اود اسفر برا الى تركيا ؟ - منتدى سفاري للسفر و السياحة

منتديات سفاري , للسفر والسياحة


اعلانات منتديات سفاري

  #1 (permalink)  
قديم 2006-10-16, 01:08 PM
مسافر جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 15
اود اسفر برا الى تركيا ؟

اخوني الاعزاء لقد قمت بالسفر عدة مرات الى تركيا عن طريق الطائرة ... وهذه المره اود ان اسافر الى تركيا عبر البر عن طريق الباصات . فمباذا تنصحوني وكم المسافه من الحدود السوريه الى اسطنبول وكم من الوقت تستغرق ..



اسئله تدور في ذهني ...

هل اقصد منفذ باب الهوى ام هناك منفذ اخر افضل لاني سمعت ان منفذ باب الهوى مزدحم جدا ..

يعني ابدأ من اين ونتهي من أين .

كنت افكر

ان تكون خطة سيري كما يلي


الذهاب :

منفذ باب الهوى - انطاكيا - اضنا - ميرسن - انطاليا - مولا - مرمريس - بدروم - ازمير - اسطنبول .


العودة :


اسطنبول - انقرة - باب الهوى .


ماهو رأيكم اخوني الاعزاء
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 2006-10-16, 01:11 PM
مسافر جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 15
افتراضي

ملاحظة لقد قرأت في الشرق الأوسط مايلي

باب الهوى: يقصد أغلب المسافرين الى تركيا عبر سوريا معبر (باب الهوى) وهو المعبر الرئيسي للسياح القادمين من شمال سوريا وينتصب على الطريق الروماني القديم الذي يبلغ طوله 1200 متر والذي يرجع تاريخه الى القرن الثاني الميلادي. ويبعد عن مدينة حلب في شمال سوريا 45 كلم.

وتتكدس عشرات الحافلات والسيارات في منفذ باب الهوى، وهو من أكثر المنافذ البرية فوضى في حركة المسافرين، ويقوم اصحاب الحافلات بانهاء اجراءات المسافرين، وهم ليسوا أحسن حظاً من المسافرين بسياراتهم الشخصية، فالمنفذ الذي تعبره سنوياً أكثر من 150 الف شاحنة وحافلة ومركبة، يعاني من ضعف وقلة الخدمات المتوفرة فيه، فعدا عن انعدام المرافق الصحية واماكن الاستراحة حيث يتعين على المسافرين وبينهم نساء وأطفال افتراش الأرض أمام زحام الحافلات، فإن المنفذ يشهد حالة نادرة في التعامل مع المسافرين، فقد تم وضع نافذة استلام أو تسليم الجوازات في الخارج وتقع مرتفعة أكثر من مترين عن سطح الأرض، ولذلك يتعين على مئات المسافرين المتكدسين حول نافذة لا تتعدى حجمها اربعين سنتيمتراً مربعاً أن يتقافزوا لكي يسلموا او يتسلموا جوازات سفرهم.. ويحصل المسافرون الخليجيون على تأشيرة دخول لتركيا من باب الهوى، ويدفعون رسوماً تبلغ 20 دولاراً كرسوم للتأشيرة.

ويتجه المسافرون في الاراضي التركية نحو مدن الاصطياف التركي على البحر الابيض مثل اسكندرون التي تقع على بعد 130 كيلومترا عن الحدود السورية، كما يذهبون الى مدن (جيس) وبيلين وأظنها على بعد 60 كيلومترا من اسكندرون، ومنطقة حربيات وصولاً لمرسين وثمة مسافرين يقصدون أنطاليا للتمتع بشواطئها البحرية، ومسافرون آخرون يتجهون نحو كونيا، أبانت، اسطنبول، بورصة، يلوا، ترابزون، اوزنجول.

وتتميز المناطق التركية القريبة من الحدود مع سوريا بأجواء ريفية وطبيعة زراعية. ولكنها تفتقر للخدمات السياحية أسوة بالمدن الكبرى كأنقرة وأسطنبول وأزمير وغيرها.

في طريق العودة، قصدنا بسيارة خاصة من أنطاكية الحدود السورية عبر منفذ كسب، ويمر بطريق خالٍ من المسافرين، ولكنه يقطع عشرات الأميال داخل حقول زراعية وريفية فاتنة، ويشاهد المسافرون العمال يجدون في شق طريق (أوتستراد) ليصل نحو ميناء اللاذقية السوري، يساعد على نقل البضائع التركية الى العالم العربي. كسب: منفذ كسب هادئ وبسيط ويتكون من غرفة صغيرة، وكنا فيها المسافرون الوحيدون الذين كسروا هدوء المنفذ الذي تحيط به الأشجار ويبدو ككوخ داخل غابة تلفها الجبال، وعلى بعد أقل من عشر دقائق خروجاً من المنفذ كانت السيارة في قلب مصيف كسب السوري الشهير، وهي مدينة مرتفعة تقع على بعد 65 كم شمالي اللاذقية وسط غابات جبل الأقرع وعلى ارتفاع 800 متر عن سطح البحر الذي يمكن مشاهدته من بعض اطرافها.

ويقصد كسب العديد من المصطافين الخليجيين وينتقلون منها إلى اللاذقية، ميناء سورية الرئيسي على الساحل، وتتألف منطقة الساحل السوري من شواطئ طويلة تصل الى مسافة 180كم تتشكل من جبال وسفوح خضراء تلامس المياه بأشجار الصنوبر والسنديان، كما توجد خلجان متعددة مثل رأس البسيط شمالا (40 كم عن اللاذقية).
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الى, اسفر, اود, برا, تركيا


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة




المواضيع والتعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سفاري وتتحمل كاتبتها المسؤولية القانونية حيال ذلك .

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 02:58 PM.

بدعم من vBulletin
الحقوق محفوظة لـ ©2000 - 2014، Jelsoft Enterprises Ltd


Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0