صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 34

الموضوع: استدعاء من الدولة بسبب السفر بدون موافقة !!

مسافر مشارك

استدعاء من الدولة بسبب السفر بدون موافقة !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، وبعد
    اعزائي اعضاء منتدى سفاري تايلند ،، يؤسفني ان اخبركم بهذا الخبر ولكن !! ماعلى الرسول الا البلاغ .. سافرت مع زملائي إلى تايلند وقضيت فيها ايام جميلة جداً عند توجهي إلى مطار بانكوك للرجوع إلى ارض الوطن (السعودية/الدمام) كنا نتسائل عن كيفية دخولنا لمطار الملك فهد بعد الاقلاع من ابوظبي وهل سوف يكون هناك مسائلة من قبل رجال الجوازات ام لا ؟؟

هبطنا ولله الحمد في مطار الملك فهد بالسلامة ومررنا على موظف الجوازات ولم يقل لنا اي شيئ ،، قلت في نفسي انا وزملائي الحمد لله عدت على خير ...

بعد الرحلة باسبوع كانت المفاجئة !!

حيث تلقيت اتصالاً هاتفياً من شخص مجهول يخبرني بضرورة الحظور إلى امارة المنطقة الشرقية وقام باعطائي رقم وقال لي توجه إلى قسم الاتصالات الادارية/ الوارد وقم بالسؤال عن هذا الرقم ..؟؟

طبعاً سألته اكثر من مرة من خلال المكالمة الهاتفية ( انت كذاب ، انت فلان ؟ ، طيب ايش الموضوع ) رد علي: الموضوع كل خير انشاء الله شرفنا وما تلقى الا الي يسرك ..

اخوكم نهاوند طار من الفرحة قلت الظاهر انها منحة ارض .. طبعاً التفكير لعب فيني لعب بس الحمد لله ماعندي اي مشاكل او اعداء او شكاوي .. يعني الموضوع قطعة ارض .. وراح عن بالي موضوع السفر ..

وعند الصباح ذهبت إلى الامارة طبعاً انواع التفتيش عند البوابة وسالت عن الوارد وفعلاً عطيتهم الرقم عطاني ورقة احالة إلى مكتب ** بالدور الـ ** ( خايف) المهم دخلت وعطيته الورقه قالي الموظف استريح وطلب لي شاي وبعدها قام بسؤالي اسئلة عادية العمر ، الوظيفة ، السكن ، الدخل << تاكدت انها منحة ارض :cool: ، بعدها طرح علي سؤال غريب اصابتني الدهشه !!
    :eek:
    كيف الجو في تايلند ؟؟!

طبعاً ترددت في الاجابة فقلت له الجو حلو ، وبدات الاسئلة عن تايلند وبعدها قال لي ما تدري ان السفر ممنوع لهذا البلد ؟ قلت له بصراحة كنت عارف بس سمعت انه تم السماح للسعوديين بالسفر ..

رد علي: تجارة او للعلاج فقط !!

الغريب في الموضوع انه عرض علي تاريخ الوصول والمغادرة وصورة بطاقة الاحوال وصورة الجواز ( ملونة ) بالاضافة إلى ثلاث ارقام هاتف باسمي وقال لي: المطلوب الآن التوقيع على تعهد بعدم السفر مرة اخرى إلى اية بلد ممنوع بعد انتهاء مدة القائمة السوداء لدى نظام الجوازات حيث تم ادراج رقم الجواز في القائمة السوداء .. فسألته: ماهي مدة القائمة السوداء ؟ فقال هذا يرجع إلى دائرة الجوازات حيث لديهم عدة فئات للقوائم السوداء ولاكن اعتقد انها لا تتجاوز الثلاث سنوات .<< يقولها بكل برود :mad: .

فجن جنوني وبدأت بالاعتذار والترجى ولاكن دون جدوى لانه يقول الموضوع صادر من الجهات العليا .. طبعاً قلت الناس كلها راحت. فقال: كلهم جايين وهذا كشف باسماء المواطنين الي رايحين وهناك الكثير من الكشوفات في الارشيف .

طلعت من الامارة بعد الظهر وتوجهت للبيت اخذت جوازي وعلى جسر البحرين للتجربة .. وفعلاً خسرت 20 ريال ورجعت حيث قال لي موظف الجوازات ( آسف اخوي ما اقدر اختملك خروج ) وقام بالكتابة على ورقة الجمارك ممنوع من الخروج مع توقيع .

والآن انا املك جواز سفر ولاكن لا استطيع السفر للاستفسار الخاص / انا حاظر بس .. بواسطة الرسائل الخاصة .

مسافر جديد

يعطيك العافية
    والله حرام اللي نسمعه كنا متشوقين للروحه
    تحياتي لك

مسافر فعال الصورة الرمزية VA52

واللة الواحد مايدري وش يقول لكن اللة يستر علينا

مسافر جديد

شي يحير

تحية خاصة ...
    انا مصدقك وفي نفس الوقت مستغرب
    بصراحة شي يحير ... اخوي انا توني جاي من تايلند تقريبا من 20 يوم ... ولاشفت اي مشكلة لا من جوازات المطار ي وبصراحة سبق ان قراءت في الصحف السماح للمواطنين السعودين السفر الى تايلند وكذلك الخطوط السعودية تنظم رحلات الى تايلند ....
    وكذلك رايت في تايلند العديد من السعودين المتزوجين حديثاً ... وكذلك مكاتب السياحة في السعودية تنظم رحلات
    الى تايلند للعوائل ولشهر العسل ...
    وكذللك اعرف ناس شخصياً رايحين من سنة ولي من 6 شهو ... ولى شي صار

كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية Indonesia

أخي العزيز نهاوند

جزاك الله خير على هذا التنبيه

الأخ العزيز نواف مانبي نقول والله بيجيك الدور

إلا نقول الله يعديها على خير يارب ومايصير لك مثل ماصار لأخونا نهاوند

ولا أعتقد أن الأخ نهاوند له مصلحه بترويج شائعه أو كذبه وإني أراه إن شاءالله من الصادقين الخائفين عليكم

ولا أقول أنك تكذبه أنت ولكن أخاف أن يدخل الشك في قلوب بعض القارئين لهذا الموضوع

وشكراً لك أخي العزيز نهاوند

تحياتي

مسافر جديد

الشك؟؟؟؟الا اقطع الشك باليقين ودبر لك ورقة ولا مافية الا تدور لك ديرة غيرها

خبير سفاري الفلبين الصورة الرمزية فلبينو

الله يصبرك على الثلاث سنين هذي و إنشاء الله انهى تنحل و يشيلونك من القائمة

©؛°¨°؛©][مشرف سفاري أندونيسيا][©؛°¨°؛© الصورة الرمزية RINDU

الله يخارجنا

أخوي نهاوند بصراحة روعتنا لإني مسافر إلى تـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــايلاند بعد إسبوعين

عموما الله يصبرك وحنا الله يخارجنا
    عموما بتايا تستاهل المغامرة تحياتي......................................!

مسافر مشارك

اشكركم جزيل الشكر اخواني على المرور كما اشكر الاخ مدمن اندونيسيا على هذه الكلمات الجميلة ، وكما اشكر الاخ نواف على مشاركته وكلامه صحيح يوجد العديد من المكاتب في السعودية تنظم رحلات إلى تايلاند .. وعلى فكرة تعرفت على سعوديين هناك واحد رجع وسألته قالي مافي اي شيئ والثاني موجود إلى الآن في تايلند ودقيت عليه وعطيته خبر .. ومثل ماقال اخوي مدمن ترى مالي اي مصلحة في ترويج اي اشاعة .. وللتأكد يرجى المراسلة على الخاص وذلك لاخذ رقم هاتفي للاستفسار عن تفاصيل الموضوع .. شاكرين لكم حسن التعاون .

مسافر نشيط

غير صحيح كلامك مع احترامي

انتو ليش متضايقين من السعوديين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع