• الخطوط السعودية ترفع أسعار تذاكرها للرحلات الداخلية 25 %

    الخطوط السعودية ترفع أسعار تذاكرها للرحلات الداخلية 25 % رفعت شركة الخطوط السعودية بدأ من اليوم أسعار التذاكر الداخلية لدرجتي الأفق والأولى بزيادة وصلت 25 في المائة

    النتائج 1 إلى 10 من 10
    1. #1
      ©؛°¨°؛©][عضو سفاري الفخري][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية CHEESE
      تاريخ التسجيل
      Nov 2007
      المشاركات
      5,354

      افتراضي الخطوط السعودية ترفع أسعار تذاكرها للرحلات الداخلية 25 %







      رفعت شركة الخطوط السعودية بدأ من اليوم أسعار التذاكر الداخلية لدرجتي الأفق والأولى بزيادة وصلت 25 في المائة لجميع المحطات الداخلية فقط .

      ويأتي رفع أسعار الشركة لتذاكر رحلاتها الداخلية مؤشرا على تدني الرحلات الخارجية في أسطولها وندرة السفر على متنها خارجيا ,في حين رفعت الاسعار لرحلات الداخلية نظرا لوجود رحلات داخلية بين المناطق السعودية.

      وبحسب عاملين في القطاع فأن الشركة تحاول تعويض خسارتها التي رافقت الازمة العالمية التي ضربة العالم مطلع 2008

      وقالت مصادر خاصة في تقرير نشرته صحيفة" الاقتصادية" المحلية أن رفع الأسعار يبدأ اعتبارا من اليوم الأول من العام الميلادي الجديد 2010 على جميع محطات الخطوط السعودية للرحلات الداخلية فقط فيما ستظل أسعار التذاكر الدولية بالأسعار السابقة نفسها دون زيادة.

      ووفقا لمصادر تجارية فإن شركات السفر تفاجأت بنزول الأسعار الجديدة حيث أعلنت الأسعار على الموقع الإلكتروني .
      وقال قيادي الخطوط السعودية أن أسعار الدرجة السياحية ستبقى دون زيادة، مشيرين إلى أن الزيادة تصل إلى 5 في المائة.

      ومعلوم أن أسعار تذاكر النقل الجوي الداخلي محددة بأسعار ثابتة من هيئة الطيران المدني منذ سنوات عديدة فيما تمنح الخطوط السعودية خصومات تصل إلى 50 في المائة للطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة بناء على أوامر ملكية.

      وكان عدد من المسافرين بحسب الصحيفة على درجتي الأفق والأولى قد تفاجأوا بتطبيق الأسعار الجديدة التي وصلت إلى 25 في المائة دون لإشعار بذلك.

      وكانت الشركة السعودية خفضت أسعارها لدرجتي الأفق والأولى للرحلات الدولية مطلع عام 2009 بنسبة بين 10 و15 في المائة نظرا لتراجع رسوم ضريبة الوقود من 90 دولارا إلى عشرة دولارات.

      و قالت المصادر الصحفية إن أسعار التذاكر الدولية لدرجتي الأفق والأولى لن ترتفع حيث إن السعودية تواجه منافسة قوية مع شركات الطيران الأجنبية مشيرة إلى أن السعودية ستطلق قريبا جملة من الخيارات الجديدة لمسافريها إلى الخارج تصل بأسعار تذاكرها إلى 900 ريال (240) دولارا لبعض محطاتها الأوروبية.

      وتقول مصادر تسويقية إن حركة السفر الداخلي في العام الماضي 2009 فاقت كل التوقعات حيث زاد الطلب على السفر الجوي بين المدن السعودية بنسبة 10 في المائة.

      وتمتلك السعودية حاليا أسطولا يضم 100 طائرة من نوعيات مختلفة، إضافة إلى 70 طائرة جديدة وصل منها حتى الآن ست طائرات من طراز إيرباص.

      وتسير «السعودية» في خطط وبرامج التخصيص حيث بيعت بعض حصص المؤسسة في الشحن والتموين لعدد من المستثمرين، فيما يجري استكمال تخصيص وحدات الصيانة والخدمات الأرضية ومن المؤمل استكمال خطط التخصيص عام 2011 بدخول شركاء من القطاع الخاص السعودي.











    2. #2
      عضو سفاري الفخري الصورة الرمزية المحتسب
      تاريخ التسجيل
      May 2007
      الدولة
      في عالمي الخاص
      المشاركات
      4,572

      افتراضي

      التزم الصمت مع شركتنا الموقرة
      فالخدمات..والمواعيد ..والصيانة كلها تجعلني التزم الصمت...حتى لايحذف الموضوع او تحذف المشاركة
      عموماً خطوطنا الجوية لها الفضل في زيادة وإزدهار ظاهرة السفر بالسيارة بين مناطق المملكة
      احترامي ابوفيصل..من زمان عنك..وإلأأ الشيخوخة اصابتنا
      المهاتما
      ابوتركي




    3. #3
      مصور متمكن الصورة الرمزية SniPeR
      تاريخ التسجيل
      Jun 2009
      المشاركات
      901

      افتراضي

      لا رقيب ولاحسيب ومن حقها أن ترفع الأسعار مثل ماتريد وليس هنالك مبرر

      كم تمنيت أن تعطي نتائجها حلقة برنامج 99 عن الخطوط السعودية

      تحياتي




    4. #4
      كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية ابو ناصر
      تاريخ التسجيل
      Feb 2007
      الدولة
      مدينة الزيتون
      المشاركات
      4,628

      افتراضي

      مرحبا بالاخ تشيز

      والله جتني الرساله على الجوال ولا صدقتها لاول وهله

      انا ما ادري على ايش يزيدون اسعارهم وش هالحلا والزين اللي كاسيهم

      لكن مانقول الا كما قال الحكيم

      عندما تغيب القطط عن مكان ما فأن الفئران تفعل ماتشاء ( هو مثل يقال فلا يفهم منه شتيمه لاحد )

      شكرا لك اخي تشيز على هالخبريه التعيسه للبعض ولست منهم

      تقبل احترام وتقدير اخوك ابو ناصــــــــــــــــر




    5. #5
      مصور متمكن الصورة الرمزية SniPeR
      تاريخ التسجيل
      Jun 2009
      المشاركات
      901

      افتراضي

      خبر ينفي رفع أسعار تذاكر الرحلات الداخلية ماعدا المواصلين من رحلات دولية

      الخبر :


      لا رفع لأسعار تذاكر الطيران الداخلية إلا للمواصلين من رحلات دولية

      بشرى تزفها "الرياض " للمسافرين على خطوط الطيران الداخلية، حيث نفى مصدر بالخطوط السعودية رفع أسعار تذاكرها للدرجتين الأولى والأفق للرحلات الداخلية مع مطلع العام الميلادي 2010 ، مؤكداً أن ما تردد حول ذلك خلال اليومين الماضيين كان بسبب تطبيق نظام جديد على تذاكر المواصلين من رحلات دولية لمحطات داخلية حيث تم إضافة 25% زيادة في السعر عند مواصلتهم لجهة ثانية من خلال مدينة أخرى بالمملكة.

      وشدد أن جميع أسعار التذاكر الداخلية باقية على نفس الأسعار السابقة، ولا يحدث عليها تغيير إلا بعد موافقة هيئة الطيران المدني والجهات العليا بالمملكة، وبالنسبة للتذاكر الدولية يعلن أي تعديل عليها بشكل متواصل، وهي تخضع للمواسم والعرض والطلب، العروض التسويقية.




    6. #6
      كبار شخصيات سفاري
      تاريخ التسجيل
      May 2006
      المشاركات
      9,131

      افتراضي



      إن كان الخبر صحيح

      فهنيئا ً لهم هذا التجديد نحو الأسوأ

      فلا خدمات ولا مواعيد مضبوطه

      ويتم رفع الأسعار !!

      شين وقوي عين !




    7. #7
      ©؛°¨°؛©][عضو سفاري الفخري][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية CHEESE
      تاريخ التسجيل
      Nov 2007
      المشاركات
      5,354

      افتراضي

      بعد ردة الفعل السلبية جدا تجاه خبر الزيادة :

      الملحم يوضح قرار رفع أسعار التذاكر لدرجتي الأولى والأفق بنسبة 25%


      أوضح معالي مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس خالد بن عبدالله الملحم أن قرار رفع أسعار التذاكر لدرجتي الأولى والأفق بنسبة 25% الذي صدر مؤخراً سيطبق على التذاكر التي تُشترى من خارج المملكة من قبل المسافرين المواصلين من رحلات دولية إلى محطات داخلية فقط مشيراً إلى أن ذلك القرار سيحقق مرونة أكبر للخطوط السعودية أمام تعاملاتها مع شركات الطيران الأخرى كما أنه سيزيد من عدد الاتفاقيات التجارية بين "السعودية" وشركات الطيران العالمية الراغبة في نقل مسافريها على متن طائرات "السعودية" للقطاعات المحلية أو القريبة من المملكة.
      وبين معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن "القرار يشمل التذاكر التي يتم شراؤها من خارج المملكة فقط للقطاعات المحلية كرسوم إضافية و"السعودية" بوصفها الناقل الرسمي والمشغل الرئيسي في المملكة فإن لديها طلبات شراء متزايدة لتذاكر السفر على الدرجة الأولى ودرجة الأفق من كل أنحاء العالم وخاصة من أوروبا .
      وقال معاليه إن لم تكن لدينا مرونة في تسعيرة التذاكر المحلية فإنه لن تكون لدينا مرونة في التعامل والتعاون مع شركات الطيران الأخرى لأنهم يستطيعون شراء تذاكرنا المحلية بتسعيرة ثابتة ومن هذا المنطلق جاء قرار فرض نسبة زيادة تكون بمثابة رسوم على التذاكر التي تُشترى من الخارج لإيجاد مرونة تساعدنا في التعامل بشكل أفضل مع شركات الطيران الأخرى //.
      وأشار إلى أن سوق السفر الجوي العالمي يتغير ولا بد لشركات الطيران أن تتغير معه، بتحديث الأنظمة والاستعداد الجيد للتحديات والاهتمام بتدريب العنصر البشري الذي يعد الأساس والركيزة الأولى في تنفيذ الأعمال وتحليل المعلومات ووضعها في موقعها الصحيح، بالإضافة إلى المواجهة المباشرة مع المسافرين في المطارات أو على متن الطائرة، مشدداً على ضرورة الموازنة بين تحديث الأنظمة الآلية وتدريب الكوادر البشرية وإعطائهم الخبرة الكافية عن طريق دورات كافية في كل مراحل العمل وفي كافة المجالات الإدارية والفنية والتقنية وما يتعلق بالطيران.
      وأضاف معاليه بشأن خطط "السعودية" المستقبلية إذا نظرنا لخطط "السعودية" المستقبلية فنحن ننظر إلى مستقبل واعد، نقوم اليوم بإعادة تأهيل متكاملة وشاملة في مختلف المجالات، إعادة تأهيل للأسطول، طريقة أداء العمل، التسويق، الاستثمار، المنافسة، واليوم لدينا منافسة محلية وخارجية، لدينا برنامج تخطيط مستقبلي سيجعل لدينا قطاعات رائدة في المنطقة سواء لخدمات قطاع الطيران الأساسي أو القطاع الفني أو قطاع الخدمات الأرضية أو غيرها من القطاعات الرئيسية، فمن المهم أن نستمر في تطوير موظفي الخطوط السعودية لأن بدونهم مهما وضعنا من استثمارات لن نجد الحصيلة والهدف منها".
      وركز المهندس الملحم على أهمية الاستثمار في الكوادر البشرية وتأهيلها وقال في هذا الشأن الخطوط السعودية كانت ولا تزال رائدة التدريب في المملكة العربية السعودية وتوظيف السعوديين، ولله الحمد تجاوزت نسبة السعوديين لدينا أكثر من 90%، ونحن ماضون في مشروع توطين الوظائف وتأهيلها بالكوادر السعودية المميزة حتى نصبح من الرواد في هذا الجانب، عاداً طياري "السعودية" من أفضل الطيارين المؤهلين والمدربين فنياً وعالمياً كما أشاد بما تحتضنه "السعودية" من كوادر بشرية سعودية يحملون أعلى المؤهلات العلمية وتخرجوا من جامعات عريقة داخل المملكة وخارجها وحصلوا على العديد من الدورات التدريبية المتخصصة.




    8. #8
      كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية الزمن الجميل
      تاريخ التسجيل
      May 2006
      الدولة
      الحجاز
      المشاركات
      10,295

      افتراضي

      من امن العقوبة أساء الأدب


      مشكور على الخبر يابو فيصل
      \\\





      تحياتي




    9. #9
      مسافر متميز الصورة الرمزية سلطان جاوه
      تاريخ التسجيل
      Mar 2008
      المشاركات
      707

      افتراضي

      الله يعطيك العافية على المعلومات




    10. #10
      مسافر جديد
      تاريخ التسجيل
      Jan 2010
      المشاركات
      14

      افتراضي

      واللة انا اليوم سالت مكتب السعودية فى الدوحة عن اسعار الطيران الداخلى ,الدمام -مكة عن طريقهم ريال1010وعن طريق النت 780 شفتوا شلون حرام , ليش ما ادرى يقولون انهم يقدمون خدمة ,ما ادرى شو ذا الخدمة,
      وش السواه الحين ؟




    الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •