صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: موضوع ملغم بالاستفسارات لمن سبق له السفر للبوسنة :)

N17
    N17 غير متصل
    مسافر جديد

موضوع ملغم بالاستفسارات لمن سبق له السفر للبوسنة :)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعضاء منتدانا العزيز
    من خلال تقاريركم ودعما للسياحة الاسلامية الاوروبية قررنا بل ووقعنا في شباك البوسنة والهرسك فالطبيعة البكر التي شاهدتها في الصور مغرية جدا ولكن لدي بعض الاستفسارات في امور مهمة وتفصيلية سأقوم بطرحها بإذن الله ولا غنى عن مشورتكم ..
    طبعا السفرة بإذن الله راح تكون لعائلة مكونة من 5 أشخاص بالغين و3 أطفال في أغسطس القادم يعني قدامنا حول السنة بإذن الله بس التخطيط المبكر جيد
    أول سؤال هو متى تنصحوني بالحجز قبل السفرة بكم ب3 - 4-5 شهور؟
    وبالنسبة للطيران أبغى أذكى طريقة تم استعمالها من قبل الأعضاء في الأسعار يعني أذكر فيه ناس من جدة بدل ما يروحون عن طريق الخطوط التركية وهي غالية راحوا عن طريق ناس لتركيا ثم حجزوا حجز ثاني من تركيا عن طريق الخطوط البوسنوية لسراييفو وأذكر وفر عليهم مبلغ كبير أنا أبغى مثل هذي الطرق الذكية وتكون عن طريق الرياض إيش أكثر طريقة توفر لي الطيران؟
    ثاني سؤال عن الدعوة طبعا الاخوان ما قصروا كفوا ووفوا في الكتابة عنها لكن عندي سؤال دقيق جدا وهو خطاب الدعوة اللي يرسل للفندق كيف صيغته ؟ وهل لازم يكون بالانجليزية وكيف تجاوبهم سريع ؟
    أيضا أتمنى طرح الخيارات المتاحة غير فندق هوليود فما هي الفنادق اللي سبق وجربتوها ومضمونة غير فندق هوليود ممكن أراسلها وأحجز يومين ثلاثة وبالمقابل تعطيني دعوة لمدة عشر أيام ؟
    طيب خلصنا من الدعوة فيه أمر شاغلني جدا وأستغرب كيف الأعضاء اللي راحوا مشت أمورهم بدونه وهو مسألة السائق والمرشد السياحي أنا أعتبر هذي أهم نقطة في السفر خصوصا لأول مرة اللي يقول استاجروا أنتم سيارة أقول الأمر صعب لما نستاجرها يعني احنا نتعامل مع الطرق بالاضافة الى ان الأماكن المهمة والتاريخية ما نعرف عنها شي مب مثل السائق ترتاح تكون مع شخص يعرف وين يوديك ويعطيك معلومات عن الأماكن أي سؤال يخطر فبالك تسأله تبي تروح لماركت سوق مكان يكون عنده خبرة لأن صراحة مسألة ان احنا نسوق بيكون فيه ضغط علينا مو مثل لما شخص يسوق عنك ويتسلم القيادة وأنت مرتاح لذا بعد هالمقدمة الطويلة أبيكم تعطوني اسم سائق ويكون يتكلم العربية او الانجليزية ع الاقل بحيث يكون مرشد لنا ويكون مضمون وسبق جربتوه وممكن أراسله من الان وأتفق معه والأسعار تكون معقولة
    وعلى طاري الأسعار لو توفر مثل ما ذكرت كم تقريبا بيصير سعر السيارة مع سائقها لمدة يوم كامل تقريبا؟ ووش الأماكن اللي ممكن ما نحتاج فيها سائق ونتعامل بالتكاسي -مثلا- إذا كانت تكاسيهم مضمونة أو أي وسيلة مواصلات ثانية وتنصحونا نروح من خلالها بحيث نستغني عن السائق يوم يومين ..
    طبعا بالنسبة للسائق أحب أنبه اني أبدا ما أشترط سائق خبير مثلا لا يكفيني شخص أحد أعضاء هالمنتدى يعرفه واهم شيء يضمن لنا أمانته وأخلاقه وندفع له كل يوم بيومه ويوفر لنا سيارة تكون عائلية ..
    ثالث سؤال بالنسبة للأماكن أنا اطلعت عليها بسرعة وأتوقع تقارير الأخوة بتكفيني من ناحية الأماكن اللي تستحق الزيارة بس أنا بأسأل هل فعلا كل الأماكن عبارة عن خضار وشلالات وبس وكخدمات مب موجودة يعني كأني طالعه لبر ؟ إذا كانت كذا فعلمونا كيف طريقتكم في الاستمتاع مثلا تمرون سوبر ماركت وتجيبون معكم الأغراض اللي تبونها مثل الشوي أو الألعاب وتروحون هناك وتستمتعون إلى مغيب الشمس أو فيه متوفرة الألعاب الرياضية والأنشطة الترفيهية وما علي إلا اني اروح للمكان وبس؟
    رابع سؤال: أفكر لو كانت الرحلة عن طريق اسطنبول ان اجعل لاسطنبول وقت للفسحة يومين ثلاثة وابي اعرف لما استخرج فيزا لاسطنبول هل أحدد نوعها بأنها متعددة الدخول لأني راح ادخل اسطنبول ثم اروح للبوسنة ثم ارجع لاسطنبول هل لازم انتبه لهالنقطة واقدر احددها عن طريق الفيزا الالكترونية ولا الفيزا المعتادة تضمن لي ذلك ؟
    خامس سؤآل (الله يعينكم علي : المواصلات أستغرب مالها مواضيع مفردة وكأني لاحظت أن المواصلات الاقتصادية المعتادة (ترام - مترو .. غير مستخدمة في البوسنة ولن أستفيد منها كسائح فهل هذا صحيح ؟ إذا لا فممكن تعلمونا عن طريقة استخدامها وأماكن تواجدها عشان نستفيد منها..
    سادسا: أفكر بالسكن في أكواخ أو ما شابهها بحيث تكون منطقة ريفية خضراء وحولها شلالات فبأي أكواخ أو فنادق على شكل الأكواخ أو ما تسمى بالبنسيونات مثلا تنصحوني وأين تواجدها وأيضا أتمنى توافر سوبر ماركت أو مطاعم حوله وذلك لأننا سنستقر بتلك الأكواخ ويكون الأكل موجود فقط نستمتع بالطبيعة من حولنا ويكون بمثابة راحة من المشي والتجول
    سابعا بالنسبة للأماكن التي يوجد بها بحر هي هي كعادة الشواطئ يها من العرب ما فيها أم أنها خالية من ذلك ؟
    ثامن سؤآل: أنا من عشاق الثلوج جدا ولكن لأن أغلب السفرات تكون في شهر أغسطس لذا قلما أحظى بالذهاب لمكان يتواجد فيه ثلوج فهل في البوسنة منطقة تتواجد بها الثلوج طوال العام لكي نزورها؟
    أامممم تقريبا هذي أهم الأسئلة ولي عودة بإذن الله بعد ما أجلس ع الجداول لو ظهر لي استفسار ما أستغني عنكم جعلكم بالجنة

مسافر نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة n17 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعضاء منتدانا العزيز
    من خلال تقاريركم ودعما للسياحة الاسلامية الاوروبية قررنا بل ووقعنا في شباك البوسنة والهرسك فالطبيعة البكر التي شاهدتها في الصور مغرية جدا ولكن لدي بعض الاستفسارات في امور مهمة وتفصيلية سأقوم بطرحها بإذن الله ولا غنى عن مشورتكم ..
    طبعا السفرة بإذن الله راح تكون لعائلة مكونة من 5 أشخاص بالغين و3 أطفال في أغسطس القادم يعني قدامنا حول السنة بإذن الله بس التخطيط المبكر جيد
    أول سؤال هو متى تنصحوني بالحجز قبل السفرة بكم ب3 - 4-5 شهور؟
    وبالنسبة للطيران أبغى أذكى طريقة تم استعمالها من قبل الأعضاء في الأسعار يعني أذكر فيه ناس من جدة بدل ما يروحون عن طريق الخطوط التركية وهي غالية راحوا عن طريق ناس لتركيا ثم حجزوا حجز ثاني من تركيا عن طريق الخطوط البوسنوية لسراييفو وأذكر وفر عليهم مبلغ كبير أنا أبغى مثل هذي الطرق الذكية وتكون عن طريق الرياض إيش أكثر طريقة توفر لي الطيران؟
    ثاني سؤال عن الدعوة طبعا الاخوان ما قصروا كفوا ووفوا في الكتابة عنها لكن عندي سؤال دقيق جدا وهو خطاب الدعوة اللي يرسل للفندق كيف صيغته ؟ وهل لازم يكون بالانجليزية وكيف تجاوبهم سريع ؟
    أيضا أتمنى طرح الخيارات المتاحة غير فندق هوليود فما هي الفنادق اللي سبق وجربتوها ومضمونة غير فندق هوليود ممكن أراسلها وأحجز يومين ثلاثة وبالمقابل تعطيني دعوة لمدة عشر أيام ؟
    طيب خلصنا من الدعوة فيه أمر شاغلني جدا وأستغرب كيف الأعضاء اللي راحوا مشت أمورهم بدونه وهو مسألة السائق والمرشد السياحي أنا أعتبر هذي أهم نقطة في السفر خصوصا لأول مرة اللي يقول استاجروا أنتم سيارة أقول الأمر صعب لما نستاجرها يعني احنا نتعامل مع الطرق بالاضافة الى ان الأماكن المهمة والتاريخية ما نعرف عنها شي مب مثل السائق ترتاح تكون مع شخص يعرف وين يوديك ويعطيك معلومات عن الأماكن أي سؤال يخطر فبالك تسأله تبي تروح لماركت سوق مكان يكون عنده خبرة لأن صراحة مسألة ان احنا نسوق بيكون فيه ضغط علينا مو مثل لما شخص يسوق عنك ويتسلم القيادة وأنت مرتاح لذا بعد هالمقدمة الطويلة أبيكم تعطوني اسم سائق ويكون يتكلم العربية او الانجليزية ع الاقل بحيث يكون مرشد لنا ويكون مضمون وسبق جربتوه وممكن أراسله من الان وأتفق معه والأسعار تكون معقولة
    وعلى طاري الأسعار لو توفر مثل ما ذكرت كم تقريبا بيصير سعر السيارة مع سائقها لمدة يوم كامل تقريبا؟ ووش الأماكن اللي ممكن ما نحتاج فيها سائق ونتعامل بالتكاسي -مثلا- إذا كانت تكاسيهم مضمونة أو أي وسيلة مواصلات ثانية وتنصحونا نروح من خلالها بحيث نستغني عن السائق يوم يومين ..
    طبعا بالنسبة للسائق أحب أنبه اني أبدا ما أشترط سائق خبير مثلا لا يكفيني شخص أحد أعضاء هالمنتدى يعرفه واهم شيء يضمن لنا أمانته وأخلاقه وندفع له كل يوم بيومه ويوفر لنا سيارة تكون عائلية ..
    ثالث سؤال بالنسبة للأماكن أنا اطلعت عليها بسرعة وأتوقع تقارير الأخوة بتكفيني من ناحية الأماكن اللي تستحق الزيارة بس أنا بأسأل هل فعلا كل الأماكن عبارة عن خضار وشلالات وبس وكخدمات مب موجودة يعني كأني طالعه لبر ؟ إذا كانت كذا فعلمونا كيف طريقتكم في الاستمتاع مثلا تمرون سوبر ماركت وتجيبون معكم الأغراض اللي تبونها مثل الشوي أو الألعاب وتروحون هناك وتستمتعون إلى مغيب الشمس أو فيه متوفرة الألعاب الرياضية والأنشطة الترفيهية وما علي إلا اني اروح للمكان وبس؟
    رابع سؤال: أفكر لو كانت الرحلة عن طريق اسطنبول ان اجعل لاسطنبول وقت للفسحة يومين ثلاثة وابي اعرف لما استخرج فيزا لاسطنبول هل أحدد نوعها بأنها متعددة الدخول لأني راح ادخل اسطنبول ثم اروح للبوسنة ثم ارجع لاسطنبول هل لازم انتبه لهالنقطة واقدر احددها عن طريق الفيزا الالكترونية ولا الفيزا المعتادة تضمن لي ذلك ؟
    خامس سؤآل (الله يعينكم علي : المواصلات أستغرب مالها مواضيع مفردة وكأني لاحظت أن المواصلات الاقتصادية المعتادة (ترام - مترو .. غير مستخدمة في البوسنة ولن أستفيد منها كسائح فهل هذا صحيح ؟ إذا لا فممكن تعلمونا عن طريقة استخدامها وأماكن تواجدها عشان نستفيد منها..
    سادسا: أفكر بالسكن في أكواخ أو ما شابهها بحيث تكون منطقة ريفية خضراء وحولها شلالات فبأي أكواخ أو فنادق على شكل الأكواخ أو ما تسمى بالبنسيونات مثلا تنصحوني وأين تواجدها وأيضا أتمنى توافر سوبر ماركت أو مطاعم حوله وذلك لأننا سنستقر بتلك الأكواخ ويكون الأكل موجود فقط نستمتع بالطبيعة من حولنا ويكون بمثابة راحة من المشي والتجول
    سابعا بالنسبة للأماكن التي يوجد بها بحر هي هي كعادة الشواطئ يها من العرب ما فيها أم أنها خالية من ذلك ؟
    ثامن سؤآل: أنا من عشاق الثلوج جدا ولكن لأن أغلب السفرات تكون في شهر أغسطس لذا قلما أحظى بالذهاب لمكان يتواجد فيه ثلوج فهل في البوسنة منطقة تتواجد بها الثلوج طوال العام لكي نزورها؟
    أامممم تقريبا هذي أهم الأسئلة ولي عودة بإذن الله بعد ما أجلس ع الجداول لو ظهر لي استفسار ما أستغني عنكم جعلكم بالجنة
    عليكم السلام اخي و اهلا و سهلا ببلد الجمال و الطبيعة
    مشاركتك طويلة و الاسئلة كذلك و لكنني احاول ارد عليها

رد اول- بالنسبة للحجز تقصد حجز الفندق او كل الترتيب؟
    رايي لا حاجة لحجز الفندق 5 اشهر قبل السفر ممكن شهرين يكفي او اذا تجد عرضا ممتازا للحجز المبكر يمكنك الحجز
    و لكنك تستطيع حجز بعض الفنادق بعد الوصول مثلا الفنادق في المدن الاخرى غير سراييفو
    حجز الفندق بالعاصمة ضروري مبكرا لسبب الفاوتشر الذي يرسله الفندق لك و هو لازم لاستخراج الفيزا

اما حجز التذاكر يجب عليك وجود ارخص و افضل تذاكر بالنسبة اليك
    اعرف ان الحجز من السعودية لاسطنبول ارخص اذا تحجز منفصلا
    يعني حجز لاسطنبول و بعد ذلك من اسطنبول لسراييفو عن طريق خطوط بيغاسووس او الخطوط البوسنية او التركية
    حسب علمي سعر التذاكر متاشابه و اظن ان بيغاسوس ارخص

رد ثاني- اما التعامل بالفنادق انه بالانجليزية و اغلب الفنادق يرد على اسفسارك سريعا اذا عندك مشكلة بالتعامل و الكتابة بالانجليزية يمكنك رجاء من شخص بوسني يحجز لك مباشرة
    عندنا كثرة الفنادق الاخرى و شيئا فشيئا السياح يتخلين عن هولوود لاجل بعض الاسباب هم يعرفونها افضل

لاول زيارة انصح تاجير السيارة بالسائق و انت ذكرت الاسباب الجيدة في مشاركتك للخدمة المذكورة
    في اكبر المدن كسراييفو و موستار و الخ يوجد وسائل النقل من الاتوبيس للقطار و لكن الخطوط القطارية ليست متوفرة و عندنا قطارات قديمة
    و لكن في سراييفو ممكن ركوب الترام سهلا و ليس غاليا على الاطلاق و كذلك وجود تاكسي بعد تعرفك بالعاصمة

اما السائق و المرشد الساحي ازودك على الخاص

رد ثالث- الاماكن السياحية معروفة و لازم تستفسر بالمنتدى عنها و اغلبها تتميز بالطبيعة الخضراء و الشلالات و الانهار و كذلك فيها كثرة الاثار التاريخية و الاسواق من الهد العثماني و يوجد ايضا بعض الحدائق لالعاب الاطفال و الترفيه و في العاصمة حديقة الحيوانات
    البوسنة و انهارها متميزة بركوب الرافتينج و الجبال بالطيران الشراعي و ركوب الدباب او الدراجات عبر الحبال

رد رابع ليس مجالي .

رد خامس- بالعاصمة يوجد ترام كما قلت سابقا لا يوجد مترو و استخدام الترام بسيط و سهل سعر التذكرة الواحدة اقل من يورو
    و لكن لازم تذكر نقطة واحدة ان التذكرة تكفي للركوب الواحد و للعودة مثلا لازم تشتري جديدة

رد سادس- بالنسبة للسكن في كوخ من الاكواخ من الممكن ايجار واحد منها و لكنها اغلبا على الجبال و فيها لا يوجد كثرة المحلات او سوبرماركت
    و بالاضافة عندنا كثير من البيوت في الريف و التي ممكن ايجارها و هي متشابهة بالاكواخ و بالقرب منها محلات صغيرة

رد سابع- شواطئ البوسنة بسيطة و قصيرة جدا 24 كيلو بس و ليس فيها العرب حسب علمي لان في تلك المنطقة مدينة صغيرة بس اسمها نييوم neum و يعيش فيها الكروفاتييون اغلبا

رد تاسع- لا يوجد الاماكن و الجبال عليها ثلوج في شهر اوغستس ممكن على بعض قمم الجبال العالية و اكرر ممكن و الله اعلم

N17
    N17 غير متصل
    مسافر جديد

اخوي ساكن سراييفو الله يجزاااك خير الجزاااء ما قصرررت
    طيب باتعبك معي :
    أنت قلت ان سراييفو وموستار المواصلات فيها عن طريق الترام طيب هل فيه موضوع شامل في الترام والمواصلات هناك بشكل عام يعلمني اماكن تواجدها طريقة استخدامها او اذا ما عليك كلافة تعطيني انت نبذة عنها
    وبالنسبة للسائق ممكن تعطينا فكرة عن الاسعار لمدة يوم كم يوميته ؟ وهل يتحدث العربية ؟
    وبالنسبة للفنادق انت قلت ان فيه فنادق تعطي فاوتشرات غير هوليود ممكن تعطينا اسماءها واهم شي تكون مجربة ومضمونة

وجززززاك الله خير الجزاء

مسافر نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة n17 مشاهدة المشاركة
    اخوي ساكن سراييفو الله يجزاااك خير الجزاااء ما قصرررت
    طيب باتعبك معي :
    أنت قلت ان سراييفو وموستار المواصلات فيها عن طريق الترام طيب هل فيه موضوع شامل في الترام والمواصلات هناك بشكل عام يعلمني اماكن تواجدها طريقة استخدامها او اذا ما عليك كلافة تعطيني انت نبذة عنها
    وبالنسبة للسائق ممكن تعطينا فكرة عن الاسعار لمدة يوم كم يوميته ؟ وهل يتحدث العربية ؟
    وبالنسبة للفنادق انت قلت ان فيه فنادق تعطي فاوتشرات غير هوليود ممكن تعطينا اسماءها واهم شي تكون مجربة ومضمونة

وجززززاك الله خير الجزاء
    يوجد الترام في العاصمة بس لا يوجد في موستار
    ركوب الترام بسيط و ليس من العمل الصعب
    و لكن لازم تاخذ الحذرة و تحفظ المحفظة و الفلوس فيه لان يوجد بعض السارقين سعر التذكرة للترام 1.65مارك يعني اقل من يورو و ذلك لاتجاه واحد فقط عندما تنزل منه يجب عليك شراء التذكرة الجديدة
    خدمات السائق بالسيارة و هو اغلبا يتحدث العربية 60 يورو للرحلات بالعاصمة و بالقرب منها باليوم
    الرحلات الى المناطق البعيدة يعني خارج العاصمة 100يورو باليوم
    اعرف ان فندق بيستريك يصدر الفاوتشر و موقعه قريب من السوق القديم بمركز المدينة
    لمزيد المعلومات كن الافضل تواصل معي على الخاص

N17
    N17 غير متصل
    مسافر جديد

الله يجزاك الجنة ياخوي ما قصرررررررت

باذن الله راح يكون لي معك تواصل بمجرد الحجز

أكرر شكري لك الله يجزاك الخير ولا يحرمك الاجر

مسافر جديد الصورة الرمزية Asil Alsaif

بامكانك الاطلاع على تقريري

تقرير رحلتي للبوسنة والهرسك

فيديو وثائقي للرحلة
    " ولمشاهدة افضل اختار 1080p HD"
    https://www.youtube.com/watch?v=MOt_...ature=youtu.be

وتجدون كامل التقرير هنا في ملف PDF

https://www.dropbox.com/s/qmfnao1k0n..._2014.pdf?dl=0

N17
    N17 غير متصل
    مسافر جديد

اخخخخخ اختي اسيل اتق الله مقطعك يقطع نياط القلللب 3/>
    رزقني الله بزيارة عاجلة لها..
    لدي طلب عزيزتي هلا قمت بقص المقاطع التي تحتوي على النساء لاستطيع نشره

N17
    N17 غير متصل
    مسافر جديد

بالنسبة للرابط للأسف لا يعمل .

N17
    N17 غير متصل
    مسافر جديد

سؤال إضافي صغير : هل يوجد موظفات في المطار وذلك للكشف عن الوجه بالنسبة للنساء ؟

مسافر جديد

يعطيكم العافية
    وشكرا اخت اسيل فيديو كافي
    وشافي
    سلمت يداك

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة