صفحة 1 من 18 12311 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 177

الموضوع: من مذكرات المتأملة

مسافر فعال

من مذكرات المتأملة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............

حياكم الله في موضوعي هذا وأتمنى إنه يعجبكم وكنت قد فكرت بهذا الموضوع من فترة وقلت خل أشارككم فيه هناوتشاركونا أنتم فنفيد ونستفيد من بعضنا وأحببت أن تكون هذه المذكرات شاملة منوعة لاتقتصرعلى موضوع واحد فقط، في البداية فكرت بكتابة مذكراتي لما كنت مدرسة لكن فضلت التنويع فيها فمرة بتكون موقف ومرة فائدة ومرة ذكريات لفترة معينة وهكذا، ويسعدني لو تتفضلون بمقترحاتكم وآرائكم وتعليقاتكم الحلوة التي لانستغني عنهاوالتي تعطي دفعة تشجيعية إلى الأمام وتثري الموضوع بماهومفيدوطريف،واسمحوا لي لأني راح أكتبها بلهجتي العامية عشان أبتعد عن الرسمية شوي ماعدا الفوائد بالفصحى لأنها منقولة ومن لايفهم إحدى الكلمات فليسأل ونحن نترجم مايصعب فهمه ،وسأبتدئها بهذا الموقف الطريف.

قبل سنتين تقريبا قالت لي بنتي الكبيرة إن صديقتها في المدرسة اشترت عصفور صغير أليف تحط له الأكل
    في يدها وهو ياكل وأصرت بنتي تبي مثله عاد قلت لها من وين نجيب العصفور هذا المهم لف أبوها الدمام وماحصل عصفور السعادة هذا إلا في محل بسيهات على ماأعتقد المهم جبناه مع الأكل حقه الظاهر عمر هالعصفور ثلاث أو أربع أيام صغير مرة بس وش مشكلته،عصفور الهنا هذا مايقدر ياكل بحكم إنه صغير إلا لما نوكله مثل البزارين يعني نحط له الأكل حبة حبة في عود أسنان ونوكله وينام وهو ياكل زي المواليد وأبد كلها خمس أو عشر دقايق ويقعد يصايح من جديد يبينا نوكله في البداية انبسطوا بناتي عليه وبعدين صراحة انغثينا وملوا منه وأنا ابتلشت فيه هو وأكله ،ومن يشوف أول خيوط الفجر في الصبح يقوم يصايح بياكل وماينام إلا في الظلام ومايسمع حس ولابيصايح غثنا وكل يوم تكرمون لازم ننظف القفص مرتين أو أكثر ولا خيس لنا المكان ،تصدقون عمري ماشفت عصفور ياكل كثره ههههههههههه على إنه صغيرمرة عادة العصافير الي قد شريناها من قبل نحط لها الأكل والمويه وننساها وهذا يبي له مقابل أكود من البزارين الصغار على الأقل الصغار ينامون لهم ساعة ساعتين وهذا في الساعة يبي ياكل 10 مرات ههههههههه،سوى لنا استنفار في البيت وصرفناه بأقرب وقت ماسوى علينا هالعصفور ]

©؛°¨°؛©][عضو مجلس إدارة سابقاً][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية kfshman

علشان تعرفون قدر الامهات العصافير

شكرا للمتامله و ذكريات لا تنسى

مسافر فعال

شكرا أخي كفشمان للتعليق الطريف ولازال الدفتر مليئا بالذكريات فترقبوها.

©؛°¨°؛©][عضو سفاري الفخري][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية abo saif

يعطيك العافيه اختي المتأمله

لي مشاركه في نفس الموضوع عن العصافير

شريت لإولادي جوز عصافير وجبنا له الاكل وحطيناه في مكان متميز في المنزل وسط الصاله وكانو هادئين وش حليلهم
    لاحس ولا صوت الاولاد طبعاً ما استانسوا أان العصافير ساكته .

اليوم الثاني صحينا من النوم حصلنا واحد ميت (الأنثى ) لاتقولون وش عرفك انها الانثى ليش ما يكون (الذكر )

وعينك ما تشوف الا الازعاج
    (علشان كذا عرفت ان من مات هو الانثى )
    وصار الذكر يصيح صياح ومزعج بشكل غير طبيعي وحركته كثيره في القفص الاولاد استانسوا وانبسطوا بس امهم ما هضمت الشغله
    (المكنسه تحت القفص)
    المهم قررنا اطلاق العصفور في المنزل لكي يأخذ راحته وبالفعل اخرجناه من القفص او ل شي فعله

توجه لمروحة الشفط في المطبخ ومن خوفي عليه ان يموت (مفروماً ) اغلقت المروحه ولكنه انتظر حتى وقفت المروحه
    وانطلق منها كالصاروخ ....

عرفت وقتها ان القفص ليس مكان للعصافير .....
    وعرفت وقتها ان الموت من اجل الحرية ... خيراً من الحياة اسيرا

مسافر فعال الصورة الرمزية نجمه مميزه

مرحبا اختي المتأمله حيااااك الله

بداية مذكرتك راااائعه ومفرفشه وكلها بساطه اعجبتني كثييييير واصلي لنا من ذكرياتك الجميله ياجميله

ويايت تعطينا بعض المواقف مع الطالبات كان المذكره تحفظ شيئ منها وشكررررررآ

كبار شخصيات سفاري

منسجمين معاك اختي المتأمله ومتابعين للنهايه

تقبلي تحياتي

مسافر فعال

يعطيك العافية أخي أبو سيف للمشاركة الطريفة عن عيالكم مع العصافير لايكون بس أحد العيال مصع رقبة واحد من العصافير،وزين سويتوا لما أطلقتوا العصفور المسكين لأنه فعلا ماينفع إنه يكون إلا عصفورين بالقفص وإذا مات واحد منهم يموت الثاني بسرعة وأمي الله يطول بعمرها أول لما كانت تشتري لنا عصافير إذا مات زوج منها تطير الثاني على طول تقول مايقدريعيش،ومسكين العصفورهذا زين ماانفرم مع المروحة ،وفعلا مكان العصافير هو الجو الفسيح وليس القفص الخانق.
    والله يحييك أختي نجمة مميزة وزين إنها أعجبتك الذكريات ولسه الدفترفيه من ذكرياتي مع الطالبات بس في الأيام الجاية إن شاء الله بكتبها.

كبار شخصيات سفاري

تسجيل حضور على طاولة مذكرات المتأملة

متطلعين للفائدة والإستمتاع في آن واحد

كان الله في عونك وسدد في طريق الخير خطاكِ

تحياتي

مسافر مشارك الصورة الرمزية ابوعمرالسعودي

حلوووووووووة الحكايه
    أكيد هذا العصفور وجد عندكم الراحه النفسيه وروق على الآخر

مسافر فعال

حياك الله أخي الكعبي فلا زلنا في البداية ونرجو أن ذكرياتنا أعجبتكم، وبإذن الله تفيد وتستفيد أخي متعة الترحال فلازال لدينا الكثير،وشكرا للدعوات الطيبة .
    أما إن العصفور لقى عندنا راحة نفسية وروقان فهذا مؤكد أخي بباي بس زين صرفناه قبل مايجينا احنا حالة نفسية ههههههههه من كثر غثاه .
    ولحظة أخوي أبو سيف عدت قراءة قصة عيالك مع العصافير وتوني استوعب سالفة المكنسة تحت القفص شكلهم عملوا فيها عملة مع العصفور المسكين ونحن نتطلع لنعرف كيف قضى صغارك على العصفور المسكينهل هو بمصع الرقبة أم بضربة قاضية من المكنسة ههههههه

صفحة 1 من 18 12311 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع