النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: ممكنإستفسار من أهل الخبرة

مسافر نشيط

ممكنإستفسار من أهل الخبرة

السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته

أحب أرحب في الجميع, وهذه أول مشاركة لي في سفاري تونس, طبعا هي ما تعتبر مشاركة بقدر ما تعتبر إستفسارات وطلب الفزعة من المشرف وأهل الخبرة.
    في الحقيقة جلست افكر اسافر وين وين وحكاني أحد الزملاء عن تونس وجمالها, طبعا بحثت على طول في النت ما لقيت جواب شافي ومعظم المواقع مواضيعها مختصرة عن ها البلد حتى احب موقع لي وه سفاري.
    عموما جلست افكر ليه؟
    أكيد هذا البلد مو جميل ولا يستاهل زيارة للسياحة فيه والاستجمام لان ما أحد كاتب عنه ومواضيعه مختصره جدا, بس انا من باب الاستكشاف حاب أزوره لان اللي مدحلي فيه أثق فيه عز الثقة عموما عندي كم استفسار آمل الرد عليها:
    1- هل البلد ممتاز للسياحة الشبابيه انا وزميل آخر.
    2- أفضل المناطق السياحية فيها وكم تكفي كل منطقة. ملاحظة أحب الطبيعة والنظافة.
    3- أريد إستئجار فنادق ((خمس)) نجوم ماهو أفضل فنادق في كل منطقة وأسعارها التقريبية, أو الأفضل إستئجار فيلا وكم ايضا اسعارها التقريبية على ان تكون الفيلا VIB.
    4- ماهو الافضل استئجار سائق باليوم أو أخذ تاكسي كل ما احتجت, وكم سعر اليوم الكامل تقريبا.
    5- كم سنحتاج كمصروف يومي تقريبي ((تاكسي/مطاعم/مزارات سياحية....الخ))
    6- ماهي أهم منطقة تتميز بطبيعتها الخلابه وكم تبعد عن تونس.
    7- ماهي أفضل طريقه للصرف ان احضر معي دولار/يورو/ريال سعودي وأين افضل مكان للصرف.
    8- امل لو تعطوني برنامج متكامل عن كامل الرحلة لمدة 14 يوم كأجمل فندق 5نجوم أو فلل روعة بكل منطقة وكم عدد الايام والمناطق السياحية التي تستحق الزيارة وافضل المطاعم.
    عموما أنا أشكر مقما من اطلع أو رد على استفساري آمل من أهل الخبرة تقديم يد العون والمساعدة واتمنى من مشرف هذا المنتدى الرائع المفيد ان يقوم بعمل معلومات سياحية تفصيلية عن هذا البلد في ملف ((وورد)) منظم من حيث ايضاح ((كيفية استخراج الفيزا/عناوين وارقام السفارات/عناوين اهم المستشفيات/عناوين وارقام الشرطة والاسعاف/انواع المواصلات((طياره/سياره/قطار)) واسعارها/اهم المناطق السياحية/اهم الاماكن التي ينبغي زيارتها ووصف مبسط لها لكل منطقة كأسعار الدخول وكيفية الذهاب وغيرها/أفضل الفنادق بكل منطقة/مميزات كل منطقة/اماكن وعناوين المطاعم في كل منطقة/عناوين واسماء الاسواق/أكثر من برنامج سياحي ولمدد مختلفه عائلية وشبابية/اسار الصرف وافضل اماكنه/ارقام هواتف سائقين/الى آخره من امور تهم السائح ويجد فيها ضالته))
    عموما جزا الله كل من يقدم يد العون والمساعدة لاخوانه والذين لم يبخلون بما ليهم من معلومات من واقع خبرة وثقة معلومة حتى يدعو له من استفاد في ظهر الغيب.
    ندعو الله ان يرحمنا وان يغفر لنا ما تقدم وما تأخر من ذنوبنا والله ولي ولكم دوام التوفيق وسدد الله على طريق الخير والصلاح والفائدة خطاكم.
    ورحم الله الجميع من واسع رحمته ومغفرته وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين.

