X أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا بالضغط هنا
اعلانات منتديات سفاري
rentalcars.com


  #1 (permalink)  
قديم 2010-05-28, 04:56 PM
الصورة الرمزية بدر الفواز
مسافر مشارك
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 113
افتراضي رسالة مهمة للمسافرين إلى أسبانيا ..!

أسباينا (الاندلس سابقا) بلد متنوع من ناحية طبيعبة حيث تشتهر أسبانيا بجزرها ( جزر الكناري) ( وجزر البليار) ... أما من ناحية المناطق الخضراء فتشتهر أسبانيا بجمال أراضيها وبالأخص في الشمال والشمال الشرقي ...أما جبال الثلج فتكثر في أسبانيا في الشمال وبعض مناطق الجنوب أما من ناحية الشواطئ فأسبانيا هي أكثر الدول الأوروبية شهرة من حيث الشواطئ فهناك شواطئ الجنوب وشواطئ فالنسيا وشواطئ برشلونة وشواطئ جزر البليار(التي يرتادها أكثر من 30 مليون سائح سنويا ) وجزر الكناري .

أما من الناحية التاريخية والآثار فأسبانيا بلد متنوع من حيث الآثار , نجد الآثار الإسلامية في غرناطة وقرطبة وأشبيلية وطليطلة وشقوبية وبلنسية وبلد الوليد و قلعة رباح و مدينة سالم و رندة و....

أما من ناحية الشعب الأسباني فيخطأ الكثير عندما يعتقد أن الشعب الأسباني شعب واحد في لغته وطباعه فمثلا أهل برشلونه لهم لغتهم الخاصة وهي اللغة الكتلانية التي لايستطيع أن يفهمها الإسبان أنفسهم ولكن اللغة الأسباية هي اللغة الرسمية فالكتلانية مستخدمة بين أهل المنطقة ونفس الأمر في منطقة جليقية والباسك وبلنسية فكل هذه المناطق تختلف لغاتهم الأم عن اللغة الأسبانية .

ولهذا فإن طباع الشعب الأسباني تختلف من منطقة لأخرى ,,, لكن أفضل الأسبان تعاملا مع العرب هم شعوب المناطق الجنوبية والوسطى في أسبانيا ونجد الكثير من الأسبان يفتخرون بأصولهم العربية .

أما من ناحية أفضل وأجمل المدن في أسبانيا فهي :
منطقة الأندلس وهي المنطقة الواقعة في الجنوب وهنا سوف أعطيك نبذه مختصرة عن اهم المدن في منطقة الأندلس في أسبانيا
الأندلــــــــــــــــــــــــــــــس(Andalucia) :
وهي أشهر المناطق في أسبانيا عند العرب وهي ذات التاريخ الإسلامي الكبير شهيرة بشمسها وبشعرائها وبتقاليدها وبفنونها الشعبية وبتاريخها وبالتراث الإسلامي الذي تحتفظ به وشهرتها عند الأسبان بأنها منبع الفنون الأسبانية من حيث الرقصات والغناء وأشهر المغنين الأسبان من الأندلس , والأندلس الحالية ليست هي الأندلس التي نعرفها فالأندلس في الجغرافية الأسبانية الحالية هي عبارة عن الجنوب الأسباني وبها 8 محافظات وهي على النحو التالي :
1- إشبيلية(Sevilla) : ثالث المدن الأسبانية من حيث الحجم تقع على نهر الوادي الكبير وهي عاصمة المنطقة المنطقة الأندلسية بها أحياء شعبية مثل حي سانتا كروث لوجود الآثار بها وبالأخص العربية منها وتبرز من بين الآثار العربية القلعقة العربية القديمة والجيرالدا وهي مئذنة المسجد الذي تم تحويله فيما بعد إلى برج لأجراس الكاتدرائية القوطية الكبيرة وكذلك برج الذهب المطل على نهر الوادي الكبير الذي كان دعامة الأسوار التي بناها الموحدون حول المدينة .

2- قرطبة (Cordoba) : تقع أيضا على وادي النهر الكبير شمال شرق أشبيلية كانت هي عاصمة الخلافة الإسلامية بها آثار إسلامية رائعة مثل جامع قرطبة وقصر الزهراء وهي مدينة غنية عن التعريف في تاريخنا الإسلامي .

3-غرناطة (Granada) : تحتل مكانا ممتازا على سفح جبل الثلج وهي آخر المدن الإسلامية سقوطا في الأندلس يوجد بها قصر الحمراء الذي بناه ملوك بني الأحمر وهو قصر رائع يقع على مرتفع تتخلله الباحات والحدائق الرائعة والنوافير وساحة الأسود وغرناطة مدينة لايمل منها زائرها .

4- مالقة (Malaga) : وهي مدينة ساحلية ذات مناخ معتدل في الشتاء تطل عليها قلعة عربية ضخمة تعرف باسم القصبة , وعند خروجك من مالقة جهة الغرب تجد شاطئ الشمس (La Costa Del Sol) التي تضم أمكنة شهيرة جدا وسياحية مثل ماربيــا وهي مدينة تكثر فيها السياحة وبالأخص من ناحية السياح العرب , وكذلك تورمولينوس , فينخيرولا ,بنا المدينة ,اسطبونة , ميخاس ,روندا وغيرها حيث تتميز بشواطئها وموانئها .


5- المرية(Almeria) :هي أحد المدن التي حافظت على التراث العربي بأكبر قدر من النقاء الممكن , وتطل عليها القصبة العربية وشواطئها هادئة ومنعزلة نسبيا .


أما من ناحية المدن الأخرى فمثلا منطقة كنتابريا في أقصى الشمال :
كانتابريا(Cantabria ): خضراء وبحريه ومن أجمل مناطق أسبانيا وسكانها هم أقدم سكان شبه الجزيرة الأيبيرية وفي هذه المنطقة توجد أماكن رائعة في أعالي الجبال المسماة (( سانتيانا ديل مار))
وعاصمتها هي :
سانتاندير(Santander) : وهي من أكثر مناطق أسبانيا جذبا للسياح وأكثرها جمالا , بها متحف يحتوي على الرسوم الزيتية التي تعود إلى القرنين السابع عشر والثامن عشر.

وكذلك مدينة برشلونة وهي غنية عن التعريف :
_ برشلونه(Barcelona ): ثاني أهم المدن الإسبانيه بعد مدريد ومن أجمل مدن وأسبانيا وميناؤها هو أهم ميناء على البحر الأبيض المتوسط وبها الكثير من المباني القديمة وعلى عدد كثير من المتاحف والأسواق , تبرز فيها الحي القوطي بكاتدرائيته الكبيرة وبلديته القديمة وكذلك أعمال المهندس المعماري العالمي أنطونيو غاودي الذي ترك في برشلونة أروع المباني بها مثل كاتدرائية العائلة المقدسة التي لم ينتهي بناؤها وحديقة غويل وقصر غويل ومنزل باتلو وغيرها ويوجد في برشلونة عدد كبير من المتاحف مثل متحف بيكاسو ومتحف الفن الكتلاني .

وكذلك :
بلنسية(Valencia) :وهي عاصمة مقاطعة بلنسية ,شهيرة عالميا باحتفالات سان خوسيه والتي يقوم سكانها بحرق لعب كبيرة جدا مصنوعة من الكرتون الحجري تمثل مشاهد تهدف إلى نقد أوضاع حالية وشخصيات معروفة بجو احتفالي ويتم حرقها في 19 من شهر مارس آذار , وتوجد بها شواطئ مميزة يحبها الأسبان مثل : (شاطئ الزهر) التي توجد بها مناطق سياحية مثل أوروبيسا التي تحافظ على مايسمونه برج الملك وبني قاسم .وقرية بينيسكولا الواقعة على مرتفع صخري تطل عليه قلعة من العصور الوسطى .

أليقنت (Alicante) : تطل عليها القلعة العربية الكبيرة التي ترى من أعلاها المدينة بأسرها وتكثر فيها أشجار النخيل وبها شواطئ جميلة مثل شاطئ (لاكوستا بلانكا) وشاطئ ( بني ضرم) الذي أعتقد أنه الشاطئ المفضل لدى الأسبان أنفسهم .

وكذلك :
طليطلة(Toledo) : وهي غنية عن التعريف لأهميتها الكبرى في التاريخ الإسلامي وكان سقوطها هو بداية سقوط الأندلس وهي أكبر مدينة تحتوي على كثافة أثرية وبها آثار عربية مثل مسجد طليطلة وآثار للنصارى واليهود وبها متاحف فنية للرسومات وأهمها المتحف الموجود في مستشفى سانتا كروث القديم.

وكذلك :
مدريد (مجريط) (Madrid): وهي عاصمة أسبانيا وهي مدينة أسسها العرب في القرن التاسع من الأماكن الجميلة في مدريد كوستا ديل السول ( باب الشمس ) وهي أكثف حي في مدينة مدريد سياحيا وهي نشطة طوال اليوم وتوجد بالقرب منه الساحة الكبرى ( بلاثا مايور ) وكذلك ساحة أسبانيا وطريق ( قران بيا ) حيث تكثر الحركة والمطاعم والمقاهي , وفي مدريد يوجد متحف البرادو ( وهو أحد المتاحف الأكثر أهمية في العالم من حيث الرسم الزيتي ) ومدريد مدينة كبيرة تكثر فيها أماكن التنزه وتوجد فيها ملاهي كبيرة جدا .
وتتبع محافظة مدريد مدينة الكالا دي إيناريس(Alcala de Henares) حيث ولد ثربانتس أحد أشهر الأدباء الأسبان

وكذلك :
شقوبية (Segovia): توجد بها قلعة عربية جميلة جدا تسمى القصر(Alcazar) وتجمع هذه المدينة بين الطبيعة والآثار والجمال والهواء النقي وتقرب منها الجبال التي تتساقط عليها الثلوج وبها سور يحيطها قمة في الفن والروعة


وكذلك :
سلمنكا (Salamanca): وهي عاصمة الثقافة الأوروبية تتميز بوجود الساحة الكبرى وهي أجمل ساحة على الإطلاق في أسبانيا كلها إن لم تكن في كل أوروبا وبها جامعة سلمنكا التي هي من أقدم الجامعات في أوروبا يقطع المدينة نهر التورميس وبها أماكن أثرية وتاريخية كثيرة جوها رائع جدا ويكثر بها الطلاب من جميع أنحاء العالم .

وكذلك :
جزر البليار(Islas Baleares) : وهي صاحبة الإقبال السياحي الأكبر في اسبانيا وهي رائعة الطبيعة والشواطئ وتتميز بكهوفها البحرية وهي ذات جو هادئ وتقع في البحر المتوسط وتقع بها جزيرة صغيرة اسمها كابريرا وهي جزيرة خالية حيث يذهب إليها السياح للتخييم ولايوجد بهذه الجزيرة سكان وجزر البليار هي عبارة عن 5 جزر ومنها :
ميورقة (Mallorca): وميناؤها من أهم مدن البحر المتوسط وبها مباني أثرية .وهي جزيرة أكثر من رائعة .

إبيثا(اليابسة)(Ibiza): وهي ذات شهرة عالمية كبيرة وأعتقد أن الكل قد سمع بها ولكن لا يعلمون ما هي وهي ذات إقبال سياحي هائل وهي أغلى الأماكن في أسبانيا وبها يقضي الممثلون والمشاهير والعوائل الأوروبية الغنية وبالأخص الألمانية إجازتهم . ورائعة بأحيائها الشعبية .

وكذلك :- جزر الكناري(Canarias) : تقع في المحيط الأطلسي , غنية عن التعريف يذهب إليها السائح بدون تردد وحتى في الشتاء للطافة ودفء جوها تكثر فيها الجبال البركانية مناخها الممتاز الدافئ الجاف حتى في الشتاء وجمال شواطئها جعلها من أهم المناطق السياحية في أسبانيا وهي جنة طبيعية تتميز بتشكيلات جيولوجية ونباتات غريبة جدا مع العلم أن جميع جزر الكناري رائعة الطبيعة وهي عبارة عن 7 جزر وهي مقسمة إلى محافظتين وهي :
1- تينيريفي (Tenerife): التي تشمل جزر(تينيريفي Tenerife,
لا بالما La Palma, وغوميراLa Gomera , وهييروEl Hierro) . وفي مدينة سانتا كروث دي تينيريفي توجد بيكو ديل تايدي (أعلى مكان في أسبانيا ) وهي مدينة رائعة جدا وهي غنية بالمتاحف والمباني الهامة ومدنا مثل بويرتو دي لا كروث أهم مركز سياحي في الجزيرة وبهذه الجزيرة توجد مرتفعات تايدي .

2- لاس بالماس دي قران كنارياLas Palmas De Gran Canaria: وتشمل جزر ( غران كنارياGran Canaria , فويرتيفنتورا Fuerteventura, لا نثاروتيLanzarote) . وهي رائعة الجمال طبيعيا .

*****************************************

أما من ناحية الأسواق في أسبانيا فيشتهر في أسبانيا سوق الكورتي إنقليس el corte engles وهو أشهر الأسواق الأسبانية وسوف تجدي فروعه في جميع المدن التي ذكرتها لك . بالإضافة إلى الاسواق والمحال المنتشرة في جميع شوارع أسبانيا .

****************************************

أما من ناحية الجو فهو يختلف على حسب المنطقة ففي الصيف نجده حارا في الجنوب( بالنسبة لهم ) ومعتدل في الشمال .

*****************************************

أما من ناحية الأسعار فأسبانيا هي من أرخص دول الإتحاد الأوروبي والمعيشة رخيصة .

****************************************

أما من ناحية الفنادق فهناك فنادق كثيرة في أسبانيا ولكن على حسب المدينة التي تريدين زيارتها ,
***************************************

أما من ناحية الأماكن الترفيهية فتشتهر مدينتي أشبيلية وماربيا ومديد وبلنسية بوجود أفضل الملاهي الترفيهية على مستوى العالم وبالأخص إشبيلية وبلنسية ومدريد .

****************************************

أما من ناحية أفضل الأوقات فأسبانيا سياحية طوال العام ولكن أفضل الأوقات في شهري يوليو وأغسطس .

***************************************

أما الأماكن التي يتواجد فيها العرب فهي منطقة ملقا وماربيا ومابينهما ,, من ناحيتي أرى أن ماربيا مدينة لمدة 10 أيام كحد أقصى .

***************************************

هذا الرابط سيقودك إلى خريطة أسبانيا , إختر المدينة التي تريدها وسيعطيك بعض الصور عنها .

http://www.aesv.org/informacion/mapa/mapa.shtml

قصر الحمراء :

http://www.greatbuildings.com/build...e_Alhambra.html

مدينة غرناطة :
http://www.granada.org/fotos.nsf


مسجد قرطبة :

Mezquita Photo-Tour

مدينه قرطبة :

Cordoba Photo Tour


برج الذهب:

Torre del Oro. Legados del Islam, 600-1500 d.c.

مسجد طليطلة :

http://personales.com/espana/toledo/Toledo/xtoluz.htm


القصر في مدينه شقوبيه :

http://www.thefickeadventure.com/Wo...viaAlcazar.html


إشبيلية :
Sevilla City Photo-Tour

ملقا :
Malaga City Photo-Tour

المرية:
Almeria City Photo Tour

جيان:
Jaen City Photo-Tour

قادس:
Cadiz City Photo-Tour

أستورياس:
http://www.sijmen.nl/asturias.html





- الفنادق : جميع الفنادق في أسبانيا (1,2,3,4,5 نجوم ) والموتيلات وبأسعارها ومواقعها( كبعدها عن وسط المدينه و هل هي مواقع امنه وجيده للسياح وللعوائل ) و مزاياها وكذلك صور للفندق ان كانت عندي وكذلك موقع الفندق على الخريطه . جميع مدن اسبانيا او قراها او جزرها .وكذلك الأسعار على حسب الوقت .

معلومه مهمة جدا ( بعض الفنادق في إسبانيا تقدم عروض خاصة للنزلاء بالنسبة للأ سعار. مثلا قد تذهب لإسبانيا في 15 أغسطس وتكون فنادق 5 نجوم بسعر 150 يورو لكنن تقوم بعض الفنادق 5 نجوم بتقديم عروض مميزه للنزلاء في شهر أغسطس وتقوم بتقديم عرض 100 يورو ) نستطيع إطلاعك على الفنادق التي عندها عروض حسب الفتره التي ستذهب بها




هذه بعض الفنادق في ماربيا فئة 4 نجوم في مدينة ماربيا وهي من أفضل الفنادق في ماربيا ..

جميع هذه الفنادق هي فنادق 4 نجوم :

H10 ANDALUZIA PLAZA

- H10 Hotels




EL FUERTE

HOTEL MARBELLA HOTELS, FUERTEHOTELES


GUADALMINA

http://www.hotelguadalmina.com/index.php



MELIA MARBELLA DINAMAR

Meliأ، Marbella Dinamar - Hotel in Marbella by Sol Meliأ،


ROYAL ROMANA PLAYA

Royal Premier Hoteles - Restaurantes y Hoteles en Lorca y en Torremolinos, Costa del Sol



السيارة : بالنسبة لقيادة السيارة في أسبانيا فهي سهلة أولا : لسهولة الطرق , وثانيا : أن الطرق غير مكتظة بالسيارات , ثالثا الأمان . رابعا : سهولة قرائة اللوحات . وأسعار إيجار السيارات هي تختلف من سيارة لأخرى ومن شركة لأخرى . ولكن السيارة التي قد تحتاجها قد يصل سعرها مابين 40-50 يورو لليوم الواحد مفتوحة الكيلوات .



ويتبادر في ذهنك ماهي غرناطة مثلا : غرناطة بإختصا رهي من أجمل مدن أسبانيا على الإطلاق , وجمالها ليس بالجمال العمراني الضخم أو سعة طرقها , لكن جمالها في جوها الرائع النقي , وإحساسك إنك في الأندلس فعلا , وكذلك لتعامل أهلها الرائع . ويكفي أن بغرناطة (قـــــــــــــــــــصر الحمـــــــراء ) , وكذلك جلسات مطاعمها الخارجية في الحدائق ( على أن الجلسات صغيرة وماهيب بذاك الفخامة لاكنك بتروق 200% )
وكذلك إشبيلية التي تستطيع التنزه بها بركوب النهر والتمشي في نهرها وفي إشبيلية مدينة ألعاب رائعة جدا ., مع العلم أن التنقل في غرناطة أو إشبيلية أو قرطبة في داخل المدن نفسها لن تحتاج لسيارة , فقط عندما تتوجه لإحدى هذه المدن في المنطقة التي بها الآثار الإسلامية ستجد هناك كل شئ , ستجد الآثار والمطاعم والأسواق وغيرها .
وماربيا هي مدينة جديدة ساحلية بها الأسواق ومدن الألعاب وحدائق الحيوانات ( ترى حدايقهم مب مثل حدايقنا ) وحديقة الألعاب المائية والتلفريك( ينقلك مابين الجبال ثم ينزل بك إلا الشاطئ والأسواق والشواطئ و( البورتو بانوس : وهي المنطقة التي يوجد بها العرب بكثرة وبها مطاعم وأسواق ومقاهي ).

أما الأسبوع الإضافي فيتم قضائه في جزر الكناري ( والذهاب لجزر الكناري إما عن طريق الطيارة أو البحر )


معلومات عن اسبانيا

أما من ناحية المعلومات عن أسبانيا فيهي:


بالنسبة عن التسوق في أسبانيا :

فتوجد في أغلب مدن أسبانيا أسواق الكورتي إنقليس (EL CORTE INGLES)
وهو سوق أكثر من رائع يوجد به أي شئ تريده حتى أن بعض المدن توجد بها عدة فروع , وكذلك توجد سلسلة ( CARREFOUR) وأنا أقارنها بأسلوب أسواق اليورومارشيه لكن على مستوى أفضل بكثير . وفي كل مدينة توجد أسواق كثيرة .

وللمعلومية فإن أغلب المدن الأسبانية توجد بها ساحة في وسط البلد تسمى بالساحة الكبرى (PLAZA MAYOR) وفي هذه الساحة وماحولها سوف تجد كل ماتريده من محلات تجارية ومطاعم وأسواق بدون الحاجة إلى سيارة .

------------------------------------------------------------

أما من ناحية تعامل الأسبان مع الشعوب العربية فتختلف من منطقة لأخرى. وسوف تجد تعامل لايمكن ان تجده في أي بلد أوروبي .
وبما أن الشخص محترم نفسه فلن يتعرض لشئ , وأسبانيا بلد آمن .

--------------------------------------------------------------

أما الأماكن الترفيهية فأفضل الأماكن الترفيهية فهي توجد في بلنسية وإشبيلية ومدريد وماربيا .

-------------------------------------------------------------------

أما بالنسبة عن العملة الأسبانية , فالعملة السابقة هي البيسيتا , لكنها لاتستخدم الآن بعد إتفاقية دول الإتحاد الأوروبي , والعملة الحالية هي اليورو , وسعر صرفها بالريال السعودي تقارب الدولار لكنها أعلى بقليل .

-------------------------------------------------------------------

أما بالنسبة للأسعار في أسبانيا فهي تختلف من منطقة لأخرى إختلافا بسيطا .

وسوف ألخص لك بعض الأسعار :

مطعم أو مقهى عادي مطعم أو مقهى فخم
ماء : 0,8 - 1,15 1,5-2 يورو
مشروبات عصيرا ت : 1 يورو 1,5-2 يورو
وجبة غداء أو عشاء : 5 يورو 10- 20 يورو






أخرى :

سينما : 3,5 - 4 يورو
ركوب الخيل : 6يورو
تاكسي ( مشوار عادي ) : 2يورو - 4يورو
مسابح : 2 يورو


السكن :

فهي تختلف : من شقق فندقية أو فنادق أو موتيلات

فندق 5 نجوم غرفة مزودجة : مابين 100 -250 تختلف بإختلاف المدينة والمنطقة وبإختلاف العروض والموسم .

فندق 4 نجوم غرفة مزدوجة : مابين 60- 150 تختلف بإختلاف المدينة والمنطقة وبإختلاف العروض والموسم .

فنادق 3 نجوم غرفة مزودجة : مابين 50 - 100 تختلف بإختلاف المدينة والمنطقة وبإختلاف العروض والموسم .


جزر الكناري








1- جزر الكناري(Canarias) : تقع في المحيط الأطلسي , غنية عن التعريف يذهب إليها السائح بدون تردد وحتى في الشتاء للطافة ودفء جوها تكثر فيها الجبال البركانية مناخها الممتاز الدافئ الجاف حتى في الشتاء وجمال شواطئها جعلها من أهم المناطق السياحية في أسبانيا وهي جنة طبيعية تتميز بتشكيلات جيولوجية ونباتات غريبة جدا مع العلم أن جميع جزر الكناري رائعة الطبيعة وهي عبارة عن 7 جزر وهي مقسمة إلى محافظتين وهي :
1- تينيريفي (Tenerife): التي تشمل جزر(تينيريفي Tenerife,
لا بالما La Palma, وغوميراLa Gomera , وهييروEl Hierro) . وفي مدينة سانتا كروث دي تينيريفي توجد بيكو ديل تايدي (أعلى مكان في أسبانيا ) وهي مدينة رائعة جدا وهي غنية بالمتاحف والمباني الهامة ومدنا مثل بويرتو دي لا كروث أهم مركز سياحي في الجزيرة وبهذه الجزيرة توجد مرتفعات تايدي .

2- لاس بالماس دي قران كنارياLas Palmas De Gran Canaria: وتشمل جزر ( غران كنارياGran Canaria , فويرتيفنتورا Fuerteventura, لا نثاروتيLanzarote) . وهي رائعة الجمال طبيعيا .


التفصيل عن كل جزيرة :

1- تينيريفي : وهي أكبر الجزر وفيها يتوفر جميع وسائل الترفيه , وبها مواقع رئيسية سياحية مهمة مثل ( لوس كريستيانوس ) وباليا دي لاس أمريكاس .

سانتا كروث دي تينيريفي : وهي العاصمة والمركز الداري للجزر الغربية , وهي ليست بذلك المستوى الكبير من الجمال لكنها متميزة بحدائقها ووبساحاتها وأزهارها وأشجارها ونوافيرها . ومن الأماكن المعروفة هناك هو ( بارك غارثيا سانابريا ) المشهور بساعته ونوافيره .

وفي هذه المدينة يقع متحف رائع هو المتحف البلدي للفنون الجميلة , وبالقرب منها تقع إحدى الكنائس المعروفة لديهم وهي كنيسة سان فرانسيسكو , وفي شمال هذه المدينة يوجد شاطئان هما أفضل شاطئان في الجزيرة ,,, لاس تيريزيتاس , وهما على شكل هلال من الرمال الصحراوية لمسافة 2 كيلو تقريبا .

أما بالنسبة لبويرتو دي لاكروث الواقع في الشمال , يعتبر منتجعا شعبيا ويوجد به مجمع ( لاغو دي مارتيانيث ) ويحتوي هذا المجمع على أحواض سباحة ومساحات مخصصة لحمام الشمس مزينة بالنخيل.

أما ساحة بلاثا شاركو بالمقاهي والمطاعم والمحلات , المكتظة بالناس .

أما بالنسبة للورو باركي وهو أكبر مجمع لطيور اللبغاء في العالم والذي يضم أكثر من 230 نوعا من أنواع الببغاء ., وتشتهر هذه الجزيرة بالإحتفلات التي تقام في الشوارع والساحات والتي يكون فيها عروض الفلامنكو وغيرها , وتشتهر هذه الجزيرة بعروض الدلافين .

وأيضا يوجد في هذه الجزيرة الحديقة النباتية ( خاردين بوانيكو ) المشهورة جدا في أسبانيا وأوروبا , وكذلك مزرعة بانييرا إل قوانتشيه ) وهي مزرعة مزو كبيرة بالإضافة إلى مجموعة رائعة من الأزهار الغربية والصبار .

أما في بلدة ( لا أورتافا ) التي حافظت جيد على حالها وتحتوي على مجموعة جميلة من المنازل الفخمة والكنائس القديمة والشوارع المرصوفة بالحصى .

ويجب زيارة لا كاسا دي لوس بالكونس , لمشاهدة الساحات الرائعة والشقق المرممة والمعروضات اليدوية .

ولكن الأهم في هذه الجزيرة هي جبـــــــــــــــــــــــل تيدي البركاني الواقع في حديقة لاس كانياداس دي تيدي وهو أيضا أعلى جبل في أسبانيا إذ يبلغ إرتفاعه 3, 717 مترا , ويوجد به تلفريك ينقلك إلى إرتفاع 160 متر من القمة .


2-وهي جزيرة خضراء وعاصمتها سانتا كروث دي لا بالما , وبالنسبة لجنوب الجزيرة فهو رائع جدا , وتوجد هناك حفرة يبلغ محيطها حوالي 27 كم , وعمقها 700 متر , وهي جزيرة ذات مناظر رائعة .


3-لا غوميرا : وهي جزيرة صغيرة جدا وقريبة من تينيريفي , بإمكانك الذهاب لها عن طريق زوق صغير , وهي ذات منحدرات وفيها تلال ووديان شديدة الخضار والإنحدار وبها المنتجع السياحي المسمى بلايا دي سانتياغو , وفي هذه الجزيرة توجد قمة غاراخوناي إذ يبلغ إرتفاعها 1478


4-إل هييرو هي جزيرة صغيرة جدا وهي بلد صغيرة وهادئة .


5-غران كناريا : وهي بلد صغير ولكنها جزيرة تجمع بين كل شئ من كثبان رملية وشواطئ و جبال شاهقة الإرتفاع ووديان , توجد بها مدينة لاس بالماس التجارية , وهي تضم مراكز تجارية ومنتجعات عالمية بالإضافة لميناءها البحري , توجد بها 3 شواطئ رسمية وهي سان أغوستين , ماس بالوماس وبلايا ديل أنخليس وهو الأكثر ضجيجا بعكس الشواطئ الأخرى الهادئة . ولكل من يذهب هناك يجب عليه زيارة بالميتو باركي وهو منتزه تحبه العوائل جدا , وفي هذه الجزيرة تكثر بساتين اللوز وغابات الصنوبر ويوجد في هذه الجزيرة صخرتان شهيرتان هما كروث دي تيخيدا و بتايغا .


6-لانثروتي : يوجد بها أكثر من 300 بركان وهي جزيرة مشهورة بالزراعة مثل زراعة البصل والعنب والطماطم , وأبرز ما في هذه الجزيرة هو بويرتو ديل كارمين وهو ميناء به شاطئ رائع جدا , وكذلك جبال النار ( مونتانياس دي فويغو ) , وهي جزيرة رائعة بالطبيعة .


7 – فويرتي بنتورا وهي جزيرة محبوبة بجودة وروعة شواطئها .



وأما بالنسبة لأسعار الفنادق في سبتمبر فهي على النحو الآتي :

خمس نجوم : مابين 120-250 يورو المتوسط 150 يورو

أربع نجوم : 60 - 150 يورو المتوسط 100 يورو

3 نجوم : 50 - 100 يورو المتوسط 80 يورو


************************************
*******************************
************************
****************
*********
منقول للفائدة

توقيع : بدر الفواز

لا إله إلا أنت سبحانك .. إني كنت من الضالمين ..


آخر تعديل بواسطة بدر الفواز ، 2010-05-28 الساعة 05:20 PM
  #2 (permalink)  
قديم 2010-05-28, 05:11 PM
الصورة الرمزية فارس الشجاع
©؛°¨°؛©][عضو سفاري الفخري][©؛°¨°؛©
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 11,799
افتراضي

يعطيك العافية اخوي بدر على هذا النقل المفيد
معلومات كثيرة عن هذه المملكة العريقة

* العديد من الروابط لايعمل او معطوب ؟

اكرر شكري وتقديري لك

توقيع : فارس الشجاع

حلقات سلسلة تقارير رحلة فارس الشجاع الاوروبية 2010 م




ܓܨ جميع مواضيعي ܓܨ

رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 2010-05-29, 12:31 AM
©؛°¨°؛©][ عضو مجلس الإدارة ][©؛°¨°؛©
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: Dubai - UAE
المشاركات: 3,743
افتراضي

.

.

مشكور أخي الكريم بدر الفواز..

معلومات جداً رائعه ومثل هذا النقل مفيد لكل زائر لهذه الدولة السياحيه ..

ولقد أستفدت من المعلومات التي ذكرتها في التقرير ..

بإنتظار تفاصيل أخرى من هذه النوعيه ..

تقبل مني كل التحايا ..

.

.

توقيع : after next

رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 2010-06-02, 01:42 PM
الصورة الرمزية بدر الفواز
مسافر مشارك
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 113
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس الشجاع
يعطيك العافية اخوي بدر على هذا النقل المفيد
معلومات كثيرة عن هذه المملكة العريقة

* العديد من الروابط لايعمل او معطوب ؟

اكرر شكري وتقديري لك


الله يعافيك اخوي فارس الشجاع

شاكر مرورك الندي

وبعض من الروابط حاولت بقدر استطاعتي اعدل فيها

وإن شاء الله مشت

لك جزيل الشكر

توقيع : بدر الفواز

لا إله إلا أنت سبحانك .. إني كنت من الضالمين ..

رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 2010-06-02, 01:48 PM
الصورة الرمزية بدر الفواز
مسافر مشارك
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 113
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة after next
.

.

مشكور أخي الكريم بدر الفواز..

معلومات جداً رائعه ومثل هذا النقل مفيد لكل زائر لهذه الدولة السياحيه ..

ولقد أستفدت من المعلومات التي ذكرتها في التقرير ..

بإنتظار تفاصيل أخرى من هذه النوعيه ..

تقبل مني كل التحايا ..

.

.


after next شاكر مرورك الكريم اخوي

لك جزيل الشكر


..

..

توقيع : بدر الفواز

لا إله إلا أنت سبحانك .. إني كنت من الضالمين ..

رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 2010-06-02, 02:30 PM
الصورة الرمزية ابو هدى
كبار شخصيات سفاري
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 2,879
افتراضي

معلومات جميله عن اسبانبا وقد يستفيد منها الكثير

تشكر اخى الكريم بدر الفواز ونتمنى المزيد والجديد

عن اسبانيا
تحياااتى

توقيع : ابو هدى

ســــبحانــ الله وبــــــحمده
عدد خلقه ورضـــا نفسه وزنــه عرشة ومداد كلماتــــة

رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 2010-06-02, 03:12 PM
مسافر فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 204
افتراضي

معلومات متعوب عليها ... يعطيك العافية

توقيع : ابو الولاء

فضلاً ادعو لوالدي وأموات المسلمين بالرحمة
أكثروا من الاستغفار .. سبحوا المولى
رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 2010-06-15, 05:10 AM
مسافر جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 14
افتراضي

مشكووور على النقل الرائع

تقبل مروري

رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 2010-06-24, 04:48 PM
الصورة الرمزية بدر الفواز
مسافر مشارك
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 113
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو هدى
معلومات جميله عن اسبانبا وقد يستفيد منها الكثير

تشكر اخى الكريم بدر الفواز ونتمنى المزيد والجديد

عن اسبانيا
تحياااتى



ابو هدى

شاكر مرورك في بوابة اسبانيا .. وإن شاء الله الكل يستفيد

تحياتي

توقيع : بدر الفواز

لا إله إلا أنت سبحانك .. إني كنت من الضالمين ..

رد مع اقتباس
  #10 (permalink)  
قديم 2010-06-24, 04:56 PM
الصورة الرمزية بدر الفواز
مسافر مشارك
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 113
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الولاء
معلومات متعوب عليها ... يعطيك العافية



ابو الولاء

الله يعافيك اخوي .. شاكر مرورك

تحياتي

توقيع : بدر الفواز

لا إله إلا أنت سبحانك .. إني كنت من الضالمين ..

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للمسافرين, أسبانيا, مهمة, رسالة, إلى


يتصفح الموضوع حالياً : 28 (0 عضو و 28 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة




بدعم من vBulletin
الحقوق محفوظة لـ ©2000 - 2014، Jelsoft Enterprises Ltd

المواضيع والتعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سفاري وتتحمل كاتبتها المسؤولية القانونية حيال ذلك .

تصميم سعودي للاستضافه والتصميم

Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0