X أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا بالضغط هنا
اعلانات منتديات سفاري



الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 2005-07-01, 09:05 AM
مسافر جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الدولة: Riyadh
المشاركات: 24
افتراضي دليل المسافر الى سيشل

* الاسم: جمهورية سيشل.
* العاصمة: فكتوريا.
* اللغة: الانجليزية والفرنسية والسواحلية.
* التعداد السكاني: 300 ،80 نسمة.
* العملة: روبية.


ترقد هذه العذراء الساحرة في أحضان المحيط الهندي على شكل لوحة مدارية طبيعية لم تعبث بها أيادي التغيير، ولا بصمات التطوير تمتد سواحلها آلاف الأميال في كل الاتجاهات، تشتهر بشواطئها المزدانة بأهداب النخيل الخضراء، وبمتعة الغوص بين شعابها المرجانية ذات الألوان الزاهية، وبغاباتها الكثيفة والغنية بأشكال الحياة البرية النادرة، إلا أن هذا التكوين الطبيعي المتفرد يقابله تواضع في النمو الاقتصادي للبلاد.


يتألف أرخبيل "سيشل" من نحو 115 جزيرة تبعد نحو 1600 كيلو متر من ساحل افريقيا الشرقي، في الاتجاه الشمالي الشرقي لمدغشقر على المحيط الهندي، وتتوسط جزرها الرئيسية بقية الجزر وهي "ماهي" و"براسلين" و"لاديغو" وهي عبارة عن جزرجرانيت صخرية


أما بقية الجزر فهي مرجانية يغوص معظمها تحت سطح الماء مكونة بعض القمم المنخفضة، وهي ليست بركانية بطبيعتها كغيرها من الجزر البركانية.
ومن الدول المجاورة لها جزيرة مدغشقر كما نجد أقرب الدول إليها الصومال في الجزء الشمال الغربي.
استيطان متأخر


لم تشهد "سيشل" آثارا لحياة بشرية واضحة إلا في القرن السابع عشر ففي القرن السادس عشر وصل البرتغاليون إلى تلك الجزر فلم يجدوا فيها حياة تذكر سوى نقطة يتخذ منها القراصنة ملاذا وقاعدة لانطلاق سفنهم في المحيط الهندي، بعد أن امتد ذلك لأكثر من مائتي عام.
وفي عام 1756م زعمت فرنسا بحقها في ضم الجزيرة وذلك بعد أن أرسل حاكم موريشاس الفرنسي "ماهي دو لا بوردوناس" سفينة لاستطلاع الجزر فنزل قائد السفينة في أكبر الجزر ليطلق عليها اسم حاكمه ويظل الاسم إلى الآن.


وصلت أول شحنة من الفرنسيين وبعض مواطني مستعمراتهم إلى تلك الجزر عام 1770م، وذلك لزراعة قصب السكر والبن والشاي وبعض النباتات المدارية الأخرى، وتنازلت فرنسا عن الجزيرة لصالح بريطانيا بعد الحرب التي وقعت بين البلدين أيام "نابليون بونابرت" وذلك في عام 1814م.
ومن العام 1814 إلى 1903م كانت الجزيرة تدار كجزء من موريشاس لتصبح سيشل مستعمرة قائمة بذاتها إلى أن نالت استقلالها في يونيو من عام 1976م.


مدينة "فيكتوريا" وهي عاصمة الجمهورية وتقع في جزيرة "ماهي" أكبر الجزر، وهي أصغر عاصمة في العالم من حيث المساحة كما انها المدينة وميناء البلاد الوحيد، وما دونها من المدن عبارة عن مجموعة قرى صغيرة متفرقة، ولكونها المدينة الوحيدة في البلاد فقد حظيت باهتمام كبير مما اكسبها شكلا مميزا من حيث الجمال والتخطيط،

ويعيش فيها خليط متجانس، يضم أعراقا مختلفة من الأهالي. أما بقية مدن الجزيرة فهي عبارة عن شواطئ ومنتجعات تأخذ الطابع القروي إلا أنها غنية بجميع مقومات المدنية، ومن بينها نجد قرية "بياو فالون" وهي من أكثر المنتجعات شعبية في البلاد بشاطئها الرملي النظيف، وأمواجها المرتفعة ومياهها الصافية. وهناك أيضا قرية "ايلي سوريس" التي تقع على الساحل الشرقي في الجزء الجنوبي. ومن الملاحظ ان المناطق الجنوبية أجمل بكثير من تلك التي تقع في الجزء الشمالي، أما قريتي "انسي سوليل" و"انسي بيتيتي" فهما منعزلتان بعض الشيء عن بقية القرى إلا ان لهما طابعا مميزا، يعكسه الجمال الطبيعي الرائع الذي تزدان به القريتان.


أما جزيرة "براسلين" التي يزينها وادي "ماي" فتمثل أروع منطقة تكثر فيها أشجار نخيل الزيت، وهي من الغابات العريقة والتي يمتد عمرها إلى حقبة ما قبل التاريخ، وتشكل خيوط أشعة الشمس بتخللها أوراق النخيل منظرا شاعريا لتلك الغابة، فضلا عن غابة الاناناس البري الضخمة التي يكثر فيها طير الببغاء الأسود الذي لا يوجد إلا في تلك المنطقة من العالم.
ومن أهم قرى ومنتجعات هذه الجزيرة "انسي لازيو" بشاطئها الذي تكسوه الرمال الناعمة البيضاء والمياه الفيروزية الساحرة وتحدها من الشرق صخور جيرانيتية بيضاء مشكلة بذلك حمامات عملاقة. وتمتاز المنطقة بمياه ضحلة دافئة وصافية.


يتألف الشعب السيشلي من عدة أجناس، وأعراق مختلفة، وذلك عندما وصلت أول سفينة محملة بالعمال إلى الجزيرة عام 1770م، وهم مجموعة من الفرنسيين برفقة بعض شعوب مستعمراتهم من الافارقة لاعانتهم، وبعد ان تأكدوا من صلاحية الأرض لبعض المنتجات الزراعية استجلبوا المزيد من العمال للعمل في حقول قصب السكر والبن والكسافة وغيرها من النباتات المدارية الأخرى، فاستقرت هذه الشعوب مكونة قرى صغيرة ومتفرقة، وبعد أن انتقلت المنطقة إلى السيادة الانجليزية فضل بعض الفرنسيين البقاء.
وفي محاولة من الانجليز لزيادة الانتاج الزراعي في تلك الجزر لجأوا إلى استجلاب المزيد من العمالة، وكان ذلك من أكبر مستعمرات بريطانيا في آسيا وهما الهند والصين لتضاف إلى شعوب الجزيرة أجناس أخرى رفعت من نسبة التباين العرقي.



وبالرغم من هذا التنوع لا تزال سيشل من الدول الفقيرة من حيث السكان حيث يبلغ التعداد الحالي للسكان حسب آخر احصاء أجري عام 2002م فقط 300 ،80 نسمة في نسب متفاوتة من الافارقة والهنود والصينيين والاوروبيين، إضافة إلى قليل من العرب.
هذا التنوع العرقي يقابله بالطبع تنوع ثقافي حسب الاعراق التي تشكل شعب البلاد، إلا ان الثقافة الأفريقية طغت بعض الشيء على غيرها من الثقافات الأخرى بالرغم من انها لم تزلها تماما، ويظهر ذلك من خلال اللغة، فبالرغم من أن اللغة الانجليزية هي اللغة الرسمية وتليها الفرنسية، إلا أن الكرويل والسواحلية ظلتا أكثر اللغات تحدثا بين الناس إضافة إلى اللغة العربية ولم يقتصر التفوق الثقافي الافريقي على اللغة وحسب بل شمل معظم فعاليات الحياة الأخرى.
وكان لمدغشقر دور كبير في ذلك الامر إضافة إلى كون البلاد من جزرالقارة الأفريقية، وذلك من خلال الاغاني والالحان التي أصبحت جزءا من الحياة المعيشية، هذا بالاضافة إلى الثقافة الهندية والصينية والعربية التي تمارس بشكل واسع بين طوائف هذه الشعوب.

من مواضيع : Samurai-X

نهر الدانوب سااااااااااحر الالباب!!!!
فنادق المغرب
مسافر جديد ينظم اليكم
دليل المسافر الى سيشل
 


آخر تعديل بواسطة Samurai-X ، 2005-07-01 الساعة 10:38 AM
رد مع اقتباس

  #2 (permalink)  
قديم 2005-07-01, 09:14 AM
مسافر جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الدولة: Riyadh
المشاركات: 24
افتراضي

السفر الى سيشلز
الخطوط الاماراتية : سعر التذكرة 2950 ريال - زمن الرحلة من دبي الى (ماهي) 4 ساعات ونصف

اسعار بعض الفنادق لصيف 2005 لجزر سيشلز

ميريديان ( 5 ) نجوم 2520 ريال للغرفة المزدوجة ( شخصين ) حتى 20/8/2005 م
ميرشيارو (4) نجوم 975 ريال للغرفة المزدوجة (شخصين ) حتى 1/9/2005 م
بلانتيشن كلوب ( 4 ) نجوم 935 ريال للغرفة المزدوجة (شخصين ) حتى 1/8/2005 م
==============================
[CENTER]
تفصيل المعلومات الواردة في الفقرة اعلاه :14: :101:
رمال بيضاء.. ومياه زمرّدية.. ونخل ناعس تحت الشمس

بحر بلوري صاف، ورمال بيضاء ناعمة تلقي أشجار النخيل المنحنية بظلالها عليها، لتضفي على جمال وروعة هذا المشهد، سحرا ورونقا فريدا من نوعه قلما تجده في العالم...
115 جزيرة تشكل سلسلة تمتد على المحيط الهندي، وتتميز بعذرية عذباء يغني سكونها أناشيد تشهق بالعشق والرومانسية تنسيك همومك، وتأخذ بك الى عالم آخر مميز وهادئ، يشبه الفردوس الارضي اذا وجد.
تلك هي الصورة التي يصفها كل من يقوم بزيارة تلك الجزر، وقد أكون مقصرة إن خانني التعبير، فجزر السيشيل أكثر من ذلك...


* مناخ وموقع سيشيل
* ربما سمع البعض أو الكثير منا عن جزر سيشيل، ولكن لم تكن له الجرأة الكافية للسؤال عن موقعها ومناخها، وعن الاشياء التي تشتهر بها، غير أن السؤال هنا يأتي مفيدا لأنه من المجدي معرفة واستكشاف تلك الجزر البريئة، التي لم يقم الانسان بتشويه طبيعتها، فلا تزال على سجيتها، جميلة خالية من أي مساحيق تجميلية سياحية بلاستيكية.
تقع الى الجنوب من خط الاستواء وتتميز بمناخ استوائي دافىء على مدار السنة، ما يجعل منها منطقة جذب سياحي، لا سيما لمحبي الاستجمام والسباحة والغوص في جميع فصول العام، وينطبق على جزر سيشيل القول الشهير: «مصائب قوم عند قوم فوائد»، بعد كارثة تسونامي التي ضربت جارتها المولديف وغيرها من الدول الآسيوية، وهذا لأنها لم تتأثر بهذه الكارثة،
ما جعلها تستقطب السياح الذين كانوا في طريقهم الى تمضية عطلهم في المناطق المجاورة. كل جزيرة من جزر السيشيل هي عالم بحد ذاته، ولها ما يميزها عن غيرها ويترك في ذهنك ذكرى مختلفة ونكهة خاصة، غير أن القاسم المشترك بينها، هو أنها تحت تصرفك وتدعوك للاستمتاع بها.
تعتبر جزيرة «ماهي» الاكبر، وتأتي بعدها «براسلين» ثاني أكبر جزيرة من حيث المساحة، ويبلغ عدد سكان السيشيل 80 الف نسمة، ويعتبر هذا العدد قليلا بالمقارنة مع عدد السلاحف، الذي يبلغ 150 الفا، وتعتبر هذه البلاد آمنة ونسبة الجرائم فيها شبه منعدمة.


* الوصول إلى سيشيل
* بعد أن افتتحت شركة طيران الامارات وجهة سياحية جديدة الى سيشيل في مطلع شهر يناير(كانون الثاني) الماضي، أصبح بامكان المسافر العربي والاجنبي التوجه الى جزيرة ماهي كبرى الجزر السيشيلية في غضون أربع ساعات وخمس وثلاثين دقيقة، انطلاقا من دبي. وتقوم حاليا الشركة بتسيير 3 رحلات اسبوعية على أمل زيادتها قريبا.


يوجد مطار سيشيل الدولي في جزيرة ماهي ويقع على بعد 6 أميال من جنوب العاصمة فكتوريا التي تجد فيها اشارة سير واحدة تعتبر معلما سياحيا لافتا يتوافد اليه السياح لالتقاط الصور، وتجد بالقرب منها مجسما صغيرا لساعة «بيغ بين» البريطانية الشهيرة، وذلك يعتبر ترجمة صريحة لفترة الانتداب الانكليزي، أما بالنسبة للانتداب الفرنسي فهو يتجلى في الارث الثقافي واللغوي للسكان الذين يتكلمون الفرنسية والانكليزية، بالاضافة الى لغتهم التي تسمى بـ:الكريول وهي مزيج فرنسي انكليزي.




* رحلات مميزة

* هناك الكثير من الرحلات المميزة التي يمكن أن تقوم بها في سيشيل، ومن أهمها زيارة جزيرة موايين التي تعني «الوسط» باللغة الفرنسية، يمكنك الوصول اليها عبر قارب بمحرك آلي وارضية زجاجية تمنحك فرصة رؤية الشعب المرجانية والاسماك على أنواعها، تستقله من مرفأ مارين تشارتر في العاصمة فكتوريا، وتستغرق الرحلة حوالي 20 دقيقة ذهابا لتصل الى شواطئ رملية بيضاء، ويمكنك ان تقوم برحلة استكشافية في أرجاء الجزيرة التي اشتراها بريطاني يدعى براندن غريمشو عام 1970 وما زال يسكنها حتى اليوم تاركا وراءه ضوضاء العاصمة البريطانية، ويتمكن الزوار من لقائه والاستمتاع بقصته الغريبة،



وتراه متحمسا عندما يتكلم عن الجزيرة والحياة فيها وعن ولعه في جعلها محمية يقوم بصيانتها وتأمين حاجيات السياح الوافدين اليها، بحيث يتمكن الزائر من التمتع بالمأكولات الكريولية الشهيرة التي تشتهر بالاسماك وثمار البحر والكاري والارز على أشكاله، بالاضافة الى تذوق الحلويات الكريولية المييزة التي تحتوي في الغالب على الموز الاستوائي الممزوج بالكاراميل.
من اللافت خلال زيارتك جزيرة موايين، هو عدد السلاحف العملاقة التي تعيش فيها، وتتميز تلك السلاحف بأنها لا تخشى الانسان، وتظهر على الملأ في وضح النهار، ويمكن لمسها وملاعبتها وتراها متجاوبة معك وسعيدة بلقاء الغرباء.




وبعد قيامك بالتنزه في الجزيرة تصل الى قمة عالية تكشف على المحيط الهندي، نافذة على منظر جميل تمتزج فيه المياه مع الخضار الوافر على اليابسة، ومن اللافت أيضا هو نقاوة الجو اينما كنت، وذلك بسبب منع التدخين في معظم الاماكن السياحية، ولا سيما في الجبال، بحيث تعتبر هذه المناطق محميات طبيعية.
ومن المرفأ ذاته يمكنك التوجه الى جزيرة براسلين ثاني أكبر جزيرة في سيشيل، بواسطة باخرة سريعة، تستغرق الرحلة ساعة ونصف الساعة ذهابا ونفس المسافة ايابا، واذا كنت من محبي السفر بواسطة الطائرة يمكنك ان تستقل الطائرات الصغيرة للرحلات الداخلية من المرفأ نفسه، وهكذا تكون بالطبع المسافة اقصر.



تتميز براسلين بمحميةVallee De Mai الشهيرة بأصناف فريدة من نوعها من أشجار النخيل، وأصبحت هذه المحمية تابعة لمنظمة اليونسكو عام 1972 ووضعت في قائمة المحميات الثقافية والطبيعية في العالم، يتميز هذا المعلم السياحي بوجود بذور الـCoco De Mer التي تزن كل منها 15 كيلوغراما، وتعتبر اكبر بذرة في الكون، وكان يتم الاعتقاد في الماضي بأن هذه المحمية كانت جنة عدن الاصلية.
هذا بالاضافة الى وجود السلاحف الاكبر في العالم، بحيث تزن بعضها التي تسمى بـ«ازميرالدا» 304 كيلوغرامات، الى جانب وجود كائنات فريدة من نوعها مثل الطيور، ويأتي السياح من مختلف بقاع العالم الى سيشيل لرؤية أندر أنواع الطيور على الارض، وهناك ما لا يقل عن 12 نوعا من الطيور، التي لا توجد سوى في هذه الجزر، بما في ذلك طائر «ماغبي روبن» وطائر المغني السيشيلي الذي يعيش اليوم في جزيرة كازين التي تعتبر الآن محمية طبيعية.




وتعتبر الجزر السيشيلية محطة منتظمة للطيور المهاجرة من القطب الشمالي والقارة القطبية الجنوبية المتجمدة.
في براسلين توجد أجمل الشواطئ في السيشيل، ومن اهمها شاطئ «انسي لازيو» الذي يمتد على مسافات كبيرة برماله البيضاء الناعمة وأشجار النخيل التي تسوره، بالاضافة الى وجود الصخور المميزة بألوانها التي تشكل موطنا للطيور والكائنات الفريدة والجميلة.

تجدر الاشارة، إلى أن كل المطاعم في جزر السيشيل المأهولة تقدم المأكولات الكريولية على طريقة الـBuffet المفتوح، حيث يتمكن بذلك السائح من تذوق أكبر قدر ممكن من الاطباق المحلية اللذيذة.
وبالعودة الى جزيرة ماهي الاكبر في السيشيل، يمكنك ان تقوم برحلة الى اعلى قمة جبل فيها، حيث توجد محميات لزراعة الشاي ومناظر خلابة مطلة على العاصمة وجزر أخرى مأهولة وغير مأهولة.



توجد في ماهي، العاصمة فكتوريا يقصدها سكان الجزر الـ16 المأهولة لقضاء حاجياتهم القانونية وللتصويت أثناء الانتخابات الرئاسية وغيرها، كما تحتوي على المسارح وصالات الديسكو، غير ان معظم النشاطات الليلية غالبا ما تكون داخل الفنادق حيث يوفر العديد منها حفلات الشواء وتقديم اللوحات والرقصات الفولكلورية التي تعرف باسم «السيغا»، وتقدم العروض المسرحية باللغة الانكليزية والفرنسية والكريول.

من مواضيع : Samurai-X

نهر الدانوب سااااااااااحر الالباب!!!!
فنادق المغرب
مسافر جديد ينظم اليكم
دليل المسافر الى سيشل
 


آخر تعديل بواسطة Samurai-X ، 2005-07-01 الساعة 10:35 AM
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 2005-07-01, 09:19 AM
مسافر جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الدولة: Riyadh
المشاركات: 24
افتراضي




هذي صور لسيشل



موقع سيشل على مستوى العالم





خريطة سيشل































































( جزيرة ماهي )




اطلالة على ماهي











فكتوريا

























مدرج مطار ماهي من الجو




خارج مطار ماهي







مطار ماهي





( جزيرة لاديغو )
















( جزيرة براسلين )


مطار جزيرة براسلين

























فندق نوتردام بيتي



فندق لو ميريديان باربارونس ماهي










سرير فندق





من مواضيع : Samurai-X

نهر الدانوب سااااااااااحر الالباب!!!!
فنادق المغرب
مسافر جديد ينظم اليكم
دليل المسافر الى سيشل
 


آخر تعديل بواسطة Samurai-X ، 2005-07-01 الساعة 10:36 AM
رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 2005-07-01, 09:22 AM
مسافر جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الدولة: Riyadh
المشاركات: 24
افتراضي

ويتألف من 8 غرف فقط ! ويقع على جزيرة لاديقو La Digue Island - سعر الغرفة 256 دولار للمزدوجة

خريطة الفندق

غرفة نوم



المطعم

=============================

فندق La Digue Island Lodge

ومن اسمه يتبين ايضاً انه على جزيرة ديقو - 5 نجوم - وفيه 60 غرفة وسعر الغرفة مزدوجة 315 دولار

خريطة الفندق

غرفة النوم

المطعم

====================================

فندق جزيرة الطيور Bird Island Lodge ( وهو شاليهات )

وهو فندق 3 نجوم ويتألف من 24 غرفة وسعر الغرفة المزدوجة 541 دولار !

هنا تقع جزيرة الطيور قبالة سواحل افريقيا الشرقية




منظر تفقيس السلاحف من المناظر المألوفه هناك[/CENTER]

من مواضيع : Samurai-X

نهر الدانوب سااااااااااحر الالباب!!!!
فنادق المغرب
مسافر جديد ينظم اليكم
دليل المسافر الى سيشل
 


آخر تعديل بواسطة Samurai-X ، 2005-07-01 الساعة 10:38 AM
رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 2005-07-24, 04:28 AM
محمد الدارى
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
بالتعاون مع الخطوط الجوية العربية الاماراتية للرحلات

هناك برامج لقطه على قولهم لاتفوتكم

منتجع ليمو رايا اوف بريسلين
8ايام علي 7 ليالي

اليوم الاول : سيشيل
بعد وصولكما الي ماهي يمكنكما التمتع برحله قصيرة بالطائرة الي جزيرة بيريسلين الساحرة تشاهدون خلالها مناظر طبيعيه خلابه حيث سيتم نقلكما بسيارة خاصه الي منتجع ليمورايا اوف بريسلين الفاخر الذي يتناغم بشكل مثالي مع الجمال الطبيعي بشكل البيئه المحيطه به ولدي وصولكما الي المنتجع سيكون في انتظاركما سله من الفواكه في الغرفه تمثل خير بدايه لعطلتكما الشاعريه

اليوم الثاني الي اليوم السادس : سيشيل
يمكنكما قضاء بقيه ايام عطلتكما في استكشاف الشواطئ الخاصه والخلجان الجميله لهذا المنتجع التي تحميها الشعاب المرجانيه التي توفر موطنا مثاليا لتلك الاعداد الكبيرة من الاحياء البحريه او استكشاف منتزه فالي دوماي الوطني الذي يعد موطن اشجار جوز الهند البحريه الشهيرة عالميا او التنزة بقارب لاستكشاف بعض الجزر القريبه وتقدم لكما الخطوط الاماراتيه جلسه تدلك لمده ساعه يمكنكما في هذه الامسيات التمتع بوجبه عشاء شاعريه من الماكولات البحريه علي اضواء الشموع كهديه ترحيبيه من الخطوط الاماراتيه

اليوم السابع : سيشيل
يمكنكما قضاء اليوم كما يحلو لكما قبل استقلال رحله قصيرة بالطائرة الي مالي لقضاء الليله هناك

اليوم الثامن : سيشيل
الانطلاق الي مطار مالي الدولي لاستقلال الطائرة للعوده الي بلدكما


" تعد سيشيل فردوسا استوائيا تتكون من جزر جرانيتيه مرجانيه فائقه الجمال تحيط بها شواطئ رمليه بيضاء متلالئه ويمكنكم التمتع باجواء شاعريه في هذا الملاز الطبيعي الامر الذي يجعل لهذه الجزر وجهه مثاليه لعطله شهر عسل لا تنسي


شكرا للاصغاء ،،، اخوكم محمد الداري

من مواضيع : محمد الدارى

سؤال بخصوص تايلند
النجــــــــــــــــــــــــــاشي
أفضـــــــــــــــــــــــــل موقع
صور لجمال الطبيعه في أرض بلادي
تـــــــــــراحيب ملايين
 

رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 2005-08-22, 05:51 AM
محمد الدارى
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي افادة عن سيشل تقريرى بالصور ،، محمد الدارى

هذي لمحة تاريخية عن جزر سيشل:
منذ القرن السادس عشر كانت هذه الجزر البكر, التي لم تكن قد اتخذت اسماً محدداً لها, ملاذاً للقراصنة, وقبل مئتي سنة قدم المستعمرون الفرنسيون إليها, ومعهم العديد من العبيد الأفارقة, لاستخدام أرضها في زراعة قصب السكر والبن والشاي, وبعد الحرب, التي دارت بين الفرنسيين والبريطانين أيام نابليون بونابرت, تنازل الفرنسيون عن الجزر لهم, فبدأ العمال من الهند والصين يفدون إليها بهدف العمل والاستقرار, وبهذه العمالة أضاف الإنجليز للجزر أجناساً أخرى كرست التباين العرقي, بعدها أصبح رسو سفن التجار العرب على سواحل تلك الجزر أمراً مرحباً به, هكذا مرت مئتا عام ليجد الخليط السكاني نفسه في مكان يحمل خصوصية المهاجر المنسجم مع غيره ومع البيئة المحيطة به.


الموقع:
سيشل هي مجموعة طبيعية ساحرة تتألف من 115 جزيرة, 16 منها غير مأهولة بالسكان, وتبعد مسافة 1600 كم من الساحل الشرقي لأفريقيا, وثلاث جزر منها هي ''''ماهي'''' و''''براسلين'''' و''''لاديجو'''' من طبيعة جرانيتية صخرية, أما البقية فهي مرجانية يغوص معظمها تحت سطح الماء مكونة قمماً منخفضة ليست بركانية.

الطقس:وجميعها تتمتع بطقس استوائي على مدار العام; إذ تتراوح درجة حرارتها بين 26-23 درجة مئوية, وتوقيتها يتطابق مع توقيت الإمارات.

التضاريس:
شواطئ تلك الجزر مزدانة بالنخيل وشعابها المرجانية متعة للغواصين وغاباتها الكثيفة مليئة بالحياة البرية النادرة.


السكان والعادات:
خليط سكانها, يرجع لأصول أوروبية وأفريقية وصينية وهندية. ويبلغ تعدادهم حوالي 80 ألف نسمة .
ثقافات السكان متعددة وذلك لاختلاف أصولهم.بعض الجزر تبدو عصرية, وبعضها يبدو تقليدياً لازالت العادات القديمة تطبع سكانها, بينما هناك جزر تجمع بين النمطين.
فمثلا من احدى عاداتهم انهميروجون لأدوية تعتمد على وصفات محلية تتيح للسائحين فرصة اختيار أسلوب العلاج الملائم لهم بعد مشاهدة تركيبه من مكونات طبيعة تلك الجزر.

اللغة:
تجمع السكان اللغتان الفرنسية والإنجليزية, عدا عن اللغة المحلية وتعرف ب¯''''الكرويل'''' إضافة للغة السواحلية, وهما اللغتان الأكثر استخداماً بين سكان الجزر, كما أن اللغة العربية شائعة هي الأخرى.

العملة:
الروبيه

معالم لأهم جزر سيشل:
سيشل بالاضافة الى طبيعتها الساحرة.. فهي تتمتع بمنتجعات سياحية خلابه!!

جزيرة نورث آيلاند /

التي فتحت أمام السياحة قبل عامين فقط هي مثال جيد للسياحة الفارهة والبيئية.
والجزيرة التي تبلغ مساحتها كيلومترين مربعين بها ثلاثة تلال من الجرانيت وأربعة شواطئ وغابة وأماكن إقامة السياح هناك عبارة عن 11 منزلا فاخرا من طابق واحد على الشاطئ.
وتبلغ مساحة كل بيت 450 مترا مربعا وبه حجرتا نوم ومكان استحمام وحديقة وحمام سباحة خاص وكل فيلا لها شاطئها الخاص على المحيط الهندي.


جزيرة فريجات/
التي كثيرا ما تصنف مجلات السفر الدولية شواطئها كأفضل شواطئ في العالم. ويوجد بها منتجع فاخر.


النشاط الاقتصادي :
قائم على السياحة .معظم سكان سيشل يعملون بالسياحة بالنسبة لعددهم البالغ 80 ألف نسمة, إذ أن 10 آلاف منهم يعملون بالسياحة بشكل مباشر.ولديهم نشاطات اقتصادية أخرى, فسيشل هي ثاني دولة في العالم مصدرة لسمك التونا.
وهناك تواضعاً في النمو الاقتصادي للبلاد, ومؤخراً نشطت حكومة سيشل لتروج لسياحة جزرها ممثلة بوفد ترأسه نائب رئيس جمهوريتها جوزيف بيلمونت, أتى إلى دبي, وقد أفصح نائب الرئيس عن أهدافهم المرجوة من الترويج السياحي لتلك الجزر, فهم على مايبدو لايتطلعون لأعداد كبيرة من السياح; إذ يستقبلون سنوياً 130 ألف سائح, معظمهم من أوروبا, أما منطقة الخليج العربي فلا يفدهم منها أكثر من 3 آلاف سائح فقط, كما أنهم لايسعون لزيادة أعداد السياح بقدر استهدافهم لنوعيتهم, يقول بلمونت إنهم لا يقصدون منطقة الخليج العربي لجذب سياحها فقط, بل مرادهم الأكبر هو ترغيب رجال الأعمال من أصحاب رؤوس الأموال الضخمة للاستثمار في سيشل.


وسائل السفر:
سيشل تمتلك شركة طيران صغيرة وتسير رحلاتها بشكل رئيسي إلى أوروبا, لكنها ليست يومية, وتستقبل رحلتين أسبوعياً من دبي إلى عاصمتها ماهي, وبعد تسويقهم في منطقة الخليج قررت الخطوط القطرية أيضاً تسيير أربع رحلات أسبوعية إلى سيشل.

السياحة في سيشل:
تعد جزر سيشل مقصدا رائعا للسياحة البيئية لكن زوارها بالكامل تقريبا من الاثرياء، حيث ان الجزر ليست رخيصة وكل البضائع هناك مستوردة وتفرض عليها رسوم استيراد باهظة.

وزائر جزر سيشل يكون عادة من السياح الاثرياء كثيري السفر الذين لا يمثل المال أهمية بالنسبة لهم.و هذا لايعني أن جزر سيشل هي حلم الأغنياء فقط, فلديهم منتجعات بأسعار مناسبة.

سلبيات الجزر:
السلبية الوحيدة الموجودة بالنسبة للسائحين القاصدين لتلك الجزر أنهم يجب أن يضعوا في فكرهم بأن سيشل ليست مكاناً للتسوق, فمن هذه الناحية لن يجد فيها أياً مما يطلبه, فهي مكان للراحة والهدوء والاستجمام والاسترخاء وسط طبيعة خلابة مازالت بكراً.

شكرا للاصغاء ،، محمد الدارى

من مواضيع : محمد الدارى

سؤال بخصوص تايلند
النجــــــــــــــــــــــــــاشي
أفضـــــــــــــــــــــــــل موقع
صور لجمال الطبيعه في أرض بلادي
تـــــــــــراحيب ملايين
 

رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 2006-05-07, 12:33 PM
مسافر جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 6
افتراضي

مرحبا ..
محمد الداري يعطيك العافية مجهود رائع ..
انا قاعدة اشتغل على مو ضوع عن سيشل ..
بس بالإنجليزي ..
وابغى الاقي نفس موضوعك بالإنجليزي ..
تقدر تدلني ؟؟

دورت في جوجل بس ما فهمت غير المساحة والعاصمة والسكان ..

من مواضيع : قمر جده

اللي راح كوانزو من قبل يتفضل :)
 

رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 2006-06-26, 12:59 PM
الصورة الرمزية بوبو
كبار شخصيات سفاري
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
الدولة: قلب سفاري النابض
المشاركات: 3,390
افتراضي


يعطيك العافية اخي علي المعلومات

التي هي بلا شك تفيد السائح

من مواضيع : بوبو

๑۩۞۩๑ فلاش تعليمي لمناسك الحج بالصوت والصورة ..๑۩۞۩๑
@@ فضل الايام العشرة من ذى الحجة @@
دعاء مكتوب حول عرش الرحمن
๑۩۞۩๑ ๑۩۞۩๑ لأجْلْ العُيونْ السٌودْ ๑۩۞۩๑ ๑۩۞۩๑
๑۩۞۩๑ ممكن تسامحني وانا مسامحك، ๑۩۞۩๑
 

توقيع : بوبو

[IMG]

[/IMG]
رد مع اقتباس
  #10 (permalink)  
قديم 2006-08-01, 07:48 PM
مسافر جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الدولة: Riyadh
المشاركات: 24
افتراضي

شكرا لكم مرسي بوكو

من مواضيع : Samurai-X

نهر الدانوب سااااااااااحر الالباب!!!!
فنادق المغرب
مسافر جديد ينظم اليكم
دليل المسافر الى سيشل
 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المسافر, الى, دليل, سيشل


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قبل السفر sary919 سفاري الدعوة الإسلامية 8 2007-03-17 09:37 PM
دليل المحافظات المصرية ...بالتفصيل ...وطبعاً بالعناوين على الانتر نت ... alsnafi سفاري مصر Egypt 40 2006-09-17 06:57 PM
طفشان يتحدث عن دليل لندن بالكامل الدنيا رحله سفاري المملكة المتحدة United Kingdom 15 2006-07-19 05:53 PM
دليل المواضيع المتميزة فى سفارى ماليزيا - تحديث مستمر محمد الشرقاوى سفاري ماليزيا Malaysia 0 2005-11-28 11:17 PM
احكام الصلاة في السفر بن بطوطة سفاري الدعوة الإسلامية 3 2005-09-10 10:30 AM



بدعم من vBulletin
الحقوق محفوظة لـ ©2000 - 2014، Jelsoft Enterprises Ltd

المواضيع والتعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سفاري وتتحمل كاتبتها المسؤولية القانونية حيال ذلك .

تصميم سعودي للاستضافه والتصميم

Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0