صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 38

الموضوع: جدول لسفر الى ايطاليا

مسافر نشيط

حاضرين ابونواف في الخدمة

مسافر نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gehad مشاهدة المشاركة
    لا عادي اختي ماطفشت ولا شي في الخدمة والترجمة اللي في السماعات انجليزي وايطالي واسباني
    واذا تبين اسماء الفنادق اللي جربتها انا مستعد اذكرها مثل ماغيري من الشباب وضحوا اسماء الفنادق اللي سكنوا فيها وجوجل يبين لك اماكنها نصيحة في استعمال هاتفك النقال خذي من هناك شرايح اذا قدرتي انا ماجربت اخذت شرايح من هناك ولكن استعملت هاتفي السعودي وموجود عندهم الظاهر اربع شركات نقال والتسعيرة غالية جدا الدقيقة عند بعض الشركات عند الاتصال ب 30 ريال والاستقبال بعشرين ريال وشركاتنا ماتقصر هنا تدبل عليك المبلغ مااعرف ليش التسعيرة مع ايطاليا غالية لهذي الدرجة ولكن قد يكون بالنسبة لك الامر عادي
    انا مانى شايله هم الفنادق على بابا هوا حيخلى المكتب يحجز لنا فنادق
    وعلى الشرايح اووف المكالمه غاليه
    راح نشتري جريه ايطاليا ان شاءالله

مسافر نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو نواف 2007 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا وقبل كل شي احب ان اشكر جميع الاخوان المشاركين بهذا الموضوع وبالاخص الاخ جهاد

نجي لبرنامجك اختي

اولا بالنسبة لي خمس ايام لايطاليا ولكل هذه المدن لا تكفي ابدا ووجهة نظري ان خمس ايام فقط لميلانو ( اقصد ميلان والاماكن التي حولها ... تذهبي وتعودي الى ميلان بنفس اليوم بالقطار )

وعندك مثلا هذه الاماكن وعلى حسب ما طلبتيه

التسوق

تجدينه في ميلانو وايضا في مجموعة من الاوت لت القريبة من ميلانو

تجدين التفاصيل عن اماكن التسويق ( الاوت لت بالرابط الاتي )

كل ما يتعلق في إيطاليا ... ( معلومات شاملة )

وسوف تجدين الكثير من الرسامين والفنانين والعروض بساحة الدومو والشوارع التي حولها

هذا الجزء الخاص في ميلانو

اما الاماكن التي حولها

1: كومو ( تبعد عن ميلان 25 دقيقة بالقطار )

مدينة وبحيرة جميلة جدا بها الطبيعه والساحات الداخلية للمدينة الرائعه ويوجد بها الرسامين بهذه الساحات ككل ساحات اوروبا

وتشتهر بوجود منازل مشاهير العالم حول بحيرتها منهم ( سلفستر استلون ... توم كروز وغيرهم الكثير )

2 : فيرونا ( ساعة ونصف بالقطار )

بها الاثار ... منزل روميو وجيوليت ... ساحات رائعه وجميلة مقاهي ومطاعم جميلة

3 : باسكيرا ( تطل على بحيرة قاردا ... ساعة و 45 دقيقة بالقطار )

بها مدينة اللعاب من اكبر مدن اللعاب في اوروبا مثل ( ديزني و يورو بارك ) ممتعه جدا واكثر من رائعة .... وايضا به مدينة السينما والانتاج السينمائية والمدينة المائية

4 : لوقانو السوسيرية ( ساعة و20 دقيقة بالقطار )

مدينة جميلة جدا رائعه بكل شي ... بها مدينة المعالم المصغرة ... ممكن اخذ جوله ببحيرتها الرائعة ... او الصعود الى قمة الجبال للتمتع بالمناضر الجميلة

5 : بامكانك الذهاب الى فينيسيا يوم واحد والعودة بنفس اليوم ( 3 ساعات بالقطار )

شوفي التقاير الاتية راح تفيدك كثير

تقرير رحلتي الاوروبية بعدستي الالكترونية ( ميلان - الجزء الاول )

فارس الشجاع ورفاقه في يوم ماطر على ضفاف بحيرة الجاردا الايطالية 2010 م

اما الاماكن الاخرى في ايطاليا جميلة جدا ولكن لو احببتي ان تضيفياه فسوف تاخذ منك جهد ووقت بالتنقل وخصوصا ان عدد ايامك بايطاليا قليل جدا ... ولكن اذا كنتي حابه ان تضيفي مدينة اخرى فانصحك بروما ويكون خط سيرك

روما يومين ... ميلان 3 ايام

ولكن راح تفقدي كثير من الاماكن الجميلة ولا راح تزورينها

وشي اخر بالنسبة لانطلاقك من ايطاليا الى سويسرا او فرنسا سوف يكون من ميلان اقرب واسهل لك

بالنسبة للشعب الايطالي انا وكثير من الذين زارو ايطاليا ذكروا ومن واقع تجربة ان الشعب الايطالي شعب طيب جدا وخدوم عكس ما اشيع عنهم ولي تجارب معهم كثيرة وخصوصا بمحطة القطار

تحياتي لك اختي وبالتوفيق
    واااااااااااااااااااو رووووعه والله ماشاءالله ابدعت
    طيب هات خطه عن روما وفنيسيا (انت قلت فنيسيا بنفس اليوم ارج لميلان اختار لي الاشياء الحلوه بس )
    جزاك الله خير
    طيب كم ساعه راح تكفي فنيسيا؟؟
    والسؤال الثانى من متى نخر الصباح من 9 ولا 8 ؟؟؟
    مشكووور وربي ماقصرت
    وربي يحقق اللى في بالك اذا كان خير *_*
    التعديل الأخير تم بواسطة الاميره الواثقه ; 2010-08-21 الساعة 05:10 PM

مسافر نشيط

طيب الحين بحط لكم اشياء جبتها من النت وقول ايش اختار منها يعنى االحلا
    الأماكن السياحية في روما :

الفاتيكان … ساحة نافونا ... ساحة اسبانيا والتسوق ... نافورة تريفي ... البانثيون ... ... الكولسيوم ... روما القديمة... ساحة الزهور ... حدائق ومتحف بورجيزي … ساحة فينيسيا بالإيطالية "الفيتوريانو" ... فوري إمبريالي ... قلعة سانت أنجلو ... - حديقة فيلا دوريا بامفيلي ... حديقة حيوانات روما ... حدائق تيفولي ... مدينة الملاهي لونا بارك ... شارع فينيتـــو
    التسوق في روما :

بعض الشوارع التجارية

شارع كوندتي ... شارع فينيتو ... شارع ناسيونالي التجاري

بعض المجمعات الصغيرة

جراناي ... لارومانينا ... تورفيرقاتا ... شينشيتا … باركو ليوناردو ( على طريق مطار فويمتشينو – جنبه محطة قطار )
    فنبسيا كونها كم ساعه يعنى ماراح نبات فيها اختاري الاشياء اللى تحسها ماتتفوت

الأماكن السياحية في فينيسيا :

ساحه سان ماركو ... مصنع الزجاج ... قصر الحكم القديم ... سجن كازانوفا ( يمكنك زيارة القصر والسجن عن طريق الجولات السياحية التي تنظم هناك ) ... ركوب الجندول ... التمشية في أنحاء وأزقة وساحات فينيسيا الفرعية ... جسر ريالتو ... وبعض الجسور المنتشرة في فينيسيا .

- يمكنك زيارة مدينة فيرونا ( بالقطار ساعة ونصف ) وبحيرة قارد ... وبحيرة سيرموني ( بالقطار ساعاتيين ألا ربع )

التسوق في فينيسيا :

- التسوق في المحلات والأسواق المنتشرة في أزقة وساحات فينيسيا الجميلة ومن الباعة المتجولين .

- جسر ريالتو

-ساحة السان ماركو .
    ديل جاردا ( جاردا لاند ) ....

(Gardaland)

-Canevaworld : المدينة السنمائية ....

الاماكن السياحية :

-ساحة الدومو .
    -بحيرة كومو ... تبعد عن ميلانو حوالي 50 كم وبالقطار حوالي 25 – 30 دقيقة ممكن تاخذ جولة بالبحيرة والصعود الى الجبل عن طريق القطار الجبلي.
    -زيارة لوقانو السويسرية ... تبعد عن ميلانو حوالي 77 كم وبالقطار 40 دقيقة .
    -قصر وقلعة وحديقة ( castello sfor zeseo) ... يربطها مع الدومو شارع تجاري اسمة ( dante) به محلات ومقاهي ومطاعم ... وفي يوم الاحد يقام بالقلعة والحديقة فعاليات وبازار .
    -ولعشاق الرياضة وكرة القدم زيارة ملعب السان سيرو <<<هذي حطها معاك بالخطه .
    -دار الاوبرا
    -معرض الخدع والفنون
    Mantova)

-وحديقة ( castello sfor zeseo)

التسوق في ميلانو :

شوارع التسوق :

Via dante … vi montenapolaone … corso como 10
    وغيرها من الشوارع المنتشرة في ميلانو

مجمع ساحة الدمو ( galleria vi ttorio emanuele )
    ***************88
    انا الحين بقرا موضوعك حق رحلتك الاوربيه شكلى رح استفيد منها الكثير ان شاءالله
    لكن ابغاك تشوووف الاشياء اللى ذكرتها وسويلي خطه كيف اروح بالقطار نفس قبل شويه ماشاءالله علليك بالوقت جبتها
    وكم تكلف وكذا احنا مننا 5
    لو في نشاطات تعرفها قولي
    ومن الساعه نطلع يعنى مانبغى نروح مكان واحد الامكان القريبه من بعض كلها حنخليها يوم واحد ان شاءالله
    انتظر الخطه اللى واثه ان شاءالله انها راح تعجبنى

مسافر مشارك

شوفي اختي

بالنسبة لروما فيه باصات تنطلق كل يوم من الساعه 9 صباحا الى الساعه 8 ليلا بقيمة 20 يورو تقريبا للشخص

وشركات كثيره وهذي باصات دورين الدور اللي فوق مكشوف

وتاخذلك لفة على روما والاماكن السياحية فيها تقريبا 10 محطات تقدري تنزلي في اي محطه

ولما تخلصي تمشايه وتصوير ترجعي لنفس المكان وتنتظري الباص الجاي من نفس الشركه تقريبا كل نص ساعه يجي باص

وتركبي وتروح المحطه اللي بعدها وهكذا واذا ما عجبك المكان لا تنزلي

بيعطوش كتيب فيه اسماء الاماكن اللي يوقف عندها الباص

وفيها معضم الاماكن اللي كتبتيها فوق

مسافر مشارك

فينيسيا مثل ما قال الاخوه تقدري تروحيلها من ميلان ساعتين بالقطار وترجعي

يمكن تلفيها في يوم واحد

بس المكان يشدك كثير وطريقة البناء تشدك

والاسواق عبارة عن كوشات على الرصيف

وايضا فيه منطقة اسمها ساحة سان ماركو ساحة كبيره بس تاكدي كل شي فيها غالي

مسافر مشارك

وشوفي موضوعي عن ايطاليا يمكن يفيدك

http://www.sfari.com/forums/sfari28/travel56966/

مسافر نشيط

ماشاء الله عليك هذا كم يوم انت بتجلسين بايطاليا كل هذا تبي تروحيه احس يبيلك هيلكوبتر طيارة يااختي احس اختاري الشي اللي مايتفوت اذا كانت المدة عندك قصيرة ومش لازم تروحي الاماكن اللي ذكرتيها كلها اختاري الاحلى فالاقل حلاوة او الاهم والاقل اهمية

مسافر نشيط

هههههههههههههههههههههههه
    لالالالا ابغاكم تختارون الافضل حتى لو شهر بجلس مستتحيل اروح ذي الامكان
    بس اختارو الاشياء اللى ازورها

كبار شخصيات سفاري الصورة الرمزية ابو نواف 2007

حياك الله اختي

شوفي اختي انا بوضح الصورة لك بشكل عام وانتي عليك الاختيار

روما

الفاتيكان … ساحة نافونا ... ساحة اسبانيا والتسوق ... نافورة تريفي ... البانثيون ... ... الكولسيوم ... روما القديمة... ساحة الزهور ... حدائق ومتحف بورجيزي … ساحة فينيسيا بالإيطالية "الفيتوريانو" ... فوري إمبريالي ... قلعة سانت أنجلو ...
    تقريبا كل هذه الاماكن تقدري تزوريها بيوم واحد اما عن طريق الباص او حتى مشي اذا كنتوا مجموعة بسيطة وتحب المشي لان روما باختصار عبارة عن متحف كبير

حديقة فيلا دوريا بامفيلي ... حديقة حيوانات روما ... حدائق تيفولي ... مدينة الملاهي لونا بارك
    اما هذه الاماكن عليك ان تختاري منها واحدة لجعلها بيوم خاص بها ...( اقترح عليك ان ما تذهبي الى الحدائق في روما وتجعليها في ميلان من اجل ان تجعلي هذا اليوم للتسوق وتكملة التمشية على الراحة وايضا اختي مستوى مدن الالعاب ليس بمستوى قاردا لاند)

بكذا اختي يكون عندك بروما يومين

الاول الاماكن السياحية ...

الثاني تسوق وتكملة الاماكن السياحية ...

ميلان

اليوم الثالث راح يكون يوم الانتقال من روما الى ميلان بالقطار والتعرف على ميلان لذلك انصحك بان يكون قطاركم بالصباح الباكر اي الساعة 6 صباحا حتى تصلوا الى ميلان تقريبا الساعة 9 صباحا تريحوا ثم تطلعوا تتمشوا في ميلان وعندكم هذه الاماكن

ساحة الدومو ... قصر وقلعة وحديقة ( castello sfor zeseo) ... يربطها مع الدومو شارع تجاري اسمة ( dante) به محلات ومقاهي ومطاعم ... وفي يوم الاحد يقام بالقلعة والحديقة فعاليات وبازار ... ولعشاق الرياضة وكرة القدم زيارة ملعب السان سيرو
    بالاضافة الى التسوق من ميلان

اليوم الرابع

بحط لك اكثر من خيار وانتي اختاري واحد منهم

1- بحيرة كومو 2- لوقانو السويسرية ( وان ارشح هذه على كومو لانها اجمل واكثر فعاليات بها ) 3- فيرونا

كلها بالقطار تذهبين وتعودين بنفس اليوم ( لذلك انصح بالسكن بالقرب من محطة القطار والفنادق هناك كثيرة وجميلة )

اليوم الخامس

بحط لك اكثر من خيار وانتي اختاري واحد منهم

1- فينيسيا ( بامكانك ان تزوري كل الاماكن التي ذكرتيها بيوم واحد ومشي والوقت كافي لذلك - واقترح عليك ان يكون قطاركم الساعة السادسة صباحا بحيث تصلون الساعة 9 صباحا وتاخذون جولة الى الساعة 6 مساء ثم تركبون القطار لكي تصلون الى ميلان الساعه 9 مساء ولكن بيكون عليكم تعب خصوصا اذا كتنوا عدد كبير وبينكم صغار او كبار بالسن ) 2 مدينة الالعاب قاردا لاند

اليوم السادس تغادري ايطاليا الى الفرنسا عن طريق القطار من ميلان

هذا مجرد اقتراحات اختي ولكي الاختيار

بالتوفيق ورحلة سعيدة
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو نواف 2007 ; 2010-08-22 الساعة 10:44 AM

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع