X أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا بالضغط هنا
اعلانات منتديات سفاري
rentalcars.com


  #1 (permalink)  
قديم 2007-06-16, 05:25 PM
الصورة الرمزية التايه
خبير سفاري أستراليا ونيوزلند
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 867
افتراضي أهم معالم سدني







عندما تشاهد استراليا على خريطة العالم قد تفكر مليا قبل اجراء حجزك اليها لزيارة مدنها الشهيرة، نسبة لموقعها الجغرافي البعيد عن باقي بلدان العالم، ولكن عندما تقوي قلبك وتنوي على شد الرحال والسفر الى بلاد «الداون اندر» ترى نفسك امام عظمة حقيقية ومزيج رائع لثقافات متعددة لجميع شعوب العالم.
سماء زرقاء وشمس مشرقة على مدار 240 يوما، ومعالم سياحية جميلة تنسيك عناء السفر المضني، وجبال شاهقة يزينها لون ازرق غريب منبعث من صمغ الاشجار، وشواطئ خلابة يرتادها محبو الرياضات البحرية على مدار فصول السنة غير آبهين ببرد الشتاء القصير، ومزارع عنب شاسعة وقمم جبال تكسوها الثلوج، ومبنى دار الاوبرا الشهير الذي يتسم بهندسة معمارية رائعة تفوق الوصف والتصور ومحلات تجارية متراصة على جانبي طرقات وسط البلد تدل على ذوق رفيع من خلال الواجهات العملاقة، وحيوانات لا تجدها الا في استراليا منها حيوان الكنغر الذي يمشي فقط الى الامام وليس باستطاعته القفز الى الوراء لذا نجده الرمز الاساسي لاستراليا كونها ترنو الى التقدم الى الامام.

تعتبر استراليا اليوم من الوجهات المحببة عند العرب لا سيما من اهل الخليج بحيث ارتفعت نسبة الزوار الى 19% عن العام الماضي هذا بالاضافة الى الجاليات العربية المقيمة هناك بشكل دائم، فيوجد في استراليا حوالي نصف مليون مواطن من اصل لبناني، ويعتبر هذا الرقم كبيرا جدا مقارنة بعدد سكان لبنان بالكامل الذي لا يتعدى الـ4 ملايين نسمة هذا بالاضافة الى وجود كثيف للجالية الايطالية واليونانية والصينية.

دار الأوبرا

* من منا لا يعرف ان اشهر ما يمكن ان تجده في سيدني هو مبنى الاوبرا المعروف بتصميمه الهندسي الرائع والذي لا يشبه غيره ويعكس حداثة تصاميم القرن العشرين، ويعتبر من اهم المراكز الثقافية في المدينة وتدور تحت سقفه المثلث الشكل اجمل سمفونيات الاوركسترا في سيدني وتابلوهات ساحرة لرقصات الباليه الاسترالية الراقية بالاضافة الى الاوبرا الاسترالية الشهيرة واستضافة نخبة من الفنانين الاجانب من كل بقاع الكون ليصدحوا بأصواتهم داخل جدران المبنى المميز.

يمكن للسياح القيام برحلات يقودها دليل سياحي كل نصف ساعة خلال النهار للتعرف على المبنى من الداخل، الى جانب زيارات اخرى الى غرف تبديل ملابس الفنانين وفرصة الوقوف على المسرح واختبار كواليسه ايضا.

جسر ميناء سيدني Sydney Harbour Bridge

* لا تفوت عليك فرصة تسلق جسر سيدني هاربور العملاق او ما يسميه اهل البلد بـ«علاقة الثياب» نسبة لشكله الهندسي، انها فعلا تجربة فريدة من نوعها لا يمكن وصفها، فعلى الرغم من التكلفة الباهظة بعض الشيء بحيث تبدأ الاسعار من 180 دولارا استراليا للشخص الواحد وتختلف باختلاف توقيت التسلق فيكون موعد شروق الشمس وغيابها من اغلى الاوقات، ولكن، وبعد تجربة خاصة ارى بأن المناظر التي يمكن رؤيتها من اعلى الجسر خلابة في أي وقت من اوقات النهار.

ـ يشار الى انه يتعين على المتسلقين ارتداء ملابس خفيفة ومريحة واحذية مطاطية اذ يتطلب تسلق الجسر ارتداء ملابس خاصة فوق ملابس الزوار الشخصية.

ـ ويتعين على المتسلقين الخضوع لاختبار خاص لقياس مستوى الكحول في الدم ثم يتعين توقيع نموذج التأمين والمرور عبر جهاز الكشف عن المواد المعدنية.

ـ يتعين على المتسلق الانضمام الى جماعة من المتسلقين يخضعون جميعا لتدريب سريع من قبل اشخاص مختصين بتسلق الجسر يقومون باصطحابهم في رحلة التسلق الى اعلى الجسر ويقومون بأخذ الصور التذكارية لهم عند نقطة استراتيجية عالية بحيث لا يسمح لاي شخص حمل أي نوع من آلات التصوير اثناء التسلق تطبيقا لقوانين السلامة العامة.

يستغرق تسلق الجسر حوالي الثلات ساعات ونصف الساعة وفي نهاية المشوار يحصل المتسلق على شهادة مكتوب عليها اسمه تفيد بأنه اكمل مهمة التسلق بنجاح.

ميناء دارلينغ

* يتمتع ميناء دالينغ هاربور وخليج كوكل Cockle Bay بسحر خاص وهما على مسافة قصيرة من وسط المدينة وعلى بعد دقائق بواسطة «المونو رايل» القطار على السكة الاحادية او التاكسي البحري.وتعتبر زيارة هذا الميناء مثالية للعائلات فهناك العديد من النشاطات الجميلة مثل زيارة الاكواريوم الذي يحتوي على جميع انواع الاسماك مثل سمك الحيد البحري المرجاني وعجول البحر والفقمة وسمك القرش، كما ان متحف باور هاوس يقدم نشاطات خاصة بالاطفال خلال العطل المدرسية كعرض الافلام على شاشة ثلاثية الابعاد، ويفتح الاكواريم ابوابه لغاية الساعة العاشرة مساء.

واثناء تجولك في دالينغ هاربور سوف تبهر بالحركة المستمرة للطائرات المائية التي تقدم خدمة التنقل في ارجاء سيدني فهي بمثابة تاكسي جوي وبحري في آن معا.

النزهة البحرية في الميناء هي جزء اساسي من زيارة سيدني فاستخدم خدمات المركب العام المنتظمة لاستكشاف الميناء ولزيارة اجزاء اخرى من المدينة ويمكن ان تستقلوا طائرة صغيرة الى مدينة مانلي Manly وفيها يمكنكم تناول الغذاء في مطعم جونا الشهير المطل على البحر.

ولا تنسوا عند العودة بأن تزوروا الحدائق النباتية Botanic Gardens المحاذية لدار الاوبرا.

حديقة تارونغا للحيوانات

* مما لا شك فيه ان الاطفال يحبون الحيوانات، فما بالك اذا كانت حيوانات غابات الدنيا بأكملها في حديقة واحدة، وطريقة الوصول اليها عبر قارب لتزيد بهجتهم، Taronga Zoo العنوان المثالي للعائلات خاصة وانها تتمتع بموقع رائع على تلة مطلة على جميع معالم سيدني السياحية الجميلة، والجميل في الحديقة هو امكانية التجول فيها مشيا على الاقدام ومن ثم يمكن ان تستقل مصعدا كهربائيا (تيليفيريك) لتتمتع بأجمل المناظر.

مدينة الملاهي للكبار قبل الصغار

* تعتبر مدينة الملاهي Luna Park في سيدني من اقدم المعالم السياحية في المدينة وتم الحفاظ على تصميمها الذي تم رسمه عام 1930 بعد عملية التجديد التي طرأت على الالعاب والمكان، واللافت فيها هو موقعها الرائع بحيث يمكن ان تشاهد الجسر منها والميناء بالاضافة الى كونها قريبة جدا من مطعم اكواداينينغ Aquadining الشهير الذي يقع بمحاذاة مدخلها الرئيسي ويشرف هو الاخر على احلى المناظر. يشار الى ان السمك في هذا المطعم وفي معظم باقي المطاعم الاسترالية لذيذ جدا ويجدر بك ان تجربه.

سيدني بالليل

* سيدني مدينة نابضة بحيث يتخيل اليك انها العاصمة في حين ان كامبيرا هي العاصمة الفعلية غير ان سيدني حظيت بشهرة اكبر.

للسهر في سيدني يمكنك ان تقوم بنزهة على قارب Sydney Showboats Dinner Cruise في مرفأ ستريت وورف حيث يمكن ان تتناول العشاء على متن الباخرة على انغام ورقص فنانين استراليين، وفي نفس الوقت تستغل وجودك على متن الباخرة لتتمتع بمناظر سيدني الجميلة اثناء الليل مرورا بدار الاوبرا ووصولا الى سيدني هاربر بريدج، ويستغرق العشاء والنزهة حوالي الساعتين من الوقت. أين تسكن في سيدني

* عندما تزور سيدني سوف تفاجأ بالكم الهائل من الفنادق الفخمة والعصرية التي ترضي جميع الاذواق، فهناك الفنادق الراقية التي تتميز بتصاميم انجليزية على الطراز الفكتوري واخرى تحاكي عصرنا الحالي بلغة الألوان الصارخة والتصميم المفعم بالحيوية والشباب.

فندق هيلتون سيدني

* تمت اعادة افتتاح هذا الفندق منذ حوالي ستة اسابيع بعد اقفال دام 30 شهرا بسبب تغيير الديكورات والتصميم الداخلي والخارجي التي بلغت تكلفته 160 مليون دولار اميركي، بحيث اصبح اليوم عنوانا لا يشبه غيره من الفنادق في سيدني، ناهيك عن موقعه الرائع، بحيث يقع في قلب المدينة ويشرف على برج Centre Point العالي، ويضم 577 غرفة تتميز بألوان جميلة ومنسقة بالاضافة الى «جاكوزي» متكئة على شرفات كبيرة تطل على مناظر خلابة.

يوجد في الفندق عدد من المطاعم ولكن لا تفوت عليك فرصة تذوق طبق الاسماك المشكل في مطعم Glass الواقع في الطابق الاول بالاضافة الى زيارة الـ Marble Bar الذي يعتبر من اشهر ما يمكن زيارته في سيدني ويتميز بتصميم فكتوري جميل، ولكن لا تنس بأن تقوم بحجز مسبق لكي لا تخيب امالك وتفوت عليك فرصة رؤية معلم استرالي جميل يتخطى الاكل والشرب.

هذا بالإضافة الى وجود ناد صحي تابع الى سلسلة نوادي Living Well العالمية وهو مفتوح امام جميع نزلاء الفندق ومجانا.

يقدم الفندق ايضا خدمة جميلة وفريدة من نوعها تسمى «الماجيك» أو المفتاح السحري وهو فعلا اسم على مسمى، تم ابتكاره لتأمين جميع طلبات الزبائن مهما كانت بدلا من ضغط ازرار مختلفة لكل خدمة، من بينها تأمين هواتف نقالة وخطوط محلية اخرى للاتصالات الخارجية.

يشار الى ان معظم الغرف تحتوي على جاكوزي مطلة على واحد من اجمل المناظر في المدينة وينفرد هيلتون سيدني بخدمة جديدة من نوعها تسمى Bath Master فيمكنك طلب شخص متخصص في مزج الاعشاب والزيوت التي تساعد على التخلص من التوتر والتشنجات فيقوم بتزيين الجاكوزي بالشموع لخلق نوع من الراحة للنزلاء في الفندق، تبلغ تكلفة هذه الخدمة 100 دولار استرالي. للمزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال www.emirates-holidays.com او www.hilton.com فندق فورسيزونز سيدني

* يتميز الفندق بموقعه المميز في منطقة الروكس التاريخية على مشارف الاوبرا هاوس وسيدني هاربر بريدج وتطل اجنحته وغرفه على اجمل مناظر خليج سيدني والمدينة.

وقد وقع الاختيار على Four seasons hotel Sydney ليكون الفندق الرسمي للجنة الاولمبية الدولية خلال الالعاب الاولمبية لعام 2000 والفندق الرئيسي لكأس العالم في لعبة الرغبي لعام 2003 ويضم 531 غرفة بينها 400 غرفة من الدرجة الممتازة و117 جناحا من الدرجة الاولى و14 جناحا درجة ممتازة. ويؤمن الفندق لنزلائه العرب معظم القنوات العربية على الاقمار الاصطناعية مجانا. وتبدأ الاسعار من 440 دولارا استراليا للغرفة الواحدة وتختلف الاسعار باختلاف المناظر التي تطل عليها الغرف.

يقدم الفندق فكرة جميلة وفريدة من نوعها للنزلاء والزوار من خارج الفندق وهي تحضير عشاء خاص داخل مطبخ الفندق بالإضافة الى مشاهدة الطباخين اثناء اعدادهم الاطباق الشهية والجلوس على طاولة «الشيف» الخاصة، كما يمكنك التجول في ثنايا الفندق الخلفية حيث يتم العمل الفعلي الذي لا يراه الزائر لا سيما مشاهدة كيف تتم عملية تأمين طلبات النزلاء في غرفهم. للمزيد من المعلومات www.fourseasons.com فندق ذا اوبزيرفتري The Observatory

* يصنف هذا الفندق من الفنادق العالمية صاحبة الست نجوم ويقع في منطقة الروكس الاسترالية القريبة من جميع المزارات السياحية المهمة في سيدني مثل هاربور بريدج واوبرا هاوس وغيرها من الاماكن الجميلة التي تستحق الزيارة.

جاءت تسميته نسبة لمبنى رصد النجوم المقابل له والذي وجد في المنطقة قبل البدء ببناء الفندق، وهو تابع لشركة Orient Express Hotels العالمية تتميز غرفه بذوق انجليزي رفيع، ويتألف من 100 غرفة و12 جناحا تمت تسمية كل واحد منها على اسم مقصورة في قطار الاورينت اكسبريس الشهير.

يضم الفندق كباقي معظم فنادق سيدني منتجعا صحيا ولكنه يتميز بوجود بركة للسباحة داخلية سقفها مرصوص بالنجوم المشعة تشعرك وكأنك في الهواء الطلق.

رحلات مباشرة تقصر المسافات





* مع بدء شركة طيران الامارات تسيير رحلات مباشرة من دون أي توقف اصبحت المسافات اقصر والسفر اسهل، وأصبح بالتالي بإمكانك الوصول الى مدينة سيدني مباشرة من دبي في غضون 14 ساعة، على متن طائرات حديثة ذات خدمة متفوقة.

يشار الى ان طيران الامارات تسير رحلتين يوميا الى سيدني واحدة بدون توقف وثانية تتوقف في بانكوك. هذا بالاضافة الى رحلتين في اليوم الى ملبورن ورحلة يومية الى مدينة بريسبين مع توقف في سنغافورة، بالاضافة الى رحلة مباشرة الى بيرث.

ويمكن ايضا استخدام الامارات للعطلات التي تقوم بتأمين برامج سياحية كاملة متكاملة من خلال تأمين تذاكر السفر بأوقات تناسب المسافرين وتأمين الاقامة في المدن المذكورة آنفا الى جانب ساحل الغولد كوست وبورت دوغلاس.

وهناك عرض حالي مشترك مع فنادق هيلتون العالمية الى سيدني يتضمن الاقامة في فندق هيلتون سيدني ويبدأ من 5382 درهما اماراتيا للشخص الواحد.

التسوق في سيدني

* تتوفر في سيدني محلات جميلة جدا لا سيما في شارع اوكسفورد والمناطق المحيطة به مثل منطقة ريدفيرن مبنى الملكة فيكتوريا الاثري «ستراند اركيد»، بيت ستريت مول وسيدني تاور ومن اهم ما يمكن ان تشتريه من هناك البومرينغ والة الديدجيريدو الموسيقية.

المناخ

* يسود استراليا مناخ معتدل في سيدني واستوائي في مدينة دارون، ويبدأ فصل الربيع في اليوم الاول من سبتمبر (ايلول) بحيث يكون المناخ معتدلا وتتراوح درجات الحرارة ما بين 20 الى 22 درجة مئوية، وتتدنى الحرارة أثناء الليل لتصل الى 12 درجة مئوية.

الجو دافئ في مجمل ايام السنة غير ان درجات الحرارة تكون متدنية ما بين شهري ابريل (نيسان) ويونيو (حزيران).




اهم منطقة في سدني اللي تحت الجسر منطقة البنايات الشاهقه




تحياتي



التايه

توقيع : التايه


آخر تعديل بواسطة التايه ، 2007-06-16 الساعة 05:34 PM
  #2 (permalink)  
قديم 2007-06-16, 07:52 PM
©؛°¨°؛©][مشرفة سفاري استراليا ونيوزلندا][©؛°¨°؛©
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 2,311
افتراضي

تسلم إيدك يالتايه من جد ماقصرت
انا قلت لك حتى لو سافرت ما حاأوقف أسئلة ( قلق ) صح ؟؟

توقيع : المتألقة



رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 2007-06-17, 12:14 AM
الصورة الرمزية التايه
خبير سفاري أستراليا ونيوزلند
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 867
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتألقة
تسلم إيدك يالتايه من جد ماقصرت
انا قلت لك حتى لو سافرت ما حاأوقف أسئلة ( قلق ) صح ؟؟


ومن قال سالم يارب




الله يعيني عليك.

ماأدري وش اسوي معاك

عشانك أكتب مواضيع تنفع ان اسوي بحوث عن استراليا

حتى احصل على شهادة دكتوراه في السياحة

خخخخخخخخخخخخ

وتقبلي تحياتي


التايه

توقيع : التايه

رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 2007-06-17, 01:34 AM
مسافر مشارك
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 106
افتراضي

التاية

يسلمو

على هيك مواضيع

يعني الي يبي يسافر مايشيل هم

مبدع دوما

تقبل مروري




رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 2007-06-17, 03:13 PM
الصورة الرمزية التايه
خبير سفاري أستراليا ونيوزلند
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 867
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الماسة نجد
التاية

يسلمو

على هيك مواضيع

يعني الي يبي يسافر مايشيل هم

مبدع دوما

تقبل مروري




طبعآ بعد بمساعدتك معاي في المنتدى

مافي حد بيشيل هم بإذن الله.


وتسلمين على المرور

توقيع : التايه

رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 2007-06-17, 09:29 PM
الصورة الرمزية سالم الكعبي
غفر الله له ورحمة رحمة واسعة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: United Arab Emirates
المشاركات: 2,518
افتراضي

متميز كعادتك في مواضيعك وتسلم على الطرح المفيد

و تأكد أننا بنتظار جديدك القادم من ابداعاتك الروعة

و الله يعطيك الصحة والعافية أخوي التاية

توقيع : سالم الكعبي

أنتقل الى رحمة الله أخونا المشرف سالم الكعبي

أخواني اخواتي لاتبخلو علية بالدعاء لة

رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 2007-06-18, 12:08 AM
الصورة الرمزية التايه
خبير سفاري أستراليا ونيوزلند
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 867
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الكعبي
متميز كعادتك في مواضيعك وتسلم على الطرح المفيد

و تأكد أننا بنتظار جديدك القادم من ابداعاتك الروعة

و الله يعطيك الصحة والعافية أخوي التاية


الله يعافيك يا بو غنيم


وتسلم يا طويل العمر على هذا الكلام الجميل.


وتقبل تحياتي



التايه

توقيع : التايه

رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 2007-06-18, 11:36 AM
الصورة الرمزية abo saif
©؛°¨°؛©][عضو سفاري الفخري][©؛°¨°؛©
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: بريطانيا "لندن"
المشاركات: 10,464
افتراضي

لا جديد يالتايه

متميز متألق مبدع كما جرت عليه العاده

توقيع : abo saif

لكل حاسد وحاقد ومحرض على الفتنه
الا أرض الحرمين
رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 2007-06-18, 11:23 PM
الصورة الرمزية الجدير
خبير سفاري ماليزيا
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 909
افتراضي

عطاء ومجهود وتقارير اكثر من رائعة,,,,, تقبل اجمل تحية

توقيع : الجدير

رد مع اقتباس
  #10 (permalink)  
قديم 2007-06-19, 12:30 AM
الصورة الرمزية التايه
خبير سفاري أستراليا ونيوزلند
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 867
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo saif
لا جديد يالتايه

متميز متألق مبدع كما جرت عليه العاده


تسلم على مرورك اخوي

توقيع : التايه

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
معالم, أهم, سدني


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة




بدعم من vBulletin
الحقوق محفوظة لـ ©2000 - 2014، Jelsoft Enterprises Ltd

المواضيع والتعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سفاري وتتحمل كاتبتها المسؤولية القانونية حيال ذلك .

تصميم سعودي للاستضافه والتصميم

Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0