مسافر فعال

انا كا وجهة نظرى تونس ولبنان بلاد تعتبر غالية

كانك في اروبا بس على عرب ( اقصد التفاهم بالعربية ممكن )

تونس بلد جميل ورائع ونظيم واستقرار وامان وكل شئ

بس تعتمد سياحتها على السياحة البحرية والمناظر الاثرية والمناطق الداخلية

بالعربي لازملك واحد ممكن مثلي او افضل مني يقلك حسب افكارك التي تبغاها

انا من كثرة ما انزل تونس وازور المناطق عندى اصدقاء فيها برشا

وعندى كرهبتي الخاصة وفي لي اصدقاء برشا في كل مكان ولكن السكنة ممكن تكون احيانا غالية مكلفة بالنسبة لنا كا خليجيين

في مناطق ساحلية كثيرة حلوة منها جربة الجزيرة

سوسة ونابل والحمامات مناطق ساحلية جميلة حتى العرب فيها قلال جدا

بس ما اعرف انتا شو افكارك ممكن اتساعد معاك

وسامحني اذا كان نظريتي مبسطة مستعد اتابع معاك الرحلة

من بدايتها الى وصولك نقطة البداية

شاني

.

مسافر نشيط

شكرا أخوي ((شاني)) على الرد بس بإختصار تستاهل تونس أحد يروح لها والا لا الغلا في الاسعار مايهم بس انا أسأل أخاف يلعبون علي في الاسعار ابغى اعرف اسعار الفلل في الحقيقة وبقية الامور وكذلك برنامج سياحي لزيارة اهم المناطق انا سمعت عن طبرقه وعين دراهم وسوسه والحمامات في غيرها.
    شكرا أخوي والف شكر على الرد وانتظر ردك وردود أهل الخبرة وجزا الجميع الخير

مسافر نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يمكن أشارك مشاهدة المشاركة
    شكرا أخوي ((شاني)) على الرد بس بإختصار تستاهل تونس أحد يروح لها والا لا الغلا في الاسعار مايهم بس انا أسأل أخاف يلعبون علي في الاسعار ابغى اعرف اسعار الفلل في الحقيقة وبقية الامور وكذلك برنامج سياحي لزيارة اهم المناطق انا سمعت عن طبرقه وعين دراهم وسوسه والحمامات في غيرها.
    شكرا أخوي والف شكر على الرد وانتظر ردك وردود أهل الخبرة وجزا الجميع الخير

----

عالسلامة

مع احترامي لك وبدون تعميم مثل هذه التعاليق عن بلدي هي التي تجعلني مترددا في تقديم العون لكل من يريد زيارة تونس وخاصة من منطقة الخليج العربي ( رغم أني لا أريد جزاءا ولا شكورا لأني أقوم بواجبي نحو بلدي)

إذا كنت غير مقتنع بالفكرة من أساسها أنصحك بتغيير وجهتك
    = طبعا أقول هذا الكلام لمصلحتك

---

ذكرت أنّ صديقك مدح لك البلد

السؤال : لماذا لا تطلب مساعدته بما أنه سبق له زيارة تونس

مسافر فعال

اخي انا في خدمتك

تبغي تنزل تونس وتبغي رفيق لها انا مستعد شوف الوقت الذى يناسبك وانا اتعاون معاك في الصرف العملة من هنا في السعودية واعملك اجراءات الفيزا وكمان الفلل والفنادق اي مكان تحتاج في تونس وكمان التذاكر الداخلية لو تحتاج زيارة مناطق بعيدة حتى لو تبغي سيارة خاصة بيك هناك تسوقها وكيف تتحصل على الرخصة التونسية المؤقتة والرخصة الدولة ما عندى اي مانع

انتا تطلب تتشرط وانشاء الله انا بخدمتك

تموووووووون

يقولون معرفة الرجال تجارة وانشاء الله اكون عند حسن ظنك

على فكرة انا نازل نازل علشان عندى معتمرين في تونس والجزائر لازم اكون في اقرب فرصة هناك

دمتم بود

.

مسافر نشيط

مشكور shani على قبولك مساعدة الأخ " يمكن أشارك"
    = جعلها الله في ميزان حسناتك

سلام يا صاحبي

مسافر فعال

ممكن تشارك يا هلاااااااا

.

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع