه، ويحتضن ذلك الشاطئ العديد من السواحل الرملية الذهبية ويحب الكثيرين الاستمتاع بأشعة الشمس، وإن الشاطئ يحتضن الكثير من السواحل الرملية البيضاء، ويتمتع بمياه صافية، ويمكنك أن تمارس فيه العديد من الأنشطة الشاطئية دون أي قلق.

ويتواجد بالقرب من ذلك الشاطئ العديد من المنتجعات والمرافق السياحية المميزة والمذهلة، كما يتواجد كذلك العديد من المطاعم والمقاهي التي تتوزع على مساحة ذلك الشاطئ.

منتزه أكوابارك فليبر

يقع ذلك المنتزه على سواحل مدينة الحمامات، ويعتبر من أكبر المنتزهات المخصصة للألعاب المائية، ويعتبر واحدة من الوجهات السياحية في تونس، ويحتوي المنتزه على العديد من الألعاب المائية، ويعتبر من الأماكن المناسبة للاسترخاء، وكذلك ممارسة الألعاب والرياضات المائية الفريدة.

ويحتوي ذلك المنتزه على العديد من الزحاليق المائية متنوعة الأشكال والأحجام، ويحتوي كذلك على نهر اصطناعي، وشالالات، هذا بالإضافة إلى وجود العديد من المطاعم والمقاهي التي تناسب مختلف الأذواق، وتستطيع أنت وعائلتك الاستمتاع بالتجول في المنتزه، وكذلك استكشاف المعالم الجديدة المتواجدة بداخله.