النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: الرحلة من جده إلى مصر عن طريق ميناء ضبا

مسافر جديد

الرحلة من جده إلى مصر عن طريق ميناء ضبا

السلام عليكم جميعا

برجاء المساعدة ... أريد السفر إلى مصر (الغردقة أو سفاجا) عن طريق ميناء ضبا. كنت أفكر بالسفر بسيارتي الخاصة من جده إلى ضبا ... برجاء أريد معرفة طريق السير والمسافة من جده وحتى ضبا

شكرًُا

كبار شخصيات سفاري

اخي الفاضل ...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ....

شتجد جميع التفاصيل على الروابط الموضحة ادناه ... مع العلم ان بعض المعلومات الواردة فيها يمكن ان تكون قد تغيرت مثل عدد الرحلات الاسبوعية الاسعار وغيره .

http://www.sfari.com/forums/showthread.php?t=16921

http://www.sfari.com/forums/showthread.php?t=6591

نتمنى لك رحلة سعيدة ودمتم سالمين

مسافر جديد

يا أخي جزاك الله خيرًا ... بس سؤالي بشكل أوضح: أسلك أي طريق من جده حتى وصولي إلى ضبا؟ والمعلومات الممكنة عن هذا الطريق (المسافة والخدمات على الطريق)

شكرُا

مسافر جديد

ياحبيبي تروح عن طريق المدينة الى ان توصل الى مخرج ثول ثم تسللك الطريق الساحلي الى ان تصل الى ضبا وتقريبا المسافة حوالي 800 كيلو الى ضبا من جدة .
    سافرت عن طريق هذا الطريق مرتين تقريبا بس المشكلة فيه انك منتظر هذه السفينة التى تذهبك الى سفاجا فيوجد تعطيل الى ان يركبو كل الناس .
    مثلا قيل لي وانا في جدة الباخرة سوف تغادر ضبا الساعة الثامنة وما غادرت الا الساعة السادسة مساء وانا داعس في الخط حتى اصل الى ضبا صباحا كي لاتفوتني الرحلة ولكن للاسف لايوجد مواعيد ولا شي كل كذب بس تتعبا السفينة يمشوها ماتعبت ينتظرو حتى تمتلئ بالناس.
    ولا وبعدين حبيبي توصل الى سفاجا وتنتظر تنزل السبارات وبعدين علشان ياتيك مخلص الجمرك ياخذ ساعة الى ساعات حتى تخلص من الميناء تخيل وصلنا الساعة السادسة صباحا سفاجا ثم علشان نخرج من الميناء خرجنا تقريبا الساعة 2 ضهرا.
    هذا الكلام صار عليه تقريبا خمس سنوات وتوبت من الروحه بالسيارة بر اروح من جدة افضل واقعد في السفينة كاني قاعد في شاليه لمدة يوميان افضل من رحلة العذاب بالسيارة .
    وللعلم طريق ثول مرة مزدحم بالسيارات النقل تلاقي خمس سيارات ورا بعض تقول فيله لاصقين ببعض علشان تتجاوزهم يبغالك ترد السيارة على الثالث علشان تلحق ماتجيك سيارة اخرى وهذا فقط الى ينبع بعدين الخط طيب فاضي بس احذر مناطق الجمال .

وسلامتكم

كبار شخصيات سفاري

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة modimodi
    ياحبيبي تروح عن طريق المدينة الى ان توصل الى مخرج ثول ثم تسللك الطريق الساحلي الى ان تصل الى ضبا وتقريبا المسافة حوالي 800 كيلو الى ضبا من جدة .

شكرا اخي لردك الوافي على استفسار اخونا ... هذا ولك مني كل الشكر والتقدير
    ودمتم سالمين

مسافر جديد

اخي modimodi

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ياليت تزودين بمعلومات وسعر السفر من جدة الى مصر عن طريق السفينة اوالعبارة وتكلفة نقل السيارة
    وكم مدة الرحلة.

شاكر لكم حسن تعاونكم مقدماً

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع