X أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا بالضغط هنا
اعلانات منتديات سفاري



الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #41 (permalink)  
قديم 2007-10-03, 06:01 AM
الصورة الرمزية زياد2010
كبار شخصيات سفاري
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: السعودية
المشاركات: 3,430
افتراضي

اقتباس
اتمنى من الاعضاء الكرام والقراء التفاعل مع الموضوع لو كان هناك رغبة في اكماله لاني بصراحه مااحب اني اكتب بدون ان يقرأ لي احد ولأن المعلومات اللي اكتبها متعوب عليها وليست نقلا من منتديات او غيره بل هي مجموعة من ابحاث ودراسات لي انا شخصيا وبعضها تم اضافتها حاليا لخاطر عيون المنتدى الغالي
فلو احببتم ان نكمل ياليت تعطوني خبر ولو كان فيه معلومات معينه حابين اننا نتكلم عنها فأنا على الرحب والسعة وفي انتظار مشاركاتكم وردودكم لاثراء الموضوع..........

بداية الشكر الجزيل لأختنا الفاضلة نهلاء

وصدقيني مواضيعك وانتقائها شي رااائع

ومواضيعك مفيدة جدا وأغلبها لم أكن أعرف عنها شيئا

فهنيئا لنا من يقرأ بدلا عنا

وهنيئا لنا من يلخص لنا الجيد والمفيد

وهنيئا لنا من ينثر عطره على متصفحنا

فأكملي بارك الله فيك

وتسلم يمينك ويسارك (لأن هذي كيبورد وليس قلم )

تحياتي لك وتقبلي أجمل التحايا

أبو زياد

من مواضيع : زياد2010

التوقف في هونغ كونغ لمدة تسع ساعات
إذا هذي بدايتها ....!!!
فندق شنغريلا*****
هاف 66
صور سيول الرياض والمآسي فيها
 

رد مع اقتباس

  #42 (permalink)  
قديم 2007-10-03, 06:23 AM
الصورة الرمزية nahla22
قلم متميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 1,147
افتراضي

عجائب النحل :

قال تعالى : (و أوحى ربك إلى النحل أن اتخذي من الجبال بيوتاً و من الشجر و مما يعرشون . ثم كلي من كل الثمرات فاسلكي سبل ربك ذللا يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون . ) [ النحل ] .

إن من أكبر الأشياء إعجازا و إثارة للعجب في حياة النحل هو بناء أقراص الشمع على هيئة خلايا سداسية تستعمل كمستودعات لاختزان العسل .

و يكفي أن نتعرف على عظمة هذا الإعجاز الهندسي من علماء الرياضيات الذين يقولون بأن النحل يصنع خلاياه بهذا الشكل لأنه يسمح لها باحتواء أكبر عدد ممكن من أعضاء المملكة و بأقل قدرة ممكن من الشمع الغالي اللازم لبناء جدرانها ، و هي عملية عبقرية تبلغ درجة من الكمال تفوق كل عبقريات البشر مجتمعين .

و الخلية التي يعيش فيها النحل تضم فيها مجتمع النحل تضم ملكة واحدة و بضع مئات من الذكور و عشرات الألوف من الشغالات . و تطير النحلة الشغالة بحثا عن الماء . ولكي تجمع النحل مائة جرام من العسل لابد لها من زيارة نحو مليون زهرة ن فتظل تنتقل من زهرة إلى زهرة و تمتص الرحيق بخرطومها إلى داخل معدتها حيث يهضم ، ثم يقوم فريق آخر من الشغالات بالتهوية بأجنحتها و تتطاير الرطوبة و يتركز السائل فيصير عسلاً .و بعد ذلك يقوم فريق آخر من النحل بالتأكيد من أن العسل قد نضج فتغلق العيون بطبقة رقيقة من الشمع لتحتفظ به نظيفاً حتى تحتاج إليه في الشتاء عندما تخلو الحقول من الأزهار .

و يخبرنا علماء الحشرات أن شغالات النحل تبذل جهداً خارقاً للحفاظ على العسل ، فهي تنظف الخلية بمهارة فائقة و تسدّ كل الشقوق و تلمع كل الحوائط بغراء النحل ، هي لا تقنع بتهوية الخلية بل تحافظ على ثبات درجة الحرارة فيها عند مستوى ثابت و :أنها تقوم بعملية تكييف للهواء داخل الخلية .

ففي أيام الصيف القائظ يمكن للمرء أن يرى طوابير الشغالات و قد وقفن بباب الخلية واتجهن جميعاً إلى ناحية واحدة ثم قمن بتحريك أجنحتهن بقوة . و هذه الشغالات يطلق عليها اسم " المروحة " لأن عملها يؤدي إلى إدخال تيارات قوية من الهواء البارد إلى الخلية . من ناحية أخرى ن توجد في داخل الخلية مجموعة أخرى من الشغالات منهمكة في طرد الهواء الساخن إلى خارج الخلية . أما في الأجواء الباردة فإن النحل يتجمع فوق الأقراص لكي تقلل ما يتعرض من سطحها للجو ، و تزيد حركة التمثيل الغذائي ببدنها ، و تكون النتيجة رفع درجة الحرارة داخل الخلية بالقدرة اللازمة لحماية العسل من الفساد .

و تستطيع العشيرة الواحدة من النحل أن تجمع نحو 150 كيلوجراما من العسل في الموسم الواحد . و الكيلوجرام الواحد من العسل يكلف النحلة ما بين 120000 و 150 ألف حمل ٍ من الرحيق تجمعها بعد أن تطير مسافة تعادل محيط الأرض عدة مرات في المتوسط . و تستطيع النحلة أن تطير بسرعة 65كيلومترا في الساعة ، وهو ما يعادل سرعة القطار . وحتى لو كان الحمل الذي تنوء به يعادل ثلاثة أرباع وزنها فإنها يمكن أن تطير بسرعة 30 كيلومترا في الساعة .

و قرص العسل هو أحسنه مذاقاً و أعلاه ، إذ إنه يكون على حالته الطبيعية التي أخرجته النحل بها . و قد أثبت العلم أن اختلاف كل من تركيب التربة و المراعي التي يسلكها النحل يؤثر تأثيراً كبيراً في لون العسل . فالعسل الناتج من رحيق أزها القطن ـ مثلاًـ يكون قاتماً ، بخلاف عسل أزهار البرسيم الذي يكون فاتح اللون ، وعسل شجر التفاح ذي اللون الأصفر الباهت ، و عسل التوت الأسود ذي اللون الأبيض كالماء ، و عسل أزهار النعناع العطري ذي اللون العنبري ، وغير ذلك .

و يلخص القرآن الكريم تاريخ النحل في كلمات معدودات فيها جوامع الكلم ، فقد اتخذ النحل بوحي من الله بيوتاً من الجبال في بادئ الأمر ، ثم انحدر منها إلى الأشجار ، ثم تطور إلى المعيشة في الخلايا التي يصنعها على نحو ما نعرفها اليوم ، و إن بعض العلماء الذين كرسوا جهودهم لدراسة حياة الحشرات وقفوا على حقائق و عجيبة وافقت صحة ما جاء في القرآن ،

منها إن هناك فصائل برية من النحل تسكن الجبال و تتخذ من مغاراتها مأوى لها ، وأن منه سلالات تتخذ من الأشجار سكنا بأن تلجأ إلى الثقوب الموجودة في جذوع الأشجار و تتخذ منها بيوتاُ تأوي إليها . و لما سخر الله النحل لمنفعة الإنسان أمكن استئناسه في حاويات من الطين أو الخشب . و تدل الدراسات العلمية المستفيضة لمملكة النحل أن إلهام الله ـ سبحانه و تعالى ـ لها يجعلها تطير لارتشاف رحيق الأزهار ، فتبتعد عن خليتها آلاف الأمتار ، ثم ترجع إليها ثانية دون أن تخطئها و تدخل خلية أخرى غيرها، علما بأن الخلايا في المناحل تكون متشابهة و مرصوصة بعضها إلى جوار بعض ، و ذلك لأن الله ـ سبحانه و تعالى ـ قد ذلل الطريق و سهلها لها و منحها من قدرات التكيف الوظيفي و السلوكي ما يعينها في رحلات استكشاف الغذاء وجنية ثم العودة بعد ذلك إلى البيت .

و قبل أن نعرض لأوجه الإعجاز في حركات النحل و أسفاره نلفت الأنظار إلى مدى النظام و الدقة اللذين يحكمان جماعات النحل المستقرة . فمن المعروف أن الجماعة الواحدة تتألف من الملكة ( الأم) و عدد يتراوح بين أربعمائة نخلة و خمسمائة نحلة من الذكور ، بالإضافة إلى عدد هائل من العاملات ( الشغالات ) و صغار في دور التكوين ، أما الملكة فعليها وحدها وضع البيض الذي يخرج منه نحل الخلية كلها ، و الذكور عليها فقط تلقيح الملكة ، بينما تقوم الشغالات بجميع الأعمال (المنزلية ) و جمع الغذاء .

و في رحلة الاستكشاف لجمع الغذاء الطيب تستعين العاملة بحواسها التي منحها الله إياها . فهي مزودة بحاسة شم قوية عن طريق قرني الاستشعار في مقدم الأخص اللونين الأزرق و الأصفر ، و هي تمتاز على العين البشرية في إحساسها بالأشعة فوق البنفسجية ، لذلك فهي ترى ما لا تراه عيوننا ، مثل بعض المسالك و النقوش التي ترشد و تقود إلى مختزن الرحيق و لا يمكننا الكشف عنها إلا بتصويرها بالأشعة فوق البنفسجية . ثم إذا حطت على زهرة يانعة و بلغت ورحيقها استطاعت أن تتذوقه و تحدد بحكم فطرتها مقدار حلاوته .

و في رحلة العودة تهتدي النحلة إلى مسكنها بحاستي النظر و الشم معا . أما حاسة الشم فتتعرف على الرائحة الخاصة المميزة للخلية . و أما حاسة الإبصار فتساعد على تذكر معالم رحلة الاستكشاف ، إذ يلاحظ أن النحل عندما تغادر البيت تستدير إليه وتقف أو تحلق أمامه فترة و كأنها تتفحصه و تتمعنه حتى ينطبع في ذاكرتها ، ثم هي بعد ذلك تطير من حوله في دوائر تأخذ في الاتساع شيئاً فشيئاً ، و عندما تعود إلى البيت تخبر عشيرتها بتفاصيل رحلتها ، و تدل زميلاتها على مكان الغذاء فينطلقن تباعاً لجني الرحيق من الزهور و الإكثار منه لادخاره ما يفيض عن الحاجة لوقت الشتاء ببرده القارص و غذائه الشحيح .

و لعل اغرب ما اكتشفه العلم الحديث في عالم الحشرات هو ا، للنحل لغة خاصة يتفاهم بها عن طريق الرقص ، و قد شرحها بالتفصيل عالم ألماني ضمنها كتابه المسمى " حياة النحل الراقص " ، بعد دراسات استمرت طويلا نال بسببها جائزة نوبل العالمية عام 1973 . فقد تبين لهذا العالم أن للنحلة الشغالة في جسمها من الأجهزة ما يجعلها تستطيع قياس المسافات و الأبعاد و الزوايا بين قرص الشمس و الخلية ، ثم إنها تستخدم لغة سرية في التخاطب عن طريق رقصات خاصة معبرة تنبئ بها أخواتها عن وجود الرحيق الحلو و تحدد لهن موضعه تحديدا دقيقاً من حيث زاوية الاتجاه إليه و بعده عن بيتها ..

و هي كلها حقائق أغرب من الخيال ، ولكنها من آيات الله المعجزة التي كشف العلم الحديث عن بعض أسرارها بعد أربعة عشر قرناً من نزول القرآن الكريم على سيدنا محمد النبي العربي الصادق الأمين صلوات الله وسلامه عليه.........


وسبحان الله العظيم عدد خلقة ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.....

من مواضيع : nahla22

دوحة الخير والطيبة...رحلة مميزة بالصور فأهلاً بالجميع !!!(مشارك بالمسابقة)
مادمت مُلزما فاستمتع .. شاركونا مواقفكم وتجاربكم المميزة
استفسارات مهمه عن مدن بريطانية .. ارجو المساعدة
موقع حجوزات طيران رائع ويعطي مميزات ومقارنات بين خطوط الطيران..
** كذبات أمي الثمانية **
 

توقيع : nahla22




لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين..
اللهم أغفر لي وأرحمني وأرزقني..
وأجعل لي الخيرة في جميع أموري يالله..
اللهم أرزقني الموت وأنا ساجدة لك ياأرحم الراحمين..
اللهم أرزقني الجنة ونجني من النار وأرزقني حسن الخاتمة وأغفر لي ذنوبي يالله..

رد مع اقتباس
  #43 (permalink)  
قديم 2007-10-03, 06:46 AM
الصورة الرمزية زياد2010
كبار شخصيات سفاري
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: السعودية
المشاركات: 3,430
افتراضي





حلوة سالفة الشغالات

تسلمين على المعلومات القيمة عن النحل

وعلى فكرة أثبت الطب الحديث أن لدغة النحل تعالج بعض الأمراض

وعلى فكرة أيضا أنتي تقولين

اقتباس
منها إن هناك فصائل برية من النحل تسكن الجبال و تتخذ من مغاراتها مأوى لها

وهذه تذكرني بقصة المعركة التي لحق فيها المسلمون في بلاد الأندلس الأعداء فاحتموا في

أحد الجبال وكان عددهم قليل ولم يصعد المسلمون الجبل ورجعوا

فأخذ هؤلاء الأعداء يأكلون من العسل الذي موجود في الجبل فترة من الزمن

حتى استطاعوا تكوين جيش جديد وغزوا المسلمين وأخذوا الأندلس مرة أخرى

الشاهد في الأمر وجود العسل في الجبال وآسف على الاطالة

تقبلي أجمل التحايا على القراءة المفيدة وتلخيص ما تنتقينه من المميز فيها

فشكرا لك أختي نهلاء

من مواضيع : زياد2010

التوقف في هونغ كونغ لمدة تسع ساعات
إذا هذي بدايتها ....!!!
فندق شنغريلا*****
هاف 66
صور سيول الرياض والمآسي فيها
 

رد مع اقتباس
  #44 (permalink)  
قديم 2007-10-03, 08:32 AM
مسافر فعال
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 652
افتراضي

مشكورة اخت نهله على المعلومات الرائعة

من مواضيع : Flamingoo

سمعت عن شيبان نصابين بس مثل كذا !!!!
اللي يتذمر من شغله يشوف شغلة غيره و يحمد ربه
نظرية جميله جدا جدا عن خاتم الزواج جربوها بأنفسكم
أفضل صوره عربيه لعام 2007
الجلسات الصحيه عند استخدام اجهزة الحاسب
 

توقيع : Flamingoo

لا تنس ذكر الله
رد مع اقتباس
  #45 (permalink)  
قديم 2007-10-03, 08:40 AM
الصورة الرمزية nahla22
قلم متميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 1,147
افتراضي

اخواني الكرام :
زياد2010
flamingoo


شاكرة لكم مروركم الكريم وتشريفكم للموضوع.........

من مواضيع : nahla22

دوحة الخير والطيبة...رحلة مميزة بالصور فأهلاً بالجميع !!!(مشارك بالمسابقة)
مادمت مُلزما فاستمتع .. شاركونا مواقفكم وتجاربكم المميزة
استفسارات مهمه عن مدن بريطانية .. ارجو المساعدة
موقع حجوزات طيران رائع ويعطي مميزات ومقارنات بين خطوط الطيران..
** كذبات أمي الثمانية **
 

توقيع : nahla22




لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين..
اللهم أغفر لي وأرحمني وأرزقني..
وأجعل لي الخيرة في جميع أموري يالله..
اللهم أرزقني الموت وأنا ساجدة لك ياأرحم الراحمين..
اللهم أرزقني الجنة ونجني من النار وأرزقني حسن الخاتمة وأغفر لي ذنوبي يالله..

رد مع اقتباس
  #46 (permalink)  
قديم 2007-10-05, 10:33 PM
الصورة الرمزية nahla22
قلم متميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 1,147
افتراضي


عــجـــائـــب العـنـــاكـــب



قال تعالى : ( مثل الذين اتخذوا من دون الله أولياء كمثل العنكبوت اتخذت بيتا و إن اوهن البيوت لبيت العنكبوت لو كانوا يعلمون . ) [ العنكبوت ]
قبل التعرف على أوجه الإعجاز العلمي في آية قرآنية كريمة يجب ربطها بما قبلها و ما بعدها من آيات حتى نفهم موضعها في إطار السياق العام للسورة التي وردت فيها ، كذلك يجب ربطها بكافة الآيات المتصلة معها في المعنى .

تسبق قوله تعالى : ( إنَّ الله يعلم ما يدعون من دونه من شيء و هو العزيز الحكيم . و تلك الأمثال نضربها للناس و ما يعقلها إلا العالمون . ) [ العنكبوت ] .


و قد جاء في تفسير هذه الآيات الكريمة أن الله ـ سبحانه و تعالى ـ شبه الكافرين في عبادتهم للأصنام بالعنكبوت في اتخاذها بيتا ضعيفاً واهيا لا يجير آويا و لا يريح ثاوياً .


و من لطائف التعبير القرآني أن المقصود بالوهن المذكور في الآية القرآنية الكريمة ربما يكون مرجعه إلى ما كشف عنه العلماء من ضعف البنية الاجتماعية في بيوت الحياة للحيوانات الراقية ، فلا تجد في عالم العنكبوت سوى الأنثى تطيح برأس زوجها أو صغارها تهجر مواطن أهلها ..إلى غير ذلك من مظاهر التفكك و عدم الترابط .

و قد اهتم علماء الحضارة الإسلامية بدراسة العناكب ووصفها أنواعها و طبائعها ، و دونوا نتائج دراساتهم في عدد من الكتب التراثية ، مثل كتاب " الحيوان" للجاحظ ، و كتاب " حياة الحيوان الكبرى " للدميري ، و كتاب " عجائب المخلوقات و غرائب الموجودات " للقزويني و غير ذلك . و توصل العلم الحديث إلى وصف أكثر من 35000 نوع من العناكب المختلفة الأحجام و الأشكال و الألوان و الطبائع و الغرائز ، و يعتبر عنكبوت المنزل المعروف أقل هذه الأنواع ابتكارا و تفننا في صنع نسيجه . و لا تزال الدراسات الميدانية و البحوث العلمية المتقدمة تكشف عن المزيد من أنواع العناكب .


و من دراسة حياة العناكب لاحظ العلماء أن بيت العنكبوت له شكل هندسي خاص دقيق الصنع ، و مقام في مكان مختار له في الزوايا ، أو بين غصون الأشجار ، و أن كل خيط من الخيوط المبني منها البيت مكون من أربعة خيوط أدق منه ، و يخرج كل خيط من الخيوط الأربعة من قناة خاصة في جسم العنكبوت .


و لا يقتصر بيت العنكبوت على أنه مأوى يسكن فيه ، بل هو في نفس الوقت مصيدة تقع في بعض حبائلها اللزجة الحشرات الطائرة مثل الذباب و غيرها .. لتكون فريسة يتغذى عليها .


و تدل الدراسات المستفيضة للحشرات على أن بعضها له حياة اجتماعية ذات نظم و مبادئ و قوانين تلتزم بها في إعداد مساكنها و الحصول على أقواتها و الدفاع عن نفسها و التعاون فيما بينها بصورة تدهش العقول و ذلك بإلهام من خلقها الذي يجعلها تبدو و كأنها أمم لها كيان و نظام و عمران .


و قد راقب الباحثون أنواع مختلفة من العناكب فوجدوا أن لها قدرات فائقة في العمليات الإنشائية حين تشيد بيوتها و تنسج غزلها ن و كشف العلماء عن ثلاثة أزواج من المغازل الإنشائية حين تشيد بيوتها و تنسج غزلها ن وكشف العلماء عن ثلاثة أزواج من المغازل توجد في مؤخرة بطن العنكبوت تأتيها المادة الخام عن طريق سبع غدد في الأقل و أحياناً يصل عدد هذه الغدد في بعض أنواع العناكب إلى 600 ، و خيوط العنكبوت حريرية رفيعة جداً، حتى أن سمك شعرة واحدة من رأس الإنسان يزيد عن سمك خيط نسيج العنكبوت بحوالي 400 مرة . و إذا كانت هذه الخيوط تبدو ضعيفة واهية تمزقها هبة ريح ، إلا أن الدراسات أوضحت أنها على درجة عالية من المتانة و الشدة و المرونة .


و من رحمة الله بعباده أن جعل العناكب ، و هي المخلوقات التي يتقزز منها الإنسان ، لا تخلو من فوائد عديدة ، فيه تلتهم الملايين من الحشرات الضارة بالنباتات أو الصحة ، أي أنها تعمل كمبيدات حشرية حية لدرجة أن أحد علماء الأحياء يؤكد أن نهاية الإنسان تصبح محققة على ظهر الأرض إذا ما تم القضاء على العناكب .



من ناحية أخرى ، تستخدم العناكب في مجالات البحث العلمي لتجريب تأثير بعض المواد المخدرة عليها ن كما أن العناكب من أوائل الكائنات التي وضعت في سفن الفضاء لملاحظة سلوكها و هي تبني شباكها تحت تأثير انعدام الجاذبية في الفضاء الخارجي و تجري حالياً دراسات علمية مكثفة للإفادة من حرير العنكبوت على النطاق التجاري على غرار ما حدث بالنسبة لاستخدام الحرير المنتج بواسطة دودة القز .


و يتجلى الإعجاز العلمي في التعبير القرآني عن الفعل بصيغة المؤنث في كلمة " اتخذت " ، وهي إشارة في غاية الدقة للدلالة على أن الأنثى ـ و ليس الذكر ـ هي التي تقوم بضع نسيج البيت ،و كذل الإشارة إلى ظاهرة التفكك الأسري في بيت العنكبوت في أن العنكبوت الأم تقوم بقتل زوجها بعد التلقيح مباشرة و كذلك يهجر صغار العناكب أعشاشها في سن مبكرة ، و هو ما كشف عنه العلم الحديث بالنسبة لغالبية أنواع العنكبوت ،


فسبحان الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته................



من مواضيع : nahla22

دوحة الخير والطيبة...رحلة مميزة بالصور فأهلاً بالجميع !!!(مشارك بالمسابقة)
مادمت مُلزما فاستمتع .. شاركونا مواقفكم وتجاربكم المميزة
استفسارات مهمه عن مدن بريطانية .. ارجو المساعدة
موقع حجوزات طيران رائع ويعطي مميزات ومقارنات بين خطوط الطيران..
** كذبات أمي الثمانية **
 

توقيع : nahla22




لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين..
اللهم أغفر لي وأرحمني وأرزقني..
وأجعل لي الخيرة في جميع أموري يالله..
اللهم أرزقني الموت وأنا ساجدة لك ياأرحم الراحمين..
اللهم أرزقني الجنة ونجني من النار وأرزقني حسن الخاتمة وأغفر لي ذنوبي يالله..

رد مع اقتباس
  #47 (permalink)  
قديم 2007-10-06, 09:03 PM
الصورة الرمزية زياد2010
كبار شخصيات سفاري
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: السعودية
المشاركات: 3,430
افتراضي

تقرير حلو ومتعوب عليه

تشكرين وتسلمين يا نهلاء

ولكن تدرين اللي يخوف في التقرير

تقبلي أجمل التحايا



اقتباس
أن العنكبوت الأم تقوم بقتل زوجها بعد التلقيح مباشرة




من مواضيع : زياد2010

التوقف في هونغ كونغ لمدة تسع ساعات
إذا هذي بدايتها ....!!!
فندق شنغريلا*****
هاف 66
صور سيول الرياض والمآسي فيها
 


آخر تعديل بواسطة زياد2010 ، 2007-10-06 الساعة 09:05 PM
رد مع اقتباس
  #48 (permalink)  
قديم 2007-10-06, 09:45 PM
الصورة الرمزية nahla22
قلم متميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 1,147
افتراضي

العفو اخوي زياد وشاكرة لك مرورك الكريم وتشجيعك الدائم لمواضيعي.......

من مواضيع : nahla22

دوحة الخير والطيبة...رحلة مميزة بالصور فأهلاً بالجميع !!!(مشارك بالمسابقة)
مادمت مُلزما فاستمتع .. شاركونا مواقفكم وتجاربكم المميزة
استفسارات مهمه عن مدن بريطانية .. ارجو المساعدة
موقع حجوزات طيران رائع ويعطي مميزات ومقارنات بين خطوط الطيران..
** كذبات أمي الثمانية **
 

توقيع : nahla22




لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين..
اللهم أغفر لي وأرحمني وأرزقني..
وأجعل لي الخيرة في جميع أموري يالله..
اللهم أرزقني الموت وأنا ساجدة لك ياأرحم الراحمين..
اللهم أرزقني الجنة ونجني من النار وأرزقني حسن الخاتمة وأغفر لي ذنوبي يالله..

رد مع اقتباس
  #49 (permalink)  
قديم 2007-10-07, 07:46 AM
مسافر مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: الخبر
المشاركات: 179
افتراضي

رائعه جدا يا نهله .. واسلوبك في الكتابه سلس وبسيط ..

عالم الحيوان ممتع وغامض ايضا مع اننا نعيش في محيط واحد

من اكثر الحيوانات التي تدهشني الحيتان ... فعلا تتوقف حواسي تماما وانا اتابع في احد البرامج حوتا يسبح ببرود شديد في اعماق المحيطات .. ويزداد بي التوتر وانه اراه يصعد الى اعلى سطح البحر لكي يتنفس ثم يعود مره اخرى وينثني نزولا الى الاسفل بشكل مهيب للغايه .. وبعد ان يختفي جسده الضخم لثانيتين تحت سطح الماء .. يظهر ذيله الهائل ويلوح في الهواء ثم يرتطم بالماء نزولا ويختفي ..!!

منظر به من الاجلال والهيبه لذلك الحيوان الشيء الكثير !

فسبحان الله عندما اوحى للحوت ان يبتلع سيدنا يونس عليه السلام وينقله الى جزيره نائيه سالما معافا ... سبحان الله العظيم ...

من مواضيع : azomania

كيف يمكنني استخراج الصور من بطاقة الذاكره التالفه ؟
كيف يمكنني استخراج الصور من بطاقة ذاكره تالفه ؟
ليلى ذات البطانيه الحمراء والذئب .. قصه من التراث المخزي !
يعيش الفساد ... يسقط المغفلون !
بدون مقدمات ...مدينة الرياض تحترق !!
 

توقيع : azomania

عندما انتهيت من بناء سفينتي جف البحر ...

رد مع اقتباس
  #50 (permalink)  
قديم 2007-10-07, 07:36 PM
الصورة الرمزية nahla22
قلم متميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 1,147
افتراضي

الاخ الكريم........azomania

شاكرة لك مرورك الكريم واطرائك على الاسلوب...........

فعلا كلامك صحيح عن الحوت سبحان الله العظيم........

عجائب الحيوانات كثيرة جدا وعلينا التأمل والتفكر في بديع صنع الله لها.......

تابع الموضوع وان شاء الله ستجد الكثير من العجائب التي لم تسمع بها من قبل.......

شرفتني بمرورك الكريم وتحياتي لك......

من مواضيع : nahla22

دوحة الخير والطيبة...رحلة مميزة بالصور فأهلاً بالجميع !!!(مشارك بالمسابقة)
مادمت مُلزما فاستمتع .. شاركونا مواقفكم وتجاربكم المميزة
استفسارات مهمه عن مدن بريطانية .. ارجو المساعدة
موقع حجوزات طيران رائع ويعطي مميزات ومقارنات بين خطوط الطيران..
** كذبات أمي الثمانية **
 

توقيع : nahla22




لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين..
اللهم أغفر لي وأرحمني وأرزقني..
وأجعل لي الخيرة في جميع أموري يالله..
اللهم أرزقني الموت وأنا ساجدة لك ياأرحم الراحمين..
اللهم أرزقني الجنة ونجني من النار وأرزقني حسن الخاتمة وأغفر لي ذنوبي يالله..

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
متجدد, مخلوقات, موضوع, الله, حلقات, خلقه, شؤونعجائب, ولله, وعلى


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة




بدعم من vBulletin
الحقوق محفوظة لـ ©2000 - 2014، Jelsoft Enterprises Ltd

المواضيع والتعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سفاري وتتحمل كاتبتها المسؤولية القانونية حيال ذلك .

تصميم سعودي للاستضافه والتصميم

Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0