صفحة 1 من 6 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 55

الموضوع: رحله الى أوربا بالسياره

  1. #1
    مسافر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    45

    رحله الى أوربا بالسياره


    بسم الله الرحمن الرحيم


    رحله إلى أوربا


    رحله انطلقت بالسيارة من قلب القصيم من مدينة بريده إلى قمم جبال الألب والدول الاسكندنافيه

    رحله مررنا فيها على واحد وعشرين دوله قطعنا فيها أكثر من 15000كيلومتر استغرقت شهر زرنا فيها الكثير الكثير من المدن والقرى والمعالم .

    أعضاء الرحله :
    محدثكم أبو يوسف – الرحاله أبو أنس - أبوحاتم


    انطلقت ألرحله فجر يوم الخميس من مدينة بريده الحبيبة وكان عداد الكيلو عند الانطلاق 76900. مرورا بحائل ثم الجوف ثم القريات ثم منفذ ألحديثه بعدها ألي الأردن
    ثم سوريا عبر منفذ جابر بعدهاالي دمشق ثم المبيت أليله الأولى في حمص وهي أطول مسافة قطعناه في يوم واحد


    وقت الانطلاق
    ّ-
    -



    مسار الرحله بلغاريا في الذهاب واليونان في العوده والمسار الاحمر قطعناه بالباخره
    -

    وبشكل أخر

    اليوم الثاني
    تم مغادرة الفندق بعد الإفطار فيه ألي التجول في حمص والذهاب لمسجد خالد أبن الوليد بعدها ألي حماة ومشاهدة النواعير ثم ألي اللاذقية وشاطئ الأزرق ثم ألي كسب مرورا بسد بلوران وغابات الفر لق بعدها ألي المنفذ ثم دخول الأراضي التركية ثم التوجه ألي أنطاكيا ومنطقة حربيات حيث شلالات نهر العاصي وهي منطقه جميله استمتعنا فيها وأخذنا شقه قريبه من النهر
    -


    مسجد خالد ابن الوليد في حمص
    -




    نواعير حماة
    -

    -
    \


    شاطيء الازرق في اللاذقيه
    \


    سد بلوران علي طريق كسب

    \


    غابات الفرلق في كسب
    \

    علي الحدود التركيه
    \
    اليوم الثالث
    الانطلاق من حربيات والتوجه شمالا مرورنا ب(أنطاكيا) ثم (بلن) ثم (اسكندرونه) التي تقع على البحر ثم مررنا بالقرب من (اضانا) ثم ألي( بوزنتي) التي فيها نهر ينبع من احد الجبال الشاهقة التي هي جزء من جبال طوروس بعدها ألي (اكسراي)ثم مررنا علي بحيرات الملح ثم ألي (انقره) وبعدها إلي( بولو) ألمدينه ألجميله الباردة حيث يبلغ أرتفاعها أكثر من 1100متر وتم المبيت في بولو
    -


    شلالات نهر العاصي في حربيات


    \

    في الطريق بعد انطاكيا
    -
    -

    التبريد بمياه النهر
    -


    -
    -




    بحيرات الملح قبل انقره
    \

    اليوم الرابع
    تم الإنطلاق من بولو الساعة العاشرة والنصف ثم ذهبنا إلى منطقة ريفية قريبة من بولو وأعددنا القهوة والشاي والغداء في مكان جميل تحت أشجار الصنوبر ثم بعدها ذهبنا إلى مدينة اسطنبول مروراً على بعض المدن الصغيره الواقعة علي بحر مرمره ثم ألي اسطنبول عن طريق جسر البوسفورهذا الجسر الشامخ الذي يربط اسيا بأوربا والذي يعد من معالم اسطنبول ويبلغ طوله كيلو ونصف وارتفاعه عن سطح البحر 65 متر.ويوجد بقربه جسر محمد الفاتح الذي أنشئ بعده ويربط أيضا القارتين ببعض. بعدها الي اسطنبول ثم اخذ فندق فيها
    -

    مدينة بولو
    \

    من أعلا جسر البسفور


    \

    اليوم الخامس
    تم التجول في اسطنبول وكانت مدينة كبيرة مزدحمة بالسكان وكان جوها يميل إلى الحرارة وشاهدنا بعض المعالم مروراً على جسر أتترك ومسجد محمد الفاتح وسور القسطنطينية بعدها خرجنا إلى مدينة أدرنه وهي على الحدود البلغارية التركية وأخذنا فندق للمبيت في تلك المدينة الجميلة .
    -


    احد الجوامع في اسطنبول
    \


    سور القسطنطينيه

    \


    اليوم السادس
    تم الإنطلاق من أدرنه باتجاه الحدود البلغارية وذلك في الساعة العاشرة وكانت الحدود على بعد ثمانية كيلو من أدرنه وكان عداد الكيلو على الحدود 80182 , تم الخروج من الحدود في وقت قصير 45 دقيقه وقد دفعنا تأمين لجميع دول أوروبا 389 يورو , بعد دخول الحدود سلكنا طرق أغلبها زراعية يمر بين القرى بعدها ذهبنا باتجاه مدينة (بورقاس)على شاطئ البحر الاسود ثم بارينا شاطئ البحر الأسود قاصدين مدينة( فارنا) وهي مدينة كبيرة ثالث مدينة في بلغاريا وتمشينا فيها وبشواطئها الجميلة وتم المبيت في أحد الفنادق في تلك المدينة .
    -


    مركز مدينة ادرنه
    -

    أحد الانهار في الطريق الي البلغاريا
    -

    المسار بشكل اوضح الخط الاحمر قطعناه بالباخره
    -

    --

    عند المنفذ ودخول بلغاريا
    -


    دوار الشمس على مد النظر ليس في بلغاريا فقط بل في أكثر دول أوربا
    -
    -


    قبل مدينة فارنا
    -
    -

    احد الكنائس في فارنا
    -

    شواطئ فارنا
    -


    اليوم السابع
    بعد الإفطار في الفندق توجهنا إلى الحدود الرومانية مررنا قبلها على رزقارد وكان فيها مسجد بعدها ذهبنا إلى استراحة على الطريق تحت الغابات جلسنا فيها لإعداد القهوة والشاي بعدها ذهبنا إلى مدينة روسي قرب نهر الدانوب على الحدود الرومانية بعدها قطعنا نهر الدانوب ثم إلى رومانيا وكان الفاصل بين الدولتين هو نهر الدانوب وقد اجتزنا الحدود في وقت قصير جداً وكان عداد الكيلو حينا 80836. وفي الطريق ألي بوخارست عاصمة رومانيا توقفنا في منطقه جميله على أحد روافد نهر الدانوب ثم توجهنا إلى بوخارست وتجولنا فيها بعدها أخذنا فندق للمبيت .
    -

    نهر الدانوب الفاصل بين بلغاريا ورومانيا
    -

    دخول رومانيا

    -


    مدينة بوخارست



    -

    اليوم الثامن
    خرجنا من الفندق الساعة العاشرة متجهين إلى هنقاريا ( المجر ) وكانت الحدود بعيده عن بوخارست وقد مررنا على( باتستي) ثم (فولتشا)ا ومررنا على أحد الشلالات
    قرب( فلوتشا) وبعدها وقفنا في
    مخيم ( cambing) عند نهر أولت وكانت الطبيعة خلابة
    ثم مررنا على منطقة جميلة اسمها( تمسل) يمر بجانبها نهر جميل ثم مررنا على( ديفا) وتوقفنا في موتيل قبل مدينة( أراد).

    -



    -



    احد الشلالات قرب فلوتشا
    -
    -

    نهر أولت بعد فلوتشا
    -
    -

    عند قرية تمسل
    -

    -


    -
    -
    اليوم التاسع
    بعد المبيت في الموتيل على طريق المجر ذهبنا باتجاه( أراد) وبعدها وصلنا إلى الحدود الهنقارية وكان عداد الكيلو 81615 وقد اجتزنا الحدود في وقت قصير جداً إلى الإتحاد الأوروبي وبعد الحدود وقفنا في مخيم جميل يمر بقربه نهر اسمه مورش يأتي من رومانيا بعدها إلى( بودا بست )عاصمة المجر وتمشينا فيها وأخذنا فيها فندق

    -

    في الطريق الي بوداست
    -


    اليوم العاشر
    في الصباح ذهبنا لتجول في بودابست وفي نهر الدانوب وقلعة البرلمان بعدها ذهبنا باتجاه سلوفاكيا وقبل الحدود مررنا على( يستر قوم )على الحدود السلوفاكية والفاصل بينهم أيضا نهر الدانوب وأمرحنا في مخيم على النهر .ونهر الدانوب يعد من أعظم أنهار أوربا ويسمى نهر العواصم حيث انه يمر فينا ,براتسلافيا,بودابست,بلغراد ويمر ثمان دول اوربيه ,وهو ينبع من الغابه السوداء غرب ميونخ ويصب في البحر الأسود وطوله 2850 كيلو متر
    -

    نهر الدانوب يخترق بودابست
    -

    صور من بودا بست
    -

    -


    \

    \

    مبنى البرلمان
    -
    -
    اليوم الحادي عشر
    بعد الاستيقاظ في المخيم في يوم جميل وتعرف على بعض قاطني المخيم وهم من الجنسية الهولندية بعد ذلك ومن سهولة التنقل بين دول الاتحاد الاوربي ذهبنا إلى أسلوفاكيا عبر جسر نهر الدانوب لنأخذ أغراض الفطور من أسلوفاكيا ورجعنا إلى مخيمنا في هنقاريا بعد ذلك دخلنا أسلوفاكيا وكانت العاصمة على بعد 140 كيلو متر وهي براتسلوفيا وبعد أن قطعنا نص المسافة وقفنا في منطقة جميلة يجري بجانبها نهر الدانوب وأعددنا الغداء فيها بعدها مررنا على (جالنترا) ثم إلى( براتسلافا) العاصمة وكانت جميلة وهادئة وكان يوجد فيها جبل يطل على كامل المدينة ويوجد فيه تلفريك بعدها استأجرنا فندق في وسط المدينة بعدها أخذنا جولة في المدينة وأتانا فيها مطر غزير جداً .
    -

    جسر الدانوب بين هنقاريا وسلوفاكيا
    -


    -

    دخول سلوفاكيا
    -

    براتسلافيا عاصمة سلوفاكيا
    -

    احد روافد نهر الدانوب
    -

    براتسلافا من اعلا الجبل
    -

    اليوم الثاني عشر
    بعد مغادرة الفندق ذهبنا لجولة في مدينة( براتسلافا) وجلسنا عند مكان جميل قرب نهر الدانوب بعدها ذهبنا إلى برج براتسلوفيا حيث يطل على كامل المدينة وكان أرتفاع البرج 95 متر ويطل أيضاً على مناظر جميلة على امتداد نهر الدانوب وكانت تذكرة الصعود 6,5 يورو بعدها ذهبنا بأتجاه النمسا وعاصمتها فينا حيث كانت تبعد عن براتسلوفيا 70 كيلو متر وكان عداد الكيلو عند وصول النمسا 82300 كيلو متر وأخذنا جولة في المدينة وذهبنا إلى ساحة استيفنز وشاهدنا بعض معالم فينا بعدها استاجرنا موتيل صغير في احد ضواحي فينا,
    -

    ايضا نهر الدانوب
    -

    برج براتسلافا
    -


    من أعلا البرج
    -

    نهر الدانوب من أعل البرج

    -

    -










    اليوم الثالث عشر
    بعد الخروج من الموتيل ذهبنا إلى برج الدانوب وبعدها ذهبنا إلى المركز الإسلامي في فينا وقد شاهدنا الكثير من السياح الخليجين ثم ذهبنا بعدها باتجاه الحدود التشيكية وكان العداد عند وصول الحدود 82490 كيلو متر ثم ذهبنا باتجاه مدينة (برنو) وفي الطريق إليها وقفنا في موتيل جميل على الطريق الرئيسي .
    -

    المراوح لاستخراج الطاقه الكهربائيه في اكثر دول أوربا الغربيه
    -
    -

    صور من فينا
    -

    -

    -

    -


    -


    -

    برج الدانوب
    -

    من اعلا البرج
    -

    -


    -


    -

    -

    -

    المركز الاسلامي في النمسا
    -
    -



    اليوم الرابع عشر

    بعد الإفطار في الموتيل ذهبنا إلى (برنو) إحدى المدن الكبيره في التشيك وتعتبر ثاني مدينة بعد (براغ) العاصمة بعد برنو ذهبنا إلى براغ عاصمة التشيك ومررنا على الساعة الفلكية وجسر تشارلز والقلعة ثم خرجنا باتجاه مدينة كارلوفي فاري المدينة السياحية ذات المصحات للعلاج الطبيعي بعدها وقفنا في كامبنق صغير ونصبنا خيمتنا في مكان جميل قريب من أحد الأنهار .
    -

    قلعه في التشيك
    -

    الموتيل في التشيك
    -

    -

    في الطريق الي برنو
    -
    -

    الساعه الفلكيه في براغ
    -
    -
    -

    برج في براغ
    -


    جسر تشارز في براغ وهو احد المعالم
    -



    من اعلا الجسر
    -


    -
    -

    الزحام فوق الجسر
    -


    العاب شراعيه في براغ
    -


    في الطريق الي كارلوفي فاري
    -
    -


    اليوم الخامس عشر
    بعد ليلة باردة في الكامبنق وصلت درجة الحرارة إلى 8 درجات مئوية ذهبنا في الصباح باتجاه كارلوفي فاري لنتجول فيها ورأينا المصحات ووجدنا رجل سعودي كبير في السن تعرفنا عليه وكان أحد السفراء السابقين بعدها شربنا من المياه المعدنية وكان هناك أكثر من 12عين كل عين تفيد جزء معين في الجسم بعدها تجولنا بمركز المدينة ثم ذهبنا باتجاه الحدود الألمانية عن طريق أحد المنافذ الجبلية حيث وصلنا إلى ارتفاع 1050 متر وكانت الجبال مليئة بغابات الصنوبر ومناظر رائعة جداً بعدها دخلنا الحدود الألمانية وكان عداد الكيلو 83025 كيلو متر ثم ذهبنا إلى مدينة همنتس الألمانية ثم إلى دردزن ثم إلى برلين العاصمة وفي الطريق السريع إلى برلين رأينا السيارات تسير بسرعات عالية جداً حيث كنا نسير بسرعه180 كيلو متر والسيارات تتعدانا بسرعات خيالية يقود بعض تلك السيارات نساء والشاحنات تسير بسرعة 160 تقريباً , وعند وصولنا إلى العاصمة أخذنا فندق للمبيت
    -


    مكان الخيمه في الكامبنق
    -


    مدينة كارلوفي فاري
    -

    المياه المعدنيه في المدينه
    -

    صور من المدينه
    -

    -


    -
    -

    ونحن بأتجاه المانيا
    -


    -

    -

    -
    -

    السادس عشر
    في الصباح تجولنا في برلين وذهبنا إلى أحد الأحياء المليئة بالعرب والمسلمين ووجدنا لوحات عربية وجالية عربية كبيرة ثم ذهبنا إلى سور برلين بعد ذلك ذهبنا إلى نهر الشيبريه قريب من سور برلين وكان يمر في وسط برلين بعدها مررنا علي بوابة براندنبورغ علي سور برلين ثم ذهبنا بعدها إلى بولندا وكانت قرابة 100 كيلو متر عن طريق فرانكفورت اودر وبعد دخول الحدود بـ 30 كيلو وقفنا للمبيت في أحد الموتيلات وكان عداد دخول بولندا 83500.
    -
    -


    صور من برلين
    -


    -

    -
    -
    يتبع
    الرجاء عدم الرد حتى اكتمال التقرير


  2. #2
    مسافر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    45

    نتابع


    صور من برلين
    -


    --

    -


    حائط برلين
    -


    نهر الشبريه في برلين
    -
    -


    برج برلين
    -

    بوابة براندبورغ - على حائط برلين
    -
    -


    اليوم السابع عشر
    بعد الخروج من الموتيل توجهنا باتجاه بوزنان وفي الطريق إليها تجولنا في الريف البولندي الغربي وجلسنا عند بحيرة جميلة ورأينا غزلان قريبة من الطريقة ثم ذهبنا شمالاً باتجاه بحر البلطيق إلى مدينة سونيتشن الساحلية على بحر البلطيق ثم تجولنا في هذه المدينة وتوقفنا في أحد الكمبنقات على الحدود الألمانية وقد ذهبنا إلى هذه المدينة البولندية عن طريق عبارة تحمل السيارات وأبتنا ليلتنا في ذلك الكامبنق .
    -

    صوره قرب الموتيل
    -

    الموتيل في بولندا
    -

    الغزلان قرب الطريق
    -

    -

    بحيره في الطريق الي بوزنان
    -
    -

    غابات الصنوبر في بولندا

    -
    -

    احد الانهار في بولندا
    -
    -

    -


    لوحه تبين الباخره الي السويد وكوبن هاجن وايض بعد مدينه سونشين
    -

    شاطئ بحر البلطيق
    -

    -


    في مدينة سونشين
    -


    -
    -
    -
    -

    اليوم الثامن عشر
    في الصباح ذهبنا إلى ألمانيا حيث الحدود كانت قريبة بعد ذلك توجهنا إلى مدينة ليوبك حيث كانت تبعد عن الحدود البولندية قرابة 200 كيلو وكانت تبعد عن مدينة هامبورغ 60 كيلو متر ثم بعد ذلك اخذنا باخرة كبيرة جداً اسمها نيلز لنذهب إلى السويد وكانت الباخرة عبارة عن عشرة أدوار وكانت تكلفة نقلنا إلى السويد مع الكبينه 277 يورو ومدة الرحلة 8 ساعات ونصف .
    -

    صور من ليوبك
    -

    -

    -

    -

    -

    -
    -

    -
    -


    السفينه نيلز وتظهر صورة نيلز علي السفينه
    -
    -

    أثناء ركوب السفينه
    -

    من أعلا السفينه
    -
    -
    اليوم التاسع عشر
    بعد أن وصلت السفينة نيلز إلى الأراضي السويدية الساعة السابعة صباحاً وكان الخروج من السفينة سريعاً جدا وكان اسم السفينة نيلز مرتبط بمغامرات نيلز ومورتن ذلك القزم الذي يركب علي احد أنواع البط في هجرتهم وقد شاهدنا صورهم علي السفينة. وقد وصلت السفينة قرب مدينة( مالمو) بأقصى الجنوب السويدي وعند التجول في تلك المدينة رأينا أسراب ذلك النوع من البط يجوب حتى شوارع المدينة رجحنا بعدها علاقة اسم السفبنه بتلك المنطقه. ذهبنا بعدها إلى مدينة أخرى بقربها بعدها توجهنا إلى الدنمارك وعاصمتها كوبن هاجن عن طريق جسر عملاق أوله معلق فوق البحر وأخره بنفق تحت البحر بعدها تجولنا في كوبن هاجن وكانت مدينه كبيره و بعدها ذهبنا إلي مدينة أود ينسي وكانت عباره عن جزيرة في بحر البلطيق جلسنا في احد شواطئها ألجميله بعدها أخذنا فندق صغير في تلك ألمدينه
    -


    عند الوصول الي السويد
    -

    -


    اسراب البط
    -
    -

    -


    -



    صور من السويد
    -

    معلم في مالمو
    -


    أستكهولم كانت بعيده
    -

    الجسر المعلق في الطريق الي الدنمارك
    -
    -


    دخول الدنمارك
    -

    نفق تحت البحر
    -
    -


    صور من كوبن هاجن
    -

    -

    -

    -

    -

    -

    -

    -

    شواطئ أودينسي


    -


    -

    -

    -
    -

    اليوم العشرون
    عند الصباح سرنا باتجاه ألمانيا ومررنا على بعض المدن الدنماركية ثم إلى ألمانيا للمره الثالثه مروراً بقناة كيل ثم إلى هامبورق المدينة الألمانية الكبيرة وهي ثاني مدينة بعد برلين ثم توجهنا إلى بريمن وقفنا للمبيت في موتيل على الطريق وكان عداد الكيلو عند دخول ألمانيا 84750.
    -

    اليوم الحادي والعشرون
    بالصباح ذهبنا إلى مدينة بريمن ثم إلى الحدود الهولندية وكان عداد الكيلو عند دخول هولندا 85300 وبعد دخول هولندا وبالطريق إلى أمستردام دخلنا نتجول في مزارع هولندا المليئة بالأبقار ووقفنا عند أحد القرى تسمى تولو وكانت قرية جميلة ورأينا المطاحن الهوائية فيها وأيضاً الغزلان ثم ذهبنا بعدها إلى أمستردام وتوقفنا في كامبنق قريب من بحيرة وكان مليئاً بالمتنزهين وكان عندهم موضة السياكل العجيبة ويبدو أن هذا المخيم لاستعراض هذه النوعية من السياكل .
    -


    -
    دخول هولندا
    -
    -



    الابقار في هولندا
    -

    -

    -
    -
    -


    المطاحن الهوائيه في هولندا
    -

    -


    في المخيم
    -

    -السياكل الغريبه في هولندا

    -

    -
    -

    اليوم الثاني والعشرون
    بعد الخروج من المخيم ذهبنا إلى التجول في أمستردام وكانت مزدحمة بالناس وكانت قنوات المياه كثيرة تزيد من جمال امستردام , ووجدنا مجموعة من العرب من الصوماليين والسودانيين وبعدها ذهبنا إلى مركز المدينة وبعد التجول فيه خرجنا من أمستردام قاصدين بلجيكا ودخلنا الحدود البلجيكية دون أن نعلم حتى تبين بجهاز القار من دخولنا بلجيكا بعدها إلى بروكسل عاصمة بلجيكا وتجولنا فيه تجولاً سريعاً ثم إلى الحدود الفرنسية وقد كانت تبعد باريس عن بروكسل 300 كيلو متر وعند دخول باريس وقفنا للمبيت في أحد الفنادق
    -


    امستردام أحتفالات في أغسطس
    -

    -

    -

    -
    -

    بريدة هولندا

    -
    -
    الثالث والعشرون
    بعد الخروج من الفندق ذهبنا لتجول في بعض معالم باريس وفي نهر السين الذي يخترق باريس وهذا النهر ينبع من هضبة لان جريه بالقرب من مدينه ديجون ويصب في بحر المانش ويبلغ طوله 800كيلو. بعدها ألي برج إيفل وشارع الشانزليلية وشهدنا كثير من السعوديين والخليجيين والعرب ثم خرجنا من باريس وتوقفنا بأحد الموتيلات بعد باريس بـ 100 كيلو باتجاه سويسرا وكان عداد الخروج من هولندا 85570 وعداد الخروج من بلجيكا إلى فرنسا 85862.-
    -



    -
    صور من باريس
    -

    -

    -

    -

    -

    -

    -

    -

    -
    -
    -
    -
    -



    نهر السين
    -
    -


    قوس النصر في الشانزليليه
    -



    -
    -

    اليوم الرابع والعشرون
    بعد الخروج من الموتيل في جو جميل وممطر سرنا باتجاه سويسرا ومررنا على مدينة ديجون الفرنسية بعدها توجهنا إلى مدينة جنيف وكانت على الحدود الفرنسية والأجواء غائمة وممطرة وطبيعة جبال الألب خلابة ثم دخلنا سويسرا ومدينة جنيف وبحيرتها الساحرة حيث استمتعنا بالجلوس عندها ثم ذهبنا باتجاه النافورة وهي من معالم جنيف المشهورة بعدها ذهبنا باتجاه مدينة ليزوون وتوقفنا بأحد المخيمات قرب نهر في قرية Bulle واتتنا أمطار غزيرة فيها .
    -



    -

    قرب مدينة ديجون الفرنسيه وبداية جبال الالب


    -


    دخول مدينة جنيف
    -


    -

    -

    -
    -

    -

    -

    -

    -

    -

    -

    -

    -
    يرجى عدم الرد حتى اكتمال التقرير

  3. #3
    مسافر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    45


    نتابع
    -

    اليوم الخامس والعشرون
    بعد الخروج من المخيم بجو ممطر استمر طوال اليوم ذهبنا إلى انترلاكن وكان الطريق ممتعاً جداً وهو أفضل ما رأينا من مناظر طبيعية وبحيرات وشلالات وأنهار ثم دخلنا مدينة أنترلاكن وهي مدينه سياحية مشهورة وقد جلسنا عند بحيرتها ورأينا الكثير من السعوديين والخليجيين ولم نستطع الجلوس كثيرا بسبب الأمطار بعدها خرجنا باتجاه النمسا مررنا على دولة صغيرة جداً هي ( لينخشتاين ) بين النمسا وسويسرا وهي تابعه لسويسرا ثم خرجنا منها إلى سويسرا وتوقفنا في كامبنق للنوم بعد ان وقف المطر.-
    -



    الخضره والماء والجمال في جبال الالب
    -

    -
    -
    -
    -



    -

    -

    -

    -

    -


    -

    -
    -

    -
    -

    -


    -

    -

    -

    -


    -

    -

    -

    -
    -
    -

    اليوم السادس والعشرون
    بعد الخروج من الكامبنق سرنا باتجاه النمسا وكان الفاصل في هذه المنطقة بين النمسا وسويسرا نهر الراين وهذا النهر ينبع من جبال جليديه شرق سويسرا ويصب في بحر الشمال عند هولندا. ويبلغ طوله 1320 كيلو وبعد دخول النمسا سرنا إلى مدينة انسبروك بعدها إلى طريق زيلامسي وفي الطريق كانت المناظر خلابة جداً وقفنا في أحد الأكواخ للمبيت والاستمتاع بالمناظر وكانت زيلا مسي تبعد ثلاثون كيلو متر .
    -



    نهر الراين الفاصل بين سويسرا والنمسا
    -
    -

    --


    بعد دخول النمسا
    -
    -
    صور النمسا


    -



    قرب انسبورك
    -

    -

    -


    -


    -
    -


    لابد من الكبسه حتى تكمل الاناسه --- بس وين لحمة الحاشي
    -
    -



    اليوم السابع والعشرون
    بعد الإفطار في الكوخ المطل على سلسلة من جبال الألب ذهبنا إلى المدينة الجميلة ومقصد الكثير من السياح هي مدينة زيلا مسي ووجدنا فيها الكثير من السياح الخليجيين والسعوديين ثم ذهبنا إلى بحيرتها الجميلة ثم إلى مركز المدينة بعدها ذهبنا إلى قرية كابرون ثم إلى قمة جبل كابرون حيث يبلغ ارتفاعه 3029 متر وانتقلنا إليه عن طريق التل فريك على ثلاث مراحل ورأينا الثلج واستمتعنا به وجلسنا مده في قمة الجبل وجميع من كانوا معنا في ذلك الوقت هم خليجيين بعدها نزلنا وذهبنا باتجاه دولة أسلوفينيا ثم إلى عاصمتها ليوبلينا وبعد أن وصلناها تجولنا فيها ووقفنا للمبيت في أحد المخيمات .
    -


    من داخل الكوخ
    -

    في الطريق الي زيلامسي
    -


    -

    -


    -

    -

    -

    -

    -
    -

    -


    -


    -


    -
    -
    -
    -

    -

    -

    قمة جبل كابرون حيث الثلوج
    -

    -

    -

    --
    جميع من كانو معنا خليجين
    -

    -

    -


    -

    -
    الثاني الثامن والعشرون
    في الصباح ذهبنا إلى معالم ليوبلينا ومنها القلعة ونهر داخل المدينة ثم ذهبنا باتجاه إيطاليا وكان عداد الكيلو عند دخول إيطاليا 88223 بعد ما دخلنا إيطاليا ذهبنا إلى البندقية (فينيسيا)وقد ذهبنا إلى تلك المدينة عن طريق جسر مشابه لجسر البحرين لكنه قصير
    ورأينا المدينة التي جميع ممراتها مائية ورأينا ألجندوله وركبنا أحد المراكب للتجول في الممرات المائية ثم ذهبنا بعدها إلى مدينة بادوفا وبعدها إلى فيرارا ثم إلى انكونا المدينة الساحلية على البحر الادرياتيكي ووقفنا في تلك المدينة للانتقال غداً إلى اليونان وكانت مدينة صغيرة يوجد فيها الكثير من العرب ألمغاربه والتونسيين .
    -
    -



    دخول ايطاليا
    -

    البندقيه (فينيسيا)
    -

    -

    -


    -

    الجندوله
    -


    -

    البيتزا الايطاليه
    -

    -

    -
    -


    اليوم التاسع والعشرون
    انطلقنا من الفندق باتجاه الميناء لحجز موقع لنا على الباخرة, وبعد الحجز ذهبنا للتجول وشراء بعض الأشياء ثم توجهنا إلى الميناء وقد كانت الباخرة والتي اسمها ( سوبر فاست ) أكبر من باخرة نيلز. و كانت مدة الرحلة 15 ساعة إلى اقمنتشا اليونانية.وتكلفة النقل 390 يورو
    حيث كان عداد السيارة أثناء دخول الباخرة 88791.
    -


    قبل دخول الباخره
    -

    -

    -


    -

    -

    من داخل السفينه
    -
    -

    اليوم الثلاثون
    وصلنا إلى( اقمنتشا) اليونانيه صباحاً , من ثم خرجنا من المدينة باتجاه أثينا ومررنا على بعض المدن في اليونان ووصلنا مفرق( أثينا) بعد300 كيلو تقريباً ثم ذهبنا إلى مدينة( كفالا) على بحر ايجة وتوقفنا فيها
    -


    الوصول الي أقمنتشا
    -


    سور مدينة كفالا القديم
    -

    مدينة كفالا على بحر ايجه
    -

    -
    الواحد والثلاثون
    انطلاقنا باتجاه الحدود اليونانية التركية حيث كان وصولنا ظهرا و كان عداد الكيلو 89460 كيلو متر ورجعنا للجوازات والجمرك ووجع الراس بعد إن كنا لا نعرفها في أوربا بعدها ذهبنا إلى ابزالا ثم إلى اسطنبول وكان الطريق من ابزالا إلى اسطنبول على ساحل بحر مرمره ووصلنا إلى اسطنبول وسلكنا نفس طريق الذهاب مروراً ببولو ثم انقره واكسراي وقفنا فيها للمبيت في أحد الفنادق
    -


    الحدود اليونانيه التركيه
    -
    -

    اليوم الثاني والثلاثون
    بعد الانطلاق من الفندق توجهنا إلى الحدود السورية مروراً ببوزنتي ثم إلى منفذ إعزاز بعد أن تعدينا طريق باب الهواء الذي كنا نريده وكان منفذ إعزاز صغير جداً وقد كان الطريقة إليه وعر وسفلتته غير مكتملة بعدها دخلنا سوريا ثم ذهبنا إلى حلب ثم حمص بعد مفرق حماة وبعدها توجهنا إلى دمشق ومنها إلى الحدود الأردنية وبعدها إلى الحدود السعودية وكم كنا مسرورين كثيراً بالعودة إلى أرض الوطن الحبيب ثم وقفنا للنوم في الطريق بعد مدينة القريات .

    ---- اليوم الأخير
    ----------------انطلقنا باتجاه الجوف ثم حائل ثم ألي مكان انطلاقنا مدينة بريده التي فاقت أجمل مدن أوربا في ذلك الوقت وباأثولها ألمشابهه لأشجار الصنوبر . ((أيه هين))
    وكان عداد الوصول ألي بريده 92500كليو.


    .

    تم بحمد الله وعونه
    سوف يكون هناك ايضاحات على الرحله انشاء الله

    ملاحظه : ذكرت هذا التقرير في اكثر من منتدى وكان لابد أن اذكره هنا لتميزهذا المنتدىوتخصصه.
    هذه الرحله في صيف 2009


    وشكرا .
    أبو يوسف99

  4. #4
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    3,705

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخي الكريم ماشا الله تبارك الرحمن رحله في غاية الروعه,,

    مررتم فيها بأجمل المناطق واروع الأجواء,,

    ابدي إعجابي الشديد بها وبطريقنكم,,

    شكرا لك اشراكنا الرحله

    دمت بــــخير

  5. #5
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    6,384

    ابويوسف 99

    حقيقة اعجز عن وصف مشاعري وانا اقرأ التقرير

    رائع بمعنى الكلمة ومع الايضاحات المستقبلية سيكون التقرير مرجع لمن

    بود السفر لأوروبا عن طريق السيارة

    اتمنى ان تذكر كيفية استخراج الفيزا للدول الاوروربية وكيفية الحجز عن طريق الباخرة الى اليونان

    وكيفية التعامل الذي لا قيتموه هناك و هل ستعيد السفر عن طريق السيارة الى اوروبا مرة اخرى ؟

    تقبل تحياتي

  6. #6
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,172

    حياك الله أخي ابو يوسف

    رحلة أعتبرها لكم من العمر أو رحلة العمر

    ما شاء الله مررتم على اجمل المدن

    لكن يا أخي لقد ضيّقت واسعاً ..تمنينا ان يكون التدوين أشمل ووأسع

    فتأكيد حصلت معكم مواقف وتعلقات معينة أظن أحتفظت بها

    لو أسهبت لزاد جمال على جمال ...

    جزاك الله خير ورحلة أخرى موفقة ...

  7. #7
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    9,131

    حياك الله أخي الكريم أبو يوسف

    أشكرك أن أتحت لنا الفرصة لرؤية التقرير بعد أن تناقلته الايميلات

    فهنا نجده بشكل أوسع وأكبر وأشمل

    ومع ذلك ما زالت التفاصيل مختفيه

    مغامرة رائعه قمتم بها ،، ورحلة العمر


    أكرر لك شكري وتقديري

    أخوك



  8. #8
    كبار شخصيات سفاري
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    15,369

    رحلة تستحق المتابعة والإشادة ولكن كانت تستحق تفاصيل اكثر حتى نستمتع اكثر و اكثر

    جولة كبيرة مثل هذي لعشاق السفر برا متعة كبيرة ولكن كيف كانت العوائق وكان التعامل في كل بلد

    ما المواقف التي اسعدتكم وما هي المواقف التي أشعرتكم بالاحباط ؟

    أسئله كثيرة وكثيرة تدور حين نرى مثل هذه الرحلة الرائعة

    الله يعطيك العافية على هذا المجهود

  9. #9
    مسافر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    45

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة ود مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخي الكريم ماشا الله تبارك الرحمن رحله في غاية الروعه,,

    مررتم فيها بأجمل المناطق واروع الأجواء,,

    ابدي إعجابي الشديد بها وبطريقنكم,,

    شكرا لك اشراكنا الرحله

    دمت بــــخير
    شكرا أختي العزيزه همسة ود
    أسعدني مرورك والاطراء
    هذا أقل ما أقدمه لهذا المنتدي الرائع وأعضائه الكرام
    شكرا لك مجددا والله يعطيك العافيه

  10. #10
    مسافر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    45

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سندبـاد مشاهدة المشاركة
    ابويوسف 99

    حقيقة اعجز عن وصف مشاعري وانا اقرأ التقرير

    رائع بمعنى الكلمة ومع الايضاحات المستقبلية سيكون التقرير مرجع لمن

    بود السفر لأوروبا عن طريق السيارة

    اتمنى ان تذكر كيفية استخراج الفيزا للدول الاوروربية وكيفية الحجز عن طريق الباخرة الى اليونان

    وكيفية التعامل الذي لا قيتموه هناك و هل ستعيد السفر عن طريق السيارة الى اوروبا مرة اخرى ؟

    تقبل تحياتي

    أشكرك أخي سندباد على المرور والتعليق

    بأذن الله سوف أقدم الأيضاحات قدر المستطاع

    بالنسبه للفيزه الأوربيه ( الشنقن ) فمن المعروف أن من متطلباتها ان يكون معك تذاكر وحجز فنادق
    أضافتا الى بقية الشروط لكن هذين الشرطين لم يكونا معنا بحكم ذهابنا بالسياره
    وعندما طلبنا أستخراجها من السفاره اليونانيه بالرياض وأخبرناهم بطريقة السفر لم يوافقو مبدئيا
    وقالوا لا يوجد أحد يذهب بالسياره الى اليونان وطلبو رسم خط السير وبعد تسليمهم مخطط الرحله
    اخذوا الاوراق وباقي الشروط

    ولكن أستخراج الفيزه أستغرق 23 يوما والمفروض أنها لاتتعدا 15 يوما هذا بسبب وضع الذهاب بالسيارة

    لانه عند الاستلام كان معنا من له فقط 13 يوما

    هذا الشئ أربك ألرحله وجعل التفكير يتشتت في إلغاء ألرحله أو في رحله أخرى غير أوربا .

    كان من الواجب التقديم على الفيزة في وقت كافي

    مع العلم أن الذهاب كان عن طريق بلغاريا المهم أن يكون معك الشنقن من أي سفاره تأخذه مايفرق
    طبعا بلغاريا ورومانيا أنضمتا مؤخرا لدول الاتحاد الاوربي

    وقد سمعت عن مكاتب سياحيه تقوم باستخراج الشنقن بدون تلك الشروط فقط أحضر الجواز والصور

    بالنسبه للفيزه التركيه تاخذ من الحدود التركيه بمبلغ 20 دولار للجواز

    حجز الباخره عموما سواء بذهاب من المانيا الى السويد او من ايطاليا الي اليونان
    لا يوجد فيه أي تعقيد فقط الحضور الى مكتب الحجز في المينا واعطائهم أوراق السياره
    والجوازات وتحديد الوقت المناسب لك . غالبا يوجد من رحله الى رحلتين في اليوم الى نفس الوجه
    ويجب الحضور قبل الرحله بساعه ونصف .

    التعامل الذي وجدناه ممتاز جدا في معظم الدول الاوربيه ربما تكون أيطاليا أقلهن لكن عامة يعتبر ممتاز

    ومن المعروف أن الشعب الاوربي شعب خلوق ونظامي جدا وهو في حاله
    وأكثرهم شرافه (حب أستطلاع) من يسرق النظر اليك في حين غفله منك
    رغم غرابة شكلك وسيارتك وجلسك في المخيم

    تكرار السفر بالسياره أمر وارد جدا ولكن بتركيز أكثر
    أقصد لو ركزت على أفضل مافي أوربا جبال الألب سويسرا والنمسا وترك بعض الدول البعيدة
    التي لا يسعف الوقت بزيارة أبرز مافيها من حيث الطبيعة والتي ليست على خط السير مثل بولندا السويد الدنمرك
    السفر بالسيارة فيها من ألمتعه الشئ الكثير رغم أنها لا تخلوا من التعب .
    تستطيع بالسيارة الوقوف متى تشاء وفي المكان الذي يعجبك
    وتمر مناطق كثيرة وتتحكم بالوقت أكثر وغير مرتبط بحجز أو في مكان تسليم سيارة وفي
    الطريق تشاهد دول جميله مثل تركيا ودول شرق أوربا

    وأشكرك مجددا أخي سندباد والله يعطيك العافيه

صفحة 1 من 6 123 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
X