صفحة 1 من 11 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 109

الموضوع: مغامرات اسبرانزا في اندونيسيا - Indonesea

©؛°¨°؛©][مشرف سفاري الفلبين][©؛°¨°؛©

مغامرات اسبرانزا في اندونيسيا - Indonesea

السلام عليكم ورحمة الله

مغامرات اسبرانزا في اندونيسيا

(الجزء الأول)

قبل كم سنة اتفقت مع صديقي القديم سوهارنو (سواق الأهل) إني أروح معه في إجازته لاندونيسيا ، و وعدني بمغامرة ما بعدها مغامرة.

يقول انه دلوله في اندونيسيا لأنه كان سواق تريله و انه دار اندونيسيا كلها.

لذلك و بعد تخطيط سريع للرحلة انطلقت مع سوهارنو ألي اندونيسيا (العمة كما يطلق عليها البعض).

اندونيسيا هي اللي محاطة باللون الاحمر

الرحلة من الرياض على الخطوط الاندونيسية (الجاروده) استغرقت حدود 8 ساعات طويلة و متعبة بالنسبة لسوهارنو ، أما أنا فكنت متكى في الدرجة الأولي من الطيارة و نمت اغلب فترات الرحلة.

يوم قربنا من مطار جاكرتا الدولي سير على سوهارنو من الدرجة السياحية و اتفقت معه على إن أحناء ما نروح جاكرتا لأنه هو من سكان مدينة اسمها بوقور على بعد 40 كم جنوب جاكرتا.

صوره من الطيارة لبعض الجزر الاندونيسية التي يقدر عددها بحدود 133667 إثناء الاقتراب من مطار جاكرتا الدولي.

وصلنا للمطار و عدينا الجوازات بدون مشاكل تذكر ، ضفينا شناطنا و طلعنا من المطار و أخذنا تكسي و توجهنا لم بوقور.

كانت الساعة حدود 1 الظهر يوم وصلنا لم بوقور ، رحنا لم بيت أهل سوهارنو على ضواحي المدينة و أصر سوهارنو إني اسكن معهم.

بعد ما تعرفت على أهله و هو اخذ له حدود ساعة من القرقر معهم ، انطلقت أنا و سوهارنو لاستكشاف ضواحي مدينة بوقور.

مدينة بوقور (Bogor)

الخريطة توضح موقع مدينة بوقور (الدائرة الحمراء)

هذي وسيلة المواصلات اللي أخذناها في استكشافي لمدينة بوقور ، التراسيكل (tricycles) ، زى حقات الفلبينيين.

يا حليل إشكالهم من بعيد.

و هذي إشكالهم من قريب ، والله ما بغيت اركب معهم ، إشكالهم تقل سفاحين.

يا حليلهم هالبزارين ، كانوا راكبين في ترايسكل تمشي خلفنا.

مدري ليه ، بس الظاهر سوهارنو كان جوعان ، لذلك أول مكان وداني لمه كان سوق الخضرة

أنا ما عرفت من الفواكه هذي ألا المنجى و التفاح ، أما الباقي فمدري وشو ، حتى سوهارنو يوم حاول يقول لي وشي ما فهمت عليه

أما هذي فعرفت أن اسمها جمبو ، بس شكلها ما يطمن.

الأخ هذا حاول يقنعني اشتري منجى منه ، لكن ما استسغتها لأني متعود على المنجى الفلبينية اللي يكون لونها مائل للأصفر.

هذي عاد ما يبي لها معرفه ، أناناس ، بس بصراحة اللي يبيعها ما يبشر بالخير.

هذي اسمها رمبو تان ، أنا جربت لي وحده بعد ما شالو جلدها و كان طعمها تقل يوسفي.

هذي يسمونها جلد الافعى بسبب شكلها ، و طعمها اقرب ألي البندق.

هذا هو جذر التارو ، و الظاهر بعضكم يعرفه.

لقينا واحد يبيع التوفو ، شكلها كان مغري ، بس ما حاولت أجربها خوف من التسمم.

عقب ما درنا في السوق حدود ساعة ، عزمني سوهارنو على موز مقلي اسمه وارونق (وع) ركزوا على سطل البوية اللي قاعد يقلي فيه..

بعد ما خلصنا من الدوران في السوق قال لي سوهارنو انه بيوديني لم حديقة البوتنيك اللي في بوقور ، و غثني بكلامه يوم بدا يقول انه ما عمر أبو جدي شاف مثلها.

هذا مدخل حديقة البوتنيك و اسمها كيبون رايا (Kebun Raya)

و هذا صفة شجر أول ما دخلنا الحديقة ، و من جد والله عمر أبو جدي ما شاف مثلها

و هذي من وسط الحديقة

شوفوا بس وش كبر جذور الشجرة هذي.

و هذي شجرة يسمونها شجرة المسافر ، و يقول سوهارنو أن اسمها كذا لأنك أذا مسافر و عطشت كل ما عليك هو انك تحفر عنده شوي و علطول يطلع لك ما عذب.

و هذي شجرة مخنوقة بنبته ملتفه حولها

هالمنظر هو جنة القرود

الغريب هو إني لقيت شجر صبار و المفترض فقط ينمو في الأجواء الصحراوية ، لكن ما عجزوا الاندونيسيين عن تظبيط الشغلة.

و هذولي المعلقات خفافيش الواحد منها تقل بقره من كبره.

بعد ما أنا شفت الخفافيش حطيت رجلي و طلعنا من الحديقة مع غروب الشمس و رجعنا لم بيت سوهارنو.

ما تبقى من اليوم قضيناه في التسامر و لعب الضومنه على نار هاديه في الحديقة الخلفية لبيت أهل سوهارنو . و عزف ابو سوهارنو لنا على اله موسيقية اندونيسيه تقليديه أدت ألي إني اهج و أحط راسي و أنام..

(يتبــــــع)

كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية ((عمدة جاكرتا))

أخوي Esperanza ألف ألف شكر حقيقه أنت ماقصرت والله تقرير في غاية الروعه أجل أنبسطت في بقور فيها وناسه بس راعي الأناناس شكله ترى فاكهة رمبوتان مفضله عندي على فكره جذور هذه الشجره حسب ماذكر لي أثناء زيارتي لها عمرها أكثر من ألف سنه والله أعلم وهذه تحيه مني لك وتسلم يمينك والي الامام

كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية بوبو

خوي Esperanza ألف ألف شكر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((عمدة جاكرتا))
    أخوي Esperanza ألف ألف شكر حقيقه أنت ماقصرت والله تقرير في غاية الروعه أجل أنبسطت في بقور فيها وناسه بس راعي الأناناس شكله ترى فاكهة رمبوتان مفضله عندي على فكره جذور هذه الشجره حسب ماذكر لي أثناء زيارتي لها عمرها أكثر من ألف سنه والله أعلم وهذه تحيه مني لك وتسلم يمينك والي الامام
    خوي Esperanza ألف ألف شكر

مسافر فعال

موضوع شيق و رائع بصراحه تسلم يمينك

((عمدة جاكرتا))

هلا والله بمشرفنا.

تدري عاد الرمبوتان هذي جربتها في الفلبين من قبل ولا جازت لي ، فقلت اجربها في اندونيسيا يمكن تختلف بس طلعت زيها

انشاءالله الموضوع يجوز للك للاخر.

و انشاءالله تصبر على لين اكمله لانه طويل شوي و شويات لان فيه اغلب اجزء اندونيسيا.

بوبو

و الف شكر لك على مشاركتك الكريمة

استمر في متابعة الموضوع و انشاءالله يعجبك للاخر.

الزنبقة الفواحة

و تسلم لي يمينك اللي خطت هالمشاركة الكريمة.

انشاءالله اعطيكم الجزء القادم قريباً لكن الله الله بالبزين (ترى البنزين هو مشاركاتكم الكريمة)

لكم كل الشكر و التحية

مسافر مشارك
    اخـــ( Esperanza )ـــوي

مـرحـبـتــيـنـن مـع غــلا و الله ...
    يـابـعــــدي .. ابــيـك اتـســجـل احــتـرامـي و اعــجـابـي بـشـخــصـك ...
    و مـنـوره الـعــمـه ... دام جـيـتـهـا ...
    دايــم تـــبـدع وهــــــل فــــــي ذ لـك شــــك .. و اصــل يــ ابــدااااع .... :p
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    تـــحــــياتــي لـك ...

رغباوي

الابداع هو في ما خطته يدك من مشاركة جميلة و داعمة.

لك كل الشكر و التحية

مغامرات اسبرانزا في اندونيسيا

(الجزء الثاني)

ثاني يوم أصبحت من الفجر على صوت الديكه حقت الحارة ، افطرنا فطور مدري وشو ، بعدين قال لي سوهارنو أني معزوم على حفله زواج احد أقاربه و إني لازمه البس أحسن ملابسي و اكشخ.

يوم جت الساعة حدود 11 قبل الظهر و بعد ما كشخت في أحسن ملابسي ، انطلقت أنا و أهل سوهارنو مشي إلي موقع العرس.

أول ما وصلنا لم مقر العرس لقينا هالعالم اللي مرتزين عند الباب و حاطين قدامهم دفاتر عشان كل واحد يدخل العرس يكتب اسمه و يوقع (ذكرتني بالدوام).

هذولي لقيتهم صافين عند الباب وهم من أهل العريس و العروس من الرجال (تراني حسبتهم حريم أول ما شفتهم).

و هذي الفرقة الموسيقية يعزفون على قدور و صحون (كانت آلات تقليدية اندونيسية) ، بس ياهم هزو المكان هز بعزفهم ، أنا لولا العيب كان قمت اغني (حمام جانا مسياً ولا سلم عليا).

و هذا العريس و عروسته و أهلهم.

عقب ما خلصو العالم من الرقص و التصوير جئ وقت الأكل.

و ركزو على الساتاي ، ياني عثيت فيه عثي.

بعد ما خلصنا من العرس و ملينا كروشنا من الأكل و المفاطيح الاندونيسية ، انطلقت إنا و سوهارنو لقهر قمة جبل سالاك (Gunung Salak).

هذي صوره الجبل من مدينة بوقور.

انطلقنا نحو الجبل على ظهر دباب الترايسكل ، المشوار رغم إن شكل الجبل قريب استغرق حدود ساعة.

وصلنا راعي الدباب ألي اقرب نقطه للجبل و بعدها نزلنا و بدينا نطلع نحو قمة الجبل. اللي يبلغ ارتفاعه نحو 2200 متر.

أول الطريق نحو القمة مرينا هالشلال الأكثر من رائع.

أول الطريق و بين الغابات كان جداً جميل ولا يخلي الواحد يحس بتعب المشي وهو يصعد الجبل.

و بعد ما عدينا الغابات و قربنا من القمة بدا يطلع لنا بخار كثيف و حار من تصدعات في الجبل ، حتى الصوت كان عالي جداً و اقرب وصف له هو صوت محرك الطيارة.

و كل ما صعدنا أعلى الجبل صادفتنا أشيا جديدة ، منها انهار مائية تغلي من شدة الحرارة و في نفس الوقت كانت رائحة الكبريت المتصاعد مع بخار الماء شديد الرائحة و موذي ألي حد ما.

يوم وصلنا للنقطة هذي و شفت أن إحنا صرنا سوا مع السحاب و كل ما حولي يغلي من شدة الحرارة ، قررت ارجع و يا روح ما بعدك روح.

و التقيكم في الجزء القادم مع منطقة أخرا زرتها في رحلتي لاندونيسيا

مسافر نشيط

استفسار

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((عمدة جاكرتا))

ممكن حبايبنا Esperanza وعمدة جاكرتا تقولون لنا وين موقع هذه الشجرة الكبيرة هل هي في البونجاك او في بوقور العنوان بالتفصيل تحيااااااااااااتي

مسافر فعال

Esperanza
    تسلم على التقرير المتعوب عليه وتحياتي

صفحة 1 من 11 123 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع