X أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا بالضغط هنا
اعلانات منتديات سفاري
rentalcars.com


  #1 (permalink)  
قديم 2010-09-14, 04:36 PM
الصورة الرمزية Bo Hamdan
مسافر نشيط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 42
افتراضي الاماكن السياحية في جنوب افريقيا







الأماكن السياحية


جنوب افريقيا

South Africa



نعم انه ممكن: تمتاز جنوب أفريقيا بثقافتها الغنية والحيوية. كما تحتل المرتبة الثالثة في العالم من حيث التنوع البيئي فيها. حيث أنها تطل على المحيطين الهندي والأطلسي, كما أن بها ساحلين, بالاضافة الى العديد من السلاسل الجبلية والصحاري والغابات الكثيفة الخضراء, والكثير من انواع الحيوانات البرية وذلك مقارنة باي مكان اخر في قارة افريقيا.



فكل ما فيها يمتاز بالوفره والتنوع. حيت ان التجارب التي تقوم بها ستعود عليك بنتائج عديدة. كما ان الوصول اليها يسيرا جدا والتنزه في أرجائها لن يكلفك الكثير, ففي النهاية ستجد أنك استمتعت كثيرا مقابل المال الذي انفقته في هذه الرحلة.



تعرف على الطرق في جنوب افريقيا ببنيتها التحتية الممتازة, سواء الوطنية منها او الفرعية وتمتد في شبكه تؤدي الى كافة المناطق في البلاد. كما أن الطرق الرئيسية مزودة بتسهيلات عديدة كالاستراحات والمطاعم والمحلاة التجارية بالاضافة الى محلات لبيع الأعمال اليدوية والتقليدية.

ان هذه العوامل توفر ظروف سفر جميلة وممتعة.



تشتهر جنوب افريقيا بجوها اللطيف, أما عن أماكن الاقامة فيها. فهي تناسب المستوى المادي لكل سائح, وترضي كافة الأذواق.

ان جنوب افريقيا تنافس الدول الأخرى في المجتمع الدولي حيث أن مواقعها السياحية كثيرا ما تفوز بالجوائز العالمية, فمدنها وبنيتها التحتية ذات تصنيف عالمي.



تتكون جنوب أفريقيا من 9 مقاطعات حيث تنفرد كل واحدة منها بمناخها الخاص وطبيعتها وثقافتها وتاريخها. وفي كل مقاطعة من تلك المقاطعات ستجد جوهرة بانتظار اكتشافكم لها...حيت جمال خطوطها الساحلية التي تمتد من مقاطعة كيب الغربية مرورا بمقاطعة كيب الشرقية وصولا الى كوازولوناتال, والجبال الساحرة والمناظر الخلابة وأجواء الاسترخاء في الطبيعة والهدوء في مقاطعتي فري ستات وكيب الشمالية, والمناظر الأخاذة التي تحبس الأنفاس في مبومالانغا وليمبوبو و مقاطعة نورث واست, وكذا المدن الصاخبة بالحياة الليلية الرائعة في غاوتنغ



.


نظرة تعريفية بأهم المناطق السياحية في المنطقة وأهم المعالم.

*1*






كيب تاون

Cape town





وراء جبل تايبل, بين لاينز هيد و منطقة تويلف أبو ستلز الساحرة. ستجدون أحد اجمل الشواطئ في العالم : كليفتون. حيث يمكنك الاستمتاع بحمام شمسي أو الانتعاش بكوكتيل أو وجبة فخمة في أحد المطاعم الراقية بها. توجه الى كيب تاون واكتشف التاريخ. الثقافة والتسوق. سواء كانت زيارتك للبنايات القديمة لجنوب افريقيا مثل: قلعة غوود هوب . أو رحلة الى جزيرة روبين أو ليلة الأوبرا فان لدى كيب تاون الكثير لتهديه لسائحها.



*2*





جبل تيبل

Table Mountain

لالقاء نظرة على ساحل كيب تاون, فان أفضل مكان للقيام بذلك هو جبل تيبل , سواء رغبت بالمشي أو التسلق أو الاستمتاع برحلة الى قمة الجبل بواسطة العربات المعلقة, سترى فعلا أن ما قمت به يستحق العناء, أما الذين يريدون القيمام باشياء مختلفة كالتدحرج والانزلاق الى اسفل الجبل فسيشعرون بسعادة غامرة كما يجدر بك زيارة الحديقة كيرستنبوش النباتية التي تحتوي على اكثر من 6000 صنف من مختلف أنواع النباتات.



*3*




كيب بوينت

Cape point

عند طرف شبة القارة تمثل كيب بوينت ملتقى المياه الباردة والساخنة للمحيطين. وتكون غالبا عنيفة. ابحث عن الدلافين وهي تواكب الأمواج أو اكتشف النباتات الفطرية التي يصل عددها الى 6000

صنف نباتي. فالطبيعة جميلة للغاية وليس مستغربا أن يطلق عليها السير فرنسيس دريك اسم" اجمل نقطة في العالم"

*4*




جزيرة روبين

Robben Island

هذه الجزيرة التاريخية هي الان موقع تراثي عالمي وقد تم اعلانها محمية طبيعية ومكان لمتحف في غاية الروعة. وقد اشتهرت هذه الجزيرة ايضا بكونها المكان الذي احتضن السيد نلسون منديلا لمدة

27 سنة في فترة سجنة. وقد كات منديلا من اشهر سكانها ومن اخر السجناء الذين غادروها.

*5*




حديقة الساحل الغربي الوطنية

West coast national park

تمتد هذه الحديقة الوطنية من بزرفونتين الى خليج سالدانا وتعتبر احد أكبر المحميات الطبيعية الرطبة. فهي تضم محمية بوستبرغ الطبيعية و بحيرة وجزر لا نخيبان التي تشتهر بطيورها المتنوعة والكثيرة النسل.

*6*




غاردن روت

Garden Route

قديما بدات غاردن روت بمرورها بطرق ساحلية ضيقة لمسافة 300 كم بين خليج موسل وجبال تسيتسيكاما, اما الان فهي تمتد على طول ساحل ساوثرن كيب الى غاية ميناء اليزبيث, تعتبر المدن التي تمتدعلى طول الطريق و التي تضم موسيل باي. وايلدرنس , نايزنا. خليج بليتنبرغ و وادي الطبيعة من اشهر الاماكن السياحية التي تجذب السائحين المحليين والاجانب على حد سواء , ان هذه البيئة الوديه والصافية مثالية للعائلات لقضاء عطلتهم وخاصة اذا كانت على الشواطي او في الادغال, او في المعالم السبعة الكبيرة التي تشتهر بها هذه المنطقة. ان الساحل محمي من التطور السريع لانه محاط من ثلاث جهات بالحدائق والوطنية الجنوب افريقية وهي حديقة وايلدرنيس الوطينة, بحيرةنايزنا الوطنية و حديقة تسيتسيكاما الوطنية. ان محرك او تينيكا شاو تجو البخاري يضخ البخار على طول البحيرات والمصبات الخنادق بين كنيسنا وجورج . عليك تجربة اعلى قفزه في الهواء من جسر بلوكرانس او ركوب الامواج (الركمجة) في خليج جيفري.



*7*





كهوف كانغو

Cango caves

ليس بعيدا عن أودشورن. حيث مدينة كارو المعروفة بتربية النعام, ستجد كهوف كانغو الساحرة الواقعة في جبال سوارتبرغ, والتجول داخل غرف هذه الكهوف برفقة دليل يكشف لك عن مناظر رائعة للحليمات العليا والحليمات السفلى.


*8*





هرمانيس_ مشاهدة الحوت

Hermanus (whale watching)

تعد هرمانيس من افضل الاماكن لمشاهدة الحوت الجنوبي الذي يقطع الاف الاميال بحثا عن ملاجي في خلجان جنوب افريقيا للتكاثر و الاسترخاء, ان مشاهدة الحيتان مثيرة للاعجاب في شهر سبتمبر خلال مهرجان الحوت حيث يشتهر خليج والكر بانه المكان الوحيد في العالم الذي يوجد فيه منادي الحيتان, خلال موسم مشاهدة الحيتان. يتجول منادي الحيتان في شوارع هيرمانيس نافخا ببوقه المصنوع من نبات البحر لتنبيه المتحمسين بوجود حيتان في الخليج.


*9*



حديقة أدو الوطنية للفيلة

Addo Elephant National Park

تعد حديقة أدو الوطنية للفيلة اليوم احدى أعظم القصص الناجحة في جنوب أفريقيا في مجال المحميات. حيث تقع الحديقة في واد نهر سانديز الجميل في الكيب الشرقي ( ايسترن كيب) وقد تأسست سنة 1931 بأحدى عشر فيلا فقط وهو عدد الفيلة المتبقية في المنطقه أنذاك الا أنها أصبحت اليوم موطنا لاكثر من 300 من هذه المخلوقات المذهلة







*10*


بورت اليزابث

Port Elizabeth

بقضائك فترة ولو بسيطة في مدينة بورت اليزابيث ستعرف سبب تسمية هذه المدينة بالمدينة الصديقة وتشتهر بأجوائها الرائعة كشهرتها بكرم الضيافة حيث حصلت بورت اليزابيث على المرتبة الرابعه في العالم في جمال الطقس لانها تعتبر فردوسا لمحبي البحر والشواطئ على مدار السنة. واذهب هناك وتمتع بالقيام بعدة نشاطات كالتجديف بالزوارق الصغيرة. رياضة ركوب الامواج أو اللهو بالطيارات الورقية أو يمكنك بكل بساطة الاستلقاء على احد تلك الشواطي المحمية والتامل. لا ننسى محبي الخيول فلهم احلى فرص الركوب والتمتع بالمشي على السواحل.

*11*



ساحل ذي وايلد كوست

The wild coast

امتدادا من ميناء ادوارد الى مدينة بورت اليزابيث ولمسافة 280 كم تمتد منطقة ساحل ذي وايلد كوست الرائع الجمال الذي تم الحفاظ على طبيعته. حيث يمكنك المشي لاميال عديدة على تلك الرمال البيضاء, وغالبا ما تكتشف انك الوحيد الذي سار هناك وترك اثار قدمية على رمال ذلك الشاطي قم بزيارة فتحة الجدار الأخاذة أو مشاهدة الدلافين وهي تمرح. او توقف في احد الفنادق المريحة هناك حيث خدمة الزبائن هو اساس عملتها اليومية.

*12*



دوربن

Durban





بمناخها المعتدل على مدار العام تعد دوربن جنة السياح. كما تعرف بأسم " الميل الذهبي " بفنادقها الخمس نجوم و شققها الفندقية الفخمة و اطلالتها على المحيط الهندي وباعتبارها خامس اكبر حديقة سمكية في العالم. فان أوشاكا مارين ورلد تفتخر بما لديها من تجمعات كبيرة من الحدائق التنزهية والمطاعم والمحلات التجارية.


*13*



ممالك الزولو-زولو كينغدوم

Zulu Kingdom

ان كلمة زولو في حد ذاتها تعبر عن أمة محاربة فخورة بنفسها حيث لا يوجد مكان افضل للتعرف على ثقافة الزولو من منطقة كوالزولو ناتال نفسها.

تعال وزر ارض الشاكا التي تم فيها تصوير فيلم شاكا, باطلالتها على بحيرة اومهالاتوزي قرب قرية ايشوي ستعرفك هذه المدينة الثفافية على جعتها, واطباقها وفنونها التقليدية . كما انها ستكشف لك عن اسلوب حياة الزولو.

ان القرى الثقافية وساحات الحروب , المتاحف الغنية . متحف الهواء الطلق في زولو. و اماكن مثل كسيميني زولو لودج و دومازولوو كوابهثونخا تعتبر بعضا من المناطق التي يمكن اللسواح فيها القاء نظره على التاريخ المجيد للزولو. هناك ستجد لديك الفرصة لا ستشارة معالج تقليدي واقتناء العمال الخرز الفريدة من نوعها والتمتع برقصات الزولو التي تهتز تحتها الارض.

*14*



اسيمانجاليسو ويتلاند بارك

Isimangaliso Wetland Park

تعتبر حديقة سانت لوسيا احد المناطق الايكولوجية حساسية واحد اجملها في جنوب افريقيا, حيث تمتد مساحتها الى 240 الف هكتار. وتضم بداخلها موقع تراثي عالمي تتيح لك هذه الحديقة للتعرف على تلالها المتسلسلة لاميال طويلة. واحيائها البحرية المرجانية. ومصباتها النهرية وغاباتها المفتوحة الواسعة. فطوبوغرافيتها متنوعة تماما كحياتها البرية. حيث يمكنك مشاهدة الدلافين تنزلق مع الامواج و السلاحف النادرة ذات القوقعة الجلدية في يوم . وقطيع من الاسود او افراس النهرفي اليوم التالي. فمهما كانت اهتماماتك, سواء كنت محبا للعصافير او للغطس البحري او من محبي التنزه على شواطئ البحيرات فان سانت لوسيا ستوفر لك معاملة خاصة.

*15*



دراكنسبيرغ

Drakensberg

ان حاجز الرماح لجبل دراكنسبيرغ يمثل بقايا الهضبة التي غطت جنوب افريقيا في العصور الغابرة. اما الان فهي عبارة عن منحدر يطلق عليه اسم سطح افريقيا حيث الرعاة الصغار يرعون قطيعهم ممتطين ظهور الاحصنة الصغيرة في اعالي مملكة ليثوتو. وهذا المكان يقصده الراجلون والمتسلقون الذين يفضلون الاماكن الصخرية الهادئة للتجول في قمم دراكنسبيرغ والاستمتاع بسلام وبهاء المنطقة والفنون الصخرية في اعماق الكهوف الصخرية والرملية هناك.

*16*




فري ستيت

Free state





القرى الثقافية

Cultural Villages

على مر السنين تمكنت العديد من قرى فري ستيت بهوائها النقي و انفتاحها الجغرافي ان تفرض نفسها بين الفنانين والمحترفين كملاذ للابداع. وقد كانت للكثير من مشاريعها بصمة في مجال التصميم الدولي. حيث تجد اعمال صنعت في قرى مثيل باسوثوو موتسندال و غلاستيديوتراست( متخصصة في الاواني الزجاجية) الثقافية معروضة في دور التصميم في نيويورك وباريس ولندن او قد تم شرائها فور انتهاء العمل فيها.

*17*




حديقة غولدن جايت الوطنية

Golden Gate National park

ان الصخور المميزة التي على شكل نبات الفطر. الكهوف المظلمة والملاجئ العميقة تضفي جوا من الغموض والبهاء في حديقة غولدن جايت الوطنية التي تمتد على مساحة 12الف هكتار وتمثل هذه الحديقة موطنا مثاليا للحيوانات البرية مثل الحمار الوحشي والبورشيل والعديد من انواع الظبي والبقر الوحشي. وبالقرب من غولدن جايت في حديقة الكواكوا الوطنية تجد باسوثو التراثية حيث لسائح ان يختبر حياة شعب السوثو الدافئة.


*18*



بلومفونتين

Bloemfontein

ان بلومفونتين وهي مسقط رأس جي أر تولكين. كاتب قصة ملك الخواتم

Lord of the Rings

منطقة يطغي عليها الشكل المعماري الرملي المثير للاعجاب. واذا ترجمنا هذا الاسم فهو يعني بالعربي منبع الزهره. كما يشار لها كثيرا باسم مدينة الورود. وزيارتك لحديقة الملك الموجوده في المنطقة والتي تتمتع بوجود اكثر من 4000 نوع من الورورد بها ستكشف لك عن سبب تسميتها بهذا الاسم كما ان المدينة الجامعية هناك تقدم معلومات قيمة حول الحرب الانجليزية الهولندية.

*19*



الكيب الشمالي Northern Cape





ديار أمة السان

Home of the San Nation

هنا توجد اثار اماكن وشعوب قديمة وقبائل اسطورية يعود انتمائها لجنوب امريكا اللاتينية. حيث تعتبر تورثيرن كيب وحادة من اكثر التجارب الطبيعية الرائعة في العالم وتبدو الاراضي والحقول التي تمتد الى ما لا نهاية في الافق خالية من اي شي . ولكنها في الواقع تعج بالحياة.

ان الزهور الرائعة والحياة البرية النادرة واغرب الاشكال النباتية و الصخرية تنتظر من يكتشفها. انها حقا مغامرة كبيرة للرياضيين و المتسلقين وسائقي السيارت ذات الدفع الرباعي.

ان هذه المقاطعة هي مسقط راس شعب السان المعروفين بفنهم التاريخي الذي يجسدالروح القديمة لنورثيرن كيب.

*20*



ناماكوا لاند

Namaqualand

في كل ربيع شريطة هطول امطارا غزيرة في فصل الشتاء تنفجر هذه الصحراء القاحلة بالورود الصفراء والبرتقالية والحمراء والبيضاء والبنفسجية التي تغطي السهول لمدة شهرين في لوحة غاية في الروعة والبهاء ومنظر بديع لا ينسى.

*21*



كيمبرلي

Kimberley

لقد بنيت حول اكبر حفرة صنعها الانسان في العالم التي نتجت عن الحفر بحثا عن الالماس في الفترة الممتدة من 1871 و 1914 وتعرف هذه المدينة التي هي عاصمة تورثيرن كيب بمدينة الالماس.

*22*




حديقة كغالغادي العابرة للحدود

وحديقة ريشترسفالد الوطنية

Kgalagadi Transfrontier Park and the Richtersveld Tranfrontier national park

ان مجاري انهار أويب ونوسوب تعتبر جزأ من حديقة كغالغادي العابرة للحدود وهي نادرة الفيضان. لذا فهي تستقطب عدسات المصورين من هواء الحياة البرية القادمين من جميع انحاء العالم لتصوير الفهود و الظباء التي تستخدم هذه المجاري ملعبا لها.

اذا كان لديك روح المغامرة. جدف بالزورق في نهر الاورنج الذي يكون في بعض الاوقات عنيف وفي البعض الاخر هادئ. اتبع الاثار وعد الى اوغرابيز كامب تجول بسيارات الدفع الرباعي في حديقة ريشيتر سفيلد الوطنية. حيث السيارات تسير في مجموعات لتساعد بعضها البعض على ضفاف الانهار وفي مسارات الجبال

*23*




المقاطعة الشمالية الغربي North West Province

مدينة الشمس

Sun City




إن الرخاء يحيط بزوار مدينة الشمس وهي الوجهه المفضلة لدى السائحين للتمتع بعشاء فاخر ومشاهدة العروض هنا ستجدون مجموعة من الفنادق الراقية, شاطئ بحري من صنع الانسان. بركة سباحة بالامواج. وملاعب لبطولات رياضة الغولف والرياضات المائية و غيرها كل هذا على بعد نصف ساعة فقط من محمية بيلانسبرغ البرية.

*24*



محمية بيلانسبرغ الطبيعية

Pilanesberg Game Reserve

تقع المحمية ذات طوبوغرافيا غابات السافانا, على فوهة بركان عمره 1200 مليون سنة. وكموطن لاكبر خمسة حيوانات في العالم, الفيل, وحيد القرن, والاسد, الجاموس والنمر. فان الحديقة توفر جولات في الادغال برفقة دليل سياحي لمشاهدة غروب وشروق الشمس. ولكن الطريقة الافضل لرؤية الحياة البرية بشكل طبيعي وجميل هو عن طريق استئجار منطاد الهواء الساخن و التحليق حول بيلانسبرغ . وزيارة حديقة بيلانسبرغ الوطنية التي تبعد دقائق معدودة من مدينة الشمس التي تستحق العناء.

*25*



محمية ماديكوي الطبيعية

Madikwe Game Reserve

من زيروست تتجة شمالا للوصول الى محمية ما ديكوي التي تاسست سنة 1991 بمبادرة جماعية وقد تم نقل اكثر من 100 الف حيوان من مختلف انحاء جنوب افريقيا. الى هذه الحديقة. وتفتخر هذه الحديقة بكونها ثاني اكبر مجمع للفيله في جنوب افريقيا. فمديكوي احسن مثال على قدرة المبادرات الجماعية السياحية على المساهمة في تطوير الاقتصاد.

*26*





ليمبوبو Limpopo





مابونغوبوي وثولاميلا

Mapungubwe and Thulamela

تقع حديقة كروغر الشمالية في ليمبوبو, وهي مزيج سحري من التنوع البيولوجي والتاريخي فقد عثر فيها على بقايا مستوطنة تعود الى العصر الحديدي, وتم تجميعها وحفظها حيث ان الاسوار الصخرية القديمة واشجار البوابات الضخمة تعبر عن الحضارة التجارية للذهب الافريقي في حقبة تاريخية سبقت الاستكشاف الاوربي بقرون.

فقد ارتبطت ثولاميلا بحضارة تجارة العاج والذهب والتي اصلا قد بدات في مابونغبوي منذ الاف السنين . ثم اتجهت شمالا الى زيمبابوي العظيمة وبعد ذلك عادت جنوبا الى ثولاميلا.

اما مابونغوبوي والتي تسمى بهضبة ان اوى (موطن وحيد القرن الذهبي) هي سلف السلالة المالكة لزيمبابوي العظمى, الامبراطورية التي بنيت على تجارة العاج والذهب والنحاس والماشية.

*27*



حديقة ليمبوبو الكبرى العابرة للحدود

Great Limpopo Transfrontier Park



بالاضافة الى تاريخها القديم . كروغر الشمالية مليئة بالهدوء والسكينة والوقار. محتوية على اشجار وطيور لا مثيل لها. وقد ازيل مؤخرا السياج الحدودي بين هذا القسم من الحديقة ودولة موزمبيق لخلق ما يسمى بالحديقة الكبرى العابرة للحدود التي تمتد على مساحة 35 الف كلم مربع.

*28*



ذي فندا ارت روت

The Venda Art Route

ان افضل مكان لزيارة ذي فندا ارت روت. التابعة لمقاطعة ليمبوبو هو عند قاعدة منتجع بحيرة شيلوفاري على شواطئ الباسيني دام القريبة من مدينة لويس تريشارد المسماة حاليا ماخادو, وهنا يمكنك الاستعانة بدليل سياحي لمرافقتكم على طول طريق الرف بعد يوم طويل يمكنكم تناول الاطباق الشهية المقدمة في اواني حرفية تقليدية و النوم في الرخاء.

*29*



نوريا ماباسا جاليري

Noria Mabasa Gallery

ينبغي عليك زيارة امرأة تعيش على ضفاف النهر في قرية تدعى تشينو هي نوريا موباسا, انها تدرس الطلاب من كافة انحاء العالم كيفية استضافة السائحين والنحت والعمل بالصلصال وصنع أواني فخارية رائعة حول حديقتها المزروعة بالخضار كما يمكن زيارة سوق تسونغا للاقمشة وسوق تشاخوما للخضار الطازجة والمصنع الفني للورق في خوماني.

*30*



نباتات السيكاسيات-مودجاجي سيكاه

Modjajdi Cycad

في ليمبوبو يمكنك زيارة غابات المودجاجي سيكاي المشهوره بكونها تحتوي على اعلى كثافة من نوع واحد من اشجار السيكاد واشجار المودجاجي سيكاد تعتبر اكبر انواع السيكاد ويصل طولها في بعض الاحيان الى اكثر من 13 مترا وهذه المستحثات الحية تعود في العصر الوسيط اي تبلغ من العمر حوالي 60 مليون سنة.

*31*



واتربرغ

The waterberg

تعد محمية واتربرغ جنة تحوي العديد من المحميات البرية المعروفة . ان الرحلات على صهوة الجياد. والمشي , وزيارة متحف وحيد القرن و قيادة سيارات الدفع الرباعي تجعل واتربرغ مميزة اما بيلا بيلا فهو منتجع ربيعي دافئ على بوابة واتربرغ.

*32*



مبومالانغا Mpumalanga





حديقة كروغر الوطنية

Kruger National Park

تشتهر حديقة كروغر الوطنية باسم الخمس الكبرى حيث تعتبر اشهر المحميات الطبيعية تغطي الحديقة مساحة 4942000 هكتار , بما يعادل مساحة وايلز او مساحة ولاية مساشوستس. وتحتوي على انواع عديدة من المناطق النباتية. بجانب الخمس حيوانات الكبرى. تضم الحديقة انواع اخرى من الحيوانات منها الكلب البري المنقرض تقريبا ووحيد القرن الاسود, انها جنة محبي الطيور فانك لن تضطر الى السفر بعيدا لترى طيور لليلاك برستد رولر البديعة, او طيور الهورنبيل السفراء المميزة. كما تمتلك الحديقة مخيمات للراحة والمبيت يمكنك ان تختار بينها وهي مزوردة بالمطاعم محطات الوقود والمحلات التجارية وفي الحدود الغربية لكروغر توجد عددا من المحميات الطبيعية الخاصة الفاخرة تقدم رحلات في الادغال على مستوى عالي من الجودة.

*33*


بلايد ريفركانيون وغادس ويندو

Pilgrim’s rest, blyde river canyon and God’s window

تعتبر قرية بيلغريم رست الساحرة او إستراحة الحاج, والتي كانت قديما منجما للذهب بمثابة متحف حي الآن, عند زيارة هذه القرية يجب الإقامة في الفندق الأصلي , البحث عن الذهب أو التجول في المحلات التجارية.

وتعتبر بوركس لوك بوتهولز( المسماه على اسم احد المنقبين عن الذهب –والذي لم يجد ذهبا طيلة حياته) بداية الجداول النهرية لنهر البلايد( بلايد ريفر) ثالث اكبر الانهار والوحيدة الخضراء في العالم. وباحتوائها على اميال من الغابات الكثيفة ومسارات التجوال فلا عجب من ان اجمل نقطة في النهر تسمى نافذة الرب. فالزائرون يمكنهم المكوث في منتجعات مجهزة في المحمية والتمتع بوسائل الترفية المتوفرة كالمسابح وملاعب التنس, ومنشئات الركوب ( سيارات الدفع الرباعي , الاحصنة والحيوانات الاخرى) والتسوق أيضا.

*34*



نديبيلي

The Ndebele

ان هذه المقاطعة بقمم جبالها الضبابية وغاباتها الصنوبرية و معمارها الفيكتوري الراقي وطرقها التي يحلم بها متسابقي الدراجات النارية هي ايضا موطن شعب نديبيلي المشهورين بظاهرة تحويل بيوتهم الى اشكال وتحف فنية رائعة.

ولمئات السنين قام شعب نديبيلي بزخرفة بيوتهم برموز ذات اشارات تاريخية ففي فترة معينة انفصل شعب نديبيلي عن ملكهم وتحولوا الى هذاالفن الذي يعبر عن هويتهم. حيث بدات نساءهم بممارسة هذا الفن الذي يعتبر علامة من العلامات الثقافية من اعمال الخرز والرسم على الجدران اضحى فنهم البديع تعبيرا عن تجربتهم في الحياة وطموحاتهم وهويتهم.


*35*



غاوتنغ Gauteng

جوهانسبيرغ

Johannesburg





بكثافة سكانية تبلغ 2.5 مليون نسمة من اصل 36.5 مليون نسمة. تعد جوهانسبيرغ من أكبر مدن جنوب افريقيا حيث تنبض بالحيوية والتطور السريع مع بدايتها المتواضعة كمدينة للمناجم الذهبية, تحولت جوزي كما يطلق عليها سكانها المحليون بعد ذلك الى العاصمة المالية للدولة. هناك يمكنك زيارة مراكز التسوق الفخمة الى الاسواق الافريقية التقليدية. إلى المسارح والمطاعم والملاهي والموسيقية التي تناسب كل الاذواق لكي يمكنك الاطلاع على تاريخ البلد (جنوب افريقيا) يمكنك القيام بزيارة متحف الابار تايد أو المتحف الافريقي أو التمتع بتجربة زيارة حديقة وكازينو جولد ريف سيتي الذي اعيد بنائها على نمط مدينة مناجم الذهب التي كانت بداية هذه المدينة.

*36*



مهد الإنسانية

Cradle of Humankind

تقع منطقة مهد الانسانية الى شمال غرب جوهانسبيرغ ويعود تاريخها الى حوالي 3.5 مليون سنة. حيث يحتوي هذا الموقع على ثروة هائلة من المعلومات التي تتعلق بتاريخ البشرية وسلف بني البشرية. و من الاكتشافات الهامة هناك جمجمة السيدة بلس و القدم الصغيرة.

*37*



ميغاليسبرغ

Magaliesbrug

يقع هذا الجبل على مسافة 120كم بين بريتوريا و روستنبيرغ وهو عبارة عن ساسلة جبلية اثرية بنبغي اكتشافها. هناك ستجد فنادق رائعة ومنتجعات صحية بنيت عند سفوح التلال. كذلك يمكنك زيارة ورشات عمل الفنانين والحرفيين , او الاستمتاع بالتجوال في انحاء الطبيعة والريف الجميل. وفي جنوب هذه السلسله يقع سد هارتبيسبورت دام المشهور بالرياضات المائية. ان هذه المنطقة بها الكثير من النشاطات مثل ركوب المركبات المتحركه على الكابلات. زيارة الاسواق التقليدية التي تبيع الهدايا المثنوعة من الصدف واعمال الخرز والتي تقام في الهواء الطلق. الطيران بالباراشوت وغيرها من الخيارات الكثيره.

منقول

  #2 (permalink)  
قديم 2010-09-14, 05:51 PM
©؛°¨°؛©][مشرف سفاري جنوب أفريقيا][©؛°¨°؛©
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 1,760
افتراضي

ماشاء الله تبارك الله

الف شكر لك اخي ابو حمدان على النقل

موضوع قيم ومفيد للزائر الى جنوب افريقيا

لكن لو بس مدعوم بالصور كان صالر عشرة على عشرة

الف شكر لك وفي انتظار تقريرك السياحي



خبير الزولو

توقيع : خبير الزولو

رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 2010-09-14, 09:43 PM
الصورة الرمزية Bo Hamdan
مسافر نشيط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 42
افتراضي

شكرا على مرورك

والصور بتكون جاهزة يوم بوصل ان شاء الله


قااااااااااااااااادمون ياجنوب افريقيا 17_9_2010

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الاماكن, السياحية, افريقيا, جنوب


يتصفح الموضوع حالياً : 2 (0 عضو و 2 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة




بدعم من vBulletin
الحقوق محفوظة لـ ©2000 - 2014، Jelsoft Enterprises Ltd

المواضيع والتعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سفاري وتتحمل كاتبتها المسؤولية القانونية حيال ذلك .

تصميم سعودي للاستضافه والتصميم

Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0